LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2007, 09:21 PM   رقم المشاركة : 141
معلومات العضو
المحمد
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه ، فيقول : لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه ) رواه أبو داود .

وقال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز : ( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب )

قديم 20-10-2007, 09:57 PM   رقم المشاركة : 142
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صخــر

وهذا للأسف مبداكم .. رمي الاخرين بالتهم .. والامتناع عن الحوار والنقاش ...

مرحبا أخي ... أبو أسامة

أسف جدا لا يوجد عندي رد على سؤالك هذا
أخي صخراً :

المشكلة الحقيقيّة هو أنك لا تعرف أصول الحوار ، فلماذا امتنعت عن الجواب عن سؤال أبي أسامة ، وقد قلّبك يميناً وشمالاً ، وأخيراً امتنعت عن الإجابة على السؤال ، ولم تعترف بأنك كنت مخطئاً في أساس موضوعك .

فإن لم تكن منحرفاً بل أنت تؤمن بالحوار الهادف وفق الأسس العلمية فأجب عن سؤاله .

هل تريد أن أذكرك به إن كنت ناسياً ؟؟؟

أمّا إن لم تجب عنه فالحوار معك عبث لا يقدم عليه إلا من لم يكن للوقت عنده قيمة ، ولا حرص لديه على الحصول على الثمرة .

ولكيلا تقول : إذن لماذا حاورتني من قبل ؟

أقول : لقد اشتركت في حوار قائم ، ثم إنني تيقّنت بما لا يدع لديّ مجال للشك بأنك لا تحاور على أسس الحوار المعروفة .

على كل حال : أحبّ أن أوضح لك أنّه ليس من الأسس المعروفة للحوار أن يبدأ الحوار متحاوران في موضوع ، ثم يأتي متحاوران آخران ليتحاورا في موضوع آخر تحت مظلته .

وأخيراً أقول : إن لم يكن إنكار السنة انحرافاً عن طريق الحق فماذا يمكن أن نسميه ؟؟؟

أسأل الله تعالى الهداية لي ولك إلى الحق القويم .


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر تعديل قاصم المنحرفين يوم 20-10-2007 في 10:00 PM.
قديم 21-10-2007, 12:31 AM   رقم المشاركة : 143
معلومات العضو
صخــر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي تدري ماهي المشكلة الحقيقية ... أنك والكثيرين لا يبحث عن الحق فقط تربى على أمور أخذها من أبائه وأجداده ويدافع عنها سواء أقتنع بها أو لم يقتنع ...

أنا حاورت الأخ أبو أسامة وحاولت الإجابة على سؤاله بحيث لا أنسب شي للرسول عليه الصلاة والسلام بدون علم .. ولكنه لم يقبل الا أن أفعل ذلك وأنا لا أستطيع فعل ذلك فعتذرت منه ... أنت تحاور معي وإذا لم تجد اجابه قل لي لا اجد اجابه ليس في ذلك عيب

يعني لأني لم أجب على سؤال الأخ أبو أسامة لن تتحاور معي هههههههههههههههه يا أخي أنت استمريت بالحوار معي حتى بعد رفضي الإجابة ... لماذا الان عندما أصبح الموضوع عن (( حجية السنة )) أصبح عدم إجابتي على سؤال الأخ أبو أسامة حجة ... وأصبحت الان لا أجيد الحوار بالعكس أنا كنت صريح مع الأخ أبو أسامة وقلت له أن سؤاله هذا ليس لدي عليه جواب ... كنت أتمنى أن تكون صريح مثلي وتقول أسالتك هذه ليس لي جواب عليها ... أفضل من أن تتحجج بحجج واهية ...

صدقني الكثير وخاصة المهتمين بالدين عندهم استفسارات كثيرة ولكن يخفوا طرحها من الارهاب الفكري المحاط بهم فالدين لا يتكلم فيه الا اناس مخصوصين وأنت فقط عليك الطاعة

أنا لا أعرف اصول الحوار !!! ... أتمنى أن تسال الأعضاء هل صخر لا يعرف اصول الحوار ؟ لترى هل اقنعتهم او تضحك على نفسك

يا أخي أنا مستعد أن أتحملك وأتحمل كلمتاك القاسية والجارحة وأتحمل تقليلك من مكانتي ومن اسلوبي وأعدك أخ فاضل ولن تجد مني كلمة تسيء في حقك من اجل إظهار الحق

دعني أتفق معك بأني لا أعرف اسلوب الحوار ولا اعرف اللغة العربية وقليل العلم ... فهل هذه حجة بان لا ترد على استفساراتي ... إذا كنت ترفض الإجابة عليها فلماذا تلومني عندما أبحث عن إجابة واجد من يجيب عليها وبدليل مقنع

ذكرتني بالمقول التي تنسب للشيخ احمد بن حنبل ( لم أناقش عالماً إلا غلبته...ولم أناقش جاهلاً إلا غلبني ) والتي تخدع من لا يمتلك العلم .. فقائل هذه المقوله دائما منتصر إذا غلبه احد وحجة ولم يستطع الإجابه عليه فهذا الشخص جاهل ... وإذا غلب هو من يناقشه حتى لو كان جاهلا فيصبح عالما
ونحن مصدقين فهذه الجملة تخدرنا عن البحث عن الادلة


المشكلة أنك دخلت وأنت نافش ريشك وتقول دلوني على كل منحرف .... ولكن بعد أن واجهتك ببعض الحجج سرعان ما تقصص الريش وتراجعت تزحف للوراء وتتعذر بحجج مضحكة









المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصم المنحرفين



وأخيراً أقول : إن لم يكن إنكار السنة انحرافاً عن طريق الحق فماذا يمكن أن نسميه ؟؟؟

.

يكون منحرفا لأنه أتبع قول الله تعالى (( تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق فباي حديث بعد الله واياته يؤمنون ))

هل السنة ايات ؟؟؟ فإذا كانت احاديث غير الايات فهل تريد مني اتبع كلامك ام كلام رب العالمين ... بالتاكيد ساتبع كلام رب العالمين ... إذا تسمية اتباع لطريق الحق

احترامي


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 21-10-2007, 10:23 AM   رقم المشاركة : 144
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


كنت أتمنى أن تكون صريح مثلي وتقول أسالتك هذه ليس لي جواب عليها ... أفضل من أن تتحجج بحجج واهية ...
يا صخر :
المشكلة الحقيقيّة هي أنك لا تفرّق بين الأسئلة التي يمكن الاعتذار عن الإجابة عليها والتي لا يمكن الاعتذار عليها ، فأبو أسامة سألك سؤالاً في المنطق الحواريّ لا يصحّ الاعتذار عن إجابته ، أتدري لماذا ؟


السؤال : هل تؤمن بقول النبي صلى الله عليه وسلم لو ثبتَ لك أنّ رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام قاله حقيقةً أو سمعته أنت منه صلى الله عليه وسلم شفاهة :
وهو حديث الشفاعة الذي ورد فيه :
<< ( ..... فيأتون فيقولون :
يا آدم أنت أبو البشر ، خلقك الله بيده ، ونفخ فيك من روحه ، وأمر الملائكة فسجدوا لك ، وأسكنك الجنّة ) .>> ؟؟؟؟
هذا سؤال افتراضي لا يمكن أن يجيب عنه أحد غيرك ؛ لأن المطلوب هو إظهار رأيك أنت المنطلق من مبادئك التي أشرت إليها وفي شيء محدد ، هذا أولاً ، وثانياً أن إجابة السؤال لا تحتمل الجهل فيعذر فيها من يقول : ( لا أدري ) ، وأنت قلت : ( ليس عندي جواب عن السؤال ) ، وهذا غير مقبول في المنطق . < آمل أن تتمعّن في هذا جيّداً > .

يا صخر : هلا كنت شجاعاً فقلت كما قال حسن الترابي : ( لو سمعت حديث الذبابة من الرسول نفسه لما آمنت به ) .
يا صخر : أنت الآن في دوّامة الشكّ والريبة مثل جماعة القرآنيّين الذين أمسوا ثلاث دركات :

الدرك الأول : الذي ينكر السنّة القوليّة التي ليس في القرآن الكريم ما يؤيّدها .
الدرك الثاني : الذي ينكر السنّة القوليّة فقط سواء أيّد ما فيها القرآن الكريم أم تفرّدت .
الدرك الثالث : الذي ينكر السنّة جملة وتفصيلاً قوليّة كانت أم عمليّة .

وأقول : إنّ من نزل إلى الدرك الأول لا بد أن ينحدر إلى الثالث ما لم تتداركه رحمة من ربه فيعود إلى الحقّ .


خاتمة :

لقد قرأت كل ما كتبه صاحبك أحمد فتحي منصور فلا حاجة لتنقل كلامه ، وأسفت جداً لأنك تنسى مبادئك ، فأنت تدعو إلى التدبّر ، وتنهى أن يكون المرء إمّعة يسلم عقله للآخرين ، وها أنت ذا أسلمت قيادك للمنحرفين .
وأخيراً ليس هذا موضع مناقشة حجيّة السنّة النبويّة ، فإن فتحت موضوعاً جديداً لهذا الموضوع فاعلم ( أن بني عمّك فيهم رماح ) .

هذا آخر ما في جعبتي حول الموضوع . وإلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله تعالى .


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر تعديل قاصم المنحرفين يوم 21-10-2007 في 10:30 AM.
قديم 21-10-2007, 01:33 PM   رقم المشاركة : 145
معلومات العضو
صخــر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصم المنحرفين

يا صخر :
المشكلة الحقيقيّة هي أنك لا تفرّق بين الأسئلة التي يمكن الاعتذار عن الإجابة عليها والتي لا يمكن الاعتذار عليها ، فأبو أسامة سألك سؤالاً في المنطق الحواريّ لا يصحّ الاعتذار عن إجابته ، أتدري لماذا ؟


هذا سؤال افتراضي لا يمكن أن يجيب عنه أحد غيرك ؛ لأن المطلوب هو إظهار رأيك أنت المنطلق من مبادئك التي أشرت إليها وفي شيء محدد ، هذا أولاً ، وثانياً أن إجابة السؤال لا تحتمل الجهل فيعذر فيها من يقول : ( لا أدري ) ، وأنت قلت : ( ليس عندي جواب عن السؤال ) ، وهذا غير مقبول في المنطق . < آمل أن تتمعّن في هذا جيّداً > .

يا صخر : هلا كنت شجاعاً فقلت كما قال حسن الترابي : ( لو سمعت حديث الذبابة من الرسول نفسه لما آمنت به ) .
يا صخر : أنت الآن في دوّامة الشكّ والريبة مثل جماعة القرآنيّين الذين أمسوا ثلاث دركات :

الدرك الأول : الذي ينكر السنّة القوليّة التي ليس في القرآن الكريم ما يؤيّدها .
الدرك الثاني : الذي ينكر السنّة القوليّة فقط سواء أيّد ما فيها القرآن الكريم أم تفرّدت .
الدرك الثالث : الذي ينكر السنّة جملة وتفصيلاً قوليّة كانت أم عمليّة .

وأقول : إنّ من نزل إلى الدرك الأول لا بد أن ينحدر إلى الثالث ما لم تتداركه رحمة من ربه فيعود إلى الحقّ .


خاتمة :

لقد قرأت كل ما كتبه صاحبك أحمد فتحي منصور فلا حاجة لتنقل كلامه ، وأسفت جداً لأنك تنسى مبادئك ، فأنت تدعو إلى التدبّر ، وتنهى أن يكون المرء إمّعة يسلم عقله للآخرين ، وها أنت ذا أسلمت قيادك للمنحرفين .
وأخيراً ليس هذا موضع مناقشة حجيّة السنّة النبويّة ، فإن فتحت موضوعاً جديداً لهذا الموضوع فاعلم ( أن بني عمّك فيهم رماح ) .

هذا آخر ما في جعبتي حول الموضوع . وإلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله تعالى .


مرحبا أخي

أولا أشكرك على المشاركة معنا في هذا الحوار ... والتي لا أخفيك جنيت منها بعض الفوائد بالبحث والتدبر

ثانيا : تأكد أخي أن ما أسعى إليه هو تنزيه كتاب رب العالمين عن أن يكون في مكانته كتاب أخر .. أنا لا أشكك بالبخاري او مسلم ... ولكن أتمنى أن ننظر إلى كتبهم على أنه جهد بشري ربما اعتراه الخطأ .. فأن لا أحب أن نشكك مثلا بكتشاف علمي لأنه يخالف حديث في البخاري او مسلم يجب أن نؤمن بان كتاب البخاري ومسلم ليس قران لا يأتيه الباطن حتى لو نقل لنا بأن البخاري اجتهد وحرص ولكن يظل بشر ربما خدع بمنافق فهو لا يعلم بما في الصدور ... أنا فقط أطالب بأن لا يقدس كتاب البخاري مثل القران بحيث لا يبحث فيه عن الأخطاء .. فعندما نكتشف الأخطاء التي لم ينتبه لها البخاري ونصححها أفضل من أن يكتشفها غيرنا من غير المؤمنين كما يفعل القمص زكريا بطرس ويحاول أن يشكك بالاسلام


واتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخرة


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:49 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8