LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2007, 06:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نور
نــــاقــده
 

إحصائية العضو








Arrow غدا الإعلان عن النتيجة النهائية للاكتتاب وعدد الأسهم المخصصة في المملكة القابضة

غدا .. الإعلان عن النتيجة النهائية للاكتتاب وعدد الأسهم المخصصة في المملكة القابضة

الجمعة 20 يوليو 2007

توقعات: تغطية «المملكة القابضة» تتجاوز 140 % وتخصيص كامل المطلوب لما دون 1000

عدد المكتتبين يتجاوز المليون و 50 ريالا سعر السهم في السوق السوداء


تترقب سوق المال السعودية اعلان النتائج النهائية لاكتتاب شركة المملكة القابضة الذي انتهى امس الاول الاربعاء وسط توقعات تؤكد تجاوز المكتتبين لمليون مكتتب واقتراب نسبة التغطية من 200% فيما اكد متخصص في السوق ان التغطية لن تقل بأية حال عن 140% .

وشهدت آخر ساعات الاكتتاب حركة محمومة للمكتتبين الافراد خاصة في الساعتين الاخيرتين، وستعلن النتيجة النهائية وعدد الاسهم المخصصة غدا السبت وسط احساس عام بأن تعمد هيئة السوق المالية الى ان تخصص للمكتتبين مادون الالف سهم كامل الكمية المطلوبة .

بدت الحسرة على محيا كثير ممن لم يكتتبوا وسط تحليلات بتحقيق السهم لاسعار تتجاوز الثلاثين ريالا في اول يوم من ادراج الشركة في السوق والذي سيكون في وقت قريب جدا وربما يكون الاسبوع القادم ، وتهللت وجوه الكثيرين ممن اكتتبوا في الشركة لثقتهم الكبرى في رئيس مجلس ادارتها صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال الذي يوصف عالميا برجل الاعمال الذكي والاستراتيجي خصوصا بعد تحقيقه نجاحات كبيرة ومتوالية في بعض الشركات العالمية الخاسرة بعد ان تملك فيها او تملكها.

وقال المكتتب سعود بن هديب انه اكتتب لنفسه ولكافة افراد اسرته وانه لن يفرط في اسهم المملكة على الاطلاق متذكرا قصص النجاحات التي تحققت لمن استثمر في الشركات التي يستثمر فيها الامير الوليد وقائلا انه لن ينسى على الاطلاق اكتتابه قبل سنوات في شركة صافولا وكذلك في البنوك والشركات التي يستثمر فيها الامير الوليد حيث حققت له ربحية متنامية بعيدا عن لغة المضاربات الوقتية.

من جهته قال المحلل المخضرم لسوق الاسهم علي المزيد ان توقعاته تذهب الى ان الاستثمار في المملكة امر ايجابي من حيث تحقيق المكاسب الرأسمالية في السوق خاصة على المدى المتوسط والطويل من خلال الاداء الاستثماري للامير الوليد وخاصة في بندة والعزيزية واعتبر ان المملكة تستثمر بشكل غير مباشر في العديد من الشركات في الاسواق المالية وستتحول هذه الى استثمارات مباشرة ستؤدي الى انعكاس ايجابي على الشركة الامر الذي سيؤدي الى الايجابية على مستوى سعر اسهمها معتبرا ان ذلك يحتاج الى بعض الوقت نظرا لظروف السوق.

ولكن معدي الرياحي (متداول ) قال ان الانعكاسات الايجابية وتحسن نفسية المتداولين قد بدأ منذ تم الاعلان عن الاكتتاب في المملكة نتيجة الثقة التي يتمتع بها الامير الوليد والمكانة العالمية التي تحتلها شركة المملكة في عالم المال والاعمال ، معتبرا ان الفرصة الذهبية لصغار المتداولين قد جاءت مع اكتتاب المملكة ، وينتظر الجميع بدء ادراج المملكة في السوق حيث يوصف بأنه بداية جديدة لسوق المال السعودي.

من جهة اخرى علمت عكاظ بعمليات شراء او محاولات من قبل من لم يتمكنوا من الاكتتاب من بعض الافراد المكتتبين وصلت في بعض حالاتها الى سعر 50ريالا للسهم وقال رشيدان السبيعي (خسارة ) انني لم اكتتب واستمعت لاصوات اخرين انني على استعداد لشراء السهم بخمسين ريالا لكن الكثيرين رافضون لعملية بيع اسهمهم .. اذن السوق المالية على موعد خلال الايام القادمة لاحتلال المملكة مركز قيادة السوق وهو الامر الذي تراقبه وسائل الاعلام العالمية ويترقبه خبراء اسواق المال.

ومن جهة اخرى سرت شائعات في اوساط المتداولين لسوق الاسهم عن مفاجأة من العيار الثقيل لم نتأكد بعد من صحتها حيث تقول تارة بمنحة مجانية من الاسهم للمكتتبين الامر الذي اشعل الندم في نفوس من احجم عن الاكتتاب ، وسبق للامير الوليد ان وجه نصائحه ودعوته لمتعاملي سوق الاسهم بالاستثمار في الشركات ذات الربحية والابتعاد عن المضاربة في شركات الخشاش ، ويثق الكثيرون في استراتيجية الامير الوليد ونصائحه ولكن عددا منهم لايطيق الصبر ويفضل الذهاب الى حمى المضاربة في اسهم الخشاش ثم يعض اصابع الندم.


















التوقيع

آخر تعديل نور يوم 20-07-2007 في 06:48 PM.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:27 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8