منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > تاريخ الرس و الأدب و الشعر

الملاحظات

تاريخ الرس و الأدب و الشعر هذا القسم توثيق لتاريخ الرس الماضي والحاضر، و أرشيف للصور القديمة، ومنتدى الأدب و الشعر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-2003, 09:34 PM   #1
هاملت
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: المنطقـة الشــرقية
المشاركات: 813
معدل تقييم المستوى: 0
هاملت is on a distinguished road
افتراضي خذوا الحكمة من أفواه ((العصافير))???

قرأت مؤخراً قصة من الأدب الإغريقي القديم تقول:

أن عصفوراً شوهد في إحدى الغابات راقداً على ظهره ورافعاً رجليه إلى أعلى.... فتجمعت حوله حيوانات وطيور الغابة تسأل عن سبب رقاده بهذا الشكل..... فأجاب بعقلة الصغير حجماً: اليوم الأمطار غزيرة وأنا أرفع رجلي لأصد هذه الأمطار حتى لا تفسد الأعشاش..... قالوا له ساخرين: أنت أيها العصفور الصغير تصد الأمطار الغزيرة ؟!!

رد العصفور محولاً دفة السخرية إلى الجميع.... على كل فرد أن يفعل ما يقدر عليه.... أنا أفعل ما أقدر عليه وكل منكم يفعل قدر استطاعته، وبجهودنا جميعاً نفعل الكثير.... ليست هناك أعمال صغيرة وأعمال كبيرة، كل الأعمال كبيرة ما دامت تحقق هدفاً كبيراً....

وقفت الطيور والحيوانات (الكبيرة) مذهولة أمام حكمة العصفور (الصغير) وشعر الجميع أنه أكبر منهم بعقله وحكمته....

وأنا يا أحبتي أعضاء منتدى الرس اكس بي وقفت أمام هذه القصة الأسطورية...... فأحببت أن تكون أولى مشاركاتي لكي نستفيد منها بتحديد سياسة جديدة للمنتدى.......فكما يلاحظ الجميع قلة الردود والمشاركات في المنتدى الادبي وذلك لحجج واهية لا يوجد لها أساس من الصحة كقول بعضهم (((بأنه لا يجيد الكتابات الأدبية))).........

فأقول للجميع دون خصوص عليكم جميعاً بالمشاركة بالردود وطرح المواضيع الجديدة ولنستفد من حكمة عصفورنا الصغير حين قال: ((ليست هناك أعمال صغيرة وأعمال كبيرة، كل الأعمال كبيرة ما دامت تحقق هدفاً كبيراً))..... فالمشاركات بشتى صورها يكمل بعضها بعضاً لصياغة منظومة النجاح وتحقيق الهدف الأكبر وهو أن يكون المنتدى صرحاً لكل جديد ومفيد....

فهيا بنا جميعاً إلى العمل.... فريقاً واحداً تتعدد فيه الأدوار وتتكامل.... ليس هناك دور صغير ولا دور كبير.... فكل الأدوار كبيرة حقاً.... ولنبدل على الفور المثل الساخر القائل ((خذوا الحكمة من أفواه المجانين)).... وتعالوا نأخذ الحكمة من أفواه العصافير.....

وأخيراً...... أعتذر بشدة....... عن كل اعتذاراتي !!!!


تحياتي


المخلص....... هاملت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هاملت غير متواجد حالياً  
قديم 13-07-2003, 10:39 PM   #2
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

العزيز هاملت 00


لكم ناديت وناديت حتى بح صوتي 00


من اجل تنشيط هذا المنتدى 00


لكن للأسف لا حياة لمن تنادي 00


فبارك الله فيك 00


سفينة المنتدى الأدبي تنتظرك 00 تبحر فيها بعالم الكلمة 00


ابحث عن غواصين يجلبون لنا الدرر واللؤلؤ 00


نرصع بها منتدانا 00


فحياك الله


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 14-07-2003, 05:02 AM   #3
بدون زعل
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 369
معدل تقييم المستوى: 0
بدون زعل is on a distinguished road
افتراضي

اهلا وسهلا بالغالي هاملت

طولت علينا يالغالي اهلا بك في هذا المنتدى الرائع


ولي طلب بسيط ارجو ان لا تردني فيه


سوف اخذ مقطع من مقالك لاجعله توقيعا لي لكي يراه الجميع



بدايه رائعه اخي العزيز


واشكرك على هذه البدايه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متواجد حالياً  
قديم 14-07-2003, 04:54 PM   #4
بقايا الخريف
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
الدولة: كوكب لا يتوقع وجوده الفلكيون
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
بقايا الخريف is on a distinguished road
Thumbs up

هــــــــــــــــــــــــــلا وغــــــــــــــــــلا

بالعزيز هاملت

كما أنت دائماً

رائـــــــــــــع

مبــــــــــــــــــــــدع

متميـــــــــــــــــــــــــــــــز


جيد بأن تكون البدايات بتحديد السياسات

و صدقت في كل كلمة فبدون المشاركات والتشجيع للكتاب لا يمكن للسفينة أن تستمر بالإبحار

وكما قالت أختي سنا

سفينة المنتدى الأدبي تنتظرك


تحياااااااااااااااااااااااااااااتي
بقايا الخريف غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-2003, 10:26 AM   #5
هاملت
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: المنطقـة الشــرقية
المشاركات: 813
معدل تقييم المستوى: 0
هاملت is on a distinguished road
افتراضي

الأخت سنا

السلام عليكم....

من خلال ملاحظتي ومراقبتي للمنتدى لاحظت بأن السفينة لا تجدف إلا من جهة واحدة لذلك هي تدور في مكانها..... كل ما أستطيع قوله هو أنني سأحاول جاهداً أن أفتش عن بقية مجاديف الجهة الاخرى وأوظفها.....

لنعدل المسار إلى الأمام ونخرج من متاهة الدوران
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هاملت غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-2003, 10:27 AM   #6
هاملت
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: المنطقـة الشــرقية
المشاركات: 813
معدل تقييم المستوى: 0
هاملت is on a distinguished road
افتراضي

الغالي جداً بدون زعل

السلام عليكم........

آسف على تأخر التسجيل ولكن أنت أعلم بحالي

وصدقني أخي لولا إصرارك لتأخرت قليلاً

كل ما يسعني هو أن أرفع لك القبعه على ولائك وحرصك على النهوض بالمنتدى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هاملت غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-2003, 10:28 AM   #7
هاملت
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: المنطقـة الشــرقية
المشاركات: 813
معدل تقييم المستوى: 0
هاملت is on a distinguished road
افتراضي

الزعيم بقايا الخريف

السلام عليكم..........

أي عضو أنت؟؟؟

كيف تدعي بأنك عضو سابق وأنت لم ترد إلا على ثلاثة مواضيع فقط

أتمنى أن نضع أيدينا بأيدي بعض لكي نرتقي بالمنتدى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هاملت غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-2003, 03:09 PM   #8
دمعة طفل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
دمعة طفل is on a distinguished road
افتراضي السلام عليكم..

فعلا نحن بحاجة الى ان نتصيد الحكم من افواه غير افواهنا التي لاتحمل سوى عبارات التقاعص والعجز..

في اولى مشاركاتي احببت ان اكون احد هذه المجاديف الضائعة ولعل في جعبتي مايثري الادبي ..

اخي هاملت لافض فوك..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دمعة طفل غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-2003, 07:50 PM   #9
هاملت
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: المنطقـة الشــرقية
المشاركات: 813
معدل تقييم المستوى: 0
هاملت is on a distinguished road
Smile

أختي دمعة طفل

السلام عليكم......

لكم يسعدني تواجدك معنا

أختي إن غرس المشاعر المعطرة بعبير المحبة

وصدق الأحاسيس تجاه الآخرين يزيد من جمال المرء

ولا عجب في ذلك فإن ما يكنه القلب تعكسه جراحات القلم

تحياتي أختي وأهلاً بك على متن سفينتنا

ونحن بانتظار جديدك


تحياتي


المخلص........ هاملت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هاملت غير متواجد حالياً  
قديم 20-07-2003, 02:10 AM   #10
أبو عبد الله
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 116
معدل تقييم المستوى: 0
أبو عبد الله is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......



اهلا وسهلا بالغالي والعزيز هاملت ..


هذا العصفور قال هذه الحكمة وهو يقصد هذا المنتدى واكاد اصور العصفور بالاخت سنا شمس وباقي الحيوانات بالاعضاء وانا اولهم ويشملهم المشرف العام.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو عبد الله غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir