عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-06-2007, 07:07 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الوكاد بالبيت اجل بالشارع
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
عاشق الأسمر is on a distinguished road
Exclamation لماذا تم إلغاء المهرجان في سوق الرس موووول ؟؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

الحقيقة تفاجأت مثل غيري بإلغاء مهرجان سوق الرس مول والمعروف انه في تاريخ 6/6 سوف يكون هناك في الرس مول

فرق ترفيهية يقوم عليها اناس خيرون وشباب متحمسون واكتفى المهرجان بالافتتتاح والجوائز فقط !!!

وعلى حسب ماسمعته انه تم الإلغاء لانه سوف يحدث هناك اختلاط !!!

كيف يكون هناك اختلاط ومن يقف على ابواب السوق حراس لا يسمحون الا بدخول النساء والعوائل فقط .. فكيف يكون هناك

اختلاط ؟؟؟

والخسائر تقدر تقريبا بـ70 الف ريال ...

حقيقة الى الآن لا أدري هل السبب كان ماذكرته سابقا ؟؟ ان كان كذلك فأعتقد ان العقول لا زالت بالعامية ( متنكة ) ....
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
عاشق الأسمر غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-06-2007, 07:51 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 302
قوة التقييم: 0
تويكس is on a distinguished road
الشيوخ أبخص
__________________
.



تويكس غير متصل  
قديم(ـة) 24-06-2007, 07:58 PM   #3
كاتم العبرات
Guest
 
المشاركات: n/a
لأنه كما قال أصحاب العقول الفاضية

سوف يجر علينا هذا الحفل مفاسد حنا

في غنا عنها

عرفت السبب اخيراً

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههه

ويعطيك الله عافية على الموضوع
 
قديم(ـة) 24-06-2007, 08:33 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
العقول المتنكه يالاسمر

هي التي تسمح بالاختلاط

ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح

واذا كان المهرجان فيه شبهة اختلاط

حتى ولو شبهه

فجزاه الله خير اللي منعه
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 24-06-2007, 09:33 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: ~In My Heaven~
المشاركات: 554
قوة التقييم: 0
انسان واقعي is on a distinguished road
لاتعليق ؟
انسان واقعي غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2007, 12:05 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
الاختلاط موجود بالحرم وأثناء الطواف حول الكعبة يكون ليس أختلاط بل تلاصق من الخلف وخاصة أيام العشرة الاخيرة من رمضان وطواف الوداع بالحج والافاضة وكذلك السعي والرمي بالجمرات ويقبل الله العبادة .
الاختلاط يقبل الله العبادة فية وهنا نري الاختلاط حرام أيهما أقدس مكان الحرم أم الاماكن العامة هل هودين أم عرف أم تنطع قصة الاختلاط أريد من يفهمني أنا محتار ؟؟؟؟؟
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2007, 12:39 AM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
الجسور is on a distinguished road
ياناس وهل احد يصدق ان يقام مهرجان افتتاح لسوق تجاري بمشاركة فرق ترفيهيه ولا اعرف كيف تم تمرير مثل هذه المعلومه وتم نصديقها والعارف بالتوحه المهيمن على هذه المدينه يدرك استحالة إقامة مثل هذه المهرجانات بالمدينه الفاضله ( رس00استان ) بمبرر وجود شبهة اختلاط ومن حقنا كمتسوقين إن قُدرلنا وتم السماح لنا بالدخول لهذه الأسواق ان نجد لوحات ارشاديه بمداخل الأسواق لتوجيهنا بالكيفية السليمه للتسوق حتى لانقع في شبهة الإحتلاط وقد تكون فكره رائده يتم
تعميمها على بقية الأسواق داخل المملكه ويحوزون على براعة الإختراع بالكيفية السليمه للتسوق الخاليه من الشبهات 0
الجسور غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2007, 12:50 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مسلم غيرمتعصب مشاهدة المشاركة
الاختلاط موجود بالحرم وأثناء الطواف حول الكعبة يكون ليس أختلاط بل تلاصق من الخلف وخاصة أيام العشرة الاخيرة من رمضان وطواف الوداع بالحج والافاضة وكذلك السعي والرمي بالجمرات ويقبل الله العبادة .
الاختلاط يقبل الله العبادة فية وهنا نري الاختلاط حرام أيهما أقدس مكان الحرم أم الاماكن العامة هل هودين أم عرف أم تنطع قصة الاختلاط أريد من يفهمني أنا محتار ؟؟؟؟؟
من الواجب ترك الأمور الشرعية لأهلها المتخصصين .
مسألة الاختلاط إذا كانت تؤدي إلى فساد فتحرم .
الاختلاط بالحرم ليس موجودا على عهد السلف الصالح رحمهم الله بل ورد عن بعض أمهات المؤمنين أنها قالت : كنا نتقصد الطواف من خلف الرجال ويعبن على من يخالطهم .
وحصل الاختلاط لما عم الجهل ونُـسي العلم وتهاون المتهاونون أضف لذلك كثرة المسلمين .
وأما قبول العبادة مع الاختلاط فلا تناقض فربما يقبل مع وجود محرّم كمن يصلي بثوب مسروق ..
فالاختلاط يجب أن يكون منضبطا بضابط الشرع في الحرم والسوق وغيرهما ، ألا يترتب عليه مافيه فساد .
انظر للاختلاط في الحرم للأسف يحصل فيه من المخالفات الشيء الكثير .
ارجو ألا تتساهل في تحليل شيء وأنت غير مؤهل .
فالأمر عند العارفين ليس أمر عرف بل أمر شرع .
ومن يعرف الشرع وأدلته وكلام أهل العلم لا يحتار .
شكرا للمسؤولين في الرس مول على منعهم الاحتفال فقد أحسنوا بالمسلمين .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2007, 01:34 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
قال ( أهل ) العلم :
الحجاب في أخص وأعمق معناه هو: الفصل بين الجنسين فصلا تاما.. فلا يلتقيان إلا لعرض طارئ لا بد منه، لا أن تيسر السبل، وتفتح الطرق لأجل وقع هذا الالتقاء.
وعلى هذا، وبهذا جاءت الشريعة:
- قال تعالى: { وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}..
فمنع السؤال إلا من وراء حجاب.. أي يكون ثمة حائل بين المرأة والرجل.. وهذا منع للاختلاط..
- قال تعالى: { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن}.
فأمر بغض البصر.. وغض البصر محال في الاختلاط.. فدل على تحريم الاختلاط..
- قال عليه الصلاة والسلام: ( المرأة عورة).. وكونها عورة.. أي لا يجوز النظر إلى زينتها وشيء من جسدها.. والاختلاط معناه النظر إلى كل ذلك..
- صفوف النساء كانت في مؤخرة المسجد خلف صفوف الرجال، فالنساء كن يصلين مع بعضهن، ولم يكن يشاركن الرجال في الصف.. والرجال مع بعضهم، لا تجد رجلا داخلا في صفوف النساء، ولو كان الاختلاط مباحا، لكانت صفوف الصلاة أولى وأحسن مكان لذلك، حيث إن كل مصل إنما يأتي ليطلب المغفرة والرضوان، لا لأمر دنيوي..
فلم جرى الفصل بين الجنسين بهذه الطريقة، حتى في هذا المكان المقدس، الطاهر؟..
- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا انصرف من صلاته صبر ولم يلتفت إلى الناس، والناس مثله، فإذا التفت إليهم كان ذلك إيذانا لهم بالإنصراف، كان يفعل ذلك حتى ينصرف النساء أولا، ثم الرجال ثانيا، حتى لا يقع الاختلاط عند باب المسجد، وفي الطريق..
كان للنساء يوم يأتيهن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ليعلمهن أمور دينهن، وله مع الرجال أيام يتعلمون فيها..
فلم لم يجمع الرجال والنساء، ليتلقوا جميعا؟..
- لما رأى النساء يمشين في وسط الطريق قال: ( ليس لكن أن تحققن الطريق، عليكن بحافته).. أي ليس للمرأة أن تسير وسط الطريق، بل تدعه للرجال.. وهذا منع للاختلاط حتى في الطرقات..
- قال عليه الصلاة والسلام: ( ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء)..
والاختلاط معناه اجتماع المرأة والرجل في مكان واحد.. وهذا مناف لمعنى الحديث:
فكيف يجمع بين الفاتن والمفتون في مكان واحد؟…
--------------------------------------------------------------------------------
كل هذه الأدلة وغيرها لا تدل إلا على شيء واحد: هو أن الشريعة جاءت بالفصل التام بين الجنسين، وهو ما نسميه بالاصطلاح الحادث: منع الاختلاط.
بعد ذلك يأتي المتحذلقون ليقولوا:
- إن كلمة الاختلاط ليست شرعية..
- وأن الاختلاط كان في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.
- وأن المحرم إنما هو الخلوة.؟؟!!!.
وكل إنسان يعلم حقيقة نفسه، فالرجل يعلم ويدرك كيف هو عند نظره إلى المرأة؟.. كيف إن غريزته تتحرك تلقائيا، دون إرادة منه؟..
هذا أمر لا يجادل فيه إنسان، لكن العجب كل العجب، أن تجد مع ذلك رجلا كامل الرجولة، يفهم فهم الأصحاء، ويدرك حقيقة المرأة، يرضى، ويأذن، ويدفع بمحارمه: زوجته، ابنته، أخته؛ للعمل في مكان مختلط، بين الرجال، أو للدراسة مع الذكورأو الذهاب للأسواق المختلطة بدون حاجة ولا ضرورة .
وهؤلاء على صنفين:
- صنف غافل ، بلغ في الغفلة غاية مذمومة، أنساه الشيطان، ولعب به، حتى عمي عن إدراك الآثار الخطيرة من وراء تفريطه في عرضه.. وهذا الصنف للأسف موجود، ولا أدري حقيقة كيف يفكر، وكيف يقدر؟!!..
- وصنف آخر ضعفت الغيرة نفسه، وهان عليه أن يرى محارمه في مواطن الخطر..
والأعجب من ذلك كله: أن تجد المرأة في الموقف السلبي، لا تتقدم بشيء، بل تنظر ما يأذن به وليها فتفعله، فإن أغراها بالاختلاط، وزين لها الدراسة أو العمل مع الذكور، سارعت وبادرت، بدعوى أن وليها أذن لها..
نعم من الجميل أن تطيع المرأة وليها، لكن ذلك ليس بإطلاق: (إنما الطاعة في المعروف)، فإذا أمرها بمعصية، أو أذن لها في معصية، مثل الاختلاط، فعليها الرفض، وإعلان ذلك بوضوح، فإذا كان وليها لا يهتم بشأنها، وإذا كان قد تخلى عن صيانتها، فالواجب عليها عقلا وشرعا أن تصون نفسها، وتبتعد عن كل ما يؤذيها في نفسها، أو بدنها، أو دينها، أو خلقها.
--------------------------------------------------------------------------------
الأمم الغربية بدأت تعمل على الفصل بين الجنسين في كليات كثيرة بلغت المائة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغت أعدادا كثيرة في أوربا، عدا المدارس العامة..
وذلك الفصل جاء بعد وقوف كامل على المشاكل التي جنيت من وراء الاختلاط، من:
زنا وشذوذ جنسي، لواط وسحاق، وأمراض، وانتهاك لمكانة المرأة، من قبل من لا ينظر إليها إلا نظر شهوة.
ثم يأتي بعد هذا من بني جلدتنا من يدعو إلى الاختلاط ويزين ذلك ويتساءل عن الحكم، ويطلب الدليل ...
ونحن نقول بصراحة ووضوح: من الذي نهى عن الاختلاط؟.. الجواب:
الله جل شأنه.
--------------------------------------------------------------------------------
قد يحتج بعضهم بما يحدث في الطواف، وفي الأسواق، وخروج النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم للتمريض.. ومع أنه لا حجة في ذلك بوجه.. إذ الأصل هو النص، لا أحوال الناس.. فأحوال الناس تعتريها أمور كثيرة، إلا أننا نقول:
- الأصل في الطواف طواف النساء من وراء الرجال..
هكذا طاف نساء المسلمين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. أي الأقرب إلى البيت هم الرجال، ثم النساء من ورائهم.. قال عطاء:
" لم يكن يخالطن، كانت عائشة رضي الله عنها تطوف حَجْرة (معتزلة) من الرجال لا تخالطهم، فقالت امرأة: انطلقي نستلم يا أم المؤمنين، قالت: انطلقي عنكِ، وأبت.
يخرجن متنكرات بالليل فيطفن مع الرجال، ولكنهن كن إذا دخلن البيت قمن حتى يدخلن وأخرج الرجال" رواه البخاري في الحج.
وقال عليه الصلاة والسلام لأم سلمة: ( طوفي من وراء الناس وأنت راكبة).. المصدر السابق.
فما يحدث اليوم خلاف الأصل.. ومع كونه خلاف الأصل.. إلا أن الطواف على هذا النحو المحدث (بالرغم من خطئه) لا يقارن بما يدعو إليه دعاة الاختلاط.. إذ يدعون إلى الاختلاط في التعليم والعمل..
وأين اختلاط محدود، في وقت محدود، كما في الطواف، من اختلاط دائم، مفتوح.. في التعليم والعمل؟..
- أما الخروج للأسواق.. فالمرأة تخرج لقضاء حوائجها من بيع وشراء، تمر بين الرجال، ثم تمضي إلى بيتها، وليس هذا اختلاط، إنما الاختلاط المقصود هو:
أن يرتفع الحاجز بين المرأة والرجل، حتى تعود العلاقة بينهما كما تكون العلاقة بين الرجل والرجل، وكما بين المرأة والمرأة، فتكون زميلته، ويكون زميلها، في الدراسة أو العمل..
ويلحق بهذا المعنى دخول النساء بين الرجال، لأجل اللهو كحضور احتفال أو نحوه ، فإذا كان الشارع قد أذن في مرور النساء بين الرجال في الأسواق، ونحو ذلك، لقضاء حوائجهن، لكونها ضرورة، فإنه لم يأذن في مثل ذلك لأجل أن تلهو، فهذه ليست ضرورة، بل هي ضارة.
- أما التمريض في الحروب.. فلا أدري كيف يحتجون به؟..
فالاحتجاج به باطل من وجوه:
1- أنهن كن يخرجن مع محارمهن، بحجابهن.
2- لم يكن يباشرن التمريض، بل كن يهيئن الأدوية.
3- أن خروجهن كان سببه قلة الرجال، وكن في الغالب من كبيرات السن.
فلا حجة في هذا أبدا لمن احتج به على جواز الاختلاط.. فليس فيه اختلاط أصلا، بالمعنى الذي سبق آنفا، بل هو مشاركة، والمشاركة لا تلزم منها الاختلاط..
وأين هذا الذي يحدث في الحرب من خروج النساء للمعونة، مما يحدث في المستشفيات من اختلاط؟..
وهل تصح المقارنة بين حالة الضرورة، وحالة اللاضرورة؟، فإن قيل: فمن يمرض النساء؟.
قيل: فما المانع من فصل النساء عن الرجال في المستشفيات؟..
حاصل الأمر ليس لدى هؤلاء حجة إلا اتباع الهوى..!!!..
فحذار أن تخدعـــــــوا...... فالاختلاط محرم.. ولو كان بحجـــــاب..
ما سبق لن يقرأه ويتمعن فيه ويسلّم به من في قلبه مرض أبدا ..... لذا الخطاب ليس له وليس أهلا للنقاش . ( المتفائل ) .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2007, 01:45 AM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الوكاد بالبيت اجل بالشارع
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
عاشق الأسمر is on a distinguished road
Exclamation افهمني يامن رفضت الفهم !!

[align=center]السلام عليكم ...


أولا أشكركم كثيرا على المشاركة الفعالة جدا جدا والتي خلت ولله الحمد من النرفزة ...!

ثانيا :

يوجد هنا أناس فهموا قصدي خطأ !! ... انا اقصد عندما منعوا قيام المهرجان لماذا ؟؟؟ هل للإختلاط ؟؟ أم ماذا ؟؟

إذا كان كذلك فأرجوا إيضاح كيف يكون الإختلاط ؟؟ هل الداخلون للسوق شباب ونساء مع بعضهم البعض ؟؟

هل سوف يسمح بدخول الشباب ؟؟ ان كان كذلك فلا وألف لا للمهرجان والحمدلله على إلغائه !!!

أما إن كان معد مسبقا للعوائل فلماذا تم الإلغاء ؟؟ يوجد طرق كثيرة جدا لإقامة هذا المهرجان الذي نحن بحاجة لمثله ...

الطرق :

1- وضع اماكن مخصصة للنساء لوحدهن والرجال لوحدهم ..
2- تكثيف حراس الامن والمشرفين والمنظمين لكي تكون الحركة منظمة ومراقبة بشكل دقيق ..


أما ان يلغى ... فهذا حل عقيم جدا وحقيقة العوائل اصبحت لا تعلم اين تذهب خلال العطلة ... لا مهرجانات مثل المدن الاخرى التي وضعت برامج جيدة للعوائل واصبحت متنفسا للكثير منهم ..

اصلا لو هم جادين في موضوعهم لستفادوا من تجارب المدن الاخرى كعنيزة وبريدة وغيرها ولم يتحججوا بالإختلاط !![/align]!
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
عاشق الأسمر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة العجمي2003 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5164 24-07-2015 05:35 AM
الآثار في الرس لا تُقدَّر بثمن حصاة بعيران منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 6 27-06-2007 08:29 AM
لماذا اصبح الرس اكس بي موطن اسآءة للناس؟؟؟؟؟؟ الفيصل 2 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 24-06-2007 04:32 AM
الشيخ عبدالعزيز بن رشيد بن زامل: البيوتات العلمية في الرس (3) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 10-06-2007 11:09 PM
الكراسي لن تدوم لكم ــ فـ حب الناس هو اسمى مابلوجود" مستشفى الرس " تحت المجهر !!بحر الكتمان!! المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 6 05-06-2007 03:44 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.