عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع قضاينا الإسلامية، و كل ما يهم العلاقات الأسريه والإجتماعية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-08-2007, 02:58 PM   #1
ابو سلطان
Guest
 
المشاركات: n/a
مفضله القسم الأسلامي ..،المواضيع الهامه (( 4))

أسئلة بخصوص صلاة الوتر و النافلة

--------------------------------------------------------------------------------



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

فضيلة الشيخ عبد الرحمان السحيم أود أن استفسر عن بعض الأمور فيما يخص الصلاة و أسئلتي كالتالي :

بالنسبة للرجل :هل تجوز صلاة الوتر جهرا ؟
هل تجوز صلاة النافلة ما بعد العشاء جهرا ؟

بالنسبة للمرأة :هل يجوز للمرأة أن تصلي صلاة الفرض الجهرية جهرا في بيتها و لا يوجد أجانب يعني إلا محارمها كوالدها و إخوانها ؟

شكرا و جزاكم الله خيرا
الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا .يَجوز أن يُجهر في القراءة في صلاة الوتر ؛ لأنها داخلة في عموم صلاة الليل ، والأفضل في صلاة الليل الجهر ، إلاَّ أن يكون فيه تشويش على غيره أو إيقاظ لنائم ونحو ذلك .فقد روى أبو داود عن بن عباس قال : كانت قراءة النبي صلى الله عليه وسلم على قَدْر ما يَسْمَعه من في الحجرة وهو في البيت .

وعن أم هانئ رضي الله عنها قالت : كنت أسمع قراءة النبي صلى الله عليه وسلم وأنا على عريشي . رواه الإمام أحمد والنسائي وابن ماجه .
وسَألَ عبد الله بن أبي قيس عائشةَ رضي الله عنها فقال : كيف كان قراءة النبي صلى الله عليه وسلم بالليل ، أكان يُسِرّ بالقراءة أم يجهر ؟ فقالت : كل ذلك قد كان يفعل ، ربما أسَرّ بالقراءة ، وربما جَهر . قال : فقلت : الحمد لله الذي جعل في الأمر سَعَة . رواه أبو داود والترمذي .

وأما إذا وُجِد التشويش أو من يتأذّى بِرَفْع الصوت فإن المصلي يُؤمر بِخَفْض صَوته، روى أبو داود عن أبي قتادة أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج ليلة ، فإذا هو بأبي بكر رضي الله عنه يُصلي يخفض من صوته ، قال : ومَـرّ بعمر بن الخطاب وهو يصلي رافعا صوته ، قال فلما اجتمعا عند النبي صلى الله عليه وسلم قال النبي صلى الله عليه وسلم : يا أبا بكر مررتُ بك وأنت تصلي تخفض صوتك . قال : قَدْ أسْمَعْتُ من ناجيتُ يا رسول الله . قال : وقال لعمر : مررتُ بك وأنت تصلي رافعا صوتك . قال : فقال : يا رسول الله أوقظ الوسْنَان ، وأطرد الشيطان . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا أبا بكر ارفع من صوتك شيئا ، وقال لعمر : اخفض من صوتك شيئا .

وقد سمع النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يوماً أصحابه وهم يرفعون أصواتـهم بالقرآن فقال : ألا إن كلكم يُناجِي رَبَّـه ، فلا يؤذي بعضكم بعضا ، ولا يرفعن بعضكم على بعض في القراءة . رواه الإمام مالك في الموطأ والحاكم وقال : صحيح على شرط الشيخين ، ورواه غيرهما ، وهو حديث صحيح .

والنساء شقائق الرِّجال ، كما قال عليه الصلاة والسلام ، وهُنّ يُخاطَبن بِما يُخاطَب به الرِّجَال ، إلاَّ ما خُصِصْنَ به مِن خِطاب .

والله أعلم .من هو المسيح الدجال وما هي فتنته؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم




مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التوحيد والعقيدة


السؤال يقول: أقرأ هذا الدعاء في كل صلاةٍ قبل السلام وهو

اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة

المسيح الدجال أريد أن أعرف من هو المسيح الدجال وما هي فتنته؟؟


الجواب...



الشيخ: هذا الدعاء الذي أنت تدعو به في صلاتك بقي عليك شيء وهو أنك

تستعيذ من أربع كما أمر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم إذا تشهد أحدكم


فليستعذ بالله من أربع أعوذ بالله من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة

المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال هذه الأربع أمر النبي صلى الله

عليه وسلم بالاستعاذة منها بعد التشهد وقبل السلام




أما المسيح الدجال فإنه

رجل يخرج في آخر الزمان يَدِعي الربوبية ويعطيه الله تبارك وتعالى من

الآيات ما يكون سبباً للفتنة امتحاناً من الله تعالى واختباراً هذا الرجل رجلٌ

أعور ولهذا سُمي المسيح لمسح إحدى عينيه وهو معه جنةٌ ونار فمن

أطاعه أدخله الجنة ولكنه لا يجد جنةً وإنما يجد ناراً ومن عصاه أدخله النار

التي معه ولكنه لا يجدها ناراً وإنما يجدها ماءً عذباً طيباً أو جنة كما ورد

في بعض ألفاظ الحديث ويمكث في الأرض أربعين يوماً اليوم الأول بمقدار

سنة والثاني بمقدار شهر والثالث بمقدار أسبوع وبقية الأيام كأيامنا وقد

سأل الصحابة رضي الله عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذا

اليوم الذي كسنة هل تكفي فيه صلاةٌ واحدة فقال رسول الله صلى الله عليه

وسلم لا أقدروا له قدره أي أن هذا اليوم الأول من أيام الدجال يُصلى فيه

صلاة سنةٍ كاملة لأنه عن سنةٍ كاملة واليوم الثاني يصلى فيه صلاة شهر

واليوم الثالث يُصلى فيه صلاة أسبوع وبقية الأيام تصلى في كل يوم خمس

صلوات ثم إن هذا الدجال مع ما يحصل من فتنته العظيمة يوفق الله سبحانه

وتعالى المؤمنين فيعرفونه بعلامته فإنه مكتوبٌ بين عينيه كافر كاف وفاء

وراء يقرؤها كل مؤمن الكاتب وغير الكاتب ويعمى عنها من ليس بمؤمن

ولو كان قارئاً ثم إنه أيضاً يؤُتى إليه برجل ليفتتن به فيقول هذا الرجل أشهد

أنك الدجال الذي أخبرنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقطعه

قطعتين الدجال رمية فرض ثم يمشي بينهما ثم يقف فيدعوه يدعو هذا الرجل

المقتول المفرق قطعتين فيقوم هذا الرجل حياً والناس ينظرون إليه فيقول له

أتشهد أني الله فيقول أشهد أنك الدجال الذي أخبرنا عنك رسول الله صلى الله

عليه وسلم فيقطعه مرةً أخرى ثم يعود فيدعوه فيقوم ويقول أشهد أنك أنت

الدجال الذي أخبرنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم فيريد أن يقتله كما

قتله المرتين الأوليين ولكنه يعجز عنه فيأخذ به ويلقيه في النار ولكنه كما

أسلفنا النار التي معه جنةٌ وماءٌ عذب كما جاء به الحديث عن رسول الله

صلى الله عليه وسلم ونهاية هذا الدجال أن عيسى بن مريم عليه الصلاة

والسلام ينزل من السماء لأن عيسى بن مريم قد رفعه الله تعالى إلى

السماء حياً لم يمت ثم ينزل في آخر الزمان فيقتل هذا المسيح الدجال

وتنتهي فتنته..
-------------------------------( بسم الله الرحمن الرحيم )

الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإليك أخي في الله.. إليك يا مستخدم الإنترنت.. إليك أهدي هذه الرسالة في كلمات يسيرة، وموعظة قصيرة أذكرها لك في عدة وقفات، وأسأل الله عز وجل أن ينفعني وإياك بها.. اللهم آمين.

الوقفة الأولى :

- ما هي الإنترنت؟

- وكيف نشأت؟

في بداية أيلول سبتمبر عام 1969م أمكن امتداد المعلومات بين جهازي حاسب آلي بينهما بضعة أمتار في كاليفورنيا عن طريق الهاتف، ليدشن ذلك ولادة هذه الشبكة نسيج العنكبوت وكانت قد نشأت كفكرة في مختبرات وزارة الدفاع الأمريكية في جزء من برنامج حظر الهجوم وزارة الدفاع الأمريكية في جزء من برنامج حظر الهجوم والذي يرمي إلى بناء شبكة لا يوجد لها مركز تصلح للاستخدامات العسكرية، وقد قفز عدد الذين اربتطوا بهذه الشبكة وتطور أمرها تطوراً سريعاً حتى بلغ عددهم (180) مليون مستخدم مرتبطين عن طريق (35) مليون جهاز حاسب آلي في العالم، فيما اعتبره بعض الناس أهم اختراع في القرن العشرين.

الوقفة الثانية :

الإنترنت من أشراط الساعة الصغرى
قال تعالى: (وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ) [الصافات: 96]. وقال سبحانه: (عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ). [العلق:5]. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق ويتقارب الزمان" وفي رواية "ويقترب الزمان ويكثر الهرج، قيل وما الهرج، قال: القتل". [رواه الإمام أحمد].

أخي الكريم:

لو طبقت ما في هذا الحديث من تقارب الزمان وتقارب الأسواق لوجدته مطابقاً لما في الإنترنت خصوصاً إذا علمنا أن بعض المواقع تحوي (300 ألف) سلعة تستطيع أن تطلع عليها جميعاً بمجرد كتابة عنوان ذلك الموقع والاتصال عليه، وهذا دليل على قرب قيام الساعة وحدوث أغلب أشراط الساعة الصغرى.

ومن الأحاديث التي أخبرنا صلى الله عليه وسلم أنها ستقع من أشراط الساعة الصغرى قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه أنس رضي الله عنه: "إن من أشراط الساعة… ( فذكر منها) ويظهر الزنا" [رواه البخاري ومسلم]. وكذا في الإنترنت نعلم انتشار الزنا وظهوره إذا علمنا أن هناك (400) ألف موقع لبث الدعارة والجنس من خلال الشبكة العنكبوتية على مستوى العالم… وإذا علمنا كذلك إنتشار هذه الشبكة حيث يبلغ عدد المشتركين بها في آخر الإحصائيات (211) مليون شخص. وهذا مما يدل على سرعة انتشار هذه الشبكة بشكل سريع جداً..

الوقفة الثالثة :

الإنترنت والدعوة إلى الله :

هذه الوقفة يقصد بها الدعاة إلى الله ومن يستطيع أن يقدم خدمة لهذا الدين من طلبة العلم والمشايخ ومن هم في عزلة عن الفتن… وليس لأولئك الذين يريدون الفرجة والاستطلاع الزائد. إن حضورنا الإسلامي على هذه الشبكة ضئيل جداً جداً، وهذا أمر محزن بالنسبة لكوننا خير أمة أخرجت للناس، إن العالم مليء بالجرائم والاعتداءات، وهو يعيش فراغ روحي بلا شك.

عالم يعيش بلا ضوابط ولا حنان ولا أخوة.. وإذا كان ديننا الدين الإسلامي هو الدين الذي أنزله الله سبحانه على رسوله صلى الله عليه وسلم وجعله الدين الذي لا يقبل سواه سبحانه قال تعالى: (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ) [آل عمران: 19]. وقال سبحانه: (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ) [آل عمران: 85] فإنه يجب علينا أن تقوم بواجبنا من تبليغ هذا الدين ونشره في جميع أنحاء العالم… واستخدام جميع الوسائل المتاحة لتبليغ هذا الدين ونحن مأمورون بتبليغ هذا الدين ونشره قال تعالى: (لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ). [البقرة: 143]. وهذا أمر لا مفر منه ولا مجال لنا في تركه إذا أردنا أن نُعلي هذا الدين وأن ننشره بطريقة صحيحة بين الناس. ولابد لذلك من مخططات وتنظيمات ووضع برامج لتحقيق ذلك الهدف المنشود لنا جميعاً ألا وهو نشر الدين الإسلامي بطريقة واضحة… بهدي القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة، والواقع يدل على أن الناس متعطشون لمعرفة الحقائق عن الإسلام بل إن هناك أعداد كثيرة دخلت في الإسلام عن طريق الإنترنت.. هذا أحدهم يرسل رسالة إلى من تحدث معه عن الإسلام يقول فيها: إنني أسلمت وقد أخبرتك لتشاطرني الفرحة. وآخر يقول: أريد أن أسلم وأمارس لعبة كرة السلة هل يتعارض الإسلام مع لعب كرة السلة؟، وثالث يقول: أريد أن اسلم وأخشى من عدم استطاعتي أداء الصلاة في مكتبي في الشركة.. ورابع يقول: أنا من كولومبيا و70% من كولومبيا مخدرات، وأنا متورط في المخدر وأريد أن أسلم، ما موقف الإسلام مني؟ وغيرها الكثير من الرسائل التي تحتاج إلى ردود بسيطة ليدخل أصحابها في الإسلام.

الوقفة الرابعة :

الإنترنت والاستخدام السيء :

إن هذه الشبكة مع ما فيها من المنافع إلا أن أضرارها أكبر بكثير من منافعها، وسلبياتها كثيرة جداً جداً، وقد انتبه الكفار لهذه الأشياء حتى على مستوى أطفالهم والإدمان، يقضي الطفل الأمريكي من 6 ـ 10 ساعات يومياً على الشبكة.

بل العجيب أن بعض الآباء والأمهات هناك لهم رقابة على أطفالهم عند دخول الشبكة أكثر من بعض آبائنا وأمهاتنا على أطفالنا.. والأعجب من ذلك أن كثيراً منهم بُهتوا وذُهلوا عندما رأوا شدة الإباحية والجنس على تلك الشبكة هذا وهم كفار، فكيف بنا نحن المسلمين؟

إن من أخطار الإنترنت: انتشار مقاهي الإنترنت، وحجم المخاطر التي تأتي منها كبير جداً.. وهذه بعض الأرقام التي تؤكد ذلك، يقول بعض القائمين على مقاهي الإنترنت إن 70% من القادمين إلينا يأتون للتسلية المحرمة (اتصالات مع الأجنبيات ، الإتصال على مواقع الفحش والرذيلة…). 85% من الأمريكيين يدخلون على مواقع إباحية 90% من الشباب في بعض الدول العربية يدخلون على المواقع الإباحية.

أخي رعاك الله:

لعلك وقفت معي في هذه الوقفة على جزء يسير من مخاطر الاستخدام السيئ للإنترنت، وعلاج تلك المخاطر ليس في إقفال مواقع الشر فحسب، لأنه حسب الإحصائيات في كل ثلاث دقائق يظهر موقع جديد على الشبكة، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يقفلون كل يوم مائة موقع إباحي جزاهم الله خيراً، فإذن العلاج الحقيقي هو تقوي الله ومراقبته والإيمان الصادق بأنه يعلم السر وأخفى: (يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ ) [غافر: 19]. واعلم أخي أن لذة الدنيا زائلة ولا تستمر ، فلا تدمر نفسك وإخوانك وأهلك باستخدامك السيء لهذه الشبكة العنكبوتية. وحذر كل من يستخدمها ذلك الاستخدام السيء بسوء العاقبة ومغبة النتيجة والفشل بكل أنواعه كما في القصة السابقة…

الوقفة الخامسة :

الإنترنت والإدمان :

عن الإدمان لم يعد في المخدرات فقط بل إنه ظهر الآن نوع من جديد من أنواع الإدمان ألا وهو إدمان الإنترنت.

من صفات مدمن الإنترنت :

1 ـ اشتهاء المدمن موضوع إدمانه دائماً والشغف به.
2 ـ الألم الشديد عند مفارقته.
3 ـ الرجفة واضطراب المزاج والضيق والتأفف وحصول الاصطدام بين المدمن وبين من يعايشونه.
4 ـ فقدان الوظيفة.
5 ـ الوقوع في الميسر والفواحش.

وقد ذكرت دكتورة أمريكية في محاضر عن إدمان الإنترنت أنها قد وصلت إلى نتيجة بعدة أسئلة تطرح على مستخدم الشبكة، فإذا أجاب على أحدها بالإيجاب فهو مدمن إنترنت، ومن تلك الأسئلة:
ـ هل هدد ارتباطك بالإنترنت وظيفتك أو علاقتك الأسرية؟
ـ هل ترى في الإنترنت وسيلة للهرب من مشاكل حياتك اليومية؟
ـ هل تكذب بشأن عدد الساعات التي تمضيها مع الإنترنت؟
إلى غير ذلك من الأسئلة…

أعراض الإدمان:

الأرق ـ إجهاد اليدين ـ آلام الظهر ـ آلام المعصم من كثرة العكوف على الجهاز.

الوقفة السادسة :

نصائح لمستخدم الإنترنت :

أولاً: إذا كنت في غنى عن هذه الشبكة فاستغن عنها ولا تسمح لأولادك بالذهاب إلى مقاهي الإنترنت.

ثانياً: إذا كنت من المضطرين إلى استخدامها فإليك هذه الوصايا.

1ـ لا تُسلم هذه الشبكة إلى الصغار والمراهقين والمراهقات فهذا خطر بالغ جداً لا يمكن أن يرضي به مسلم.
2ـ يجب أن ينحصر استخدام هذه الشبكة فيمن يستفيد منها، وفيما يفيد مثل: الاستفادة الشرعية (دعوة ـ نشر علم)، وكذلك أصحاب رسائل الماجستير والدكتوراة، الأطباء، إلخ.
ويجب أن يُمنع من استخدامها كل من يريد: الفرجة، إثبات القدرة على اختراق المواقع، الفضول، حب الاستطلاع، إلخ.
3ـ استخدم الإنترنت في البحث عن المواقع الإسلامية الصحيحة العقيدة والمنهج، والاستفادة من تلك المواقع.
4ـ لا يغرك الشيطان بأن يُزين لك الاشتراك في الإنترنت بحجة الدعوة إلى الله وأنت غير صادق فيما تقول، وإذا أردت أن تعرف لماذا اشتركت في الإنترنت؟ فأنظر في المواقع التي تتصل عليها؟ وما هو الغالب منها.
هل هي المواقع الإسلامية أم أنها مواقع أخرى؟

الوقفة السابعة :

إلى مستخدم الإنترنت :

أيها الأخ الكريم.. إلى أي حد نفقد تعاليم ديننا ونبتعد عنه إذاً نحن ولجنا في هذه الشبكة العنكبوتية بقصد الاطلاع على المواقع الإباحية والاستمتاع ـ كما يزعمون ـ بمشاهدة تلك الصور الفاضحة المخزية.

أخي أكرمك الله بجنته.. ألا تعلم أن داء الشهوة والغرام يؤدي بالإنسان إذا تعلق به ودخل ف يقلبه إلى الوصول أحياناً إلى الكفر بالله سبحانه!. كان أحدهم مغرماً بغلام اسمه أسلم فمرت عليه فترة ولم ير ذلك الغلام فأصابه المرض حتى وعده أحدهم أن يحضر له الغلام الآن، فكان ينتظره على أحر من الجمر وعندما جيء بالغلام فكر الغلام في نفسه، وقرر أن يرجع فذهبوا إلى ذلك الرجل وقالوا له: لقد رجع الغلام فأنشد أبياتاً في الغلام منها:
لقاؤك أشهى لي من رحمة الخالق الجليل
أرأيت يا أخي أن البداية كانت حب وغرام بريء ـ كما يقال ـ فكانت النهاية كفر بالله سبحانه. والقصص على هذا الشيء كثيرة جداً ومعروفة.

أيها الأخ الفاضل:

إذا عرضت لك نظرة لا تحل فاعلم أنها مسعر حرب فاستتر منها بحجاب: (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ ). [النور: 30] فقد سلمت من الأثر وكفى والله المؤمنين القتال.. ولا ترم بسهام النظر فإنها والله فيك تقع، رب راع مقلة أهملها فأغير على السرح.

كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر
كم نظرة فعلت في قلب صاحبها فعل السهام بلا قوس ولا وتر

يا بائعاً نفسه بهوى من حبه ضنى، ووصله أذى، وحسنه إلى فناء، لقد بعت أنفس الأشياء بثمن بخس. كأنك لم تعرف قدر السلعة ولا خسة الثمن، حتى إذا قدمت يوم التغابن تبين لك الغبن في عقد التبايع.

لا إله إلا الله سلعة الله مشتريها وثمنها الجنة والدلال الرسول صلى الله عليه وسلم ، ترضى بيعها بجزء مما لا يساوي كله جناح بعوضة!!!

أخي مستخدم الإنترنت.. إذا ضغطت بأناملك على لوحة المفاتيح للاتصال على أحد المواقع وقبل أن تضغط على مفتاح الإدخال (enter) تذكر أن الله سبحانه وتعالى أقرب إليك من حبل الوريد، وهو عالم جل في علاه بالسر وأخفى، فانظر أخي الكريم إن كان الموقع الذي تريد أن تتصل معه، فيه شيء من غضب القوي العزيز فإني أناديك قائلاً: (مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ) [غافر: 39 ـ 40] . وإن كان الموقع الذي تريد أن تتصل معه فيه طاعة لله أو علم نافع مفيد أو أخبار للمسلمين فامض على بركة الله وجد في الدعوى إلى الله احذر أن تقع فيما نهاك الله عنه، أسال الله عز وجل أن يجمعني وإياك في جنات النعيم وأن يقينا وإياك سوء الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم آمين.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله
---------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا موضوع مهم جداً جداً جداً
وهو عبارة عن مواضيع غير صحيحة منتشرة في المنتديات
تم جمعها في هذا الموضوع
في البداية
اتمنى من مشرفين المنتدى تـثـبـيـت هالموضوع لأهميته بصراحة
عشان يقدرون يرجعون له ويقدرون يحذفون هالمواضيع المنتشرة
وطبعاً الموضوع راح يكون متجدد من بين فتره لفتره وراح يتم إضافة المواضيع المستجدة فيه
على العموم في البداية المواضيع راح تعرض في المنتدى بالعناوين فقط
والي يريد انه يقرى تفاصيلها بشكل مختصر وسريع
اتمنى انه يتفضل على هذا الرابط
http://bmws22s.jeeran.com/M_0.htm
والي يريد انه يقرى تفاصيلها بالتفصيل الممل يتفضل هنا وهي مقسمة على صفحتين
التفصيل الكامل للمواضيع من الموضوع رقم 1 إلى 35 على هذي الصفحة
http://bmws22s.jeeran.com/M_2.htm
والتفصيل الكامل من الموضوع 36 إلى باقي نهاية الموضوع وجميع التعديلات الجديدة على هذي الصفحة
http://bmws22s.jeeran.com/M_3.htm
والي يريد انه ينقل الموضوع لمنتديات أخرى اتمنى يتفضل هنا
http://bmws22s.jeeran.com/M_R.htm
على العموم نبدى في الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم وبه استعين
^^@@÷÷ـ ـ مواضيع ارجوا الحذر منها ـ ـ÷÷@@^^
قائمة المواضيع :
01 حديث الدعاء الذي يهتز له العرش
" أو بإسم أخر دعاء مكتوب على باطن جناح جبريل .
02 حديث عشره تمنع عشرة
03 حديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع ابليس .
04 حديث لماذا بكى رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام .
05 حديث عن موت الملائكة عليهم السلام .
06 حديث إن حاسبني لأحاسبنه
" أو بإسم أخر قصة الأعرابي مع الرسول عليه الصلاة والسلام ".
07 حديث الدعاء الذي يصهر الحديد بقوته
" أو بإسم أخر الدعاء الذي يشفي المجنون ".
08 حديث الدعاء الذي هز أبواب السماء .
09 هل تريد أن يصلي عليه 70 ألف ملك .
010 دعاء يوصي به النبي ولو مرره واحده بالعمر.
011 حديث أدم مع الله سبحانه وتعالى .
012 حديث كنوز العرش .
013 حديث منتشر بالرسائل البريدية
" ليس له عنوان ميعن ".
014 حديث خمسة عشر عقوبة.
015 انشقاق السماء كأنها ورده كالدهان .
016 فتاه إسبانية تشرح معنى كلمة الله .
017 موضوع من أسرار لا إله إلا الله .
018 موضوع دعاء الإستجابة .
019 موضوع صلاة التسابيح .
020 موضوع قصة العجوز مع ابليس .
021 المواضيع مختلفة , أعرف شخصيتك من خلال
" أسمك , لونك , لون عيونك , شعرك ... إلخ "
022 موضوع قصة إسلام المغني مايكل جاكسون .
023 المواضيع المنتشره بفضل سور القرآن الكريم .
" فضل سور القرآن الكريم , فضل سورة البينة , فضل سورة الملك .. إلخ "
للإستزادة يرجى الدخول على هذا الرابط
http://bmws22s.jeeran.com/Q_2.htm
024 موضوع لماذا توقفت الملائكة عن البناء .
025 موضوع قصة المرأة التي تتكلم بالقرآن الكريم .
026 موضوع أسماء الله الحسنى لها طاقة شفافية .
027 موضوع ملاك قادر على عد كل شي إلا شيء واحد .
028 موضوع حديث يا علي لا تنم حتى تأتي بـ 4 أشياء .
029 موضوع العابد مع ابليس .
030 موضوع سجل حضورك بالصلاة على النبي .
031 موضوع هل تريد أن يصبح وجهك كالقمر يوم الحساب .
032 موضوع حقيقة كذبة صورة الشاب الذي اخرج من قبرة .
033 موضوع الدعاء الذي تحتار في اجرة الملائكة.
034 موضوع الحديث القدسي " يا أبن أدم لا تخافن من ذي السلطان "
035 موضوع الحديث القدسي " يا أبن أدم جعلتك في بطن أمك "
036 حديث " هذا ما فعل ثعلبة إذا ماذا نفعل في ذنوبنا العظيمة "
037 الأحاديث المنتشرة والتي تبدأ بقول " الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمتة " والتي من فضلها يستغفر لك 70 الف ملك.
^^@@÷÷ـ ـ أخطاء ارجو الحذر منها ـ ـ÷÷@@^^
هذي قائمة ببعض الأخطاء منتشره كثير بين الناس .
حبيت احذر منها كفقرة إضافية مع الموضوع
وهي كالآتي :
01 بدعه قول صدق الله العظيم .
02 بدعة تقبيل القرآن الكريم .
03 بعض الاخطاء في الأسامي الرمزيه في المنتديات والأنترنت .
04 بعض الأخطاء في الألعاب التي تكون مختلطة بين الأولاد والبنات .
" لعبة X , O , لعبة الساجن والمسجون , لعبه تهدي الورد لمين .. إلخ "
الرجاء من المشرفين سرعه التثبيت لآهمية الموضوع جزاكم الله خيرا
و رجاء من من يقرا الموضوع و مشترك فى اى منتدى اخر نشر و نقل الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقووووووووووووووووووووووول
لاتنسونا من دعائكم
---------------------------------------------
قـبــل أن تــكــتــب فــي الـقــسـم الإســلامــي

--------------------------------------------------------------------------------




الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أحبتنا في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحمد الله تعالى أن سخر لناهذا المنتدى المبارك بإذن الله ، لنتذاكر فيه كلام الله تعالى ،
وسنة نبيّه المصطفى عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم ،
ونتدارس فيه أمور ديننا ودنيانا، .

فمن باب قوله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ }

ومن باب قوله تعالى حكاية عن بني اسرائيل عندما وصفهم سبحانه
بالجنون وذلك لنصحهم الناس وتركهم لأنفسهم
فقال الحق سبحانه وتعالى { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ
وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ }

فإني أرجو من جميع إخواني الأعضاء أن يلتزموا بمايلي من شروط
وذلك قبل كتابة أي موضوع أو مشاركة عبر القسم الإسلامي

فالمنتدى الإسلامي منتدى يحمل بين جوانحه أعظم رسالة وأجل أمانه لكي نوصلها إلى العالم أجمع

والـشــروط كــالآتـــي :-



أولاَ : عند كتابة أي موضوع أتمنى التزام الدقة في مسألة الأيآت القرأنية والأحاديث النبوية
وذلك من حيث الصحة وسلامتها من الأخطاء .

ثـانـيـاًَ : كم أتمنى من الجميع أن يلتزموا المنهج الإسلامي في طريقة تقديم الموعظة
وذلك بعيدا عن التعقيد أو الإسائة للأخرين .

ثـالـثــاًَ : أرجو من أصحاب التواقيع التي تحمل تواقيعهم صورا للنساء سواء للوجه
أو صورا كاملة أو صورا لفنانين أو لاعبين لاسيما ممن هم على غير الإسلام أوتحمل تواقيعهم مقاطع موسيقية
أو أبيات فيها مافيها من الغزل الفاحش أرجو منهم جميعا أن يقوموا بإضافة مشاركاتهم وردودهم
دون أن تحمل في طياتها أمثال ماذكرت من تواقيع ...

رابــعــاًًََ : البعد عن المواضيع التي فيها خلاف بين المذاهب ، والمواضيع التي تسبب التنافر ،
فنحن لسنا هنا بصدد إثبات مذهب أو تفضيل طائفة على أخرى ، نحن هنا أخوة تجمعنا أخوّة الإسلام .

خـامــسـاًََ : بالنسبة للمواضيع المنقولة من مواقع أو منتديات أخرى أو منقولة من البريد الإلكتروني ،
يجب التأكد من صحتها قبل طرحها على المنتدى ، وللأمانة العلمية يجب ذكر المصدر المنقول عنه .

سـادســاًًََ : المشاركات المنقولة من الكتب والمحاضرات وفتاوى العلماء ،
يجب التقيّد فيها بذكر المصدر حتى تكون المشاركة موثـقة .

ســابــعــاًًََ : الاحترام المتبادل بين الأعضاء ، فلا يُتعرض لأحد من الأعضاء بأي نوع من التجريح والتحقير ،
مهما كان الاختلاف في وجهات النظر . وعند وجود أي ملاحظات على أحد الأعضاء ،
نرجو إرسالها له على الرسائل الخاصة .

ثــامــنــاًًََ : ارجو اختصار الموضوع بقدر الامكان حتى لايمل القاريء ويكون قصير لكن فيه من الخير الكثير.

تاسعاً : ارجو الاهتمام بالردود ومتابعة العضو للمواضيع التي يضعها.



وأخيرا ... يعلم الله سبحانه وتعالى أني لم أحدد مثل هذه الشروط

إلا رغبة مني ومن كثير من الأعضاء في أن يكون القسم الإسلامي

قسما يعمل على خدمة هذا الدين وفق منهج صحيح بعيد

عن الغلو أو التفريط .


تــقــبـلـو تـحــيــاتــنــا ... الإدارة

------------------------------
أخواني تم نقلي لهذا الموضوع لما بين طياته كثير من الخير

أن أصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان

ولا نريد سواء الدعاء
 

 
قديم(ـة) 01-08-2007, 09:36 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 4,656
قوة التقييم: 0
!..~^"حلا الروح"^~..! is on a distinguished road
جزاكـ الله خير.....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!..~^"حلا الروح"^~..! غير متصل  
قديم(ـة) 03-08-2007, 02:46 PM   #3
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: أينما يكون الأمان والسلام
المشاركات: 11,906
قوة التقييم: 0
عذاري is on a distinguished road
__________________
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب إليك
عذاري غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مفضله القسم الأسلامي ..،المواضيع الهامه (( 1 )) ابو سلطان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 5 11-11-2007 01:52 PM
مفضله القسم الأسلامي ..،المواضيع الهامه (( 3 )) ابو سلطان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 03-08-2007 02:45 PM
مفضله القسم الأسلامي ..،المواضيع الهامه (( 2 )) ابو سلطان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 03-08-2007 02:43 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.