عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-07-2007, 03:13 PM   #1
قـلـم رائـع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 243
قوة التقييم: 0
ابوناصر العضيب is on a distinguished road
لاأريد الجنة !!!!

لاأريد الجنة!
الله الرحمن الرحيم
ينظم عبد الله الى مجموعة من الشباب لأخذ دورة في البرمجة اللغوية العصابية اوماعرفت بهندسة النجاح (NLP)
يجلس بانصات للمدرب الذي يطلب منهم تذكر المشاعر الايجابية التي مرت عليهم في حياتهم حتى يتمكنوا بلمسة (زر) من استدعائها عند الحاجة
يستفسر عبد الله عن معنى المشاعر الايجابيه يجيبه المدرب بانه أي موقف حققت فيه نجاح اوفرحة واحسست فيه بالسعادة والرضى.....
اطبق الجميع عينيه واخذوايتذكرون الانماط الايجابية و يضغطون على مكان في اجسامهم ليصبح (الزر)(of)(on) لتبديل المشاعر السلبيه الى ايجابية ! وبعد ان طلب منهم المدرب اعادة هذه الانماط كمشاهد سمعية وبصرية واحساس وتكبيرها واضاءتها وتلوينها...
الا عبد الله فلم يغمض عينه حيث لم يجد شيئا ايجابيا في حياته
يساله المدرب بتوتر:
:لماذا لاتدخل معنا في التدريب؟؟
:يجيبه
_لا يوجد مشاعر ايجابيه في حياتي حتى اتذكرها!!!
قال له اذا تذكر اسوأ مشاعر سلبية في حياتك لطردها من الوعي واللاوعي.
_وهذه ايضا غيرممكن .. يقول له عبدالله
يقاطعه المدرب :مستحيل ..
يواصل عبد الله الذي لم يتعود ان يبث شكواه على الاخرين لانه لن يحصل على
غير الشماتة... مردد بيت المتنبي :
ولا تشكو الى خلق فتشمته شكوى الجريح الى العقبان والرخم
قال للمدرب انه سوف يحاول عند ذهابه للمنزل.. وكان طيلة الليل وبعد ان تفرق " الشلة"من السهرة الليلية في ديوانية والده التي يجتمعون فيها كل ليلة في احاديث تدور كلها بتكرار ممل غزوات "عقاب العواجي (العنزي) وشليوبيح العطاوي العتيبي "وشالح القحطاني" و"حجرف الذويبي" وركان"العجمي" و و و...... المطيري
وكان اكثر مايفيضه احد اصحاب ابيه " حسين" البدين البطن الجاحظ العين الكث الحاجب الغزير الشارب الناتيء الصدروالكتفين وكأنهما يريدان ان يطبقا على راسه والذي غالبا مايمد رجله متصدرا المجلس بكل تواضع!
والذي دائما وفي كل قصة يحكيها عن هذا الشجاع الذي غزا على هذا الحي أوهذا القطين واستولى على "الذود"وساق هذا (القطيع )وثأرلهذا القتيل بعد ان يدخل (البيض) الحداد"
و(يجمر) قلب هذا الام وييتم هذا الصغير...
يلتفت اليه مادا اليه فنجانه" صب (ياعبيد)هذولا اللي والله ماهم "ضنوة " خوالك مذكرا اياه بامه( الخضيرية) !
كان يستعجل انفضاض جلسة السمروكانه فيها على احرمن جمر ( السمر)
و كان مسؤلا عن خدمتهم منذ ان استطاع حمل الدلة بكلتا يديه !!!ورغم ان اخوته من ابيه كقط مطعم او كلاب مسلخ (ويمشي على زنودهم التيس الأعور)كما يقولون فانهم منشغيلين باللعب والسمر مع اقرانهم في الحارة ولم يذكر ان احد منهم حضرمجلس الوالدالذي دائما مايعلله بان هذه المجالس هي اللي تعلم "المراجل"وعلوم الرجاجيل ..
وغالبا ماتدافع عنهم امهم "الشيخة"بأن( عبيد) يقوم باللازم وهم "ممدين "خلهم يتهنون بشبابهم!!!!
حاول جاهد_ وبعدان فرش فراشه بالسطح هربا من المكيفات الضارة حسب ماتقوله خالته"مامثل الهوى الطبيعي"_!
ان يسترجع شريط حياته علة يلتقط او يستدعي كما يقول له المدرب المشاعر
الايجابيه......اخذ يتذكر
آه صحيح ..عندما نجحت من الصف الرابع بالدور الاول وهي المرة الاولى الذي نجح فيها دون اعادة!
وحينما اراد استدعاء هذه الفرحة تذكر ان اباه وعندما ناوله الشهادة بحضور خالته التي قالت له اكيد انه"غاش"والا ماهي عاده.!.
عقب عليها والده الذي لم تفارق عينيه فم زوجته!!!!
البركه بخالتك اللي كانت حريصه عليك بالمذاكره
وهو معذور "والرجال على وجيهم"
كلما دخل البيت وجد"عبيد"يكتب الواجبات التي على اخوانه مقابل
حلاوة من خالته لايفرقها عن "الحجر"الا شكلها المستطيل وغلافها !!!!
يحاول..... يتذكر خالته عندما قالت ان عبد الله "رجال البيت" وسيبقى يحرسه من الحرمية ....وحتى لاتقطع الكهرب(كعادتها) في العطلة الصيفية
وتتلف الأطعمة التي في البراد.......وكانت هذه الكلمة "رجال"كفيلة بان تخفف حزنه على عدم الذهاب مع العائلة لقضاء العطله الصيفيه في ابها....
استنفذ كل ذاكرته بالبحث عن أي مشاعر ايجابيه التي مرة عليه في حياته كلها
ينتقل بعدها ليتذكر المشاعر السلبيه.... ولماذا يتذكر ؟؟
فقد كاد ان يموت بعضها اختناقا من الزحام!!!
ومع ان عبد الله لم يكن بالضحية تماما فيما يفعله الاخرين به من سوء..
فقد كان غير حنون او متعاطف (مقرود)في التعامل مع الاخرين ربما لانه لم يعرف العطف اويرى الحنان وفاقد الشي لايعطيه ...فهو لايعرف امه-وهي نبع الحنان_ اويتذكرها فقد طلقها ابوه تحت ضغط من والديه وقبيلته
فقد تزوجها تحت وقع قصة حب الهمته بالتحرر من عبودية العنصرية والسلطة القبيلية المتأصلة والمستاسدة في المجتمع ولكنه مالبث ان انصاع اليها
وكان عبد الله ضحية هذه الفقاعه العاطفية....
والتي لازمته حتى بعد ان اراد الزواج من" قبيليه" ولم يجد احد يقبل به لان أخوله "حضيرية"وابوه يرفض ان يزوجه من أخواله!!
اخذ يتذكر بدون جهد يوم ان مدرس العلوم"يشله" امام الطلاب حينما ساله بعفوية جادة عن قبيلة( اديسون) مخترع المصباح الكهربائي و(الكسندر فلمنغ) مكتشف البنسلين .. والتي اثارت قهقهات الطلاب وظن المدرس انه تعمد اضحكاهم ..
أويوم ان ضحكوا بعض الصبيه في الصلاة حيث قام الشيخ"ابراهيم" المتخصص بعقاب الصبية الذين يلعبون في المسجد والذي كان يملك يدا ان قبضها" فمرزبة"وان بسطها ف"كربه"!...
حتى اعتقد انه لولعب طفل في جامع البلدة البعيد لأتهم هو بها اوكسرت زجاجه سيارة في ابعد حارة ماكانت لا من "حصاته"
او سرقة بقالة او سطحت كورة او او او او .....
ولن ينسى تكليف المدرس بالصف الاول بتتبع مصادر"الريح" التي يخرجها الطلاب المستجدين !!
...ينهض من فراشه بعصبية واضعا يديه على ساقيه ومدليا راسه متاففا...
ليه كل يكرهني؟ وحتى نفسي تكرهني! وانا اكرهم! واكره نفسي! واكره النوم!
حيث ان النوم يجلب له الاحلام المزعج الذي يصدرها اللاوعي فلم تكن احسن حالا من احلام الوعي ..اكانت استباقية اوتنفيسية او اثغاث ...
يستلقي متمنيا الموت كأحلى امنية مرددا بيت المتنبي:
كفى بك داءا ان ترى الموت شافيا وحسب المنايا أن يكن أمانيا
يختطفه النوم يسلمه للاوعي
خالته تناديه تمسكه وهي تصرخ بأعلى صوت
انه يراودني تعالوا ياناس..!!
يتحول المشهد الى ساحة البلدة ابوه على خيل ومعه سيفه! واخوانه ومعهم قنابل على شكل مفرقعات والعاب نارية والمدرسين ومعهم طوب على شكل كتب! واقلام على شكل رماح!
والشيخ ابراهيم كملاكم يلبس قفاز على شكل جزمة متسلق جبال! وصيبة على شكل ضربان (ضرمبور)يهجمون عليه يهجمون عليه ..يزهقون روحه
.... يتلقفه شيخين شديدي بياض الشعر واللباسا
يأخذانه الى الجنه انهارا واشجارا وطيورا ........... وكل مايتمنى ومالا يعرفه حتى يتمناه مما يشتهيه من اكل دون ان يضطر الى سرقة مفتاح البراد!!من الفواكه
ومن افخاذ الطيورالمشوية ومؤخراتها !!التي كانت مخصصة لاخوانه !!
قاذفا الصدور (طول يده)التي يجبر على اكلها وهولايحبها!!
يتنقل بين الأشجار يقطف ماطاب من ثمرها مستمتعا بأريج وردها وشذازهورها
مستمعا لعزف خرير انهارها مستعذبا تغريد طيورها
كان وحده في هذا النعيم ..
اخذ يتجول في هذه الجنه ..يبحث عن احد يصف له هذاالجمال وهذه السعاد التي يحس بها ..لم يجد احد.
يلجاء الى البوابة الذهبية الوحيدة في الجنة المغلقة....
يطرقها بكلتا قبضتيه طرقا متواليا..!
ينادي باعلى صوته..
اخرجوني اخرجوني.........لا أوريد الجنة!!
....يجلسه ابوه
بسم الله عليك .. بسم الله عليك
يضم اباه وقد الصق خده بشوق وحنان شديدين على صدره!!
متسائلا لاول مرة بلهفة
متى يطلع الفجر؟؟؟؟؟
يجيبه : الآذان على وشك

..


عبدالرحمن العضيب
الرياض
1/7/1428

شكر خاص لأبنتي عفراء التي قامت بكتبتها
وزوجتي مريم التي وفرت لي جو كتاب
ابوناصر العضيب غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-07-2007, 09:23 PM   #2
قـلـم رائـع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 243
قوة التقييم: 0
ابوناصر العضيب is on a distinguished road
اكيد ماعجبتكم!!!
قولوا انها مااعجبتكم !!
ابوناصر العضيب غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 10:41 PM   #3
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
بالعكس أعجبتنى بوركت بالعلم الوفير ولعل يأتي منك المزيد
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 10:44 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 770
قوة التقييم: 0
مايكبرني لقب is on a distinguished road
وش دعوى اخوي بالعكس اعجبتنا
الف شكر لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مايكبرني لقب غير متصل  
قديم(ـة) 17-07-2007, 11:12 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
ها انت تعود ابا ناصرو-كما هي عادتك-في جعبتك الكثير لتقوله..،
اتعجب من القصة،يمكنك فيها قول الكثير من الاشياء التي تنتمي الى حقول متعددة وتدبجها في سياق واحد،
"انه السرد"..بنية النصوص السامية-ومنها كل الكتب المقدسة- بنية سردية،لها منطقها الخاص وبرهنتها الخاصة ،تعتمد على التحفيز والتشجيع والاقناع الخطابي والحجاجي والجمالي،
في ثنايا قصتك-نموذجا- نجد الاسطورة(الميثلوجيا) ونجد حقول الانسنة،علم النفس "فرويد" متربعا قمة قصصك دوما،الاجتماع،الاسرة،زوجة الاب،،الاخوة لاب،،الافكار،الهواجس،الاوهام ،البيئة والاشياء شديدة الحضور لديك دوما،مما يمنحك قوة واقعية،التأريخ المحلي، المسجد ،المدرسة،المطوع، الاقتصاد..الخ،كل هذا بلغة واضحة جميلة ممتعة،-اللهم لاحسد-
زادك الله توفيقا..
ساختلف معك من جهة "القيمة" التي احتفلت بها بقصتك،وهي الاجتماع والعلاقة،واظن ان هذا فيه تعميم لرؤية او "عادة" تنطبق على اناس ولا تنطبق على اخرين،وثمة اصناف من الشخصية كما تعلم،هناك الانسحابي الذي يصنع عالمه الخاص بدون الحاجة للاخرين،واصناف الشخصية لاتعتبر مرضا نفسيا بل هي نوع من الجبلية حسب التصنيفات النفسية التي اعتمدت اخيرا،
اعي انك تتحدث عن "قيمة الاجتماع والعلاقات" لكن هذا لاينفي وجود طبيعي للوحدة والتفرد،
شكرا لك ابداعك المتواصل ودوما ننتظر يشغف جديدك..
ابن تيمية غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2007, 12:57 AM   #6
 
صورة أبو متعب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 4,098
قوة التقييم: 0
أبو متعب is on a distinguished road
ابوناصر العضيب

موضوعك

رائــــــــــــع
__________________

عضو لجنة شباب الاعمال بالغرفة التجارية بالرس
أبو متعب غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2007, 09:45 AM   #7
قـلـم رائـع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 243
قوة التقييم: 0
ابوناصر العضيب is on a distinguished road
تحيا العدالة
بورك فيك ولك الشكر
ابوناصر العضيب غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2007, 10:47 AM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road

خرابيط .....خرابيط..........خرابيط

وليت مريم فكها الله منك.......................

بدأت تخبط يابو ناصر..................الله يرحم حالى وحالك ولن آتي علي كل ماكتبت فيهمني مايلي..


فتوى الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في البرمجة اللغوية العصبية


السؤال: ما حكم تعلم علم البرمجة اللغوية العصبية, علماً بأنه علماً غربي المنشأ, ولكن فيه جوانب إيجابية مثل الدعوة إلى التفاهم وغيرها من الجوانب الإيجابية في الحياة,
وهل يعامل هذا العلم معاملة العلوم الأخرى فيُأخذ منه ما يوافق الشرع ويُترك ما يُخالف الشرع؟

أجاب الشيخ حفظه الله قائلاً:
أنا في الحقيقة لا أعرف حقيقة هذه البرمجة, ولكن حسب ما قرأته أنه لا خير فيها, وأن فيها ما يُخل بالعقيدة,
فمادام الأمر كذلك فلا يجوز التعامل بها, حتى ولو فيها مصلحه جزئية فأنه يُنَظر إلى المضار ولا يُنَظر إلى ما فيها من مصلحه جزئية, بل يُنَظر إلى المضار التي فيها وتقارن بالمصالح, فإذا كانت المضرة أكثر, مضرة راجحة فإنه لا عبرة بالمصلحة المرجوحة.[محاضره مسجلة عنوانها أسباب عزة الأمة]
__________________

قال الشيخ العلامة الإمام صالح الفوزان حفظه الله (( فلا يُقاوم البدع إلا العلم والعلماء ، فإذا فقد العلم والعلماء أتيحت الفرصة للبدع أن تظهر وتنتشر ولأهلها ما يشاءون ))

وهذه الخيالات والقصص تنشر للمصلحه فالحقيقة أنها مفسدة ويجب التحذير منها وهي شبيهة بأحاديث نبوية مكذوبة

أنتشرت بين العوام فقابلها العلماء بسيل عرمرم فلم يبقي منها إلا القليل فاحذروها وإليكم

بعض النشرات الباطلة والمكذوبة الرائجة بين كثير من الناس وقد اغتر بها فئام منهم فبادر بتوزيعها ونشرها دون علم منه

بما تضمنته من أباطيل وأكاذيب يجب الحذر منها ؛ولذا جرى ايرادها مع التنبيه على بطلانها من أقوال أهل العلم :

النشرة الأولى :


وصية أحمد خادم الحجرة النبوية ، الذي زعم أنه رأى النبي صلى الله عليهوسلم وأوصاه ببعض الوصايا ، وأن من كتب هذه

الوصية وكان فقيرا أغناه الله أو كان مديونا قضى الله دينه أو عليه ذنب غفر الله له ولوالديه ، ومن لم يكتبها من عباد الله اسود

وجهه في الدنيا والآخرة ومن يكذب بهاكفر ...الخ


هذه الوصية مكذوبة باطلة ،قال عنها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ : (هي من أوضح الكذب وأبين الباطل

وقال أيضا : ونحن نشهد الله على أنها كذب ، وأن مفتريها كذاب، يريد أن يشرع للناس ما لم يأذن به الله .. الخ ).[ مجموع

فتاوى الشيخ جمع الشيخ محمد بن سعد الشويعر 1/198 ].


وقال فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين ـ رحمه الله ـ :( هذه الوصية الكاذبة قديمة تردد بين الحين والحين فقد ذكر الشيخ محمد

رشيد رضا ـ رحمه الله ـ وهو من مواليد 1282هـ أنها كانت منذ صغره ...الخ).[ نقلا عن مجموع الفتاوى الصادرة من مركز

الدعوة والإرشاد بعنيزة ]3/58.

النشرة الثانية :

قصة الفتاة التي مرضت وعمرها ثلاث عشرة سنة ورأت زينب ـ رضي الله عنها ـ في المنام ووضعت في فمها قطرات

وشفيت من مرضها تماما ... وطلبت نشر هذهالوصية ثلاث عشرة نسخة ... الخ .

هذه النشرة قال عنها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ :

(فقد اطلعت على نشرة مكذوبة يروجها بعض الجهلة وقليلو العلم والبصيرة في دين الله ).

قال أيضا :( يجب على المسلم ألا يغتر بهذه النشرة المزعومة وأمثالها
من النشرات التي تروج بين حين وآخر وسبق التنبيه على عدد منها ، ولا يجوز للمسلم كتابة هذه النشرة وأمثالها والقيام بتوزيعها بأي حال من الأحوال بل إن لقيام بذلك منكر يأثم من فعله ويخشى عليه من العقوبة العاجلة والآجلة ، لأن هذه من البدع والبدع شرها عظيم وعواقبها وخيمة وهذه النشرة على هذا الوجه من البدع المنكرة ومن وسائل الشرك والغلو في أهل البيت وغيرهم من الأموات ودعوتهم من دون الله) .
وقال أيضا : (فالواجب على جميع المسلمين الذين تقع في أيديهم هذه النشرة وأمثالها تمزيقها وإتلافها وتحذير الناس منها وعدم الالتفات إلى ما جاء فيها من وعد أو وعيد لأنها نشرات مكذوبة لاأساس لها من الصحة ... الخ).
كما في مجلة البحوث العلمية 36/377 .
وقال فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ :
( هذه الرؤيا غير صحيحة ولا يحل توزيعها ونشرها إلا لمن أراد أن يبين حالها وأنها غير صحيحة ).
كما في مجموع الفتاوى الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/65 .
النشرة الثالثة :

نشرة الثعبان ، والتي تتضمن رسما لجنازة التف عليها ثعبان ،وزعم كاتبها أنها جنازة رجل لايصلى … الخ .
هذه النشرة حذر منها فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ في جريدة المدينة بعددها رقم 13285 بتأريخ 23/5/1420هـ .
وكذلك فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان ـ حفظه الله ـ كما في مجلة الدعوة العدد : 1708 بتأريخ 29/5/1420هـ . وصدر بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ببطلان هذه القصة نشر في جريدة المدينة بعددها رقم 13421 بتأريخ 15/10/ 1420هـ وكذلك في مجلة الدعوة بعددها رقم 1726 في 13/10/1420هـ.
النشرة الرابعة :

عقوبة تارك الصلاة ، والتي تتضمن حديث من ترك الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة يوم القيامة ... الخ .
هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عنه سماحة الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ في مجلة البحوث العلمية 22/329 :
(أماالحديث الذي نسبه صاحب النشرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في عقوبة تارك الصلاة وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة الخ ؛فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله كالحافظ الذهبي في الميزان والحافظ ابن حجر وغيرهما) .

وكذلك أصدرت اللجنة الدائمة فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في فتاوى اللجنة جمع الشيخ أحمد الدويش 4/468 الطبعة الثالثة .
وقال الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ :( هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقرونا ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه) . [فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 1/6 ].

النشرة الخامسة :

الحديث القدسي الطويل : يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفد أبدا إلى قوله : يا ابن آدم أنا لك محب فبحقيعليك كن لي محبا .
هذا الحديث قال عنه الشيخ ابن عثيمين : (غير صحيح).[ فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/63 ].

النشرة السادسة :

حديث: ياعلي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله،والتصدق بأربعة آلاف درهم ، وزيارة الكعبة ، وحفظ مكانك في الجنة ، وإرضاء الخصوم ... الخ .
هذا الحديث باطل ، فقد صدرت فتوى من اللجنة الدائمة برقم 9604 تبين أن هذا الحديث لا أصل له ، بل هو من الموضوعات ، من كذب بعض الشيعة ..الخ . فتاوى اللجنة 4/462 .

وقال الشيخ ابن عثيمين :( هذا الحديث غير صحيح ولا يحل نشره وتوزيعه بين
المسلمين إلا مبينا أنه غير صحيح ). [فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة
بعنيزة 3/62 ].
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2007, 12:39 PM   #9
قـلـم رائـع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 243
قوة التقييم: 0
ابوناصر العضيب is on a distinguished road
تالا
لك كل الشكر على المرور
لك تحياتي
ابوناصر العضيب غير متصل  
قديم(ـة) 18-07-2007, 01:12 PM   #10
قـلـم رائـع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 243
قوة التقييم: 0
ابوناصر العضيب is on a distinguished road
الحبيب ابن تيمية
أتعلم ؟انني افتش وانتظر ردك حتى اقراء قصتي !!
اتعرف انها تكون غير بعد قرأتي لردك وكأن احدا غيري كتبها!!
مااروعك
اما قولك (مع الاعتذار للواثق باللاهي)غلطة مطبعيه!!!

(ساختلف معك من جهة "القيمة" التي احتفلت بها بقصتك،وهي الاجتماع والعلاقة،واظن ان هذا فيه تعميم لرؤية او "عادة" تنطبق على اناس ولا تنطبق على اخرين،وثمة اصناف من الشخصية كما تعلم،هناك الانسحابي الذي يصنع عالمه الخاص بدون الحاجة للاخرين،واصناف الشخصية لاتعتبر مرضا نفسيا بل هي نوع من الجبلية حسب التصنيفات النفسية التي اعتمدت اخيرا،
اعي انك تتحدث عن "قيمة الاجتماع والعلاقات" لكن هذا لاينفي وجود طبيعي للوحدة والتفرد،
شكرا لك ابداعك المتواصل ودوما ننتظر يشغف جديدك)
فأنا اعتقد _ووجهة نظرك محترمة _فالانسان (السوي) اجتماعي بطبعه ربما لاتخلو هذه القاعدة من شواذ
لايبنى عليها ..
الا اذا كانت نظرية فرويد(اخزاه الله) صحيحة وان الانسان متطور من الحيوان وحيث ان فرويد
من بلاد تكثر فيها الخنازير والقرده ..!!فان مارايته يارعاك الله هو (ضب)مطور حيث ان الضب
يعيش وحده ويموت وحده ولن يبعث مع غيره ولا وحده!!
دمت ياغالي
ابوناصر العضيب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
لاأريد الجنة !!!! ابوناصر العضيب المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 16 22-07-2007 07:57 PM
عشر نساء لا يدخلون الجنة *عااشقه العيون* المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 22 20-07-2007 07:05 AM
الطريق إلى الجنـــة ŖàΫ ỏƒ Ңόρę المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 01-07-2007 10:06 PM
أسرع السبل لدخول الجنة بأذن الله ابو سلطان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 7 30-05-2007 08:22 AM
قصور الجنه √foOoshya√ المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 5 28-05-2007 12:28 PM


الساعة الآن +3: 11:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19