عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-07-2007, 12:00 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 521
قوة التقييم: 0
Only is on a distinguished road
ياحب بعض الناس لفرض سيطرتهم
واذا حط اتس ماين ستايل والا اتس ماي لايف وش دخلهم؟
لايكون بس خرج من المله !!


واللي يدافع ياليت ينقطنا بسكوته
ترى ذولا اوادم مثلنا وبعضهم يمكن اردى من الردى نفسه
ياما شفنا تصرفات وقحه من بعضهم
وبالمقابل فيه ناس محترمه

والله من واحد وواحد نعرفه يامريض نفسي والا صاايع
وداخل بالهيئه ولايعرف الدين منين !!
وهالفئه هم اللي شوهوا سمعتهم
وبعد فيه الفئه اللي ماخلوا شي محرم مارتكبوه وفجأتن تابوا
وجايين مدرعمين وماسكين خلق الله تكفير وتعقيد

لا انت ولا هو ولا غيركم يملك اللي بقلوب الناس
وترى مهب عشان الواحد دخل هيئه والا اطلق لحيته يضمن كرسيه بالجنه!!
هذا علمه عند الله
والعلم على النيه وعلى الاعمال اللي بينك وبين الله مهب اللي تبزّ فيها قدام العالم يعنني مطوع

وترى الدين المعامله
وحطوا تحتها ستلاف خط
م
ع
ا
م
ل
ه


م ع ا م ل ه

يعني اللي بينصح والا بيدعي يا يلتزم باخلاق المسلمويدعي بالطيب واللين .. والا يسكت
لانه بيتحمل ذنب اللي قدامه لو نفرّه باسلوبه السيء
وهذا اللي حاصل اللحين !!!

يالله لك الحمد بس
Only غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-07-2007, 12:04 AM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 240
قوة التقييم: 0
بحر الوفاء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها انسان واقعي مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


تبي الحق والله بعضهم يسويهاا

ياخوي يعني غريبة عليهم
هم قتلوا أوادم ويتموا أطفال
وشوهوا سمعت عوائل

تستغرب منهم هالشيء


الله المستعان
بحر الوفاء غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 12:07 AM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 240
قوة التقييم: 0
بحر الوفاء is on a distinguished road
أتمنى من المشرفين التصرف
مع حشرة البلوط عفوا(مغسل موتى)

وإلا دهستها بقدماي
لأضع لها نهاية بلوطية تليق بمقام
سيد الحشرات
بحر الوفاء غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 12:11 AM   #14
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3
قوة التقييم: 0
رساوي هلالي is on a distinguished road
مشكوووووووووووووووووووور
رساوي هلالي غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 12:16 AM   #15
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
اقتباس:
أتمنى من المشرفين التصرف
مع حشرة البلوط عفوا(مغسل موتى)
وإلا دهستها بقدماي
لأضع لها نهاية بلوطية تليق بمقام
سيد الحشرات
ولو الدعوه مسفله والاخلاق خربت ...!!
__________________
عشقي تيماوي غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 12:21 AM   #16
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغسل موتى مشاهدة المشاركة
أقوول يابحر الضرط بلا هياط وخل عنك الامور اللي اكبر منك لأنك بالنهاية انت الخسران

وكلامك ماراح يفيدك بشي ومااقول إلا يارب ان الله يبلاك ببلوى ومايفكك منها إلا الهيئه

(مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

وإذا كان براسك سب وهياط شف كم من مخالفه على المستشفى والبلديه والمحكمه والمرور والمباحث وماتكلمت انت عنها لييييه ؟؟!!

عشان الهيئه مطاوعه وموقفينكم عند حدك انت والثاني ؟؟!!

بحـــــــــــر الوفــــــــــاء>>>>>>كيف الحـــــــال؟؟

الله يستر عليك وعلى المسلمين أجمعيـــــــــــن

مغسل موتى >>>هالحين تدعي على بحــــــــرالوفاء بالبلوى وبعدها تستشهد بـــأيــه!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياليت هالآية الكريمة طبقتها على نفسك ورديت بكلام حسن يسرك أن تراه بميزان حسناتك
تـــــرَفْ ! غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 01:01 AM   #17
عضو ذهبي
 
صورة عاشقة القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: 07+06+02
المشاركات: 2,414
قوة التقييم: 0
عاشقة القصيم is on a distinguished road
لايضر السحاب .........................



الله يجزهم خير على إللي سوونه

*********************
لحوم العلماء مسمومة

رابعاً: مكانة العلماء وفضلهم


قال الله -تعالى-:(هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ)

ويقول -سبحانه-: (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ)

ويقول -جل وعلا-:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ)

وأولو الأمر -كما يقول أهل العلم-: هم العلماء، وقال بعض المفسرين: أولو الأمر: الأمراء والعلماء.

ويقول الله عز وجل (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)

ويقول -تعالى-:

(شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)


وروى البخاري ومسلم عن معاوية رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:

" من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين " قال ابن المنير -كما يذكر ابن حجر-:

"من لم يفقهه الله في الدين فلم يرد به خيرا".وروى أبو الدرداء

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:

" فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ليلة البدر، العلماء هم ورثة الأنبياء،

إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، إنما ورثوا العلم، فمن أخذ به، فقد أخذ بحظ وافر "

ومن عقيدة أهل السنة والجماعة - كما يقول الشيخ عبد الرحمن بن سعدي -رحمه الله-:

"أنهم يدينون الله باحترام العلماء الهداة"، أي أن أهل السنة والجماعة، يتقربون إلى الله

-تعالى- بتوقير العلماء، وتعظيم حرمتهم.

قال الحسن: "كانوا يقولون: موت العالم ثلمة في الإسلام لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار".

وقال الأوزاعي: "الناس عندنا أهل العلم، ومن سواهم فلا شيء".

وقال سفيان الثوري: "لو أن فقيها على رأس جبل، لكان هو الجماعة".

وحول هذه المعاني يقول الشاعر:


النـاس مـن جهـة التمثـال أكفـاء
أبـــــوهم آدم والأم حــــواء

فـإن يكـن لهـم فـي أصلهـم نسب
يفــاخرون بــه فـالطين والمـاء

مـا الفضـل إلا لأهـل العلـم إنهـم
عـلى الهـدى لمـن اسـتهدى أدلاء

وقـدر كـل امـرئ مـا كـان يحسنه
والجــاهلون لأهـل العلـم أعــداء


من هذه النصوص الكريمة، ثم من هذه الأقوال المحفوظة تتبين لنا المكانة العظيمة،

والدرجة العالية التي يتمتع بها علماء الأمة؛ ومن هنا وجب أن يوفيهم الناس حقهم

من التعظيم والتقدير، والإجلال وحفظ الحرمات، قال الله -تعالى-:

(وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ)
، ويقول -جل وعلا-:
(وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ)

والشعيرة -كما قال العلماء-: كل ما أذن الله وأشعر بفضله وتعظيمه، والعلماء

-بلا ريب- يدخلون دخولا أوليا فيما أذن الله وأشعر بفضله وتعظيمه، بدلالة النصوص الكريمة السالفة الإيراد.

إذن، فالنيل من العلماء وإيذاؤهم يعد إعراضا أو تقصيرا في تعظيم شعيرة من شعائر الله، وما أبلغ قول بعض

العلماء: "أعراض العلماء على حفرة من حفر جهنم"

وإن مما يدل على خطورة إيذاء مصابيح الأمة (العلماء)، ما رواه البخاري

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" قال الله -عز وجل في الحديث القدسي-: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ".

أخي القارئ الكريم: كلنا يدرك أن من أكل الربا فقد آذنه الله بالحرب، إن لم ينته ويتب

عن ذلك الجرم العظيم، كلنا يدرك هذا، ولكن هل نحن ندرك -أيضا- أن من آذى أولياء

الله فقد حارب الله -جل وعلا- كما تبين من الحديث السابق؟ هل نحن نستحضر

هذا الوعيد الشديد، عندما نهم بالحديث في عالم من العلماء؟

روى الخطيب البغدادي عن أبي حنيفة والشافعي -رحمهما الله- أنهما قالا:

"إن لم يكن الفقهاء أولياء الله، فليس لله ولي". قال الشافعي: "الفقهاء العاملون":

أي أن المراد: هم العلماء العاملون.

وقال ابن عباس -رضي الله عنهما-: " من آذى فقيها فقد آذى رسول الله صلى

الله عليه وسلم ومن آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد آذى الله عز وجل "
.
لعل في هذه النصوص تبيينا لفضل العلماء، وتذكيرا ببعض ما يجب لهم علينا من الحقوق


الآيه أضنها رد قاطع لأصحاب الع.........

"الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
__________________

أبتسم .. ترى الكون جميلا

أشتقت لكم بحجم الأرض
عاشقة القصيم غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 01:03 AM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
التايقر is on a distinguished road
[QUOTE=عشقي تيماوي;1180828].
هذا ردك وانت مغسل موتى ..!!
اجل لو انك مغسل سيارات وش بتقول .......................؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله أعجبتني هالكلمه ..... لكن نقول هالمثل الدارج عندنا ( يا مغسل الموتى من يغسل لك ) . ههههههههههههههههههههه .
التايقر غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 01:08 AM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 521
قوة التقييم: 0
Only is on a distinguished road
عاشقة القصيم

اي علماء؟
ترانا نتكلم عن الهيئه

شي عجيب اذا الهيئه صاروا علماء !!
Only غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2007, 01:20 AM   #20
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اخي العزيز بحر الوفاء


الهيئة بشر ونحتمل الخطاء منهم



لكن انا اخالفك عندما اخترت لموضوعك عبارة انجاز!!!!
__________________
مجازف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة العجمي2003 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5164 24-07-2015 05:35 AM
عرض اسماء الطلاب الناجحين بثانويات الرس TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 36 02-10-2007 06:21 AM
الآثار في الرس لا تُقدَّر بثمن حصاة بعيران منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 6 27-06-2007 08:29 AM
يا ذكيها ما شالله ****** بنت القصيم منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 2 21-06-2007 02:01 PM
الشيخ عبدالعزيز بن رشيد بن زامل: البيوتات العلمية في الرس (3) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 10-06-2007 11:09 PM


الساعة الآن +3: 07:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19