عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع قضاينا الإسلامية، و كل ما يهم العلاقات الأسريه والإجتماعية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-06-2003, 02:56 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
Angry الرافضي / محمد رضا يتهجم على العلامة أبن باز ويتهمه بالجهل والتحجر ..

نشرت جريدة الرياض اليوم الأربعاء رد الشيخ / خالد بن عبدالرحمن الشايع على الرافضي محمد رضا نصر الله حول ما نشره قبل أيام عن الإمام العلامة شيخ الإسلام ومجدد هذا العصر عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ولكن يكن هذا الرافضي الخبيث للنيل من مجدد العصر إلا بمباركة وتشيخ بني علمان الذين مكنو هذا الرافضي الباطني من الكتابة ونشر صديد أفكاره وشركياته على صفحات جريدة الرياض ... واليكم رد الشيخ وفقه الله وذب عن عرضه كما ذب عن عرض شيخه 0
الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده، نبينا محمد وعلى آله وصحبه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

فقد أطلعت على ما كتبه الكاتب في جريدة "الرياض" (محمد رضا نصر الله) في عددها (12777) الصادر يوم الأربعاء 1424/4/18ه تحت عنوان (هذا ما جرى في مجلس الشيخ ابن باز).

وبداية أقول: لا يخفى على أي طالب علم ما يجب من حفظ مصالح الأمة، والبعد بها عن كل ما قد يشغلها في أحيان معينة من تاريخها عن مقصادها الكبرى، وأن يحرص أهل العلم على تجنيبها الفتن والقلاقل، وبخاصة عند إحداق الشرور بها من الداخل والخارج، من قبل أعدائها، أو من اندسّ بداخلها من المرجفين وأصحاب المقاصد الشخصية والأغراض الطائفية.

غير أن الذي أودُّ التوقف عنده وإيضاحه: هو ما نسبه الكاتب لسماحة شيخنا الإمام العلامة عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - وأرى أن هذا الإيضاح من الواجب على التلميذ في حق شيخه، أن يدافع عنه وعما ينسب إليه إذا خالف الحقيقة والواقع، خصوصاً وأني قد شُرفت بالدراسة على سماحته - رحمه الله - على مدى خمسة عشر عاماً، ولديَّ بحمد الله إدراك لمنهجه العام ولطريقة تعامله مع الأحداث والمستجدات، وبإمكاني بعون الله أن أميز ما يكون دخيلاً في نسبته لسماحة شيخنا أو محرفاً عن حقيقته، كما هو الحال في المقال الذي كتبه الكاتب محمد رضا نصر الله.

وما لاحظته على ما نسبه الكاتب للشيخ وتضمن غضاً من مقامه ولمزاً لمكانته يتمثل فيما يأتي:

1- أظهر المقال شيخنا ابن باز - رحمه الله - في مقام الجمود والتشدد والانغلاق والتحجر، وأنه كان مقاطعاً لكل دعوة وحوار مع أصحاب المذاهب والملل والطرائف الأخرى، وبالغ الكاتب في اتهام الشيخ بذلك إلى الدرجة التي يحتاج معها بحسب ما ذكر لأن يتمنى كما قال: (على الصديق العزيز سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض)(!!) لأن يسعى لدى سماحة الشيخ لأن يقبل استقبال الوفد الذي ذكره. وهذه عجيبٌ من الكاتب أن يدَّعيه في حق سماحة الشيخ، الذي عرفناه - رحمه الله - مستعداً لنصح كل أحد ومحاورته، سواء كان ذلك مقابلةً أو مكاتبةً، وكان سماحته في كل ذلك يسلك مسالك الحكمة، بعيداً عن الضجيج الإعلامي أو القصد الشخصي.

2- وَصَمَ الكاتب سماحة الشيخ ابن باز ضمناً بأنه جاهل بما عليه أصحاب الطوائف الأخرى من أنواع الاعتقاد في أبواب توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصفات، مع أن هذه المذاهب والآراء يدركها صغار طلبة العلم، وبخاصة الطوائف التي عناها الكاتب، وقد بالغ الكاتب المذكور في تجهيل الشيخ إلى الحد الذي كما ذكر في المقال (جعل الشيخ حسن الصفار يبين له حقيقتها عند الإمامية). فيا سبحان الله!! هل بلغ الجهل بسماحة شيخنا ابن باز إلى هذا القدر الذي يحتاج معه لأن يتعرف على المذاهب والملل والطوائف الأخرى، مما يعلمه صغار طلبة العلم، من شخص كالذي ذكره الكاتب؟!

3- لقد حاول الكاتب أن يقنع القراء بأن الشيخ ابن باز قد اقتنع بأنه كان مخطئاً في حق الطائفة المذكورة طوال ما مضى من عمره، وأنه أسف على ما كان من خطئه في حقهم لأنه لم يقبل لقاءهم ومحاورتهم، وأن الحكم على هؤلاء كان بناءً على فرضيات وتخرصات، وليس بحسب مؤلفاتهم وكتبهم وواقعهم، وأن من يحكم عليهم إنما هم العوام.

والواقع: إن ما ذكره الكاتب تجنّ على الشيخ عبدالعزيز بن باز، واتهام له بالجهل والعجلة، وبالتسرع في الحكم على الآخرين دون بينة ولا بصيرة، وأن الشيخ لم يبقَ بينه وبين من عناهم الكاتب أيُّ خلاف!! وكل هذا مما نعلم أنه ليس من منهج الشيخ ولا من طريقته، ومتى كان مقبولاً أن يكون الكاتب المذكور مصدراً لآراء الشيخ ابن باز وحكاية ما يكون في مجالسه، مع أن الكاتب قد اشتهر بتبني أفكار معروفة ومحددة مما يخالف العقيدة الصحيحة، مما لا يخفى على معاشر طلاب العلم.

وقد كان الجدير بالكاتب أن يبتعد عن المزايدات التي يستغل فيها مكانة شيخنا - رحمه الله - وموته؛ لتقرير عدد من آرائه ومقاصده الشخصية والطائفية، وخصوصاً في هذه المرحلة التي تعيشها الأمة مما يجب أن تُكَفَّ فيها يد كل من أراد أن يصعد من خلالها لتقرير مذاهبه ومقاصده التي لا تزيد الأمة إلا فرقة وتناحراً، فالموقف لا يحتمل شيئاً من ذلك، بل يجب حسم المسألة من أصلها.

وإذا كان الكاتب يريد خيراً فليس الطريق إليه الافتئات على الأموات ونسبة الأقوال المخالفة لمنهجهم. ولئن كانت الطوائف التي عناها الكاتب مخالفة لنا ولعامة المسلمين فهذا لا يمنع من التعايش معها في حدود تمكّن من أداء حقوقهم العامة؛ ما داموا مظهرين الإسلام، وما داموا قائمين بواجبات وطنهم، مبتعدين عن كل ما يسبب الزعزعة والتناحر، وهذا التعايش لا يعني أيضاً الموافقة لهم على ما عندهم مما يخالفون به جماعة المسلمين، بل يفتح الآفاق لحوار أهل العلم معهم.

وختاماً: فإني أوصي طلبة العلم بأن يحفظوا لمشايخهم وأئمتهم حرمتهم وحقوقهم، وأن يحموا علمهم من افتئات المفتئتين والمغررين.

وأما ما تضمنه المقال من جهة ما نسب للشيخ سلمان العودة فهو حي يرزق بين أظهرنا، وله لسانه وقلمه وبيانه.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه، وحفظ ولاة أمورنا أمراءَ وعلماء، وجعلهم قائمين بدينه، ناصرين له منتصرين به، وجنَّبنا جميعاً الفتن ما ظهر منها وما بطن. وصلى الله وسلم على نبينا

http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...ORALL_2125.php

وهذا ما نشره الرافضي الخبيث / محمد رضا نصر الله قبل ايام

http://writers.alriyadh.com.sa/kpage...a=23&art=13256

نقل إلي الشيخ حسن الصفار، أحد أبرز علماء القطيف، صورة إيجابية عن أجواء اللقاء الفكري المنعقد في مكتبة الملك عبدالعزيز، الذي تنتهي أعماله اليوم.. كان سعيداً على وجه الخصوص، بحفاوة الشيخ سلمان العودة، وطلبه اجتماعاً مطولاً للتعارف، وتبادل وجهات النظر، ولم يكتف الشيخ العودة بهذا، وإنما خطا بسماحة غير معهودة، نحو تكسير أوهام الصمت، وحواجز العزلة، داعياً الشيخ الصفار لمرافقته في سيارته الخاصة لحضور اللقاء، جذلين بروح التآخي وفضيلة التسامح.. وداعب الشيخ الشيعي زميله الشيخ السني قائلاً: يا ترى لو التقطت لنا صورة، ووزعت عبر موقع الإسلام اليوم.. واطلع عليها شباب المذهبين من المغالين والمتعصبين، ألن تُحدث هذه الصورة أثرها الحميد، في تنفيس الاحتقان النفسي، المزمن بتركة من التصورات المقلوبة، والأحكام الجاهزة الجائرة المغلوطة؟. لم تقف إيجابية اللقاء عند هذا الحد التعارفي الودي.. بل تجاوزته الى حيوية في الخطاب، حين تم الاعتراف بإسلامية الأطراف المدعوة الى مائدة الحوار. @@ هذا الموقف ذكّرني بتلك اللحظة التاريخية، عندما تمنيت على الصديق العزيز سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، أن يسعى لدى سماحة المفتي الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ، بقبوله استقبال وفد من علماء القطيف وأعيانه، في محاولة لكسر الحاجز النفسي، ومحاصرة الفتاوى التكفيرية، المهيّجة للمشاعر ضد الطرف الآخر! كانت مفاجأتي عظيمة، والأمير سطام يزف اليّ البشرى.. فقد وافق الشيخ الجليل على الزيارة.. ورحت أنصح الوفد بعدم إثارة أي موضوع خلافي، لكي تحقق الزيارة مبتغاها الإنساني في كسر الحاجز.. @@ إلا أن الشيخ يرحمه الله تطارح والزائرين موضوع توحيد الربوبية، وتنزيهها عن الشركيات.. مما جعل الشيخ حسن الصفار يبين له حقيقتها عند الإمامية، وهي أصل الأصول في فقههم وعباداتهم، وذكر له أن علماء كباراً من شيعة القطيف، قد ألفوا في هذا الموضوع وأشبعوه درساً وبحثاً.. فهذا المجتهد الكبير،الشيخ علي الخنيزي يساجل عبدالله القصيمي،قبل سبعين عاماً، حول "الصراع بين الوثنية والإسلامية" بكتابه الرائد "الوحدة الإسلامية".. في حين انبرى الشيخ محمد صالح المبارك ينافح بقوة عن توحيد الربوبية، داعياً إلى وحدة صف المسلمين ونبذ خلافاتهم المذهبية، في كتابه العلمي "الدعوة الى كلمة التوحيد". في نهاية اللقاء وقد انكسر الحاجز، لم يتمالك الشيخ ابن باز نفسه، فراح يوجّه لوماً أبوياً لزواره ومواطنيه قائلاً: لماذا سكتم طوال كل هذا الوقت، وجعلتم الآخرين يبنون فرضيات الحكم بإقصائكم عبر ألسنة العوام.. أما كان الأجدر أن يتم اجتماعنا قبل هذا اليوم؟!.



منقوووووول.
المخبر غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-06-2003, 12:44 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
يعطيك العـافية يامخبرنا

وقد اجـاد الشيخ خالد بذب عن الإمام الراحل ابن باز

والقم هذا المنافق حجر من الحجم الكبير

الذي افترى الكذب على ذاك العلم الرباني يرحمه الله

فذب الله عن عرض الشيخ خالد النار ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19