عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-07-2007, 03:40 PM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 963
قوة التقييم: 0
فوفو حبوبو is on a distinguished road
بصراحه هذا انت يالواثق بالله
اذا ما حصلت شي تقوله
تتكلم بالرموز
وانا من خلال هذا المنتدى اثبت ضعف حجتك وحجت الجامية كلهم ومن هم على نهجك
فأنت لست سوى متدين متعصب تنهش لحوم البشر بالسب والشتم وفتح الصفحات القديمة
والصفحات السوداء التي نضفتها فضائل الأعمال
في الحقيقة الشيخ سلمان العودة وقف حائلا دون تحقيق اهدافكم
ولم تجدوا شيئا عليه سوى فتح الصفحات القديمة
واكررر واقول انت ماتدري وينهي هابه بس تروح وتنقل كلام ما تدري وش معناته
وتلصق وبالأخير ما تعرف تدر
وباعتراف احد اعضاء المنتدى جزاه الله خير يقول
انا كنت دخلت في السلك الجامي وهو ليس الا كلالالالالالالالام فاااضي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فوفو حبوبو غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-07-2007, 08:27 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فوفو حبوبو مشاهدة المشاركة
بصراحه هذا انت يالواثق بالله
اذا ما حصلت شي تقوله
تتكلم بالرموز
وانا من خلال هذا المنتدى اثبت ضعف حجتك وحجت الجامية كلهم ومن هم على نهجك
فأنت لست سوى متدين متعصب تنهش لحوم البشر بالسب والشتم وفتح الصفحات القديمة
والصفحات السوداء التي نضفتها فضائل الأعمال
في الحقيقة الشيخ سلمان العودة وقف حائلا دون تحقيق اهدافكم
ولم تجدوا شيئا عليه سوى فتح الصفحات القديمة
واكررر واقول انت ماتدري وينهي هابه بس تروح وتنقل كلام ما تدري وش معناته
وتلصق وبالأخير ما تعرف تدر
وباعتراف احد اعضاء المنتدى جزاه الله خير يقول
انا كنت دخلت في السلك الجامي وهو ليس الا كلالالالالالالالام فاااضي
السموحه

ليس الهدف هو إغاظتك حاشا وكلا إنما الهدف هو قطع دعوتك إلي التجرد ومعرفة الرجال بالحق لامعرفة الحق بالرجال

وليتك إن كانت أدبتك أمك لاتتلفظ بهذه الألفاظ ...........

أما النقل فهذا كلام علماء ودعاة نذرواأنفسهم للدفاع عن الدين وردع العابثين به الذين أرادوا طمس هوية الولاء والبراء

التي تميز بها الإخوان المفلسون والحزبيون لإحراج الدولة .........فرحماك يارب

بإذن الله نعرض لك أعظم من هذا.............أما الجامية التي وقفت غصة في حلوقكم فهذه هي طريق السلف

ولو كره الإخوان المسلمون....وإليك هذا المقطع هداك الله للحق,,,
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar الفوزان ورد تهمة الجامية.rar‏ (92.7 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 6)
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 02-07-2007, 11:11 AM   #13
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 963
قوة التقييم: 0
فوفو حبوبو is on a distinguished road
أولا أنا آسف لرفع الموضوع
ثانيا الواثق بالله النقاش معك عقيم بصراحه
اذا دافعنا عن مشايختنا قلت هذولا انتم تدافعون عن ائمة الضلال والفساد
ياخي انت ماتستحي على وجهك الحين
اسألك بالله هل الشيخ سلمان العودة الآن مثل الشيخ سلمان العودة من قبل
وقبل لا تتكلم ياحبيبي انا اتمنى تجاوب على الأسئلة بدون صفحات عريضه لا ابغا كل سؤال سطرين
ليش تسمون انفسكم جامية ؟
ليش حتى الآن تسبون العودة ؟
ليش تكفرون قطب مع انه مسلم ؟"
ماهو اعتقادكم في الدكتوتر طارق السويدان ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فوفو حبوبو غير متصل  
قديم(ـة) 02-07-2007, 10:53 PM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فوفو حبوبو مشاهدة المشاركة
أولا أنا آسف لرفع الموضوع
ثانيا الواثق بالله النقاش معك عقيم بصراحه
اذا دافعنا عن مشايختنا قلت هذولا انتم تدافعون عن ائمة الضلال والفساد
ياخي انت ماتستحي على وجهك الحين
اسألك بالله هل الشيخ سلمان العودة الآن مثل الشيخ سلمان العودة من قبل
وقبل لا تتكلم ياحبيبي انا اتمنى تجاوب على الأسئلة بدون صفحات عريضه لا ابغا كل سؤال سطرين
ليش تسمون انفسكم جامية ؟
ليش حتى الآن تسبون العودة ؟
ليش تكفرون قطب مع انه مسلم ؟"
ماهو اعتقادكم في الدكتوتر طارق السويدان ؟
روى الامام مسلم في صحيحه من حديث ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول

الله صلى الله عليه وسلم : " مامن نبي بعثه الله في امة قبلي الا كان له من امته حواريون

واصحاب يأخذون بسنته ويتقيدون بأمره ثم انها تخلف من بعدهم خلوف يقولون مالا

يفعلون ويفعلون مالايؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن

ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن وليس وراء ذلك من الايمان حبة خردل "

والتحذير من اهل البدع من اوجب الواجبات وهو من الجهاد الذي يؤجر عليه العبد كما

قال عليه الصلاة والسلام : " ان منكم من يقاتل على تأويل القرأن كما قاتلت على تنزيله"

يعني بذلك عليا رضي الله عنه والذين قاتلوه هم الخوارج اسلاف كل مبتدع مخالف للسنه

ومن ائمة الضلال في عصرنا ممن اغتر بدعوتهم فئام لاتحصى من العوام والجهال الطغام

اتباع كل ناعق المدعو/ سلمان بن فهد العوده

والمدعو/ سفر بن عبدالرحمن الحوالي

والمدعو/ ناصر بن سليمان العمر

وغير هؤلاء كثير لاكثرهم الله فقد غرروا الناس بما تكلموا فيه بادئ الامر من العلم

والدعوه _ مع الدس والتدليس_ فشرح الاول كتاب بلوغ المرام فلم يزد على غيره

بشئ ولكنهم فتنوا به وهكذا شرح الثاني العقيده الطحاويه ولم يأت بجديد ولكنهم

فتنوا به وشرح الثالث منار السبيل ولم يوف بحق الكتاب ولم يأت بجديد ولكنهم

فتنوا به الناس

فلا اله الا الله كم يحضر في هذه الدروس من الخلائق مع وجود من هم اعلم منهم

وافقه بلا نزاع ولكن الهوى يعمي ويصم

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : " لايزال الناس بخير ماأتاهم العلم من قبل

كبرائهم فاذا اتاهم العلم من قبل أصاغرهم هلكوا "

وفي حديث ابي امية الجمحي قال : قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:

" ان من اشراط الساعه ان يلتمس العلم عند الاصاغر" قال عبدالله بن المبارك

والحديث عن طريقه : الاصاغر من اهل البدع

واهل البدعه يدسون السم في العسل كما روى ابن بطه في السنه عن فضل

بن مهلهل قال : لو كان صاحب البدعه اذا جلست اليه يحدثك ببدعته لحذرته

وفررت منه ولكنه يحدثك بأحاديث السنه في بدو مجلسه ثم يدخل عليك بدعته

فلعلها تلزم قلبك فمتى تخرج من قلبك ؟!!

وفي حديث المصطفى عليه الصلاو والسلام قال :

" ..... انما اخاف على امتي الائمة المضلين "

وان قال قائل : كيف يعلمون الناس في كتب اهل العلم والاثر ثم لم يستقيموا

هم بها ؟! ثم يقول ايضا : كيف لم يستفيدوا من كلام علماء السنه المعاصرين

والمتقدمين ايضا ؟!

فيقال في جواب هذه الشبهه :

اولا :

ان كنت قد وفقك الله الى الحق فأحمد الله الذي هداك وجنبك هذه الاهواء والبدع

كما قال تعالى : ( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )

وقد قال غير واحد من السلف منهم مجاهد وابو العاليه : " والله لاأدري أي النعمتين

علي اكبر أن هداني الله للاسلام ام جنبني هذه الاهواء "

ثانيا:

اعلم ان الله بحكمته وعدله يطمس على قلب من شاء من عباده ولو اقمت عليه الحجج

والبراهين

فلا عجب ولا غرابة من استمرار القوم على ضلالهم والغي الذي فيه وقد جاء في

الحديث عن انس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

" ان الله قد احتجز التوبة عن كل صاحب بدعه " رواه الطبراني

وقال احمد : لايوفق الى التوبه

فصل فيما نقل عن اسلافنا في التحذير من البدع واهلها عموما :

روى عن الحسن قال :

" ثلاثة ليس لهم حرمة في الغيبه : احدهم صاحب بدعة الغالي في بدعته "

واهل البدع هم افراخ الدجال وقد جاء نص ذلك في حديث الخوارج وروى

اللالكائي عن محمد بن سيرين قال :

" لو خرج الدجال لرأيت انه سيتبعه اهل الاهواء "

ومنها ان الذله ضربت عليهم وهذا امر يشهد له التاريخ وماحصل لأهل الاهواء

من الامتهان والذله والهوان على الناس وماذلك الا لتركهم القرأن والسنه واتباع

الاهواء

وروي عن ايوب السختياني انه رأى رجلا من اهل الاهواء فقال : اني اعرف

الذلة في وجهه

ومن اوصافهم انهم دعاة الفرقه والاختلاف لاكما يزعمون بأننا معاشر اهل

السنة ندعو الى ذلك فهذا مثل المثل السائر ( رمتني بدائها وانسلت )

قال تعالى في كتابه الكريم :

" ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شي"

ومن اوصافهم انهم يتبعون المتشابه

ومن اوصافهم تلفيق اكاذيبهم بأهل الحق ويقولون : قاله فلان العالم الجهبذ !!

كل ذلك ليلبسوا على الناس دينهم

ومن اوصافهم بغض اهل السلف وسب السنه ووصفهم بنقيض قولهم

فيسمونهم حشوية او مجسمه ويصفون منهجهم وسنتهم بالفكر البدائي الساذج

روي عن احمد بن سنان قال :

" ليس في الدنيا مبتدع الا وهو يبغض اهل الحديث "

وقال ابو حاتم الرازي :

" علامة اهل البدع الوقيعة في اهل الاثر "

ومن علاماتهم ترك الانتساب الى السلف وانتحال مذهبهم فلهذا تجدهم

في عصرنا وعصر من قبلنا لايسندون اقوالهم الى احد ولاحجة لهم من الاثار

بينما صاحب الحديث نسبته اليهم _ وله الفخر _ فهو الاثري وهو السلفي هو صاحب

الاثر وصاحب الحديث

وروى الهروي في ذم الكلام والصابوني في السنه عن شيخه الحاكم ابي عبدالله قال

سمعت الشيخ ابا بكر ( احمد بن اسحاق الفقيه ) يناظر رجلا فقا الشيخ : حدثنا فلان

فقال له الرجل دعنا من حدثنا ! الى متى حدثنا !! فقال له : قم ياكافر فلا يحل لك

ان تدخل داري بعد هذا ابدا ثم التفت الى اصحابه فقال : ماقلت لأحد اخرج من بيتي

غير هذا"

فأنظر الى طريقة اهل السنة كيف هم يحرقون لهيب اهل الاهواء بالاثار لأن الرأي

لو كان من عندنا لسفهوا احلامنا وجهلونا ولكن عندما ننسبه الى احد السلف رحمهم الله

يكون هذا محنة له وفتنه وان طعن فيه يكون هو المطعون ولا نقاش وان خالفه فهو

المأبون من زمرة الاوباش

روي عن ابراهيم الحربي انه قال :

" اذا لم يكن عند الرجل فلان عن فلان فاغسل اليدين منه"

وقال الامام مالك :

" ماقلت_نقصت_ الاثار في قوم الا ظهرت فيهم الاهواء "

وقال الشافعي :

" من حفظ الحديث قويت حجته "

وقال ايضا :

" لولا المحابر لخطبت الزنادقة على المنابر "

وقال سفيان الثوري :

" الاسناد سلاح المؤمن اذا لم يكن معه سلاح "

ورضي الله عن عمر بن الخطاب عندما قال :

" سيكون قوم يجادلونكم بمتشابه القرأن فخذوهم بالسنن فأن اصحاب السنن اعلم

بكتاب الله تعالى " رواه الدارمي والاجري وغيرهما

فصل في بعض ماورد عن السلف من التحذير من اهل البدع بأعيانهم:

ان الوارد عن السلف في التحذير من اهل البدع بأعيانهم عزيز علينا جمعه في مثل

هذا المقام وكتب الضعفاء واحوال الرجال خير شاهد وبرهان على ذلك ولكن كي

لايخلو المقام من ذكر بعض الشواهد والادله على ذلك اذكر بعضها:

روي عن مسلم عن ابن المبارك انه كان يقوم على رؤوس الاشهاد ويقول :

" دعوا حديث عمرو بن ثابت فانه يسب السلف"

وروي عن اسماعيل بن عليه قال : قال لي سعيد بن جبير :

" لاتجالسوا طلقا _يعني بن حبيب_ " يعني لأنه مرجئ

وروى ابن بطه ان ثور بن يزيد لما قدم المدينه قيل للأمام مالك الا نأتيه ؟

فقال :

" لايجتمع عند رجل مبتدع في مسجد رسول الله وقال : لاتأتوه "

فصل في بيان ضلالات سلمان بن فهد العوده :

1-وقوعه في مذهب الخوارج من وجهيين :

أ‌-تكفيره لمرتكب الكبيره قال في شريط (جلسه على الرصيف) محاضره

بتاريخ 8/5/1411هـ الوجه (1) :

" وبعضهم يتعدى به المجاهره الى ان يسجل المعصيه على شريط ربما سجل

بعضهم كما فعل بعض المغنيين ولاكرامة لهم

لأنهم مرتدون بفعلهم هذا !! ان يسجل اغنية كيف انه غرر بفتاه وجرها الى المنزل

وارتكب معها الفاحشه ويذكر كيف وكيف وكيف ويذكر تفاصيل كثيره ويجعل هذا

في شريط يسمع عند بعض السفهاء وبعض الفساق

وهذه ردة عن الاسلام!!وهذا مخلد والعياذ بالله في نار جهنم الا ان يتوب

لماذا لأنه لايؤمن بقول الله عز وجل (ولاتقربوا الزنا ) "

انتهى كلام سلمان وهذا صريح كلامه في ذلك ومن قال انه يقصد المستحل!!

فلا علم له بذلك لأن الاستحلال لايثبت حكم الكفر على صاحبه الا بنطق اللسان

وهو هنا كفر بمجرد الفعل بقوله ( لأنهم مرتدون بفعلهم هذا "

ب‌-وقال في شريط( الشباب اسئلة ومشكلات ) في كلامه عن المغنيين الذين

يتبجحون بالرذيله :

" انا مطمئن ان صاحب هذا العمل أقل مايقال عنه انه مستخف بالمعصيه!!

ولاشك ان الاستخفاف بالذنب خاصه اذا كان ذنبا كبيرا ومتفق على تحريمه

انه كفر بالله فمثل هؤلاء لاشك ان عملهم هذا رده عن الاسلام اقول هذا وانا

مطمئن القلب الى ذلك "

قلت : نعم مطمئن القلب لعدم معرفتك بمذهب اهل السنه في مرتكب الكبيره

ج – ويدل على قوله بقول الخوارج :توغيره للقلوب ضد حكام البلاد ومن

ذلك قوله عندما سئل في شريط (لماذا يخافون من الاسلام ) بسؤال نصه:

" لايخفى عليكم نظام الحكم في ليبيا ومافيها من محاربة للأسلام واهله

فما هو واجب المسلمين هناك ؟ او يفرون بدينهم "

فقال العوده مجيبا :

" هذا في كل بلد !!" ولم يستثن أي دوله من هذا العموم حتى المملكه العربيه السعوديه

وقال في شريط(الامه الغائبه) بتاريخ 23/ 11/ 1412هـ:

" فالشعوب الاسلاميه تعيش في واد وحكامها يعيشون في واد اخر لأنهم لايعبرون

عن حقيقة مشاعرها التي في قلبها ولايمثلون حقيقة الدين الذي ينتسب اليه وهذا

لاشك يجعل انهم في حالة ضعفهم يستسلمون

اما في واقعنا اليوم فالمؤسف ان الامثله التي تتجه اليها الانظار غالبا هي امثله

غير اسلاميه !!"

وأي مثال للدوله الاسلاميه وتتجه له الانظار وتضرب بها الامثال غير دولتنا!!
2-ثناؤه على اهل البدع :

وهي كافية في تضليله ومن ذلك:

ماقاله في شريط (تقويم رجال الاسلام في العصر الحاضر) محاضره بالمعهد

العلمي ببريده :

" ايها الاخوه رجالات الاسلام في هذا العصر هم في ميادين شتى فأنت اذا نظرت

مثلا في ميدان الدعوه الى الله وجدت رجالا عرفوا وأثروا في مجتمعاتهم ابلغ تأثير

ولعل من الاسماء البارزه والمشهوره أمثال الشيخ حسن البنا وابو الاعلى المودودي

او غيرهم من الصالحين !! واذا نظرت في مجال الادب والفكر امثال سيد قطب !!

ومحمد قطب وغيرهما من الكتاب المشهورين وكذلك كتابات ابو الاعلى المودودي

وابو الحسن الندوي وغيرهم وفي مجال العلم الشرعي والفقه والفتوى والحديث

وجدت علماء افذاذ في هذه الجزيرة او غيرها ولعل الاجياد الذين يشاد بذكرهم

امثال الشيخ محمد ناصر الدين الالباني قي مجال الحديث والسنه والشيخ عبدالعزيز

بن باز ومحمد بن صالح العثيمين وكذلك لاتنكر جهود الاخرين في غير هذه البلاد

تجد بحوث الدكتور مصطفى الزرقا ويوسف القرضاوي !!! واذا نظرت في مجال

الجهاد وجدت شخصيات بارزه في الجهاد ولعل الجهاد الافغاني على الساحه

ابرز مايلفت الانظار أمثال عبدرب الرسول سياف !!!!! او برهان الدين

او حكمتيار او من تبنى مسألة الجهاد كعبدالله عزام او غيرهم وفي مجال الخطبه

والوعظ مثل عبدالحميد كشك واحمد القطان وابراهيم عزت ........"

قلت :

انظر ياطالب الحق الى جميع الاسماء الذي ذكر فعامتهم من اهل الضلاله والغوايه

فذكر في جانب الدعوه حسن البنا والمودودي والبنا صوفي حصافي قبوري

مفوض منحل المعتقد كل بلاء فيه والمودودي عقلاني فاجر وكأن لم يكن على

الارض مثلهم فأين جهود عبدالله القرعاوي في جنوب المملكه من معاصريهم

واين جهود عائلة الالوسي في العراق وجهود احسان ظهير في باكستان

وجهود ابي الاشبال احمد شاكر وجماعة انصار السنه في مصر والسودان

ذلك الحين واين جهود علماء نجد كابن عتيق وابن سحمان وابن ابراهيم

وابن باز تذهب هباء في الهواء عند سلمان ويشيد بذكر تلك الجهود المنحطه

التي اعقبت الاسلام بالفرقه والاختلاف وسوء الطريقه !!!

وذكر في الادب ال قطب وهما رأس الضلالة وقدميها ماسلم منهم ذات

الله المقدسه ولا أنبياء الله ولا صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام

وانظر كتاب (اضواء اسلاميه على عقيدة سيد قطب) وكتاب ( الحد

الفاصل بين الحق والباطل ) كلاهما للشيخ الامام ربيع بن هادي المدخلي

وليكن الحق مطلبك ودع الهوى

واثنى على ابي الحسن الندوي وهو من المتصوفه التبليغيين

وذكر من رجالات الفقه والحديث المشائخ الثلاثه اعلام السنه في هذا العصر

وكأنهم ليسوا بدعاة ولا مجددين بل ضم اليهم رأس من رؤوس الضلاله في

هذا العصر وهو يوسف القرضاوي وهو معتزلي جهمي فاسق ماجن كل

بلاء فيه عليه لعنة الله

وذكر رجال الجهاد وسماهم من الافغان القبوريين اعداء التوحيد وما صنعوا

في ولاية (كنر ) لايجهله صاحب توحيد وسنه ومقالاتهم تدل على ضلالهم

والخطباء الذين ذكر كلهم من اهل الاهواء والانحلال العقدي فكشك مخرف

يترنم بالبرده الشركيه على منبره واحمد القطان من رؤوس فرقة الاخوان

في الكويت ولماذا اغفل خطباء التوحيد والسنه في هذه البلاد كأمثال

الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ والشيخ عبدالرحمن السديس وغيرهما !!!

وقال في كتاب (حوار هادئ مع الغزالي) في اوله :

" وثمت علماء ومفكرون كثر لهم قدم راسخه في ميدان الدعوه والاصلاح

ومن ابرز هؤلاء : الشيخ محمد رشيد رضا وهو صاحب المنار ثم الشيخ

حسن البنا والمودودي والندوي وال قطب ومحمد البهي ومحمد مبارك

والسباعي"

وكل من ذكر هنا مبتدعه او منتقد عليه بعض الشيء ولم يذكر واحدا من اهل

السنة الاعلام وكأنه لايعرف علماء السنه في هذا العصر وهذا مما يؤكد

ان الرجل منطلقه من فرقة الاخوان المفلسين متلبس بلبوس اهل السنه

وهو منهم براء ومما يؤكد ذلك حضوره منتدياتهم الكبرى كما حصل

وان حضر في رابطة الشباب المسلم عام 1413هـ وانظر اسمه مذكور

ضمن جماعة من رؤوس الاخوان المسلمين في مجلة الدعوه

(21/7/1413هـ) صحيفة (24:25)

3-غمزه في السنة وعلماء السنه:

أ‌-قال في شريط(الشريط الاسلامي ماله وماعليه) :

" ماهي قيمة العالم اذا لم يبين للناس قضاياهم السياسه التي هي ام القضايا

التي تتعلق بمصالح الامة العامه اتريد من العالم ان يكون محصورا

فقط في احكام الصيد والذبائح والحيض والنفاس والوضوء والغسل

والمسح على الخفين "

وقارن كلام سلمان هنا بكلام عمرو بن عبيد الكافر المعتزلي

عندما قال للزهري :

" ماعندك الا الحيض والنفاس " وفي روايه " ماعندك الا ماتحت سراويل

امرأتك " راجع الاعتصام للشاطبي

ب‌-قال في شريط (حقيقة التطرف) الوجه الثاني :

" ان المناصب الدينيه اصبحت وقفا في اكثر من بلد اسلامي على فئات معلومه!!

ممن يجيدون فن المداهنه والتلبيس!! واصبح هؤلاء في زعم الانظمه هم الناطقين

الرسميين بأسم الاسلام والمسلمين مع انه لادور لهم الا مسألتنان:

الاولى : اعلان دخول رمضان وخروجه والثانيه: الهجوم على من تسميهم بالمتطرفين!!"

ومن امثال المداهنين عنده هيئة كبار العلماء في هذه البلاد حفظها الله

وقد قال في شريط المزرعه المسجل تسجيلا خاصا انه نصح الشيخ عبدالعزيز

بن باز بأن يترك وظيفته وعندما عزل الشيخ عبدالله الجبرين من هيئة كبار

العلماء بعد اشتراكه مع لجنة الدفاع عن الحقوق قال عنه في شريط صدر بعد

معاقبة من اشترك في تلك اللجنه :

" لقد تحرر من رق الوظيفه ولاتقولوا فيه الشيخ عبدالله الجبرين بل قولوا

الامام عبدالله الجبرين"

يعني ان بقية العلماء ارقاء في وظيفتهم وهاهو ابن جبرين قد عاد الى وظيفته!!

واكتشف خطأ صنيعهم فماذا عساه ان يقول بعد !! وهل هو امام عنده الى الان

واذا كان اماما لماذا لم يذكره مع الائمة السالفين بالذكر من رجالات الاسلام؟!!

وقال في لقاء اعدته مجلة الاصلاح الاخوانيه المنحطه في العدد رقم 223

وتاريخ 28/1/1413هـ في كلام حول الاوضاع بعد ازمة الخليج :

" وكشفت كذلك عن عدم وجود مرجعيه علميه صحيحه وموثوقه للمسلمين"

قلت :

وهذا تعميم لاذع فاضح له واسقاط للأئمة كأمثال شيخنا عبدالعزيز

بن باز رحمه الله والالباني وهيئة كبار العلماء في المملكه

4-تهوينه من العلم والعلماء:

قال في كتاب (هكذا علم الانبياء) صحيفة 60 طبعة الوطن :

" كثير من المنتسبين للعلم والدعوه اليوم يثيرون معارك جانبيه!!وطواحين

في الهواء !!مع من حولهم وتتوالى الكتب والرسائل والاشرطه المسموعه

حول قضايا فرعيه سلبت الاهتمام كله بل ربما ادى الامر احيانا الى المناظرات

واذا لم تجد المناظره احيانا الى نوع المباهله !!"

اقول:

وهذا تهوين من العلم فياهل ترى كتاب البخاري في رفع اليدين في الصلاة

طواحين هواء!!

وياهل ترى كتاب البخاري القراءة خلف الامام طواحين هواء!!

وياهل ترى مناظلرة الامام الشافعي لأسحاق بن راهويه في سكنى مكه

طواحين هواء!!

وباهل ترى ان ابن مسعود اخطأ عندما باهل في بعض مسائل الطلاق

وهكذا الشعبي !!

وياهل ترى ان الاوزاعي رحمه الله اخطأ عندما باهل في مسألة رفع

اليدين!!

فماذا يريد سلمان؟ ايريد ان نكثر من التخرصات السياسيه ومطالعة

الصحف والمجلات ومتابعة الاذاعات والقنوات الفضائيه !!

الى هنا ايها الساده نكون انتهينا من سلمان واقاويله مع انها اكثر من هذه

فصل في بيان ضلالات سفر الحوالي المكي



1-في الخروج على الولاة وتكفير الحكام:

أ‌-قال في شريط اللقاء الاسبوعي اسئلة الطحاويه(266/2) الوجه(2) :

" فشوقنا كبير ان تكون افغانستان النواه واللبنه الاولى للدوله الاسلاميه

وما ذلك على الله بعزيز ..."

وقوله ( اللبنه الاولى) ظاهره انه لايعترف بوجود دوله اسلاميه الان

ومن زعم انه نفى ذلك في شريط اخر امام الناس فنقول له هذا من كذبه

وافتراءه اذ ان هذا عنه مطرد كما سيأتي نقله

ب‌-وقال في كتابه (وعد كسنجر) وهو من اخبث ماخطته يده ملأه بالكذب

والافتراء والتخرصات الباطله (ص115) :

" ولقد ظهر الكفر والالحاد في صحفنا وفشى المنكر في نوادينا ودعي الى الزنا!!

في اذاعاتنا وتلفزيوننا واستبحنا الربا !! حتى ان بنوك دول الكفر لاتبعد عن بيت

الله الحرام الا خطوات معدودات

اما التحاكم الى الشرع تلك الدعوى القديمه !! فالحق انه لم يبق للشريعه الا مايسميه

اصحاب الطاغوت الوضعي بالاحوال الشخصيه"

الى اخر كلامه المتهافت وانظر مافيه من مجازفاته وقد جاء في الحديث عن النبي

صلى الله عليه وسلم :

" من قال هلك الناس فهو اهلكهم "

انظر كيف جزم بأننا استبحنا الربا واستباحة ماهو معلوم من الدين بالضروره

كفر ورده فسفر الحوالي ومن شاكله من رفاقه فكرهم تكفيري وليس اهل التوحيد

السلفيين كما ينسبه اليهم بعض الاقماع

وقوله (ظهر الكفر والالحاد) يخرج دولتنا من مسمى الدول الاسلاميه!!!

اذ ان الحكم في ديانات الدول للدين الظاهر والمنتشر فيها

ج- قال في شرح العقيده الطحاويه(272/2) وهو يمسك منشورا لأحد الفنادق

في احد دول الخليج :

" في هذا الفندق بكل صراحه فيه مشروبات أي انه يقدم الخمور بالاضافه

الى مافيه .... فهذه دعوة صريحة الى الخمر وانه رقص مختلط وتعري

مع شرب الخمر نعوذ بالله من هذا الكفر"

قلت:

وهل فيما ذكره من المكفرات شيء الا على مذهب الخوارج الذين يكفرون

مرتكب الكبيره !!!

2-ثناؤه على اهل البدع:

وهي كافيه في تضليله ومن ذلك:

أ‌-قوله في شرح الطحاويه (186/2) الوجه(1) الاحد 17/11/1410هـ:

"اذن سيد قطب رحمه الله الذي ماكتب احد اكثر مما كتب في هذا العصر في بيان

حقيقة لا اله الا الله وضرورة مفاصلة المشركين ومجانبتهم ومعاداة اليهود والنصارى"

اقول:

قاتله الله من افاك اثيم اين يذهب دعاة التوحيد من ائمة الدعوه المباركه في نجد والحجاز

والشام والهند هل عميت عليك الانباء ياسفر الحوالي عن مؤلفات احفاد الشيخ محمد

بن عبدالوهاب في بيان حقيقة لا اله الا الله !! هل خفيت على عيونك العمش انوار

مؤلفات الشيخ ابابطين وابن معمر وسعد بن عتيق وحسان عصره ابن سحمان

ومفتي الديار السعوديه في وقته محمد بن ابراهيم وسهم التوحيد والسنه في اكباد

اهل الشرك والاهواء شيخنا حمود بن عبدالله التويجري رحمه الله وشيخنا الامام

عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى الذي ماافتتح كلمة من كلماته ولادرسا من

دروسه الا بالتأكيد على اهمية التوحيد!!

يامن تزعم تعليم الناس العقيده والفت في منهج الاشاعره اسألك ماهي عقيدة

قطبكم هذا ماهي عقيدته وهو من نفاة الصفات ماهي عقيدته وهو من الطاعنين

في اصحاب رسول الله ماهي عقيدته وهو يقول بخلق القرأن الا تستحي ياشبيه

الحمار في حمل الاسفار ان تدرس كتب الاعتقاد ولا تطبق مافيها من اصول

ومناهج لأهل السنه

ب‌-ثناؤه على المجاهدين الافغان بعد احداث (كنر) ضد اهل التوحيد ثم

يصفهم بأخوانه المجاهدين ويحث الجموع على السكوت عن مساويهم!!!!

فقال في شريط(شبابنا مسؤولية من) الوجه(2) :

" والخوض في المشاكل التي تدور بين المجاهدين والفتن التي تقع بينهم

ولا سيما على مسامع العوام وامامهم !! ماذا تتوقعون ان يكون مردودها؟!

اكثرهم لايعلم ولايدري من هذا ومن هذا بل انا وانتم حقيقة الامر اننا لاندري

ماذا يجري تماما ولاندري حقيقة من المظلوم ومن الظالم كل مانعرفه معلومات

عامه عن هذا او ذاك"

قلت الان ياسفر لاتدري عن اوضاع الافغان الان يافقيه الواقع لاتدري عن

ظلم حزبك حكمتيار وجماعته ماذا صنعوا بأهل كنر !!

كيف اتيت بأخبار المشرق والمغرب واخذت تتبع اخبار الامريكان عندما دخلوا

هذه الدوله ونقلت من صحفهم ومجتمعاتهم اين انت اذن عن هم الاسلام وحمله

الذي تدندنون حوله دائما!! سبحان الله العظيم

ج- هو يدعو الى تقريب اهل السنة بالفرق البدعيه الاخرى فيقول في درس

العقيده الطحاويه (227) الوجه (2) الربع الاخير منه :

" يجب ان نأخذ قاعدة ميزة الدعوات الاسلاميه في العالم كله على مافيها من

تفاوت وما بينها من اخطاء ميزتها انها تنبع من داخل الامه يعني يدعوا

للاسلام حتى لو ان عند بعضهم انحرافات اما المعتزله واما الى الخوارج

واما الى الرافضه كما تعلمون فهو يأخذها من واقع الامه ومن تاريخها

وتراثها"

قلت :

هذا كلام دكتور العقيده!! الايعلم ان اصول هذه الفرق اما الى زنادقه

كابن ملجم او من فلسفة اليونان وهم المعتزله ويرجع ايضا دينهم الى سلسلة

الجعد بن درهم الموصوله السند بالضلال الى لبيد بن عاصم اليهودي الذي

سحر النبي صلى الله عليه وسلم او من اليهود اتباع عبدالله بن سبأ وهم

الرافضه فأين تراث الامه في هذه الفرق الضاله !!ياعدو الله

3-تهوينه من شأن الشرك والبدع :

في كتابه (العلمانيه) (ص517) عن مساوئ الدوله العثمانيه:

" ووقعت الامه في شرك حقيقي بما كان السذج والجهله بل وبعض

العلماء يمارسونه"

اقول:

وصف الشرك من عبادة الاصنام والقبور بالشرك الساذج هو مصطلحهم

كما يسميه بذلك قطب واضرابه وكما سماه العوده في كتاب(هكذا علم الانبياء)

بالشرك البدائي ومرادهم في ذلك ليس تحقير عقول اولئك المشركين ولكن

تهوين امر شركهم وعندهم ان الشرك في الحاكميه اعظم جرما منه !!

وسماه سفر الحوالي بشرك التمرد كما ذكر ذلك في كتاب(العلمانيه) ص(765)

وسمى الشرك الوثني بالشرك الساذج

الى هنا ايها الساده نكون انتهينا من ضلالات سفر

ضلالات ناصر العمر وهو ابلدهم واقلهم فقها وعلما



نقول في هذا الفصل

1-تكفيره لمرتكب الكبيره بدعوى الاستحلال:

هو في هذا الباب كسابقيه فقد قال في شريط(التوحيد اولا!!):

" تصور ان المنكرات الموجوده في مجتمعنا مجرد معاصي!!كثير من الناس

يتصور الان ان الربا مجرد معصيه او كبيره!!والمخدرات والمسكرات مجرد

معصيه والرشوه مجرد معصيه او كبيره من الكبائر لا يااخوان!!

تتبعت الامر!!! فوضح لي الان ان كثيرا من الناس في مجتمعنا استحلوا الربا

أتعلمون الان في بنوك الربا في بلادنا زادوا عن مليوني شخص!!

بالله عليكم هل كل هؤلاء الملايين يعرفون ان الربا حرام ولكنهم ارتكبوها

وهي معصيه!! لا والله!! اذن من الخطوره الموجوده الان بسبب كثرة

المعاصي أن الكثير قد استحلوا هذه الكبائر"

قلت:

وقلب ناظرك ياصاحب السنه وياطالب الحق في كلامه هذا كم فيه من

مخالفه لمذهب اهل السنه وكيف تجاسر على تكفير كل من عامل بنوك

الربا بحجة انهم استحلوا بدليل انهم قطعا يعلمون انه حرام ولم يدفعهم

الى التعامل به الا الاستحلال

وهل استنطق هذا المدعو بالعمر تلك الملايين حتى عرف انهم استحلوها!!

ام ان هذا هو مذهبه وعلى هذا من الناس من يعلم ان حلق اللحيه حرام

وهاهم يحلقون!! ومنهم من يعلم ان الرشوه حرام وهاهم يرتشون!!

فهل هؤلاء كلهم كفار لأنهم قد استحلوا ذلك!!

ياليته قعد في بيته وتعلم مع طلاب الثانويه معتقد اهل السنه لكان انفع له وانجع

2-الغمز في علماء السنه والاغراق في فقه الواقع:

قال في شريطه المشهور(فقه الواقع) وانا دائما اسميه (فقه الضفادع):

"اقول ايها الاخوه اننا نعاني من مشكله ظاهره ومشكله واضحه ولانبرئ

انفسنا؟! ان هناك علماء فطاحله في العلم الشرعي ولكنهم في العلم السياسي

في فقه الواقع عاله ! على غيرهم وكثير منهم رضي بهذا الوضع بل واعتبروه

وضعا طبيعيا"

اقول:

وهذا من حماقة العمر ففي اول الشريط يقول: " فقه الواقع اصل من اصول

ديننا اصل من اصول العلم !!"

وهنا يفرق بين العلم الشرعي الذي هو اصل ديننا وبين الفقه السياسي

ثم ماهذا الفقه السياسي الذي لايندرج تحت الفقه الشرعي حتى يجب

علينا تعلمه ان كنت تريد مخططات اعداء الدين فهم ادرى منك ومن

اضرابك بمخاطرهم عندما فزعت انت وامثالك اليهم وتتلمذت

على ايديهم وقربتم الرافضه والجهميه واقصيتم اهل السنة والتوحيد

اما ان كنت تريد معايب الحكام وسقطات الدول فما الفائده المرجوه

من هذا الفقه لعامة المسلمين بل حتى للعالم نفسه ان كان لاعلاقة له

بهذا الشأن

وهو من الغلاة في فقه الواقع حتى انه يستحث طلابه على متابعة

الصحف والمجلات بل وحتى التلفاز والقنوات الفضائيه!!

والواقع الذي يريده هو مثل قوله في التمثيل على صغر العالم

من كتاب(فقه الواقع) ص(29) حيث يقول :

" فاذا وقع حادث ذو بال في امريكا اثر على اسواق اليابان في اليوم نفسه

وارتفاع الاسهم في وول استريت يؤثر على قيمة الفول في البرازيل!!!"

هذا فقه العمر بالواقع الا تبا لهاتيك العقول ماأضلها حتى صارت تتبع

اخبار اسعار الفول!!

حتى قال هذا الجاهل متغاليا في فقه الواقع في الشريط المذكور:

" ان مصير الامه متوقف على فقه الواقع"

قلت :

مصير الامه متوقف على تعلم التوحيد وثلاثة الاصول وفرائض

الاسلام وادابه وشرائعه لا على تتبع المجلات والقنوات الفضائيه

والاذاعات الماجنه بحجة تتبع مخططات الاعداء!!

وقد رد عليه الشيخ علي حسن عبدالحميد الحلبي في كتاب(فقه الواقع

بين النظريه والتطبيق) فليراجع

3-الجهل والتهوين من العلم:

قال في كتاب (امتحان القلوب) ص(7) :

" فتجد مثلا بعض طلبة العلم يتوسع في بحث بعض الاعمال الدقيقه!!

ويتفقه فيها فقها عجيبا عل تحريك الاصبع سنة ؟ ومتى وكيف يحرك؟

والبحث فيها نافع ومهم ولاشك في حين يغفل عن البحث في

اعمال القلب واحواله وادوائه وعلله وهذا اهم واجل"

اقول:

قال الشافعي رحمه الله :

"اجمع العلماء على ان طلب العلم افضل من جميع النوافل"

وسنة النبي صلى الله عليه وسلم ليس فيد دقيق بل كلها عظيمة

هيبة له عليه الصلاة والسلام واجلالا

وقد شلت يد الذي امتنع عن الاكل بيمينه عند رسول الله عليه الصلاة

والسلام وفتن اللذان خالفا وطرقا أهلهما بالليل

وقال تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او

يصيبهم عذاب اليم) والاشارة بالاصبع في الصلاة من امره عليه

الصلاة والسلام

وقارن هذا الكلام بكلام سلمان العوده السابق الذكر في تهوينه من العلم

4-ثناؤه على اهل البدع:

قال في كتاب (فقه الواقع) ص(7) :

" هناك كتب وبحوث ومجلات تعني بفقه الواقع وتتحدث عن الواقع

مباشره كواقعنا المعاصر للأستاذ محمد قطب وكتاب أيعيد التاريخ

نفسه للأستاذ محمد العبده!!! وكتاب وجاء دور المجوس لعبدالله الغريب!!

والدويلات الطائفيه وغيرها!!"

اقول:

محمد قطب حاله لايخفى ولايبعد عن حال اخيه

اما محمد العبده فهو من دعاة الخروج على الولاة وانظر كتابه النفس

الزكيه فهو من رؤوس الفتنه والعياذ بالله

اما عبدالله الغريب فهو الاسم المستعار لمحمد سرور زين العابدين

الذي يكفر دولة السعوديه وعلمائها بل وشعبها ويرى انهم عبيد

عبيد عبيد امريكا

وفي الختام ماهؤلاء الا شرذمه قليلون من زمرة كثيره من اهل

الغوايه والضلال الذين اسأل الله ان يلهمنا الحجة والبيان في كشف

عقائدهم في مستقبل العمر وان ينفع بها الاسلام والمسلمين

كما ان مانقلته عنهم هنا هو جزء من مقالات القوم والله اسأل ان يهديهم

للصواب ونحن بعد ذلك اخوانهم لنا مالهم وعلينا ماعليهم

او ان يصرفهم عن المسلمين بما يشاء ويبطل كيدهم

والله الهادي الى سواء السبيل
الواثق بالله غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اتحاف البشر بكلام العلماء في سلمان وسفر....!!! الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 23 16-06-2007 12:56 PM
أسماء المعلمات الحاصلات على الحوافز للعام 27/28 الفصل الثاني العنود منتدى التربية والتعليم 16 15-06-2007 05:06 PM
تـبـصـيـر الـعـوام وإمـاطـة الـلـثـام عـن فـضـائـح الـلـئــام بـنــي جــــام .. نواف 79 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 64 13-06-2007 05:42 PM
رسالة الى الواثق بالله !!!! فوفو حبوبو المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 25 11-06-2007 01:04 PM
أجـــــمـــــل دمـــــــعــــــة!!! ابو سلطان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 6 09-06-2007 12:07 AM


الساعة الآن +3: 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19