LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2007, 11:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي ماذا تريد وزارة العمل من المرأة السعودية؟

ماذا تريد وزارة العمل من المرأة السعودية؟

حصة عبدالرحمن العون

ألا يوجد لدى وزارة العمل في برنامج السعودة إلا إحلال الرجل بائع خضروات والمرأة عاملة منزلية؟!. ألا يوجد أعمال تصون كرامة المرأة إلا العمل في المنازل.

الجرس

الأول: اسمحوا لي ان اوجه سؤالي مباشرة (لوزارة العمل) وخاصة سعادة وكيل الوزارة احمد الزامل الذي اثار قبل عدة اسابيع قضية العمل للمرأة السعودية.. داخل المنازل.. كمديرة او مدبرة منزل لدى اسرة سعودية. لماذا هذا التوجه يا ترى؟ الجواب كان على اثر (امتناع اندونيسيا) عن تزويدنا بعمالة منزلية نسائية مع رفع اجرتها نتيجة بعض المشاكل والقضايا المتعلقة بين (المجتمع السعودي) وبعض الجاليات الخدمية. التي تستقدمها الاسرة وبين الكفيل ونظام وزارة العمل الى آخره من المشاكل المماثلة بيننا وبين جاليات اخرى. سببها عدم حفظ النظام للطرفين وعندما (ارادت وزارة العمل) تصحيح الاوضاع (غلبت مصلحة العمالة) على حساب المواطن والقطاع الخاص. هذا لا يعني اننا لا نخطئ ولا نظلم اخواناً لنا في الدين. لكن بالمقابل هناك بعض ظلم من الوزارة. وظلم من العمالة الوافدة تجاه القطاع الخاص والاسرة السعودية. وقد كان الواجب ان تعمل (وزارة العمل) على حفظ حقوق الطرفين وليس (لدعم طرف) على حساب الطرف الثاني. كما ان (تعديل النظام) وتطويره يستوجب ان تسمح الوزارة للقطاع الخاص بانشاء شركات (للموارد البشرية الخاصة بالعمالة المنزلية) ولقد طرحت عدة مرات هذا الاقتراح على الوزارة سواء عن طريق (الدراسات والاستشارات) المجانية التي ارسلتها مباشرة (لمكتب معالي الوزير الدكتور غازي القصيبي) بالاضافة لطرح مثل هذه الحلول عبر (المقالات) وكذلك الندوات والحوارات التي تجريها الصحافة معنا لوضع الحلول والآليات المناسبة لمثل هذه القضايا التي لازالت الشغل الشاغل للوسط والمجتمع السعودي. ولمن اراد الاطلاع على هذه (الدراسات) يسرني تزويده بها.

الجرس الثاني: نعود للسؤال الذي تصدر مقالي لهذا اليوم. ماذا تريد وزارة العمل من المرأة السعودية؟ فما صرح به (وكيل الوزارة) هو في تقديري اهانة للمرأة السعودية وحل غير منطقي وغير مقبول بل كل (المبررات) لا تتناسب مع (الخصوصية السعودية) فإذا كان (المجتمع) وبعض المعارضين رفض ان تتولى المرأة (البيع للمستلزمات النسائية) في الاسواق. فكيف سيتقبل عملها في البيوت؟

ألا يوجد لدينا تمكين للإنسان السعودي رجلاً كان أو امرأة الا بائع في حلقة الخضار أو خادمة بديلة لعمالة تشددت بلادها في شروطها؟ هل تقبل المرأة السعودية أن تعمل لدى أسرة سعودية مثلها؟ وهل تقبل الأسرة أيضا؟ الا يوجد أعمال للمرأة السعودية (تصونها) وتحفظ لها دينها وكرامتها الا العمل في المنازل؟.

الجرس الثالث: فليكن ان هناك بعض النساء يوافقن على هذا النوع من العمل كيف وما هي الآلية المناسبة لحفظ الحقوق؟ خاصة ونحن نسمع هذه الأيام عن اخبار مخيفة تقول: ان وزارة التعليم العالي اكتشفت ان هناك عشرات المحاضرات الوافدات اللاتي يدرسن في جامعاتنا وكلياتنا يحملن شهادات مزورة وان الوزارة ستعاقبهن وتطردهن كيف يحدث هذا؟ أليس بين ظهرانينا مئات الاكاديميات الخريجات اللاتي قد مر على تخرجهن عدة سنوات ولا يجدن عملاً في قنواتنا التعليمية أليس من الاهم احلال الاكاديمية السعودية كبديل للوافدة والمزورة والعاطلة عن العمل في بلادها؟ ولكن ان تحول المرأة إلى خادمة منزل هو اسهل الطرق ما هذه الحلول يا وزارة العمل؟ ما هذه الحلول يا وزارة التربية؟ ماذا تفعلون بالمرأة السعودية؟ لماذا تتولون شؤونها ثم تقومون بهدر حقوقها التي كفلتها لها شريعتنا السمحة والسنة النبوية المشرفة ويسير عليها الملك الصالح وحكومته الرشيدة هناك بدائل كثيرة غير احلال السعودية مكان أي عاملة منزلية لاسباب كثيرة انتم تعرفونها قبل غيركم يا مسؤولي وزارة العمل الموقرين.

أما سؤالي الاخير: إلى متى نمارس عملية التجريب في الانسان السعودي العاطل عن العمل من الجنسين؟؟؟

خاتمة:

الوطن ملك للجميع والمرأة السعودية في المقدمة!!!



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 01-07-2007, 04:18 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المخبر
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

جواب على سؤالك اخي العزيز هو لن يتوقف ياسيدي متى صاحب العمل اخذ حقه من العامل انا استقدمت سائق وعمل لدي شهرين وبعدها هرب خسرت عليه 2000ريال تأشيرة و750ريال اقامة و475رخصة قيادة واخرتها هرب وبعد سته اشهر اتصل عليه شخص من الجوازات قالى السائق موجود لدينا جب تذكرته وتعال عشان نسفره سؤالي سته اشهر يعمل في مكان ما اين حقى ولماذا يهرب ولماذا ادفع تكاليفه اليس الواجب ان تقوم سفارته بدفع كافة التكاليف وتعاقبه وتمنعه من السفر خارج بلدة؟



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 01-07-2007, 05:13 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

جواب على سؤالك اخي العزيز هو لن يتوقف ياسيدي متى صاحب العمل اخذ حقه من العامل انا استقدمت سائق وعمل لدي شهرين وبعدها هرب خسرت عليه 2000ريال تأشيرة و750ريال اقامة و475رخصة قيادة واخرتها هرب وبعد سته اشهر اتصل عليه شخص من الجوازات قالى السائق موجود لدينا جب تذكرته وتعال عشان نسفره سؤالي سته اشهر يعمل في مكان ما اين حقى ولماذا يهرب ولماذا ادفع تكاليفه اليس الواجب ان تقوم سفارته بدفع كافة التكاليف وتعاقبه وتمنعه من السفر خارج بلدة؟
__________________

قديم 01-07-2007, 11:24 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو صهيب
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


الجواب لدي

وهو ان الامور لدينا ماشيه بالبركه
--------------------------------------
ألا يوجد لدى وزارة العمل في برنامج السعودة إلا إحلال الرجل بائع خضروات والمرأة عاملة منزلية؟!. ألا يوجد أعمال تصون كرامة المرأة إلا العمل في المنازل

و الى استاذه حصه العوين اقول :

يكفي ان تقومي بهذه العمليه الحسابيه 8000000 مليون برميل يومي مضروب في 65 دولار
و لمعلوميه فتكلفت انتاج و توصيل البترول السعودي الى رصيف الشحن هي 00.28 سنت امريكي ( اي اقل من ثلث دولار)

اقول ذلك لنعلم جميعا اننا نعيش خارج الاطار .


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:59 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8