العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2007, 03:40 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي ويسئل في الحوادث ذو صواب ..فهل ترك الجمال له صوابا

فهل ترك الجمال له صوابا !؟



فهد عامر الأحمدي
قبل فترة قرأت دراسة تثبت أننا - نحن الرجال - مرضى بالحسن والجمال.. فقد اتضح أن رؤيتنا للوجه النسائي الجميل (والجميل فقط) يفرز في أدمغتنا مخدرين طبيعيين الأول يدعى اندروفين والثاني سيروتونين.. والاندروفين هرمون يفرزه الدماغ في أحوال كثيرة لبعث الشعور بالراحة والاسترخاء، أما السيروتونين فله مفعول إدماني لذيذ ويدعى "هرمون السعادة" لأن انطلاقه في الدماغ يسبب شعورا بالسعادة والانشراح (وهو موجود أيضا في الشوكولاتة)!!
.. والمشكلة لا تكمن فقط في انطلاق هذين المخدرين، بل في تكرار رؤية (نفس الوجه الجميل) وإفراز هاتين المادتين بشكل متواصل.. وحين يتشبع المخ بهما يصعب على الرجل التفكير بشكل سليم ويجعله يستهين بالعواقب ولا يقدرها بشكل جيد (وهو ما يفسر المراهقة المتأخرة لبعض الرجال وتهور بعض الساسة والمشهورين إكراما للوجه الجميل)..

ورغم حداثة الدراسة (التي ظهرت مؤخرا في جامعة كولون الألمانية) إلا أنها بمثابة تأكيد لظاهرة تاريخية قديمة تتمثل بقدرة الجمال على "اللعب" بعقول الرجال وتدمير مستقبل الحكماء والقادة ورجال الدين.. فجميعنا يعرف أقدم قصة - بهذا الخصوص - حدثت للملكين هاروت وماروت في بابل.. فقد استهانا بجاذبية المرأة فأهبطا إلى الأرض - بعد أن ركبت فيهما شهوات الإنس - وسرعان ماوقعا بامرأة جميله تدعى زهرة.. أيضا جميعنا يعرف أحدث قصة معلنة بهذا الخصوص حيث لعبت مونيكا برأس كلينتون وشغلته عن قيادة أقوى دولة في العالم (كما شغلت مارلين مونرو من قبلها الرئيس المغدور جون كيندى)...

وماحدث لكلينتون وكيندي مجرد نماذج حديثة لحوادث تاريخية قديمة ومعروفة ؛ فبروتوكولات حكماء صهيون تحث على استغلال الفتنة والجمال للتحكم بالساسة والمتنفذين في كل أمة.. وحين نراجع التاريخ نجد أن تأثير الفاتنات اليهوديات امتد الى قياصرة الروس (ايثان والكسندر ونقولا الاول) وملوك فرنسا العظام (لويس الرابع عشر والخامس عشر) وسلاطين الدولة العثمانية (سليم الأول وسليم الثاني) كما لا يغيب عنا دور الفنانة كاميليا في إغواء الملك فاروق (واسمها الحقيقى ليليان كوهين وكانت تعمل بتنسيق مباشر من الوكالة اليهودية العالمية)!

... وهذه النماذج تثبت تأثير الجمال على عقول الرجال وشل قدرتهم على التفكير المتزن (بسبب الإفراز الدائم لهرموني الاندروفين وسيروتونين).. ولكن؛ قبل أن نلوم "المساكين" يجب أن نتذكر أن هذا النوع من الانجذاب له أصل بيولوجي وغريزة طبيعية تحث على الارتباط والإنجاب ؛ فالسؤال الذي شغل الفلاسفة والعلماء طويلا هو: لماذا ينجذب الرجل للمرأة الجميلة بالذات - وما الذي يحكم ويحدد عناصرالجمال أصلا؟

...... وفي السنوات الأخيرة فقط أدرك العلماء أن الجمال يرتبط بالخصوبة وأن الوجة الجميل يعني مستوى أعلى من الهرمون الأنثوي الأوستريجون.. ففي جامعة سانت أندرو (في إيرلندا) عمدت الدكتورة مريام سميث الى جمع صور 56طالبة بين سن ال 18و 24وعرضتها على 30طالبا بغرض تقييمها من حيث الجمال والجاذبية وتناسق الملامح.. وفي نفس الوقت أجرت تحليلا لمستوى هرمون الأوستريجون (المسؤول عن خصوبة المرأة واعطائها الملامح الأنثوية المميزة) فوجدت تطابقا بين مستوى الهرمون المرتفع وجاذبية المرأة في عين الرجل.. ليس هذا فحسب بل اتضح أنه كلما ارتفع مستوى الهرمون الأنثوي تمتعت المرأة بعينين أكبر وفكين أصغر وشفايف ممتلئة وشعر أكثر غزارة - وهي الصفات التي ينجذب اليها الرجال (لسبب غامض لا يفهمونه أنفسهم)!!!

... وهذه الدراسة تضاف الى دراسات كثيرة سابقة تؤكد وجود علاقة بين الخصوبة والقدرة على الإنجاب - من جهة - وبين ما يعتبره الرجال جمالا وجاذبية من جهة أخرى.. أما مسألة إفراز هرموني الاندروفين والسيروتونين فاكتشاف جديد قد يكون الغرض منه حث الرجل على الارتباط ب "الأفضل" وحصر تفكيره بفكرة اللقاء نفسها!!!

... وبالمناسبة... يبدو أن أمير الشعراء أحمد شوقي أدرك هذه الحقيقة قبل غيره - حيث قال:

سلوا قلبي غداة سلا و ثابا

لعل على الجمال له عتابا

ويسئل في الحوادث ذو صواب

فهل ترك الجمال له صوابا
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً  
قديم 10-07-2007, 04:17 AM   #2
بقايا الروح
عضو خبير
 
الصورة الرمزية بقايا الروح
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: بيتنا00
المشاركات: 4,062
معدل تقييم المستوى: 0
بقايا الروح is on a distinguished road
افتراضي

مشكور00<<يخافون انه ما فهمت شئ000
بقايا الروح غير متواجد حالياً  
قديم 11-07-2007, 04:23 AM   #3
فيصل العلي
 
الصورة الرمزية فيصل العلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,893
معدل تقييم المستوى: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
افتراضي

رائع سالم
/
\
/

~¤§¦ أشكرك ¦§¤~
__________________
-
-
فيصل العلي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل السفر الى سوريا .. موضوع خطير جداااااا !! اليوستفندي المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 7 28-09-2007 01:29 PM
نبذه عن الشعراء في جميع العصور سالم الصقيه تاريخ الرس و الأدب و الشعر 46 06-08-2007 10:21 PM


الساعة الآن 12:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir