عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-07-2007, 12:38 PM   #1
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
فحوصات جديدة للعاملين في المحلات المتعلقة ب (الصحة) وآلية جديدة لمغاسل السيارات

بموافقة الأمير متعب
فحوصات جديدة للعاملين في المحلات المتعلقة ب (الصحة) وآلية جديدة لمغاسل السيارات





«الجزيرة» - خالد المضحي

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية موافقته باعتماد نموذج الفحص الطبي الجديد للعاملين في مجال الصحة العامة، وجاءت هذه الموافقة بعد دراسة مستفيضة ومتأنية لعدد من الوزارات والجهات الحكومية، وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الصحة والمديرية العامة للجوازات لدراسة الفحوصات التي تجري للعاملين في المنشآت الغذائية وذلك لتلافي الازدواجية التي يتم القيام بها حالياً من قبل بعض الجهات الحكومية، وقد تم الاتفاق من اللجنة على ما يأتي:

أولاً- اعتماد نموذج الفحص الطبي الجديد المشتمل على الفحوصات التي تجرى على العاملين في مجال الصحة العامة (أغذية، حلاقة حجامة، مغسلة ملابس) لاستخراج الشهادات الصحية والإقامات للعاملين كبديل لنموذج التقرير الطبي المستخدم حالياً بعد أن تمت عليه الإضافة الآتية:

- إضافة الفحوصات التالية على البند الخاص باشتراطات العاملين بالأنشطة التي تنظم العمل بها اللوائح المنظمة لأنشطة تداول الغذاء والصحة العامة.

1- الكشف على (البصر، أمراض نفسية، أمراض عصبية، فتق جراحي، دوالي الأطراف) إلى الكشف الإكلينيكي.

2- فحوصات: السكر، الزلال، الملاريا، الإيدز، الالتهاب الكبدي الفيروسي (ب) الالتهاب الكبدي الفيروسي (ج)، (الزهري) إلى الفحوصات المخبرية.

ثانياً - تصدر الجهة الفاحصة التقرير الطبي وفق نموذج الفحص الطبي المعتمد لاستخراج الشهادات الصحية والإقامات للعاملين من أربع نسخ، الأولى مخصصة لوزارة الشؤون البلدية والقروية لاستخراج الشهادة الصحية، والثانية للإدارة العامة للجوازات لاستخراج الإقامة النظامية، والثالثة لصاحب الشأن، والرابعة تحفظ لدى الجهة التي أجرت الفحص الطبي.

وعلى الصعيد نفسه أصدر الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية تعميماً لكافة الأمانات والبلديات يتعلق بمغاسل السيارات المنتشرة في محطات الوقود التي تعتمد في طريقة تنظيف السيارات على قوة اندفاع المياه من مضخات عالية الضغط ويتوفر في هذه المغاسل رافعات هيدروليكية (بستم) مما يؤدي إلى هدر كميات كبيرة من المياه إضافة إلى تسرب الزيوت والشحوم من هذه المغاسل إلى شبكات الصرف الصحي وما يسببه من أضرار بالغة على محطات المعالجة ويقضي التعميم بأهمية التمشي بموجب توصيات اللجنة المشكلة من الوزارة ووزارة المياه والكهرباء التي أكدت على منع استخدام الديزل في مغاسل السيارات داخل المدن وخارجها وكذلك منع استخدام نظام الرافعات الهيدروليكية (البستم) في مغاسل السيارات داخل النطاق العمراني.

وينص التعميم على أن تعطي اللجنة مغاسل السيارات القائمة التي تستخدم هذا النظام داخل المدن مهلة لتصحيح وضعها واستبدالها بالمغاسل الآلية أو اليدوية على أن يتناسب حجم خزانات الصرف مع كمية المياه المصروفة في محطات الوقود والغسيل والتشحيم. كما يؤكد التعميم على أهمية الزام أصحاب مغاسل السيارات داخل وخارج المدن بعمل وحدات لتدوير المياه المستخدمة في الغسيل لإعادة استخدامها مرة أخرى في غسيل المركبات.

ويأتي صدور هذا التعميم في إطار حرص الوزارة على المحافظة على البيئة والصحة وتوفير مصادر المياه الصالحة للاستخدام والتقليل من خطر تلوث محطات معالجة الصرف الصحي.
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تربت تييت تربت تييت أنا جيييت الأمبـــراطـور منتدى الأعضاء الجدد والتواصل 15 24-06-2007 12:16 AM
امسية شعريه لشعراء الرس ابو سليمـ505ـان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 1 17-06-2007 02:00 PM


الساعة الآن +3: 03:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19