عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-07-2007, 01:18 PM   #1
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: في بيتنا
المشاركات: 3,710
قوة التقييم: 0
نور is on a distinguished road
Arrow "تمويل الإماراتية" و"الأولى للتطوير العقاري السعودية" توقعان عقد تأسيس شركة تموي

"تمويل الإماراتية" و"الأولى للتطوير العقاري السعودية" توقعان عقد تأسيس شركة تمويل عقاري في السعودية


تستهدف تعزيز مكانتها الريادية في قطاع التمويل العقاري في السوق السعودي


أعلنت شركة "تمويل"، اكبر شركة في قطاع تمويل العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة، وشركة "الأولى للتطوير العقاري السعودية" عن توقيع عقد تأسيس شركة للتمويل عقاري في السعودية.

وقام الشيخ خالد بن صقر بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة "تمويل" وسليمان المهيدب رئيس مجلس إدارة شركة " الأولى للتطوير العقاري السعودية" بتوقيع عقد التأسيس في مدينة الرياض وذلك بحضور كل من عادل الشيراوي، الرئيس التنفيذي لشركة "تمويل" وعايض القحطاني العضو المنتدب لشركة "الأولى للتطوير العقاري السعودية ".

وفي معرض تعليقه على هذا التوقيع، قال الشيخ خالد بن صقر بن زايد آل نهيان: " يعتبر السوق السعودي من اكبر الأسواق العقارية في المنطقة. فهو يتمتع بميزات وحوافز مغرية لتحقيق نمو كبير ذلك انه يرتكز على تركيبة سكانية محلية فريدة. ان هذه الميزات تجعله من الأسواق القوية من حيث نمو التمويل العقاري خاصة ان هذا النمو يتزامن مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد السعودي في مختلف القطاعات."

وأضاف: " ان السعودية هي أول مرحلة في خطة التوسع لشركة تمويل التي تقوم اليوم بتعزيز وجودها في هذا السوق انطلاقاً من هذه الشراكة الفريدة مع شركة "الأولى للتطوير العقاري السعودية " التي تتميز بأداء الجيد ومحفظة استثمارية قوية، هذا فضلاً عن كونها من أوائل الشركات التي دخلت السوق الإماراتية ونجحت في تحقيق تحالفات وشراكات قوية."

وقال عادل الشيراوي: " ان اختيار الشريك المناسب هو من أهم المعايير التي يجب ان تؤخذ بالاعتبار في العمليات التجارية. ومن هنا، فإنه لابد من الإشارة إلى ان شركة الأولى للتطوير العقاري السعودية تتمتع بطموح كبير. أما شركة تمويل، فهي تستهدف تعزيز موقعها لتصبح اكبر شركة للتمويل العقاري في السعودية وذلك بعد ان نجحت في توطيد مكانتها كأكبر شركة تمويل عقاري في الإمارات خلال السنوات الثلاثة الماضية. وستعمل الشركة على تقديم افضل الممارسات في قطاع التمويل العقاري من خلال استقطاب خبرات خارجية وكل ذلك وفقاً لما تقتضيه حاجة السوق السعودي."

وأضاف: "ان السوق السعودي يحتاج إلى 200 ألف وحدة سكنية سنوياً. ان تزايد الطلب وقلة العرض يعكس الفرص الكبيرة والطفرة النوعية والقوة السوقية في القطاع العقاري. ستعمل الشركة على إجراء دراسات عقارية بهدف معرفة عوامل التي تحكم العرض والطلب، كما ستقوم تمويل بوضع آلية عملية تساعد على توفير الجهد والوقت للحصول على التمويل."

واكد ان شركة تمويل سوف تعمل على توريق المحافظ العقارية التمويلية بحيث وستقوم الشركة ببيعها في أسواق خارجية بهدف الحفاظ على فرق أقل في السعر وهو ما سيعطي الشركة هامش ربح أكبر ويعزز من قدرتها التنافسية في قطاع التمويل العقاري.

ومن جهته قال سليمان المهيدب: "ان توقيت الإعلان عن الشركة يرتبط بعوامل عدة من ضمنها الطفرة الاقتصادية التي تشهدها السعودية وفتح الأسواق والسماح بوجود شركات تمويل عقارية، هذا بالإضافة إلى حاجة السوق لهذه الشركات. ان جميع هذه العوامل سوف تسهم لتحقيق التكامل المطلوب في السوق السعودي. ان هذه الشراكة مع تمويل ستقدم إضافة نوعية في مجال التمويل العقاري بحيث ستعمل الشركة على تغطية الطلب الكبير لمنتجات التمويل العقاري في البلاد."

وأضاف: "تتمتع شركة تمويل بسمعة قوية فهي تتميز بنشاطها الكبير داخل دولة الإمارات. وقد ساهم ذلك في تعزيز الثقة المتبادلة بيننا وساعد في إرساء هذه الشراكة القوية بهدف الاستفادة من خبرتها الطويلة في قطاع التمويل العقاري."

وقال عايض القحطاني: " يحتاج السوق لشركات تمويل عقاري متميزة وذلك بهدف توفير التمويل العقاري اللازم لمختلف الشرائح ومساعدتهم في امتلاك المساكن في ظل الارتفاع المتزايد للطلب."

وأضاف: "ان إنشاء شركة تمويل عقاري بمشاركة شركة كبرى مثل تمويل سيساعد على اختصار الطريق في معرفة حالة السوق وتحديد احتياجاته ووضع نظرة مستقبلية لتكون معيار لشركات التمويل العقاري الأخرى. ان القائمين على الشركة الجديدة في السعودية سيعملون تعزيز موقع الشركة الريادي في السوق وذلك بما يعود بالنفع العام للمستهلكين والزبائن."

وقد تم توقيع عقد التأسيس بين الشركتين ، وهما الآن في طور إجراءات الحصول على الرخصة لمزاولة التمويل العقاري السكني في المملكة.
__________________
نور غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-07-2007, 10:09 PM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
رائع نـــور
/
\
/

~¤§¦ أشكرك ¦§¤~
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 14-07-2007, 01:44 PM   #3
عضو بارز
 
صورة MzAjI الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: ،
المشاركات: 656
قوة التقييم: 0
MzAjI is on a distinguished road
يعطيك العافيه نور
MzAjI غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ترتيبات نهائية لطرح 3 شركات تابعة لمجموعة زهران القابضة للاكتتاب العام نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 25-06-2007 11:42 AM
أسماء المعلمات الحاصلات على الحوافز للعام 27/28 الفصل الثاني العنود منتدى التربية والتعليم 16 15-06-2007 05:06 PM


الساعة الآن +3: 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19