عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-07-2007, 08:22 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
فشلت هالرس................يامحسن العواجي

محسن العواجي بين اللاهوت والنَّاسوت !


الحمد لله ، والصَّلاة والسَّلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومَنْ والاه ، وبَعْدُ :

فقد اطَّلعتُ اليَوْمَ على نصيحةِ محسن العواجي المزعومة للأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز ، وعجبتُ مِن ذهاب مروءة هذا الرَّجل ، وذهاب حيائِه . فيكتبُ نصيحةً بعنوان «أخي الأمير خالد بن طلال كلمة رأس»، ويُصدِّرُها بمخاطبتِه له (أخي الكريم الأمير خالد) ، ويصفُها بأَنَّها نصيحةٌ ، وأَنَّها (همسة محبٍّ ناصحٍ مُشفقٍ) ! وهو قد أذاعها في الآفاق ، يراها النَّاسُ قبل أَنْ يراها المنصوح !

طريقةٌ سافلةٌ ، كان ينتهجُها صاحبُها بالأمس القريب ، إلى أَنْ أُرْغِمَ أنفُه رُغْمَ أنفِه ، فترك الصِّدامَ المباشر ، إلى التَّحريش بين المسلمين ، وبلبلة أفكارِهم .

وأنا أُجملُ مآخذي عليه في نصيحتِه التَّافهةِ هذِه ، في مسائلَ عِدَّة :

إحداها : أَنَّهُ كذَّابٌ في نصيحتِه المزعومة مِن وجهَيْنِ :

1- أحدهما : أَنَّ نصيحة المحبّ المشفق ، تكون بالسِّرِّ لا العَلَن ، لذا قال الشَّافعيُّ رحمه الله :

تعاهدني بنُصْحِكَ في انفـرادي * * * و جنِّبني النَّصيحةَ في الجـماعَهْ

فَإِنَّ النُّصْحَ بَينَ النَّاسِ نَــوْعٌ * * * مِنَ التَّوبيخِ لا أَرْضَى استماعَهْ

وهذا معلوم .

2- الوجه الآخر : أَنَّهُ كَذَّابٌ أيضًا في مزاعمِه في الأمير ، لهذا لم يستطعْ أَنْ يضربَ مثالاً واحدًا فحسب ، على ما يُنْكِرُه عليه ، مِن الأشخاص والأعيان المُنْتَقَدِيْنَ ! أو العبارات والألفاظ التي لا يرضاها ! أو المواقف التي جانب الأميرُ فيها الحكمةَ !

وهذه طريقةٌ للقومِ نعرفُها فيهم مُنذ سنين ، حين كانوا يَعِيبُونَ على ولاة الأمورِ أُمورًا مُطلقةً ! ويرمون الكلامَ بعمومٍ ، لِيَفْهَمَهُ كُلُّ ذي فَهْمٍ بفَهْمٍ ! فيتحقَّقُ لهم عَيْبُ الكريمِ وهو غَيرُ ذي عَيْبٍ ! ولم نَنْسَ فتنتَهم عام (1415هـ) ، التي تحقَّقتْ لهم بهذه الأمور والطَّرائق !


المسألة الثانية : أَنَّ السَّببَ الحقيقيَّ الدَّافعَ لهذا السَّافل ، للكتابة في الأمير ، والطعن فيه ، وعيبه بما ليس فيه : اختلافُهما العقديُّ والفكريُّ ، فالأمير خالدٌ مُحِبٌّ لدعوة التَّوحيد ، مُفتخرٌ بها وبمآثرها ومُؤلَّفات أئمَّتِها ، ناصرٌ لها ، لهذا لا يكتنفُ مجلسَهُ إلا مُحبُّوها ، مُنافرٌ لخصومِها ، ولأربابِ الأفكارِ المنحرفة .
أَمَّا العواجيّ : فصاحبُ فِكْرٍ أعوجَ معروفٍ ، لا يُبالي باعتقادٍ فاسدٍ ، ولا بصاحبِ رأيٍ كاسدٍ ، ولن ننسى مُنتداه القذر «منتدى الوسطيَّة» حِينَ كان مجمعًا للضَّالِّين والمنحرفين ، مِن الرَّوافض والمعتزلة ، وأصحاب الاتجاهات الكثيرة المختلفة السّيئة .

ولم نَنْسَ إناطتَهُ أسبابَ التَّفجيرات الفكريَّة ، بمُؤلَّفات أئمَّة الدَّعوة ، خُبْثًا منه ، وسُوْءَ طويَّةٍ ونيَّةٍ ، وإلا فهو وأسيادُه وسفلةُ أذنابِه ، مَنْ سَقَوْا الشَّبابَ بالأفكار الضَّالَّة المنحرفة بالأمس ، فأثمرتْ فتنة عام (1415هـ)، وبقيتْ آثارُها حتَّى اليوم ، فكانوا هم ــ قاتلهم الله ــ مَنْ سَنَّ الفتنةَ في البلاد .

وقد قامتْ هذه البلادُ الطَّاهرة على دعوة التَّوحيد ثلاثةَ قرون ، ولم تعرف تلك الأفعال ولا الحوادث ، وإنَّما كانتْ سببًا في وحدة صفوفِهم ، والتمامِ شَمْلِهم ، وتوحُّدِ رايتِهم .


المسألة الثالثة : أَنَّ مُرادَ السَّافلِ مِن نصيحتِه هذه المزعومة ، إثارةُ الأسرة المالكة على ابنٍ صالحٍ مِن أبنائها ، في أقوال له عديدة ، منها :

- قولُه مُخاطبًا الأميرَ خالدًا : (الكلامُ مِن مثلك بهذه الحدَّة المثيرة ، وتحوّل أنظار المتحمِّسين إليك ، ولو في أَمْرٍ هامشي ، لا يُمْكِنُ أَنْ يَمُرَّ بسهولةٍ على قَوْمِك ، ولا عبرة في صَمْتٍ وهدوءٍ قد تتبعُه عاصفةٌ لا تُبقي ولا تَذَرُ ، لا سمح الله !! ) .

- وقولُه : (فَإنَّهُ يستحيلُ تمامًا في حَقِّ فردٍ مِن الأسرة الحاكمة ، مهما كانت نيَّتُه سليمةً ، وقصدُه حَسَنًا ، وهم يرونه مِن وجهة نظرهم ، يسيرُ في اتجاه تُملي عليهم شهامتُهم وحرصُهم على ابنِهم التَّصرُّف لحمايته ، وفق ما لديهم مِن تجارب سابقة ، استفادوا منها دروسًا قاسيةً لا يقبلون تكرارَها مع مَنْ يحبّون من أبنائِهم ).

- وقولُه : (فَضْلاً عن كونه ، يصدرُ مِن أميرٍ شابٍّ طموحٍ ، ينتمي إلى أسرةٍ عريقة في الحكم ، لها بروتوكولها الخاصّ الملزم للجميع في التعامل بينهم ) .

- وقولُه : ( وأنَّه أمير محسوب كلامُه على أسرتِه ، يخضع لما لا يخضع له أيّ مواطن ) .

- وقولُه : (وتذكَّر أَنْ قدرك كحفيد لأسد الجزيرة ، يقتضي منك مزيدًا من التروي التريث واختيار الألفاظ ، فكلامك محسوب عليك شرعًا ، ومحسوب شعبيًّا ، ومحسوب بدرجة أقسى مِن النَّاحية الأسريَّة ) .

فمرادُه قاتله الله ، تحريشُ أهلِه عليه ، ناهجًا نهجَهُ الخبيثَ بالأمس ، في تحريض النَّاس على وليِّ الأمر طلبًا للفتنةِ ، وهو اليوم ينهجُه لإحداثِها بين الأميرِ وأُسرتِه ، ظَنًّا منه لسفهِ عَقْلِه ، وضعفِ دينِه ، أَنَّ عقولهم كعقولِ أذنابِه ، ولم يعلمْ أَنَّ الأسرةَ المالكة ، لهم مِن العقلِ والحكمة ، ما يعصمُهم مِن الالتفات إلى تفاهات هذا الأعوج . ولهم مِن المروءة ومُراعاة حَقِّ الرَّحِم ، ما يَعْفُوْنَ به عن بعيدٍ أخطأَ في حَقِّهم ، فكيف بقريبٍ محسنٍ لم يُخطئْ !

وما عليه الأميرُ خالدٌ ، مِن غَيرةٍ وحميَّةٍ ، هو مِن أسباب فَخْرِ أُسرته وفخرنا به . فَلَمْ ينتحلْ أراءً لم تُعْرَفْ إِلا عن الخوارج أو الرَّوافض وأمثالهم مما ينتحلُها غيرُه ! وإنَّما هو على ما كان عليه أجدادُه ، يدعو إليه ويُحامي دُونَه . ولم يُعْرَفْ عنه ومنه ، إلا ثناؤه على ولاة الأمر ، ودعاؤه الدَّائم لهم ، وحميَّتِه دُونَهم ، لذا لا يَضُمُّ مجلسُه مِن العلماء وطلاب العلمِ ، إلا مَنْ هم على ذلك .

المسألة الرابعة : قولُه في الأمير : (ومحاولتُك التغريدَ في سرب الإسلاميين بين الحين والآخر ، محبًّا ومُناصرًا ، وهذا دَأْبُ كُلِّ مسلم غيور ، يخشى على بلاده من التَّغريب والمغرّبين) .

وأقول : هذا حال كُلِّ مُسلمٍ صالح ، وليس خاصًّا بحزب «سرب الإسلاميِّين» ! وهذا وَصْفٌ حركي ، لتخصيص فئةٍ من المسلمين تخصيصًا حزبيًّا له أبعادُه ! ولم يعرفِ الأميرُ هذه الأحزابَ ، ولم ينشأْ عليها ، كما نشأَ عليها غيرُه ، ممن يُرى كُلَّ يومٍ مُترديًا في حفرة !

وإذا كان هذا الفعلُ من الأمير محمودًا ، لكونهِ دَأْبَ كُلِّ مسلمٍ غيورٍ ، يخشى على بلاده من التَّغريب والمغربين : فأين جهودك أيها السَّافل ، في كفاح التَّغريب والمغربين ؟!

أَمْ أَنَّ كفاحَ الموحِّدِينَ والصَّالحين خيرٌ منه !

وتغريدُ الأمير بالحقِّ خَيرٌ ، غيرَ أَنَّ المعيبَ نهيقُ غَيرِه ونباحُه بالباطل !

المسألة الخامسة : عَابَ الأعوجُ على الأمير انتقادَهُ الفكريَّ المباشرَ ، لأعيانٍ وشخصيَّاتٍ اجتماعيَّة ! ولم يُبَيِّنْ - دَجَلاً - المعنيِّين ، لِئَلا يعرفَ النَّاسُ أنهم من الحثالات الفكريَّة ، الذين يُتَقَرَّبُ إلى الله بعيبِهم وذمِّهم ، ولِئَلا يُعْلَمَ حقيقةُ توجُّهِ الأعوج في نقده ودوافعِه ، فيحملُه كُلُّ حاملٍ على محملٍ ، ويُنْزِلُه كُلُّ مُنْزِلٍ على مَنْزِلٍ !

المسألة السَّادسة : قول الأعوج : (أيها الأمير ، لا بُدَّ لكُلِّ مُشاركٍ في الميدان الفكري والسِّياسي ، من حَدٍّ أدنى مِن التَّحصيل العلمي والثقافي ، وقبل ذلك ضَبْط الآيات والأحاديث ، والتمرّس في إلقائها بلغةٍ عربيَّةٍ فصيحةٍ بقدر الإمكان) .
وهذا مما يُضْحِك ! فالأعوجُ أحوجُ إليه مِن غَيرِه ، فإِنَّهُ مُتصدِّرٌ للنَّاس في ثياب طلابِ العلم ، ولم يَعْرِفِ العلمَ ولا طَلَبَهُ قطّ على أهله ، ولو كان له مِسْكةٌ مِن عقل أو عِلْمٍ ، لم تكن سيرتُه على ذلك الوجه الأسودِ ، والأفعالِ المشينة التي يترفَّعُ عنها عامةُ النَّاس ، فضلا عَمَّنْ يزعمُ أنَّه مِن خواصِّهم !

ولو اشتغلَ بما يُحْسِنُه ، وما أذهبَ أيَّامَه في تعلُّمِه ، وبما رَجَّحَ دراستَه وقدَّمَها على الفقه والتَّفقُّهِ في الدِّين ، مِن تتبُّعِ الحشرات ، وآفات النَّباتات : لكانَ أولى به مِن نُصْحِ الأمراء والسَّادات ، وكان خيرًا له مِنْ تتبُّعِ حشرات الأفكار والتّرهات .

وقد سمعتُه في لقاءاتٍ تلفزيونيَّةٍ معه ، يلحنُ لحنا فاحشًا لا يليق إلا بِه ، وحَسْبُهُ نصيحتُه الرَّكيكةُ هذه ، فمع قِلَّةِ أسطرها ، قد اشتملتْ على ما يَدُلُّ على جَهْلِ صاحبِها ، فمِنْ ذلك :

- استخدامُه لعباراتٍ دخيلة ، جذرُها في العربيَّةِ ، كجذر صاحبها في العلم والمعرفة !

- قولُه : (لئلا يرتدَّ إليه شيئًا). نصب «شيئا» لجهله ، وإلا فهي فاعلٌ مرفوع .

- قولُه : (بدون رتوش). «دُونَ» لا يلحقها حَرْفُ الجرّ . و«رتوش» لفظٌ أعجميٌّ ، كتراكيبِه وألفاظِه !

- وقولُه : (نقطة اللارجعة) «أل التَّعريف» لا تلحق «لا» ، إلا عند الأعاجم !

- وقولُه (وتذكر أَنَّ قدرك كحفيدٍ لأسد الجزيرة). كاف «حفيد» ، كافٌ أعجميَّةٌ ، يستخدمونها بمعنى السَّببيَّة ، ولا يعرفها العَرَبُ بهذا المعنى .

- وقولُه (والحكماء لا يتساهلون في عيون أسود). يُرِيدُ : أَنَّ الحكماءَ لا يستهينون بالأسود ! فركَّبها على هذا الوجه !

هذِه بَعْضُ المآخذِ ، كتبتُها على عَجَلٍ ، ولو كان الأعوجُ ذا بالٍ ، لجمعتُ مُشاركاتِه المختلفةَ ، وأظهرتْ عَوَرَهُ مِن عام (1412هـ) حتَّى السَّاعة ، إلا أَنَّهُ أحقرُ مِن أَنْ يُشتغلَ به .

وقد جَرَتْ على لساني أبياتٌ حين كتابتي لهذه المآخذ فكتبتُها :

أَعْوَجُ الرَّأيِ في السَّفَاهَةِ عَاشَا * * * يَمْـتَـطِي كُلَّ دَاخِلٍ وَدَخِـيْـلِ

لَـيْـتَ شِعْرِي بِمَـا يُذَمُّ الحقـيرُ * * * أَ بِعَـقْـلٍ مَـضَى و قَـوْلٍ جَهِـيْلِ

أَمْ بِفِعْلٍ تَسْوَدُّ مِنْهُ الوُجُــوْهُ * * * وَ اعـتـقـادٍ لِفِـكْـرِ كُلِّ عَمِيْلِ

يَخْسَأُ النَّذْلُ لَيْسَ لِلشِّعْـرِ كُـفْءٌ * * * لِـيَـطُـوْلَ الَحقِـيرُ قَدْرَ الجلِـيْلِ

لَكِـنِ النَّفْسُ فَاضَ مِنْهَا شُعُوْرٌ * * * يَـزْدَرِيْـهِ فَـقُـلْتُ غَـيرَ مُطِيْلِ

وَ لِـيَـسْـلَمْ أَمِيرُنَا الشَّهْمُ دَوْمًا * * * خَـالِدًا في المعالي خِدْنَ الجميلِ

وصلَّى اللهُ على نبيِّنا محمَّد ، وعلى آله وصحبه وسلَّم تسليماً كثيرًا ،،،

عَبْد العزيز بن فيصل الرَّاجحي

السَّبت 29/6/1428هـ

منقول
الواثق بالله غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-07-2007, 11:49 AM   #2
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
عفاك الله
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 01:17 PM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
مهندس is on a distinguished road
شهاب الدين اضرط من أخيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مهندس غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 01:32 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 436
قوة التقييم: 0
سيل الوسم is on a distinguished road
1- أحدهما : أَنَّ نصيحة المحبّ المشفق ، تكون بالسِّرِّ لا العَلَن
قال تعالى عن اليهود :
أتأمرن الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب
ثم يبدو لي أخي الكريم من خلال مواضيعك أنك من المحسوبين على الملتزمين
فإذا كنت كذلك فهل ما تعلمته من الكتاب والسنة وأخلاق الإسلام أن تسب الرجل وتشتمه أمام الملأ (بغض النظر عن خطأه )بالكاذب والسافل و....مما يترفع المسلم ( فضلا عن المسلم الملتزم بذكرها ) ؟؟
أسأل الله أن لا يعمينا بأهوائنا
سيل الوسم غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 02:40 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الواثق بالله مشاهدة المشاركة


- وقولُه : (وتذكَّر أَنْ قدرك كحفيد لأسد الجزيرة ، يقتضي منك مزيدًا من التروي التريث واختيار الألفاظ ، فكلامك محسوب عليك شرعًا ، ومحسوب شعبيًّا ، ومحسوب بدرجة أقسى مِن النَّاحية الأسريَّة ) .


منقول
وأنا أقرا هذا المقال كانت الابتسامة ترتسم على وجهي
وكلما قرأت أكثر زادت الابتسامة أكثر
ولكن عندما وصلت إلى النهاية تعبس وجهي عندما قرأت كلمة منقول
-----------------
أنا لن أعلق على المقال لأنك لست بكاتبه
ولكن...
والحقيقة تقال أن الأمير متسرع في كلامه
حتى في نقده للأشخاص يرميها وكأنه أحد المواطنين
أنا لن أفرق بين المواطن والأمير ولكن في مكانته هذه لا بد أن يكون صاحب حكمة وتروي
أذكر وأنا أسمع مداخلاته في الجواب الكافي ونقده للعبيكان مثلا كيف كان كلامه في إلقاء التهم عليه والسرعة في الكلام وغيرها
بينما لو كانت من مواطن لضحكت عليها طبعا ليس على جهل المواطن(فهو ليس كذالك) لا ولكن على تناقض العبيكان
شكرا على النقل وعدم التعليق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Dapper Young غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 04:54 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
راجح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيل الوسم مشاهدة المشاركة
1- أحدهما : أَنَّ نصيحة المحبّ المشفق ، تكون بالسِّرِّ لا العَلَن
قال تعالى عن اليهود :
أتأمرن الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب
ثم يبدو لي أخي الكريم من خلال مواضيعك أنك من المحسوبين على الملتزمين
فإذا كنت كذلك فهل ما تعلمته من الكتاب والسنة وأخلاق الإسلام أن تسب الرجل وتشتمه أمام الملأ (بغض النظر عن خطأه )بالكاذب والسافل و....مما يترفع المسلم ( فضلا عن المسلم الملتزم بذكرها ) ؟؟
أسأل الله أن لا يعمينا بأهوائنا
بارك الله فيك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راجح غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 05:22 PM   #7
عضو مميز
 
صورة هذرهـ قوايل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: بقعرهـ ضوضآء !
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
هذرهـ قوايل is on a distinguished road
اخي الواثق بالله مشكوووور على نقلك للموضوع..
والامير خالد معروف لحبه للاسلام واهله وماانقده للعبيكان بسرعه بسبب تكرر اخطاء فتااوي العبيكان..
هذرهـ قوايل غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 06:20 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيل الوسم مشاهدة المشاركة
1- أحدهما : أَنَّ نصيحة المحبّ المشفق ، تكون بالسِّرِّ لا العَلَن
قال تعالى عن اليهود :
أتأمرن الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب
ثم يبدو لي أخي الكريم من خلال مواضيعك أنك من المحسوبين على الملتزمين
فإذا كنت كذلك فهل ما تعلمته من الكتاب والسنة وأخلاق الإسلام أن تسب الرجل وتشتمه أمام الملأ (بغض النظر عن خطأه )بالكاذب والسافل و....مما يترفع المسلم ( فضلا عن المسلم الملتزم بذكرها ) ؟؟
أسأل الله أن لا يعمينا بأهوائنا
أولا ..أشكرك علي كلامك الجميل والمؤدب في نفس الوقت....


محسن العواجي ابن بلدي ومحسوب علي أهل الدين

الأمر الأخر ...أن الموضوع منقول وقد تطايرت به المنتديات

فلا حاجة في المناصحة.......

أما الشتم والسب فكل شاة بكراعها معلقة

ثم أعلم يارعاك الله....أن محسن العواجي ممن تناقلته ألسنة العلماء قبل العوام بقدحه للإمام محمد بن عبد الوهاب

ودعوته السلفية......

فلا حصانة له حتي يرجع إلي التحاحكم لكتاب الله ورسوله ..
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 06:45 PM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 777
قوة التقييم: 0
صالح العبدالله is on a distinguished road
السافل .. الكذاب .. ال ال ال ...
كلمات بذيئة لا ينبغي قولها ..
صالح العبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 07:22 PM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
الأمير خالد الفيصل لقي إعجاب كثير من الشيوخ والمثقفين بعده
نقده الشديد والقاسي للعبيكان هداه الله في مداخلة بقناة اقرأ والتي صدر
على إثرها أمر من الأمير سلطانبإيقافه عن الإفتاء في مسألة حل السحر بالسحر !
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19