عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-07-2007, 07:32 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الداخلية تعتمد بطاقة الاحوال المدنية للنساء ولا شأن لها برفض بعض القضاة

سموه في الشورى: الداخلية تعتمد بطاقة الاحوال المدنية للنساء ولا شأن لها برفض بعض القضاة
الأمير نايف: وحدات أمنية لحماية المنشآت النفطية

فهد الذيابي ،واس (الرياض)تصوير: عبدالعزيز اليوسف
وصف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لقاءه امس بأعضاء مجلس الشورى بالبناء وعلى مستوى عال من الشفافية حتى في اسئلة الاعضاء وقال سموه “تقديرا منا لأعضاء مجلس الشورى ومسؤوليتهم وضعناهم في الصورة الحقيقية لكل التفاصيل ولم نخف عنهم أي شيء وكان هناك استيعاب وكانت الاسئلة موضوعية.. وكان هناك تقدير لمسناه من جميع الاعضاء لرجال الأمن وهذا شيء لا يستغرب.. ورجال الأمن هم رجال الوطن”. جاء ذلك خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به سمو وزير الداخلية بعد حضوره جلسة مجلس الشورى التي عقدها امس في مقر المجلس. ففي سؤال حول مصادر الدعم والتمويل الخارجي للارهاب في المملكة أجاب سموه قائلا “الحقيقة تعودنا على الصدق والصراحة مع المواطنين وسنقول هذا في حينه بكل تفاصيله أما الآن فيحتاج الى استكمال بعض الأمور وتقال ان شاء الله في وقتها”. وعلق سمو وزير الداخلية على سؤال عن رفض مجلس الشورى وأحد أعضائه تقديم أي دعم لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر قائلا “لا صحة لذلك ولا أعتقد ذلك.. ومستحيل أن مجلس الشورى لا يدعم الهيئة.. الهيئة مدعومة من كل الجهات.. وأحد الاعضاء ليس المجلس والفرد ليس المجلس.. وتعليقي.. خطأ إذا كان هذا.. ولا اتفق معه والهيئة مرفق هام يجب ان يدعم من كل النواحي.. وأحب اقول ان فيه استهداف للأسف وحتى من الاعلاميين يتلقطون السلبيات البسيطة وينفخون فيها حتى تكبر حتى يسيئوا للهيئة.. هل يعلم هؤلاء ان الامر بالمعروف والنهى عن المنكر واجب من واجبات الاسلام يقول الله تعالى: {الذين ان مكناهم في الارض أقاموا الصلاة واتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور} فإذا كنا مسلمين يجب ان نعرف هذا وإذا لم نكن مسلمين فليس هذا وطن لغير المسلمين”. وبين سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في اجابته على سؤال عن ما آل إليه مصير مختطفي الطائرة الروسية قبل عدة أعوام أنهم أحيلوا الى المحكمة وحكم عليهم ويلقون محكوميتهم. وأكد سموه في اجابته على سؤال عن جهود الدولة في معالجة الارهاب من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والفكرية أن الارهاب يعالج في كل مجالاته. وحول اللجنة التي تم تكليفها من قبل وزارة الداخلية للوقوف على أوضاع المعتقلين السعوديين في جوانتنامو قال سمو وزير الداخلية “هؤلاء ذهبوا واستمروا وأدوا واجبهم وعملهم واطلعوا على كل شيء وتعرفوا على السعوديين الموجودين هناك والمتابعة قائمة ومستمرة”، مشيرا سموه الى أن هناك عددا من المعتقلين سيأتون الى المملكة ان شاء الله.
وفي سؤال عن تقرير الطب الشرعي الصادر يوم أمس فيما يخص قضية المتوفى في الرياض مع هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر أجاب سموه قائلا “أي حكم شرعي هو مجال للتنفيذ.. والطب الشرعي منتهاه القضاء والقضاء هو الحكم”.
ونفى سموه وجود أى تسهيلات لبعض القنصليات لاجراء سفر رعاياها بطرق غير نظامية وقال سموه “ليس هناك شيء يمس بالمصلحة العامة وليس ذلك مقبولا”.
وعن دور وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في محاربة الفكر الارهابي قال سموه “على كل حال نأمل منهم الأكثر ان شاء الله”.
وحول عدم اعتماد بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالنساء من قبل بعض القضاة أوضح سموه أن وزارة الداخلية تعتمد البطاقة مطالبا سموه بتوجيه السؤال الى من لا يعتمدها.
وأكد سمو وزير الداخلية في رده على سؤال عن انشاء وحدات أمنية لحماية المنشآت النفطية أنه تم البدء في هذه الوحدات لافتا سموه النظر الى أن المضبوطات المالية لدى الارهابيين هي من ضمن القضية وسيحكم فيها القضاء.
وفي سؤال عن مناقشة الجلسة لانتخاب أعضاء مجلس الشورى مقارنة بالمجالس البلدية قال سموه “المهم الكيف وليس النوع ولا الوسيلة واعضاء مجلس الشورى والحمد لله من أفضل المستويات الموجودة في البلاد وهذا المهم.. ليس المهم كيف يأتون بل كيف هم”. ونفي سموه وجود أي معتقل لدى ايران مشيرا الى أن طلب التعاون الذي تم بحثه مع السفير الايراني هو تعاون بشكل عام.
وحول المعتقلين السعوديين في فتح الاسلام والتنسيق مع الحكومة اللبنانية حيالهم قال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز “هذا جديد علينا.. ولا يوجد تنسيق ولكن نأمل ان يكون فيه ان شاء الله”.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 02-07-2007, 07:49 AM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
يبدو أنها سوف تكون إلزامية

إحدى قريباتي تقدمت لوظيفة صحية في الرياض وألزموها بإصدار بطاقة أحوال

" شكراً لك "
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 03-07-2007, 07:50 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Cool

....في الحقيقه اري أنها باتت ضروره ملحه في ظل توسع الأعمال والأحتياجات الخاصه للنساء وحاجاتنا الملحه لاثبات بعض الحقوق التي لا طالما فقدت باسم الحجاب أو بالاحري سلبت باسم الحجاب ...
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2007, 01:49 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
وما المشكله بالبطاقه المدنيه للنساء

لا مشكله

معارضه فقط لاجل المعارضة
Mac.Mazyad غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
دراسة بعض المزايا المالية لموظفي الدولة تشمل البدلات والمكافآت التي سترى النور ق سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 22-05-2007 06:19 PM


الساعة الآن +3: 09:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19