منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2007, 09:21 PM   #141
المحمد
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 405
معدل تقييم المستوى: 0
المحمد is on a distinguished road
افتراضي

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه ، فيقول : لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه ) رواه أبو داود .

وقال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز : ( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب )
المحمد غير متواجد حالياً  
قديم 20-10-2007, 09:57 PM   #142
قاصم المنحرفين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
معدل تقييم المستوى: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صخــر مشاهدة المشاركة
وهذا للأسف مبداكم .. رمي الاخرين بالتهم .. والامتناع عن الحوار والنقاش ...
اقتباس:
مرحبا أخي ... أبو أسامة

أسف جدا لا يوجد عندي رد على سؤالك هذا
أخي صخراً :

المشكلة الحقيقيّة هو أنك لا تعرف أصول الحوار ، فلماذا امتنعت عن الجواب عن سؤال أبي أسامة ، وقد قلّبك يميناً وشمالاً ، وأخيراً امتنعت عن الإجابة على السؤال ، ولم تعترف بأنك كنت مخطئاً في أساس موضوعك .

فإن لم تكن منحرفاً بل أنت تؤمن بالحوار الهادف وفق الأسس العلمية فأجب عن سؤاله .

هل تريد أن أذكرك به إن كنت ناسياً ؟؟؟

أمّا إن لم تجب عنه فالحوار معك عبث لا يقدم عليه إلا من لم يكن للوقت عنده قيمة ، ولا حرص لديه على الحصول على الثمرة .

ولكيلا تقول : إذن لماذا حاورتني من قبل ؟

أقول : لقد اشتركت في حوار قائم ، ثم إنني تيقّنت بما لا يدع لديّ مجال للشك بأنك لا تحاور على أسس الحوار المعروفة .

على كل حال : أحبّ أن أوضح لك أنّه ليس من الأسس المعروفة للحوار أن يبدأ الحوار متحاوران في موضوع ، ثم يأتي متحاوران آخران ليتحاورا في موضوع آخر تحت مظلته .

وأخيراً أقول : إن لم يكن إنكار السنة انحرافاً عن طريق الحق فماذا يمكن أن نسميه ؟؟؟

أسأل الله تعالى الهداية لي ولك إلى الحق القويم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة قاصم المنحرفين ; 20-10-2007 الساعة 10:00 PM
قاصم المنحرفين غير متواجد حالياً  
قديم 21-10-2007, 12:31 AM   #143
صخــر
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,264
معدل تقييم المستوى: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
افتراضي

أخي تدري ماهي المشكلة الحقيقية ... أنك والكثيرين لا يبحث عن الحق فقط تربى على أمور أخذها من أبائه وأجداده ويدافع عنها سواء أقتنع بها أو لم يقتنع ...

أنا حاورت الأخ أبو أسامة وحاولت الإجابة على سؤاله بحيث لا أنسب شي للرسول عليه الصلاة والسلام بدون علم .. ولكنه لم يقبل الا أن أفعل ذلك وأنا لا أستطيع فعل ذلك فعتذرت منه ... أنت تحاور معي وإذا لم تجد اجابه قل لي لا اجد اجابه ليس في ذلك عيب

يعني لأني لم أجب على سؤال الأخ أبو أسامة لن تتحاور معي هههههههههههههههه يا أخي أنت استمريت بالحوار معي حتى بعد رفضي الإجابة ... لماذا الان عندما أصبح الموضوع عن (( حجية السنة )) أصبح عدم إجابتي على سؤال الأخ أبو أسامة حجة ... وأصبحت الان لا أجيد الحوار بالعكس أنا كنت صريح مع الأخ أبو أسامة وقلت له أن سؤاله هذا ليس لدي عليه جواب ... كنت أتمنى أن تكون صريح مثلي وتقول أسالتك هذه ليس لي جواب عليها ... أفضل من أن تتحجج بحجج واهية ...

صدقني الكثير وخاصة المهتمين بالدين عندهم استفسارات كثيرة ولكن يخفوا طرحها من الارهاب الفكري المحاط بهم فالدين لا يتكلم فيه الا اناس مخصوصين وأنت فقط عليك الطاعة

أنا لا أعرف اصول الحوار !!! ... أتمنى أن تسال الأعضاء هل صخر لا يعرف اصول الحوار ؟ لترى هل اقنعتهم او تضحك على نفسك

يا أخي أنا مستعد أن أتحملك وأتحمل كلمتاك القاسية والجارحة وأتحمل تقليلك من مكانتي ومن اسلوبي وأعدك أخ فاضل ولن تجد مني كلمة تسيء في حقك من اجل إظهار الحق

دعني أتفق معك بأني لا أعرف اسلوب الحوار ولا اعرف اللغة العربية وقليل العلم ... فهل هذه حجة بان لا ترد على استفساراتي ... إذا كنت ترفض الإجابة عليها فلماذا تلومني عندما أبحث عن إجابة واجد من يجيب عليها وبدليل مقنع

ذكرتني بالمقول التي تنسب للشيخ احمد بن حنبل ( لم أناقش عالماً إلا غلبته...ولم أناقش جاهلاً إلا غلبني ) والتي تخدع من لا يمتلك العلم .. فقائل هذه المقوله دائما منتصر إذا غلبه احد وحجة ولم يستطع الإجابه عليه فهذا الشخص جاهل ... وإذا غلب هو من يناقشه حتى لو كان جاهلا فيصبح عالما
ونحن مصدقين فهذه الجملة تخدرنا عن البحث عن الادلة


المشكلة أنك دخلت وأنت نافش ريشك وتقول دلوني على كل منحرف .... ولكن بعد أن واجهتك ببعض الحجج سرعان ما تقصص الريش وتراجعت تزحف للوراء وتتعذر بحجج مضحكة








اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة


وأخيراً أقول : إن لم يكن إنكار السنة انحرافاً عن طريق الحق فماذا يمكن أن نسميه ؟؟؟

.

يكون منحرفا لأنه أتبع قول الله تعالى (( تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق فباي حديث بعد الله واياته يؤمنون ))

هل السنة ايات ؟؟؟ فإذا كانت احاديث غير الايات فهل تريد مني اتبع كلامك ام كلام رب العالمين ... بالتاكيد ساتبع كلام رب العالمين ... إذا تسمية اتباع لطريق الحق

احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متواجد حالياً  
قديم 21-10-2007, 10:23 AM   #144
قاصم المنحرفين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
معدل تقييم المستوى: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
كنت أتمنى أن تكون صريح مثلي وتقول أسالتك هذه ليس لي جواب عليها ... أفضل من أن تتحجج بحجج واهية ...
يا صخر :
المشكلة الحقيقيّة هي أنك لا تفرّق بين الأسئلة التي يمكن الاعتذار عن الإجابة عليها والتي لا يمكن الاعتذار عليها ، فأبو أسامة سألك سؤالاً في المنطق الحواريّ لا يصحّ الاعتذار عن إجابته ، أتدري لماذا ؟

اقتباس:
السؤال : هل تؤمن بقول النبي صلى الله عليه وسلم لو ثبتَ لك أنّ رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام قاله حقيقةً أو سمعته أنت منه صلى الله عليه وسلم شفاهة :
وهو حديث الشفاعة الذي ورد فيه :
<< ( ..... فيأتون فيقولون :
يا آدم أنت أبو البشر ، خلقك الله بيده ، ونفخ فيك من روحه ، وأمر الملائكة فسجدوا لك ، وأسكنك الجنّة ) .>> ؟؟؟؟
هذا سؤال افتراضي لا يمكن أن يجيب عنه أحد غيرك ؛ لأن المطلوب هو إظهار رأيك أنت المنطلق من مبادئك التي أشرت إليها وفي شيء محدد ، هذا أولاً ، وثانياً أن إجابة السؤال لا تحتمل الجهل فيعذر فيها من يقول : ( لا أدري ) ، وأنت قلت : ( ليس عندي جواب عن السؤال ) ، وهذا غير مقبول في المنطق . < آمل أن تتمعّن في هذا جيّداً > .

يا صخر : هلا كنت شجاعاً فقلت كما قال حسن الترابي : ( لو سمعت حديث الذبابة من الرسول نفسه لما آمنت به ) .
يا صخر : أنت الآن في دوّامة الشكّ والريبة مثل جماعة القرآنيّين الذين أمسوا ثلاث دركات :

الدرك الأول : الذي ينكر السنّة القوليّة التي ليس في القرآن الكريم ما يؤيّدها .
الدرك الثاني : الذي ينكر السنّة القوليّة فقط سواء أيّد ما فيها القرآن الكريم أم تفرّدت .
الدرك الثالث : الذي ينكر السنّة جملة وتفصيلاً قوليّة كانت أم عمليّة .

وأقول : إنّ من نزل إلى الدرك الأول لا بد أن ينحدر إلى الثالث ما لم تتداركه رحمة من ربه فيعود إلى الحقّ .


خاتمة :

لقد قرأت كل ما كتبه صاحبك أحمد فتحي منصور فلا حاجة لتنقل كلامه ، وأسفت جداً لأنك تنسى مبادئك ، فأنت تدعو إلى التدبّر ، وتنهى أن يكون المرء إمّعة يسلم عقله للآخرين ، وها أنت ذا أسلمت قيادك للمنحرفين .
وأخيراً ليس هذا موضع مناقشة حجيّة السنّة النبويّة ، فإن فتحت موضوعاً جديداً لهذا الموضوع فاعلم ( أن بني عمّك فيهم رماح ) .

هذا آخر ما في جعبتي حول الموضوع . وإلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله تعالى .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة قاصم المنحرفين ; 21-10-2007 الساعة 10:30 AM
قاصم المنحرفين غير متواجد حالياً  
قديم 21-10-2007, 01:33 PM   #145
صخــر
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,264
معدل تقييم المستوى: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة
يا صخر :
المشكلة الحقيقيّة هي أنك لا تفرّق بين الأسئلة التي يمكن الاعتذار عن الإجابة عليها والتي لا يمكن الاعتذار عليها ، فأبو أسامة سألك سؤالاً في المنطق الحواريّ لا يصحّ الاعتذار عن إجابته ، أتدري لماذا ؟


هذا سؤال افتراضي لا يمكن أن يجيب عنه أحد غيرك ؛ لأن المطلوب هو إظهار رأيك أنت المنطلق من مبادئك التي أشرت إليها وفي شيء محدد ، هذا أولاً ، وثانياً أن إجابة السؤال لا تحتمل الجهل فيعذر فيها من يقول : ( لا أدري ) ، وأنت قلت : ( ليس عندي جواب عن السؤال ) ، وهذا غير مقبول في المنطق . < آمل أن تتمعّن في هذا جيّداً > .

يا صخر : هلا كنت شجاعاً فقلت كما قال حسن الترابي : ( لو سمعت حديث الذبابة من الرسول نفسه لما آمنت به ) .
يا صخر : أنت الآن في دوّامة الشكّ والريبة مثل جماعة القرآنيّين الذين أمسوا ثلاث دركات :

الدرك الأول : الذي ينكر السنّة القوليّة التي ليس في القرآن الكريم ما يؤيّدها .
الدرك الثاني : الذي ينكر السنّة القوليّة فقط سواء أيّد ما فيها القرآن الكريم أم تفرّدت .
الدرك الثالث : الذي ينكر السنّة جملة وتفصيلاً قوليّة كانت أم عمليّة .

وأقول : إنّ من نزل إلى الدرك الأول لا بد أن ينحدر إلى الثالث ما لم تتداركه رحمة من ربه فيعود إلى الحقّ .


خاتمة :

لقد قرأت كل ما كتبه صاحبك أحمد فتحي منصور فلا حاجة لتنقل كلامه ، وأسفت جداً لأنك تنسى مبادئك ، فأنت تدعو إلى التدبّر ، وتنهى أن يكون المرء إمّعة يسلم عقله للآخرين ، وها أنت ذا أسلمت قيادك للمنحرفين .
وأخيراً ليس هذا موضع مناقشة حجيّة السنّة النبويّة ، فإن فتحت موضوعاً جديداً لهذا الموضوع فاعلم ( أن بني عمّك فيهم رماح ) .

هذا آخر ما في جعبتي حول الموضوع . وإلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله تعالى .


مرحبا أخي

أولا أشكرك على المشاركة معنا في هذا الحوار ... والتي لا أخفيك جنيت منها بعض الفوائد بالبحث والتدبر

ثانيا : تأكد أخي أن ما أسعى إليه هو تنزيه كتاب رب العالمين عن أن يكون في مكانته كتاب أخر .. أنا لا أشكك بالبخاري او مسلم ... ولكن أتمنى أن ننظر إلى كتبهم على أنه جهد بشري ربما اعتراه الخطأ .. فأن لا أحب أن نشكك مثلا بكتشاف علمي لأنه يخالف حديث في البخاري او مسلم يجب أن نؤمن بان كتاب البخاري ومسلم ليس قران لا يأتيه الباطن حتى لو نقل لنا بأن البخاري اجتهد وحرص ولكن يظل بشر ربما خدع بمنافق فهو لا يعلم بما في الصدور ... أنا فقط أطالب بأن لا يقدس كتاب البخاري مثل القران بحيث لا يبحث فيه عن الأخطاء .. فعندما نكتشف الأخطاء التي لم ينتبه لها البخاري ونصححها أفضل من أن يكتشفها غيرنا من غير المؤمنين كما يفعل القمص زكريا بطرس ويحاول أن يشكك بالاسلام


واتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخرة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.•.°.• فكر بصوت مسموع.. وبعثر حروفك بهدوووء.•.°.• ( دعوة عامة) جنى المحبة تاريخ الرس و الأدب و الشعر 369 01-11-2007 07:20 AM
كل ما يخص بالغة الانجليزية فى 300موقع من الابتدائيةالى الدكتوراة /بعد تعب ياريت يعجبك رجل الأعمال المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 6 01-08-2007 07:38 AM
تهافت الخراشية هنبعل المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 2 10-07-2007 10:11 PM
المراهقة: خصائص المرحلة ومشكلاتها هيكل عظمي المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 2 06-06-2007 02:45 PM


الساعة الآن 04:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir