عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-06-2007, 11:24 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
فتاوى بعض المشائخ ..... ومزيد من قتل الأبرياء

فرج فودة كاتب مصري كلما اتذكره اتحسر ويضيق صدري

هو كاتب مصري أفتى بعض شيوخ الازهر بأنه علماني وبالتي فهو مرتد فتل اغتيالا بشكل بشع

فرج فوده شارك في العديد من اللجان الخاصة بحقوق الإنسان و الوحدة الوطنية ، كما ساهم في الكثير من الندوات و المحاضرات و المناظرات التي تتصل بالصراع الفكري

قتل فرج فوده لانه يحمل فكر مختلف عن شيوخ الازهر وطبعا تكفير المعين والمرتد يكون وفق الشروط الشريعة والتي هي فقط للمشائخ المقدسين فكانت مثل هذه الفتاوى تستخدم ذريعة لقتل المخالفين للسياسة في العصر الاموي والعباسي كما فعل خالد القسري المشهور بظلمه مع الجعد ابن درهم

والأدهى والأمر عندما سؤل الشيخ الغزالي عن حكم من اغتال فرج فوده فكان جوابه (("لقد نفذوا فيه حكم الردة الذي تقاعس الإمام عن تنفيذه"، عاد القاضي يسأله: وما حكمهم إذن؟ أجاب الغزالي: "رمز الإعتدال لقد افتاتوا على الإمام والافتئات (الاستبداد بالرأي) لا عقوبة له في الإسلام" ))

ولماذا أنت ياشيخ العزالي لم تنفذ فيه حد الرده ؟؟؟ ... ولكن كالعادة بعض المشائخ يفتوى بتكفير هذا وردة هذا فيتلقفها بعض الجهلة ويقوم بقتل المتهم فيسجنوا وربما قتلوا وربما بهذلوا وهؤلاء المشائخ مع اهلهم يستلموا كل شهر رواتبهم ويعيشوا في رغد العيش

الأمر المحزن والمبكي على حالنا أنه عندما سأل القاضي الجاني لماذا إغتال فرج فوده ؟ أجاب: لأنه علماني، ولما سأله مرة أخرى: ما معني علماني؟ أجاب: لا أعرف!

قمة الجهل والتقديس للمشائخ

بعض النظر عن كتابات فرج فوده وفكره .. بما أنه لم يتعدى على احد أو يضيق على المسلمين هل يحق تكفيره أو الحكم بردته

لو تسمحوا لي برد على هذا السؤال

قال تعالى على لسان المنافقين (( يقولون لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الاعز منها الاذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ))

هل هناك اشنع من أن يذكر دين الله ورسوله بالاذل ؟؟؟؟

ماذا عمل رسول الله صلى الله عليه وسلم معهم

هل اطلق عليهم الكفر ؟؟؟؟؟ هل حكم بردتهم ؟؟؟؟؟؟ هل قتلهم ؟؟؟؟؟؟

لماذا لم يقوم عليهم حد الردة ؟؟؟؟

لأنه لا يوجد شي اسمه حد الردة

الدين هو الحرية لا اكراه فيه ... إذا لم يكن منك اعتدى وفساد وتعدي على حرية الاخرين فالاسلام يكفل لك العيش بسلام

قال تعالى (( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ))

قال تعالى ((ولو شاء ربك لامن من في الارض كلهم جميعا افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ))

تدبروا هذه الاية فالله يأمر رسوله بأن يكفل الحرية للجميع فلا يكره احد على الإيمان ولو كان الهدف أن يؤمن الناس لكان الله قاد على جعلهم مؤمنين ولكن الهدف هو الاختبار والاختبار لا يتحقق بالاكراه وإنما بالحرية

قال تعالى ((وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ))

البعض يقول هذه الايات تكون قبل الدخول بالإسلام ولكن إذا دخل بالإسلام ليس من حقه الخروج منه ومن خرج منه يقتل ولا أعلم كيف يردوا على هذه الاية (( ان الذين امنوا ثم كفروا ثم امنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا ))
لم يذكر الله حد القتل لم يكفر بعد الإيمان ....

ولكن أعتقد أن حد الردة جاء في زمن كان يحتاجه بعض الحكام الطغاة لقتل المخالفين لهم بطريقة شرعية




احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-06-2007, 01:58 PM   #2
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
لا تروح بعيد خذ من أدنى كما يقول المثل!!!

شكراً صخر
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 28-06-2007, 03:49 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا ابو نواف


حبيت اناقش فكرة وأتمنى من الادنى أن يتعض ويعتبر بها


وجود اسمك بالموضوع شي جميل لانه سيجذب بعض الاعضاء للموضوع




احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الشيخ صالح الفوزان:أبرأ إلى الله من تكفبر الأبرياء رياح الشرق المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 27-06-2007 01:35 AM
المركز المسائي للسمع بالرس يبدأ نشاطه مع الإجازة حصاة بعيران منتدى التربية والتعليم 2 18-06-2007 05:47 PM


الساعة الآن +3: 06:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19