عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-07-2007, 03:23 PM   #1
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: في بيتنا
المشاركات: 3,710
قوة التقييم: 0
نور is on a distinguished road
Arrow السعوديه وخطوط سكة الحديد الجديدة


السعودية تدخل عصر جديد بعد ترسية 3 عقود لتنفيذ مشروع سكة حديد الشمال – الجنوب
بتكلفة 7.19 مليارات ريال

القطار للركاب والبضائع معا .. باستثناء اللون الازرق فهو لنقل الفوسفات الخامومواد اخرى

بدأ التشغيل 2011 ان شاء الله . (اللون الازرق) و (اللون الاصفر) من الرياض الى الحديثة
مسار القطار

المسار المعتمد: الرياض - مطار الملك خالد - سدير - القصيم - حائل - الجوف القريات - الحديثة
الرياض - جدة

مكة - جدة المدينة المنورة - ينبع الدمام الجبيل



المشاريع المستقبلية:

جدة - جازان - ينبع - ضبا - تبوك - حالة عمارالجبيل - الخفجي

-----------------------------
الاقتصادية" من الرياض - 11/09/1427هـ
أبرم الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة أمس عقدين لتنفيذ 280 كيلو مترا من الأعمال التمهيدية لمسار سكة حديد الشمال ـ الجنوب في النفود في منطقتي حائل والجوف مع كل من شركة الأومير للتجارة والمقاولات بالتضامن مع مؤسسة الفهد للتجارة والصناعة والمقاولات، وشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري على التوالي. وقالت الوزارة إن العقدين يشملان تنفيذ الأعمال الأرضية من قطع وردم للطبقات الأساسية لمسار المشروع لكمية 259 مليون متر مكعب، يستغرق تنفيذهما نحو ثلاث سنوات بتكلفة إجمالية مقدارها 1.817 مليار ريال.


وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصادية" نسخة منه، إن العقدين يشملان تنفيذ الأعمال الأرضية من قطع وردم للطبقات الأساسية لمسار المشروع لكمية 259 مليون متر مكعب، يستغرق تنفيذهما نحو ثلاث سنوات بتكلفة إجمالية مقدارها 1.817 مليار ريال.
وأشارت الوزارة إلى أن التعاقد لتنفيذ تلك الأعمال يعد مرحلة أولى تمهيدا لبدء المرحلة الثانية من المشروع التي سيتم من خلالها طرح تنفيذ مشروع الخط الحديدي للمنافسة العالمية ضمن برنامج تنموي استراتيجي يهدف إلى تعزيز وسائل النقل والمواصلات واستغلال مناطق الثروة المعدنية في السعودية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 56 وتاريخ 4/3/1424هـ من خلال إقامة مشروع للسكك الحديدية بطول 2400 كيلو متر ويربط المشروع (حزم الجلاميد) برأس الزورعلى ساحل الخليج العربي، مرورا بمنجم البوكسايت في الزبيرة وذلك لنقل الفوسفات والبوكسايت من مناطق المعادن إلى منطقة التصنيع، إضافة إلى نقل الركاب والبضائع بما في ذلك بضائع الترانزيت.وسيضيف المشروع أهمية حيوية استراتيجية للاقتصاد الوطني حيث سيؤدي تصنيع الفوسفات الموجود في المملكة بكميات تجارية إلى تبوؤ المملكة مركزا متقدما عالميا في تصدير الأسمدة الفوسفاتية ونقل التقنية الخاصة بصناعة الأسمدة وتوطينها، كما سيسهم في تصنيع وتنويع القاعدة الإنتاجية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين.
---------------------------------------
بدء الأعمال الميدانية لمسار سكة حديد الشمال - الجنوب


انطلقت ميدانياً المرحلة الأولى من الأعمال التمهيدية لإرساء مسار سكة حديد الشمال - الجنوب البالغ امتدادها طولياً ما يزيد على 280كيلو متراً، والتي من المخطط أن تخترق في مرحلتها الأولى كثبان صحراء النفود الكبرى.. وهو ما يشكل تحدياً حقيقياً أمام الشركات المنفذة. وتوقع مراقبون أن تنتهي الشركات الثلاث المنفذة لأعمال قطع وردم الطبقات الأساسية لمسار السكة الحديد مع نهاية 2009م.. مما سيمهد لتتالي مراحل الانجاز وصولاً إلى اكتمال العمل في المسار المتعمد. وبحسب أوساط اقتصادية فإن مشروع إرساء سكة حديد الشمال - جنوب سيكتسب أهمية خاصة من مرتكزات حيوية واستراتيجية للاقتصاد الوطني، حيث سيؤدي تصنيع الفوفسات الموجود في المملكة بكميات تجارية إلى تبوء المملكة المركز الثاني عالمياً في تصدير الأسمدة الفوسفاتية إلى جانب نقل التقنية الخاصة بصناعة الأسمدة وتوطينها.. كما يساهم في تصنيع وتنويع القاعدة الإنتاجية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين.






وللموضوع بقية ان شاء الله في المراحل المقبله

احترامي
__________________
نور غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-07-2007, 03:27 PM   #2
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: في بيتنا
المشاركات: 3,710
قوة التقييم: 0
نور is on a distinguished road
شركة إيطالية تتأهل لمناقصة قطارات جدة ـ المدينة بـ 6 مليارات دولار
- روما - رويترز: - 21/06/1428هـ


قالت شركة فينميكانيكا الإيطالية أمس الخميس، إنها تأهلت مع هيئة السكك الحديدية الإيطالية للمشاركة في مناقصة سعودية تقدر قيمتها بنحو ستة مليارات دولار لمد شبكة خطوط قطارات عالية السرعة بين جدة ومكة والمدينة المنورة. وقالت "فينميكانيكا" في بيان لها إنها تعمل بالمشاركة مع خطوط السكك الحديدية الروسية وشركة سعودي أوجيه للإنشاءات المدنية.
وكانت اللجنة التوجيهية المكلفة بالإشراف على برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية قد أعلنت أ خيرا موافقتها على التقرير الفني الذي أعدته المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لمشروع قطار مكة المكرمة - المدينة المنورة السريع، الذي تضمن تأهيل ستة ائتلافات من أصل سبعة ائتلافات دولية كانت قد تقدمت في وقت سابق بطلبات تأهيل للمنافسة على المشروع.

في مايلي مزيداُ من التفاصيل:

قالت شركة فينميكانيكا الإيطالية أمس الخميس إنها تأهلت مع هيئة السكك الحديدية الإيطالية للمشاركة في مناقصة سعودية تقدر قيمتها بنحو ستة مليارات دولار لمد شبكة خطوط قطارات عالية السرعة بين جدة ومكة والمدينة المنورة. وقالت فينميكانيكا في بيان إنها تعمل بالمشاركة مع خطوط السكك الحديدية الروسية وشركة سعودي أوجيه للإنشاءات المدنية.
وكانت اللجنة التوجيهية المكلفة بالإشراف على برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية قد أعلنت أ خيرا موافقتها على التقرير الفني الذي أعدته المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لمشروع قطار مكة المكرمة - المدينة المنورة السريع الذي تضمن تأهيل ستة ائتلافات من أصل سبعة ائتلافات دولية كانت قد تقدمت في وقت سابق بطلبات تأهيل للمنافسة على المشروع.
وتشمل الائتلافات المتأهلة ائتلاف الراجحي بقيادة شركة مدى للاستثمار الصناعي والتجاري، ائتلاف مجموعة بن لادن السعودية بقيادة مجموعة بن لادن السعودية، ائتلاف سعودي أوجيه المحدودة بقيادة شركة سعودي أوجيه المحدودة، الائتلاف السعودي الياباني بقيادة الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة، ائتلاف الشعلة لقطار مكة ـ المدينة السريع بقيادة مجموعة الرؤية للنقل، وائتلاف أو إتش إل الدولية بقيادة شركة أو إتش إل (السعودية). وتضم هذه الائتلافات عدداً كبيراً من المقاولين والشركات المتخصصة في صناعة وتشغيل أنشطة الخطوط الحديدية، إضافة إلى نخبة من كبار المستثمرين السعوديين.
ويعد مشروع الجسر البري أحد العناصر المهمة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في السعودية الذي أقر المجلس الاقتصادي الأعلى تنفيذه من خلال إشراك القطاع الخاص بالاستثمار فيه، حيث ينطلق الخط الحديدي المزمع إنشاؤه من ميناء جدة الإسلامي ليتصل بالخط الحديدي القائم بين الرياض والدمام عند نقطة تبعد مسافة 950 كيلومتراً تقريباً من ميناء جدة الإسلامي. كما يشمل أيضاً وصلة بطول 115 كيلومتراً لربط مدينة الجبيل الصناعية بالشبكة، ويخدم الجسر البري نشاط نقل البضائع والحاويات عبر السعودية مع وجود قطارات للركاب تقدم خدمات النقل بين المدن التي يخدمها المشروع الضخم المتوقع له أن يحقق العديد من الفوائد التنموية للمناطق الرئيسية الكبرى في السعودية وهي منطقة الرياض، منطقة مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، إذ يتركز في هذه المناطق الثلاث ما يزيد على 70 في المائة من السكان والنشاط الاقتصادي
.
__________________
نور غير متصل  
قديم(ـة) 06-07-2007, 05:43 PM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about

الله يعطيك العافيه يانور

ونقله نوعيه في مجال المواصلات في السعوديه

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 10-07-2007, 03:48 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المطالبة بزيادة فروع بنك التسليف لتشمل جميع المناطق
مجلس الشورى يصوت على سرعة التعاقد على تنفيذ الخط الحديدي الرابط بين غرب المملكة وشرقها



كتب - محمد الشيباني:
أقر مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والثلاثين أمس الاثنين برئاسة معالي نائب رئيس المجلس المهندس محمود بن عبدالله طيبة عدداً من توصيات اللجان على التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1426/1425ه، للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1426/1425ه، والتقريرين السنويين لبنك التسليف السعودي للعامين الماليين 1425/1424ه 1426/1425ه. وأوضح الأمين العام المساعد بمجلس الشورى الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز اليحيى أن المجلس استمع في مستهل الجلسة إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، ثم صوت المجلس بالموافقة على:
1- سرعة التعاقد على تنفيذ الخط الحديدي الذي يربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي.

2- الإسراع في إنهاء الدراسات الخاصة بخط مكة المكرمة - جدة - المدينة المنورة ووضعه موضع التنفيذ.

3- على المؤسسة أن تضع في تقاريرها السنوية في المستقبل الخطة الإستراتيجية الشاملة التي توضح مراحل الدراسات والتنفيذ والإنجاز لجميع مشروعات التوسعة والتخصيص.

بعد ذلك استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية تجاه التقريرين السنويين لبنك التسليف السعودي ثم صوت المجلس بالموافقة على:

1- زيادة فروع البنك في المناطق ليشمل جميع المحافظات ودعمها بالكفاءات الإدارية المتخصصة لتقديم خدمات البنك بالكفاءة والسرعة المطلوبة لجميع المواطنين وخاصة في المناطق الأقل نمواً.

2- تمكين البنك من التصرف بكامل رأسماله واستثمار أمواله وفقاً لنظامه على مسؤولية مجلس إدارته.

3- القيام بمشروع إعلامي وتعريفي متوسط وطويل الأجل لتعريف المواطنين بأنشطة البنك واختصاصاته، وحثهم على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى البنك.

كما استمع مجلس الشورى إلى تقرير من عضو المجلس عضو البرلمان العربي الانتقالي منصور عبدالغفار الإنصاري عن مشاركة المجلس في أعمال اجتماع البرلمان العربي الانتقالي مؤخراِ في القاهرة، والاجتماع غير العادي للجان البرلمان الذي عقد في دمشق.

وأبان الأمينت العام المساعد بمجلس الشورى أن المجلس استكمل مناقشته لمشروع نطام الجمعيات والمؤسسات الأهلية ويسعى مشروع النظام من خلال مواده الإحدى والخمسينت على سبعة فصول، إلى تشكيل أرضية نظامية لعمل المؤسسات والجمعيات الأهلية، وأن يسهم في تنظيم العمل الأهلي وتطويره، والإسهام في التنمية الوطنية، وتفعيل ثقافة العمل الجماعي، بين أفراد المجتمع.


--------------------------------------------------------------------------------
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 10-07-2007, 10:08 PM   #5
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
رائع نـــور
/
\
/

~¤§¦ أشكرك ¦§¤~
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 14-07-2007, 01:39 PM   #6
عضو بارز
 
صورة MzAjI الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: ،
المشاركات: 656
قوة التقييم: 0
MzAjI is on a distinguished road
يعطيك العافيه نور
MzAjI غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
طبيب سوداني بإنجلترا يكتشف علاجاً لمرض السكري وداء الصرع!! سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 9 04-07-2007 05:19 PM
لا حل قبل نهاية العام .. أجهزة الصراف الآلي ترفض إيداع العملة الجديدة TOSHIBA المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 19-06-2007 12:01 AM
نجاح تجربة تشغيل أنظمة الجيل الجديد بمشاركة البنوك وشركات الوساطة نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 17-06-2007 09:57 AM
كارثة تحل على كلية التقنية وجرس انذار لمقر المحافظة الجديد العاني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 22-05-2007 10:29 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.