عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-06-2007, 01:00 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
سندباد المعرفة is on a distinguished road
طلعنا من الأسهم بخسااااااااااير ,, وطبينا بسوق الخضار { يارزاق ياكريم }

[align=center]صفينا المحفظة وطلعلنا طفسة قلنا نشتري هالسيلرة علشان نكد بسوق الخضار والفاكهة

أبرك لنا من الأسهم وغرابيلها
[/align]







وبسوي



نمدح بضاعتنا علشان نسترزق من وراكم يالأعضاء


أكدت دراسة حديثة أن الشمام علاج ممتاز للإمساك إذا أخذ على الريق ، وإن وَضعَ شرائحه على الجلد الجعد يكسبه نضارة وليونة، كما أنه مفيد لمعالجة التهابات الجلد ، وماؤه ينقي الجلد من الكلف والنمش.

كما أنه مفيد لإدرار البول ومنقٍ للدم ويساعد في علاج أمراض الكلى والنقرس ويقاوم مرض البواسير.

وعلي الجانب الأخر، يحذر أكله بكميات كبيرة حتى لايسبب حدوث تعفن بالأمعاء، وينصح الأشخاص المصابون بمرض السكر أو المصابون بالتهابات الأمعاء الحاد أو عسر الهضم بعدم تناوله، كما أن أكل كمية كبيرة منه يولد الشعور بالتثقل في المعدة والمغص وينتج عنه الإسهال





انه البطيخ الذي اثبتت الدراسات الحديثة فوائده الصحية خصوصا فيما يتعلق بسلامة الامعاء والكلى.
اظهرت الدراسات ان البطيخ لا يطفئ العطش, ويرطب الجلد, و ينعش الجسم فحسب, بل قد يفيد كملين قوي للأمعاء, ومادة تساعد على الهضم, ومقوي للدم, ومفتت لحصوات الكلى.
ووجد الباحثون ان المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية, كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع, ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي.
وأكد خبراء التغذية في المركز القومي المصري للبحوث, ان هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر, التي تكفي حاجة الانسان من الماء و الفيتامينات والمعادن طوال اليوم, خصوصا في ايام الصيف الحاره, لذى فهو يغني عن عشرات الاصناف من الخضروات واللحوم, لما له من اثر ملطف على المعده ومنشط لانتاج الطاقة.
و اشار هؤلاء الباحثون الى ان البطيخ يحتوي على 92 في المئة من وزنه ماء, كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية, بينما تصل نسبة السكريات فيه الى 8 في المئة, حسب نوعه و موسمه, اضافة الى احتوائه على نسبة متوسطة من الفيتامينات " أ " و " سي " لافتين الى ان قيمته الغذائية بسيطة, مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة, المتمثلة في تخفيف حالات الامساك والتهابات الجلد, كما يساعد على ادار البول, وتنقية الدم , وعلاج امراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.
وكان الاطباء العرب القدماء, ومن اشهرهم الطبيب ابن سينا, قد اكدوا على فوائد البطيخ خصوصا قدرته على تنقية الدم, وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس, كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج عدد من الامراض, منها ارتفاع ضغط الدم, وامراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء...لذا صدق المثل الشعبي القائل:" اذا طل البطيخ, بطل الطبيخ


قشرةالبطيخ علاج لخمسة أمراض!!! البطيخ صحة.. حتى القشرة
أكدت نتائج دراسة طبية صينية أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة فى علاج خمسة أمراض هى أرتفاع ضغط الدم
المزمن وألتهاب الكلى وأحتباس البول والاستسقاء والامساك المزمن .
وحسب الدراسة التى أعدها معهد الطب الحيوى ونشرتها اليوم مجلة الابحاث الطبية الصينية المعنية بالشؤون الطبية،
فقد تم أستخلاص تلك النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض

من المقاطعات الصينية الاحدى والثلاثين.
وتنصح الدراسة مرضى أرتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول الى مسحوق يؤخذ منه عشرين
جراما ويقلب جيدا فى الماء حتى يصل الى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لاتقل عن شهر دون توقف.

أما مرضى ألتهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعها فى الماء وتقليبها
على النار حتى تتحول الى عجينة تحفظ فى وعاء زجاجى محكم الاغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على
الريق لمدة لاتقل عن ثلاثة أسابيع.

وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولى والاستسقاء والامساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها فى
الماء مع أضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على
النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة أسابيع.

وأكدت الدراسة أن الالفية الجديدة ستشهد عودة قسرية الى الطب الحيوى التقليدى لتفادى المشاكل الكثيرة
والاعراض الجانبية الناجمة عن التداوى بالطب الكيماوى الغربي.




حراج وحده ,,,,,, مابعنا بالكوم إلا اليوم
سندباد المعرفة غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19