عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-06-2007, 01:05 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
أبو صهيب is on a distinguished road
الإعلام السعودي و انتهاك حقوق المرأة

إخوتي الكرام هل تتذكرون ماساتي المذيعة السعودية ريما شامخ , اسأل الله أن يعافيها و يردها إلى بيتها من اجل زوجها و أبنائها . و زميلتها رانيا الباز و فضيحتها مع زوجها .

الأولى سخرت لها كل الإمكانيات المعطاة للقناة الاخباريه لا لشي تميزت به عن باقي زملائها الرجال من مذيعي القناة , ولكن لجل أبارزها كوجه نسائي و حضاري للسعودية على المستوى الخارجي , و لتكون قدوه للمرأة السعودية في سبيل التحرر من قيود الحجاب و مخالطة الرجال و الظهور على شاشات التلفاز في مهمة مزدوجة تقوم بها هذه القناة عبر هذه المذيعة و غيرها من زميلاتها .
ومن اجل الهدف الثاني سخر لها كل الإمكانيات و طلب منها الكثير من الجهد و فوق مما تتحملها المسكينة , من خلال رحلات ألتغطيه المتعددة و الكثير من المقابلات و الندوات و بالذات مع الرجال و من خلال القضايا الساخنة حتى يوهموا المشاهد أنها لا غيرها قادر على العطاء و إن المرأة إذا أعطيت ألفرصه في أي مجال أنتجت عمل قد لا يستطيعه الرجال وهذا باعتقادي من مصائب إعلامنا المخترق .
هذا كله حتى انك تتخيل إن ريما لا تتفرغ لعملها الأساسي و الفطري و المتمثل برعاية زوجها و أبنائها .
وبنتيجة طبيعيه للمجهود الكبير الذي تقوم بها و ظهورها المتكرر في القناة و بكامل زينتها المحرم شرعا اطلاع غير المحارم عليه , اصيبت ريما بالجلطة بسبب هذا الجهد و الضغط او غيره من حسد او عين سببه الظهور الملفت لنظر .

الآن بعد إصابتها بدا الاهتمام بها إعلاميا يقل و أفل نجمها ويما تغنى بها , لأنها لأسف كانت ضحية للإعلام السعودي لقد كانت شفاه الله كرت استغل من قبل الإعلام لتحقيق أهدافه و لكن نشوة الشهرة و النجاح ما كانت ليدع اختنا ريما للتنبه لهذه الغاية الفاسدة لدى رموز الإعلام لدينا وهذا و الله قمة في انتهاك الحقوق للمرأة ألمسلمه .
ولنا هذا الكرت احترق ولم يعد صالح للاستغلال , اخذ البحث عن الكرت الأخر الذي اعتقد انه المذيعة بثينه النصر المتلئه غرور و غطرسة و التي لا تقيم احترام ولا تقدير لكثير من عادة و أعراف المجتمع السعودي النبيل و المستمدة من الدين القويم , ولهذا ترى و تلاحظ الاهتمام لدى إعلامنا لكل من يحاول الخروج من الإطار الشرعي و خاصة من قبل النساء وهذا انتهاك أخر لحقوقهن الدينية .

وعندما نستعرض فصول قصة المذيعة رانيا الباز مع زوجها نرى كيف استغل الإعلام قضيته و شهر بها و زوجها (على طريقة نشر الغسيل ) و بغباء منها من اجل إيهام الناس بوجود ظلم و اضطهاد حقيقي للمرأة في السعودية . وانا لا أنكر إن هناك نماذج للظلم للمرأة لدينا و لكن تبقى حالت شاذة ولم تصل إلى درجة الظاهرة بل ولم يكتفي بذلك حتى تم تحويلها من قبل إعلامنا إلى قضيه مأسويه يتم تناول عالمي . أليس استغلال قضية رانيا و هي أم لأطفال في المرحلة الابتدئيه قد تعتريهم حالت نفسيه , يعتبر انتهاك للحقوق هذه المرأة و حقوق الطفولة حتى و لو كان ذلك برغبتها , لن الشهرة و المال قد تعمي القلب و تجعل صاحبه لا يدرك الأمور جيد .
و إليكم إخوتي انتهاك أخر ولكن بأسلوب مختلف كلن يعرف الكاتب الإعلامي عبدالله بن بخيت ( عدو الهيئة الأول و بدون منازع ) يطالب و يحث الكاتبات السعوديات بوضع صورهن الشخصية مصحوبة بمقالتهن بالصحافة و يستغرب عدم إقدامهن على ذلك , إلا يعتبر ذلك تعدي صارخ على الحرية الشخصية لهن , وهو بذلك يناقض نفسه يطالب بعطائهن الحرية المسلوبة في نظره في مقال و مقال أخر ينتهك هذه الحرية . طبعا لا بس بذلك إذا كانت هذه الحرية تتماش مع ضوابط الشرع الحكيم .

الجميع يعلم بمعانات سارة الخنيزان زوجة المبتعث السعودي الى الأوليات المتحدة الامريكيه حميدان التركي , وكيف تم سجنها بدون تهمه و حرم أطفالها منها و تعرضت إلى شتى أنواع الاضطهاد لتسجل اعترافات على زوجها .
كل هذا تم على مرى و تخاذل من الإعلام السعودي عن نصرتها و عدم تحويل قضيتها إلى قضية حقوقيه يتم تناولها عالمي اسوتن بقضية المذيعه رانيا الباز , أليست امرأة سعوديه و قع عليها ظلم ووجب نصرتها . ولكن هيهات الأمر اختلف و يجب إن تختلف الموازين , لماذا ؟ لان المرأة هنا ملتزمة يشرع الله و متدينة و زوجة رجل وهب نفسه للدعوة إلى دين الإسلام . إلا يعتبر تخاذل الإعلام السعودي عن نصرة سارة الخنيزان , انتهاك لحقوقها الوطنية التي ضمنها له الوطن و تقاعس الإعلام المخترق عن القيام بها .

مما دعاني اكتب هذا المقال واسترجاع معلومات قديمه , هو هذه الحملة الشرسة من إعلامنا ضد هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و قيامه بتضخيم الاموار و معاندة الجهات الرسمية التي تطلب التريث و عدم الاستعجال بنشر الإخبار التي لا تستند على و وثائق و مصادر صحيحة .

لا اكتب هذا شماتة بما جرى للأخت ريما لا و الله بل ادعوا له بظهر الغيب بالشفاء و العودة البيت مملكتها الغالية إلى حضن زوجها و أبنائها , وأتمنى إلا يساء فهمي فما أرت التذكير الجميع و خاصة الأخوات لمقاصد الإعلام السعودي السيئة في ما يخص المرأة , رغم إن سياسة بلادنا الحكيمة حفظها الله في مجال الإعلام هو خدمة الدين الإسلامي و العمل في الإطار الشرعي , ولكن لا ادري لماذا يصر مسؤلي هذا الجهاز على مخالفة نظام الإعلام الصادر بمرسوم ملكي و إلى متى يستمر السكوت عنهم وعدم مسائلتهم عن تجاوزاتهم بحق الثوابت و إصرارهم على التعرض للأجهزة و الأنظمة المقرة من قابل الدولة و التي التي تستند على أسس شرعيه و دينيه مثل المناهج التعليمية و هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و الجمعيات الخيرية و حلقات تحفيظ القران و التعرض لرموزه و القائمين عليها . و إنا هنا اقصد بالإعلام السعودي ممثل بالصحافة و المتحكم بها من قبل الوزارة و التلفزيون

الوطن ملك الجميع و ليس حكر على فئة دون أخرى . و يجب على الجميع بدون استثناء التزام بضوابط الشرع الحكيم حتى تستمر السفينة في سيرها , و تطبيق مبدأ حديث السفينة الوارد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .

{قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }الأنعام162

وا سف عن الاطاله , و ان اصبت فمنا الله و ان اخطت فمن نفسي . وهي دعوه للحوار او ندوه نخصصها عن الاعلام اجابياته و سلبياته في ظل الظروف الراهنه
أبو صهيب غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-06-2007, 01:18 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
موضوع جميل بارك الله فيك
لا كن لماذا لا تكتب عن بثينة نصر الي أشد وطاء من ريما الشامخ ألم تكون عدائية للحجاب
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 28-06-2007, 02:01 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
أبو صهيب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جواد العلي مشاهدة المشاركة
موضوع جميل بارك الله فيك
لا كن لماذا لا تكتب عن بثينة نصر الي أشد وطاء من ريما الشامخ ألم تكون عدائية للحجاب
و فيك اخي جواد العلي

و بالنسبه لبثينه , اليك هذا المقطع :

ولن هذا الكرت احترق ولم يعد صالح للاستغلال , اخذ البحث عن الكرت الأخر الذي اعتقد انه المذيعة بثينه النصر المتلئه غرور و غطرسة و التي لا تقيم احترام ولا تقدير لكثير من عادة و أعراف المجتمع السعودي النبيل و المستمدة من الدين القويم

شكر على المرور و المشاركه
أبو صهيب غير متصل  
قديم(ـة) 28-06-2007, 02:07 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
الأخ أبو صهيب
أسألك سؤل هل تعرف منتدى لا حدود
أرجوا الأجابة بصدق وأمانة
أرجو أرسل ذالك في رسالة خاصة
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 28-06-2007, 03:14 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
أبو صهيب is on a distinguished road

عندم يكتب عن رجال الحسبه حماة الفضيله . الكل يدخل ويشارك , وقلة من الاعضاء المعروفين بعدونيتهم لهيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر يعلقون و يسبون و يدعون انهم يريدون الاصلاح للجهاز و تحسين تنظيمه , ونهم ليسو فوق النقد .

جميل اخوتي الان انتم تحت المجهر وفي المحك اثبتو صدق نواياكم في اصلاح اجهزة الحكوميه .

ها انا اطرح لكم هنا قضية الاعلام السعودي من صحافه او قنوات تلفزيونيه او حتى على مستوى الكادر الوزاري المسير لكثير من فعاليات وزارة الاعلام .

مثل معرض الكتاب الدولي ..... والكل يعرف و يعلم بالتجاوزات الخطيره التي حدثت في هذا الامر الى درجة عرض و بيع كتب الائحاد و كتب الجنس الكاسر لكل الخطوط الحمراء , وهي كتب ممنوعه في بلادها الاصليه فكيف تباع لدينا في معرض الرياض الدولي

اخوتي هل هذا الجهاز و القائمين عليه فوق النقد و المحاكمه

لماذا عندم يتعرض بعض الكتاب السفهاء في الصحافه لثوابت الدين لا يستطيع احد منا تقديم شكوى عليه في المحاكم الشرعيه و الاماره , عمل بمثل ما يحدث لرجال الحسبه ؟

انها دعوه لمناقشة هذا الامر

اذا كان هناك مبدأ يحترمه الجميع وهو ان الخلل موجود في كثير من اجهزة الحكوميه وهم كلهم ليسو خارج دائرة النقد

فلماذا اذا الكيل بمكيالين

الئن هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر عملها مستمد من شرع الله .... لذاك يحب الكثير انتقادها و التجرو على ذلك .

او لننا نعيش تحت ضغط اعلامي و هو المتحكم بنا و الممسك بزمام نقشاتنا و حوارتنا عبر وسائله المختلفه و التي لا يتزم بمدا الحياد في طرحها بل ينحاز الى ما يعتقده رموز الاعلام و مسيريه . وهذا بعتقادي قمة في الاقصاء و انتهاك لحقوق الفرد .

و ما اريد الا الاصلاح والسلام

آخر من قام بالتعديل أبو صهيب; بتاريخ 28-06-2007 الساعة 03:17 PM.
أبو صهيب غير متصل  
قديم(ـة) 29-06-2007, 11:45 PM   #6
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 23
قوة التقييم: 0
هايلكس is on a distinguished road
موضوع جميل بارك الله فيك

وفعل عند الحديث عن الهيئه يكثر الجدل
و لكن عند مخالفات رجال الاعلام لا احد يجرا على الكلام !!
هل هم فوق مستوى النقد
هايلكس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أمثلة في المراءة (الي تبي تزعل لاتقرأالموضوع ) العازب العنيد المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 5 27-06-2007 03:04 AM
السفارة السعـــــــــودية بسوريا (( تعاقب وتطنش المواطن السعودي هناك )) مملكة المحترمين المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 04-06-2007 11:17 PM
السعوديات.. قابضات على الجمر ! بلقيس ، المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 29-05-2007 02:26 PM


الساعة الآن +3: 09:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19