عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-06-2007, 07:01 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
22 ريالاً سعر السهم في اكتتاب«السعودية للطباعة والتغليف »,وأعادة سهم الباحة

هيئة السوق المالية تحدد سعر الطرح شاملاً العلاوة
22 ريالاً سعر السهم في اكتتاب«السعودية للطباعة والتغليف »


عكاظ (جدة)
حددت هيئة السوق المالية سعر الطرح لسهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف بقيمة 22 ريالاً للسهم الواحد في الوقت الذي كانت فيه الهيئة قد أعلنت موافقتها على طرح 30% من رأسمال الشركة البالغ 600 مليون ريال ، حيث سيتم طرح ما مجموعه 18 مليون سهم ، لتصبح القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة للاكتتاب 396.000.000 ريال، فيما ستبدأ عملية الاكتتاب التي تديرها مجموعة سامبا المالية اعتباراً من بداية يوم السبت القادم على مدار خمسة أيام.
ويقتصر الاكتتاب على الشريحة (أ)- صناديق الاستثمار وخصص لهذه الشريحة (12.600.000) اثنا عشر مليون وستمائة ألف سهم تمثل بمجملها 70% من إجمالي أسهم الاكتتاب. والشريحة (ب) - الأشخاص السعوديين الطبيعيين، وخصص لهم (5.400.000) خمسة ملايين وأربعمائة ألف سهم تمثل بمجملها 30% من إجمالي أسهم الاكتتاب.
ويحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة لصناديق الاستثمار إلى (9.000.000) تسع ملايين سهم، تمثل( 50%) خمسون بالمائة من أسهم الاكتتاب وذلك في حال تجاوز عدد المكتتبين الأفراد (540.000) خمسمائة وأربعين ألف مكتتب، أو في أي حالة أخرى بعد موافقة هيئة السوق المالية. وفي حال تحقق ذلك سيرتفع عدد أسهم الاكتتاب المطروحة للمكتتبين الأفراد بمقدار (3.600.000) ثلاثة ملايين وستمائة ألف سهم من أسهم الاكتتاب ليبلغ مجموعها (9.000.000) تسع ملايين سهم.
وذكر الامير فيصل بن سلمان – رئيس مجلس الإدارة، أن هذا الاكتتاب يمثل إحدى أبرز المنعطفات الهامة في تاريخ الشركة، وسيسهم بلا شك في تعزيز وتنويع قاعدة المساهمين على نحو يدعم بالتالي التوجهات المستقبلية للشركة، التي تنطلق من قاعدتها الصلبة كواحدة من الكيانات المطبعية الأكبر في المنطقة، والتي تتمتع بسجل حافل بالإنجازات، وقفزات نوعية استطاعت تحقيقها خلال مسيرتها سواء من حيث مستوى خدماتها أو من حيث أدائها ونموها المالي وتوسع مظلة نشاطاتها،
من جهته قال عيسى العيسى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، المستشار المالي ومدير سجل إكتتاب المؤسسات ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية، أن سامبا حريص على اتخاذ جميع الإجراءات وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن إتمام عملية الاكتتاب بمرونة ويسر، وعلى نحو يتوافق والأهداف الموضوعة، وسيستثمر خبراته الواسعة والرائدة في إدارة الاكتتابات في سبيل تقديم التسهيلات اللازمة للمكتتبين بما يضمن لهم مشاركة ميسّرة في الاكتتاب.
وأشار العيسى الى أن اكتتاب السعودية للطباعة والتغليف يمثل تجربة جديدة في السوق السعودية على اعتباره أول اكتتاب لشركة طباعة تشهده المملكة، خاصة وأن هذه الشركة تتمتع بالثقة الكبيرة نظراً لتاريخها، وتكامل خدماتها، واتساع رؤيتها، وقوة قاعدتها، الأمر الذي يمكنه أن ينعكس إيجاباً على معدلات الإقبال على أسهم الشركة التي تمثل في واقع الأمر مفخرة إعلامية وطنية كبيرة.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق عن موافقتها تحويل الشركة من شركة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة مغلقة برأسمال قدره 600 مليون ريال سعودي مقسم إلى 60 مليون سهم بقيمة إسمية بلغت 10 ريالات للسهم الواحد، حيث توزعت حصص الشركة على 5 شركاء هم المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، والشركة الفكرية للدعاية والإعلان القابضة، والشركة السعودية للأبحاث والنشر، وشركة المصنفات العلمية القابضة المحدودة، والشركة السعودية للنشر المتخصص.
وتعتبر الشركة السعودية للطباعة والتغليف – التي كانت تعرف بإســـم شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر سابقاً، واحدةً من أكبر مجموعات الطباعة المتكاملة في المنطقة والعالم العربي، حيث تتمتع بخبرة وتاريخ عريقين يمتد لأكثر من 44 عاماً، وتقوم الشركة بتنفيذ جميع منتجات الطباعة التي تتوزع بين طباعة الصحف، والمجلات وطباعة الكتب والطباعة التجارية، وطباعة أوراق الكرتون والتغليف.

---------------------------

منهية الاكتتابات الكبرى الى آخر العام
اكتتاب «المملكة » بعلاوة 75هللة خلال ايام و توقعات باستقرار السوق


حزام العتيبي (الرياض)
توقع خبراء ومحللون ماليون ان تكون علاوة الاصدار الخاصة لشركة المملكة القابضة 50هللة للسهم بحيث تطرح الاسهم للاكتتاب بقيمة 10.5للسهم الواحد .
وقال مصدر قريب من احد الصناديق الاستثمارية التي تقوم بتحديد القيمة والالتزام بالشراء تبعا لالية بناء الاوامر ان كون غالبية رأسمال الشركة يأتي من اسهم شركات استثمارية فإن علاوة الاصدار لن تتجاوز في الغالب خمسين هللة او خمسا وسبعين هللة كحد اقصى للسهم موضحا ان غالبية الاقتراحات من قبل ممثلي الصناديق الاستثمارية كانت في هذا الاطار .
اوضحت هيئة السوق المالية انه سيتم طرح 315مليون سهم من الشركة للاكتتاب العام أي مايعادل 5% من رأسمالها المقدر بـ63مليار ريال وانها وافقت على بدء عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب لشركة المملكة من خلال العرض على المؤسسات الاستثمارية لمعرفة حجم الطلب من هذه المؤسسات على الأسهم المطروحة ومن ثم تحديد سعر الاكتتاب. ويتوقع ان تطرح للاكتتاب خلال الايام القادمة بعد انتهاء عملية بناء الاوامر .
وعلمت عكاظ من مصادرها انه لن يكون هناك عمليات اكتتاب كبيرة الى نهاية العام حيث ان شركة الاتصالات المتنقلة لن تطرح الا في مطلع العام المقبل حيث ان عملية الهيئة واكمال الاجراءات سوف يستغرق عدة اشهر.
كما اوضحت مصادر من الشركة ذلك ، اضافة الى ان مصرف الانماء وحسب المعلومات التي اوضحها المسؤلون قبل فترة سيكون مع بدء العام المقبل ، ويتوقع خبراء ان ينعكس ذلك ايجابيا على استقرار السوق وتخفيف الضغوط عنه خلال الاشهر المقبلة الى نهاية العام.
----------------------------

المؤشر يتشبث بــ 7 الاف نقطة والسيولة تتجاوز 6 مليارات
الكهرباء توازن السوق واعادة سهم الباحة للتداول الاسبوع القادم

تحليل : علي الدويحي
نجح المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية ولليوم الثاني على التوالى بالاغلاق فوق مستوى 7 الاف نقطة حيث انهى امس الاربعاء تعاملاته على تراجع بمقدار16،11 نقطة او بما يعادل 0،23 % ليقف عند مستوى7022 نقطة بعد ان سجل اعلى قيمة يومية عند مستوى 7093 نقطة وادنى نقطة عند مستوى 6984 نقطة.
ارتفعت اسعار اسهم 20 شركة وتراجعت اسعار اسهم 58 شركة بحجم سيولة تجاوزت 6 مليار ريال وكمية اسهم متداوله خلال الجلسة بنحو 144 مليون سهم وقد تراجعت مؤشرات جميع القطاعات باستثناء قطاعي الكهرباء والزراعة ومن المتوقع ان تدخل السيولة التي حاولت امس الخروج من السوق في نهاية تداول امس بالاتجاة الى المضاربة على سهمي الباحة الذي سيتم اعادته السبت القادم وسهم كيان الذي من المنتظر ادراجة للتداول مع مطلع الاسبوع القادم.
على صعيد حركة المؤشر العام فقد امضى المتعاملون اغلب فترة الساعا ت الاولى من الجلسة في حالة انتظار وترقب لما ستسفر عنة نتائج المؤشر العام الذي انحصر خلالها بين مستوى 7020 كحاجز دعم و مستوى 7093 كنقطة مقاومة والذي يعني عدم تجاوز نقطة المقاومة هو دخول السوق في موجة هابطة يتم التاكد منها في حال كسر 6930 نقطة ، خاصة انه تم رفعه عند طريق القطاع البنكي الذي لايعول عليه كثيرا وتحديدا سهمي ساب وسامبا وقد انتهج السوق امس استراتيجية جني الارباح المتكرر وقد اتسمت تعاملات امس بالمضاربة الحامية بين البائعين والمشترين انتهت بتغلب البائعين في نهاية التداولات ساعد في ذلك خروج السيولة الانتهازية كالعادة مع نهاية كل اسبوع.
فيما يتعلق باخبار السوق اعلنت السوق المالية السعودية (تداول) انه سيتم استئناف تداول أسهم شركة الباحة للاستثمار والتنمية وذلك للأسهم المسددة بالكامل فقط يوم السبت الموافق 23/6/2007 م. وسيتم احتساب نسبة التذبذب 10% للسهم على أساس السعر 43.25 ريالا.
من جهة اخرى وقعت شركة نماء اتفاقية تمويل بمبلغ 300 مليون ريال مع كلٍ من البنك الأهلي التجاري والبنك السعودي الهولندي ومجموعة سامبا المالية والشركة العربية للإستثمارات البترولية ( أبيكورب) مجتمعين وذلك لغرض تمويل مشروع حصاد لإنتاج 250 ألف طن سنوياً من مواد كيماوية مختلفة منها الإيبكلوروهيدرين والصودا الكاوية والذي من المخطط أن يبدأ الإنتاج مع نهاية هذا العام إن شاء الله. والجدير بالذكر أن مجلس إدارة “نماء للكيماويات” كان قد وافق على مضاعفة إنتاج مشاريع الشركة من مواد كيماوية متنوعة شملت زيادة إنتاج مادة الإيبوكسي من 60 ألف طن إلى 120 ألف طن سنوياً ، والصودا الكاوية من 50ألف طن إلى 100 ألف طن سنوياً وذلك نتيجة لنمو أسواق منتجات الشركة عالمياً. كما يجري الإعداد حالياً للحصول على التراخيص الصناعية وموافقة هيئة السوق المالية لزيادة رأس مال الشركة بمقدار 500 مليون ريال للاستثمار في المشاريع الجديدة والتي تقدر تكلفتها بمبلغ 130 مليون ريال.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-06-2007, 12:36 AM   #2
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: في بيتنا
المشاركات: 3,710
قوة التقييم: 0
نور is on a distinguished road
يعطيك العافية سالم

تحياتي
__________________
نور غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اكتتاب السعودية للطباعة والتغليف: سعر الطرح ؟؟ ريالا لـ 18 مليون سهم نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 20-06-2007 01:45 PM
إعلان بشأن طرح أسهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف للاكت نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 19-06-2007 06:40 PM


الساعة الآن +3: 04:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19