عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-07-2007, 01:32 PM   #11
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
الواجب علينا يا مسلمين أن ننبذ العنصرية بكل أشكالها سواءً كانت بين القبائل أنفسهم أو بين البدو والحضر أو بين المدن
وأكاد أن أجزم أن سبب التخلف الإجتماعي هي العنصريه بجميع أشكالها

ولماذا العنصريه ونحنوا أبناء الإسلام أحفاد الصحابه والتابعين أين تمسكنا بأخلاق الإسلام أولم نكن مسلمين
في أرض واحده مجتمعين
وأقول لكل من يؤيد العنصريه أما تخاف الله وأقول له ماهي الفوائد التي تجلبها لنا العنصرية سِوا التفكك والتباغظ والحقد والكراهية بين المسلمين والظلم للأخرين
بدل أن نتكاتف ونكون أخوة مجتمعين نذود عن حمى ديننا الحنيف ونرفع راية الإسلام
أين أنتم عن قوله تعالى[كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ المُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللهِ ]
فالواجب علينا أيها الإخوة أن نبذها وان نمتثل لأمر الله سبحانه وتعالى
........... والله إن في جعبني الكلام الكثير لكن لا أحب أن أطيل عليكم
والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-07-2007, 02:03 PM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الرس+الرياض+حائل
المشاركات: 160
قوة التقييم: 0
أنا هنا is on a distinguished road
لا إ له إلا الله محمد رسول الله
أسألكم بالله أيهم أشد عنصريه بين
القبائل بسبب المحاوره أو بين الحضر والبدو في منطقة القصيم ( شتان بين هاتين)

بعدين أنت ماجاوبتني على العنصرية البدو والحضر في القصيم التي فيها الظلم الواضح والجائر
وبعدين أصلح هذه العنصريه في هذه المنطقه وبعدين تعال عالج عنصرية المحاوره

وبعدين جاوبني بل جاوبوني على سؤالي أعلاه؟

وأرجوا أن تتكلمون عن العنصريه بين البدو والحضر لأنها هي الممقته وهي الأولى بالذكر ولاسيما في مدن القصيم ولماذا تتهربون من ذلك جاوبوني جاوبوني
أنا هنا غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2007, 02:44 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق مشاهدة المشاركة
أخي ..
الخطأ خطأ ولا خطأ يبرره . وجود التعصب في الكرة لا يبرر وجوده في المحاورة .

مع الاختلاف الجلي بينهما في قوة رابط القبيلة مقابل سطحية الانتماء الرياضي .

لك الشكر
أعتقد أن العنصرية لا زالت موجودة بين أهل القصيم ووووووالبدووووووووووووووووووووو
وهذه هي المنطقة الوحيدة التي فيها هذ الأمر
ونفس السيناريو يحدث في المحااااااااااااااورة
كلام صحيح لكن وجب علينا معالجة المشكلة أي كانت في القصيم أو بين العشائر
جواد الحق ................................ لا للعصبية رجل محايد
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2007, 02:56 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
ابن خلدون is on a distinguished road


باختصار ::

ليس كل المحاورات ممقوته هناك شعراء عظماء يحرصون على عدم الزلل لانعمم الناس هذا ظلم للناس

هناك شعراء يلعبون المحاورات بنفس طيبة وأخلاق عالية جدا .. كما كان الملك فيصل رحمه الله

يلعب المحاورة مع الشعراء آنذاك

هناك شعراء مثقفين جدا ويحملون مؤهلات علمية مثل مطلق الثبيتي كان معه ماجستير او دكتوراه في الادب العربي

ومع هذا شاعر له قيمته وكذلك الشاعر القدير احمد الشايع بالزلفي . ولا ننسى شاعر الخليج والذي اطلق عليه هذا اللقب

عندما كرم في الجنادرية عام 1411هـ صياف الحربي رحمه الله

ويعجبني كذلك الشاعر محمد السناني وفلاح القرقاح وسعيد بن رحمه

شعراء بهم خير وبعيدين عن الأخطاء ((( وجهة نظري الخاصة )))
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن خلدون غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2007, 04:04 PM   #15
مشرف المنتدى الأدبي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 13,373
قوة التقييم: 28
الطموح will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن خلدون مشاهدة المشاركة


باختصار ::

ليس كل المحاورات ممقوته هناك شعراء عظماء يحرصون على عدم الزلل لانعمم الناس هذا ظلم للناس

هناك شعراء يلعبون المحاورات بنفس طيبة وأخلاق عالية جدا .. كما كان الملك فيصل رحمه الله

يلعب المحاورة مع الشعراء آنذاك

هناك شعراء مثقفين جدا ويحملون مؤهلات علمية مثل مطلق الثبيتي كان معه ماجستير او دكتوراه في الادب العربي

ومع هذا شاعر له قيمته وكذلك الشاعر القدير احمد الشايع بالزلفي . ولا ننسى شاعر الخليج والذي اطلق عليه هذا اللقب

عندما كرم في الجنادرية عام 1411هـ صياف الحربي رحمه الله

ويعجبني كذلك الشاعر محمد السناني وفلاح القرقاح وسعيد بن رحمه

شعراء بهم خير وبعيدين عن الأخطاء ((( وجهة نظري الخاصة )))

عذرا يا ابن خلدون
نحن لا نتحدث عن الشعراء أبدا .. فهم كرماء أعزاء

ولكن نتحدث عن العنصرية والشعر الذي يؤججها والمحاورات الشعرية منبع هذا النوع من الشعر

شكرا لك
__________________
هنا ذكريات جميلة .. وأحلام قلب.. وأغنيات الصداقة
هنا الحاضر المؤلم
هنا المسقبل المجهول
وهناك أحلام تولد al6amooh@
الطموح غير متصل  
قديم(ـة) 22-07-2007, 04:24 PM   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
القشيعين is on a distinguished road
السلام عليكم
احمدالله سبحانه وتعالى انك لست مفتيا
وهذا الموضوع يعكس نظرتك للامور
فلايوجد منطقة وسطى لديك
فالمحاوره لم تكن مبنية على العصبية ولا الطعن بالاعراض او الشتيمه
بل كان فنا و لا يزال يتسامرون به , و يمارسون ابداعهم فيه
فنظرتك الخاطئه للامور ادت بك الى رأي و حكم متطرف
المحاورة فن جميل له عشاقه وجمهوره
لم يكن محرما ولن يكون محرما
هناك اخطاء لا شك وهناك شعراء لايتمتعون بالتهذيب وهؤلاء كما يقول المثل
كل اناء بما فيه ينضح و هم فقاعه سرعان ماينتهي بهم المطاف الى النسيان
لا اعلم سببا ادى بك الى تحريم هذا الفن الراقي والذي اعتقد ان اللغة العربية فقط
تتميز به بين لغات العالم
والا شك انك نظرت الى نصف الكاس الفارغ و حال بينك و بين النظرة الثاقبه ذلك السواد و الذي هو لا يمثل الا نفسه
و لا يمكن ان نحكم من خلاله
لماذا نقتل الاشياء الجميله والتي يجتمع عليها الكثير
لماذا نضيق الخناق على الابداع و المبدعين
ولا افهم من موضوعك سبب زجك للمفتي واقحامه في ثنايا مقالك والتعريج على تناقضات الافتاء في المملكة
فان كنت مقتنعا بالمفتي وتطلب منه تحريما ( للمحاوره ) فلماذا تنتقده ؟ وان كنت غير ذلك فكيف تطلب من القارئ ان يقتنع بالمفتي وياخذ برأيه ان ( حرم المحاوره ) وانت قد زودت القارئ بهذا التاريخ الحافل بالقضايا المتناقضه للافتاء
بالمملكة من و جهة نظرك ؟
اعود لتحريمك لشعر المحاوره وا قول انه صورة طبق الاصل للمجتمع .
فان حرمته لا استغرب ان ياتي بعدك اناس يحرمون ( الكــــــــــــــــــــلام )
القشيعين غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2007, 01:47 AM   #17
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القشيعين مشاهدة المشاركة
اعود لتحريمك لشعر المحاوره وا قول انه صورة طبق الاصل للمجتمع .
صدقتَ ورب الفرزدق
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2007, 08:26 PM   #18
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
http://www.sabq.org/inf/news.php?action=show&id=2511
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
عرض اسماء الطلاب الناجحين بثانويات الرس TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 36 02-10-2007 06:21 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.