عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-08-2007, 05:26 AM   #21
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بعد الآذان بشوي
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
البطيخ is on a distinguished road
لا أرضى بهذا الشيء . . .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطيخ غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-08-2007, 05:40 AM   #22
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 71
قوة التقييم: 0
الفتى الذهبي11 is on a distinguished road
لا أرضاء أبدا؟؟؟؟
الفتى الذهبي11 غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 06:07 AM   #23
عضو مميز
 
صورة هذرهـ قوايل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: بقعرهـ ضوضآء !
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
هذرهـ قوايل is on a distinguished road
اول مشكووووور على طرحك للموضوع ..

بس فيه رد من الردوووود شد انتباااهي وحبيت اعلق فقط لا غير ((لان الموضوع ادخل وحط تعليقك على نفس الموضوع ولا على التفكير لاااي عضووو)خخخخخ.

بس فيه رد العضوه بارريس هلتون<<

المهم هي تفكيره ان السوااااااقه عااادي والسبب وشو ماااندري........

وثااااني شي اذا سااااقت بتمسك نفسه من الشبااااب ولا وشلووووون بتفاااهم معهم ...

ثالثاً واذا سااااااااااقت وش بتكوووون لااااابسه طبعا اول شي نقاب وعقبه لثااام وعقبه حجااااب والحجاااب بس بالديره برا لا مااحد يشوووووف...

ورااابعاااا اذا صاااارت االبنت(بمعناهاااا الصحيح)مو اي بنت بنت ... اذا جااااهاا شي وهي تسووووق

تعطلت وهي براااء الديره يعني مااحد متحررررش به الحين وهن مع سوااااويقهن كل يووم ناااطن لهن واااحد

ووواصله الحين للخطف ولا لتجرر من السياااره وماااتوقع اي بنت خاااايفه على عفتهاااا ونفسهااا وطهاارتهااا بتفكر

ان تسووووق لا شووووفوووا جيراننا(الدوله الي جنبنا) يوم انهن سااااااقن وش صااار عندهم ..

وتقبلواا مروري..........
هذرهـ قوايل غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 06:20 AM   #24
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 4,656
قوة التقييم: 0
!..~^"حلا الروح"^~..! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Paris Hilton مشاهدة المشاركة
ماشاء الله يالردود المثالية ..
شوفوا بالبداية بترفضون بعدين كل وحده بتصير معها سيارة ..
زي الدش والانترنت ووغيروو اول ماطلعواا ..اوكي ياأهل الرس ..

عموما ..أنا أكيد مع قيادة المرأه ..وهذا رأي كثير بنات من الرس من زميلات ووو برضووا ..
واسفة اذا رأيي ماأعجب كثيرين ..




بست ويشز


اللي أقدر اقوله لك ......


الله يهديك ويهدي زميلاتكـ وينور بصيرة كل من كان على نهجك .....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!..~^"حلا الروح"^~..! غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 06:29 AM   #25
عضو بارز
 
صورة الدحمي700 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 406
قوة التقييم: 0
الدحمي700 is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرااااااااااااااا اخوي**الاسود **علا الطرح
والله ان تصير مفسده لاقبلها ولابعدهااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
حناااااااااااا لهن سواقين وين ماتبي اختي وولادتي وزوجتي انا لها سواق
امهم شيء ماتسوق والله ان تصير الدعوه كله مذابح واخذ ثااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
والله المستعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااان
الدحمي700 غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 03:45 PM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
أكثر من 500 امرأة سعودية بخطاب إلى الملك عبدالله يطالبن فيه بحقوقهن، صفعة لبني علمان
(( ليس فيه المطالبة بقيادة السيارة ، ومثل هذا الموضوع وغيره يحكم به أهل العلم وليس مجالاً للتصويت وأخذ الآراء ، وشكرا . )) !

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

تقدمت أكثر من 500 امرأة سعودية بخطاب إلى الملك عبدالله يطالبن فيه بحقوقهن وبضرورة التحاكم إلى الشريعة الإسلامية .

وعدم قبول ما يكتب في الصحف السعودية التي تعمل على دفع المرأة للخروج إلى سوق العمل في كافة المجالات . وطالبن باتخاذ إجراءات حازمة تجاه حملات التغريب ودعاة التبرج و السفور من خلال إيقاف القنوات الفضائية المفسدة لأخلاق المرأة و التي يتم تمويلها من رأس مال سعودي .



نص الخطاب

خادم الحرمين الشريفين عبد ا لله بن عبدا لعزيز آل سعود وفقه الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فلا يخفى على سموكم الكريم أن الله تعالى قد كرمنا، وشرع لنا أفضل الشرائع الموافقة لطبيعتنا وجبلتنا ((أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ)) .

وقد حفظت الشريعة الإسلامية القائمة على العدل كافة حقوقنا، ولهذا كلف الله تعالى الرجال بالنفقة علينا، فقد قال تعالى: (( لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ)) .

وأُمِرنا بالقرار في البيت كما قال الله تعالى: ((وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)) .

لتحقيق السكن والمودة والرحمة وبناء الأسرة كما قال تعالى: ((وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً)) .

وهذا هو الموافق لطبيعتنا وتكويننا النفسي والجسدي، فنحن مهيئات للأمومة وتوابعها، وهذا هو عملنا الحقيقي الطبيعي وهذا ما عاشت عليه المرأة - سعيدة مطمئنة - من عهد النبوة وإلى اليوم ، ولم يُعرف في تاريخ المسلمين الطويل من يطالب بإخراج المرأة من بيتها ويدعو إلى مخالطتها للرجال في الميادين العامة ومزاولة الأعمال كالرجال دون اختلاف إلا في هذا العصر من قبل دعاة التغريب، وقد عبر هؤلاء عن المرأة العاملة بمهمتها الأساسية وهي الأمومة ورعاية الأسرة بأنها عاطلة لأنه ليس لديها عمل عند أجير وهذا إلغاء لدورنا الأساسي ، ولاشك أنه عندما تكون هناك ضرورة أو حاجة شخصية أو اجتماعية للعمل فلا مانع منه ، أما أن يكون هدفا لإخراج المرأة من بيتها واستغلال حاجتها المادية التي فرضتها الظروف الاقتصادية الحالية وتوظيفها في مواقع غير آمنة بل ومسيئة لها ولمكانتها في الأسرة وفي المجتمع , فهذا ما ننكره ونرفضه.

ولنا يا خادم الحرمين عبرة في دول أخرى قريبة أخرجت المرأة من بيتها تحت شتى الشعارات والدعوات فأصبحت تعاني الأمرّين بسبب البطالة والفقر الذي عانى منه الشباب , ناهيك عن التدهور الاجتماعي الخطير الذي آلت إليه هذه المجتمعات.

إننا – يا خادم الحرمين- نشهد هذه الأيام حملة شعواء تهدف إلى امتهان مكانة المرأة بصور شتى لتكون سلعة جسدية ممتهنة وذلك من خلال توسيع دائرة عمل المرأة لتعريضها للاختلاط بالرجال ، لقد أُقحمت المرأة إلى سوق العمل لتصبح مثل الرجل دون مراعاة لخصوصيتها الشرعية والطبيعية وذلك كمندوبات تسويق ومذيعات ومضيفات في الرحلات الجوية ، وفي الفنادق ، وبائعات في الأسواق العامة، ونادلات في المطاعم والشاليهات وغيرها وهذا ينذر بخطر عظيم على المرأة والرجل على حد سواء.

إن من مقاصد الشريعة العظمى حفظ العِرض ، وذلك بمنع الذرائع المفضية إلى الفاحشة وهو من أعظم حقوق المرأة والرجل أيضا، وانتقاصه عدوان على الدين ومحبةّ لإشاعة الفاحشة قال تعالى: ((إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)) .

لقد تغافل الكتاب و الصحفيون - الذين يدعون إلى استغلال المرأة وخروجها من بيتها – عن الحقوق الصحيحة للمرأة ، فتعلقوا بكل وسيلة تجعلها عرضة للتحرش والفساد الأخلاقي ، وتركوا الحاجة الحقيقية للمرأة مثل: ارتفاع نسبة الطلاق، والعنوسة ، وعدم توفير المناخ الصحي المناسب المحافظ للخصوصية الشرعية والأخلاقية، وعدم توفير الرعاية الاجتماعية للفقيرة والأرملة منا ، وحالات هروب الفتيات من بيوت آبائهن.

أصبح من المشاهد وبشكل فاضح إيذاء المرأة والتحرش بها في الأسواق والأماكن العامة، وعند بعض مدارس البنات، فكيف يكون الحال لو أُذن – لا قدر الله – بقيادة المرأة للسيارة أو خرجت المرأة لمخالطة الرجال في الأعمال ؟

خادم الحرمين: نلاحظ أنه يتكلم باسم المرأة أقوام لم نوكلهم في الحديث عنا بأمور تخالف أحكام الإسلام ويصورون أن تلك هي مطالب المرأة السعودية مع أنه خلاف الواقع تماما ، حيث أننا مجتمع يقوم على تعظيم الإسلام في عقيدته وقيمه وأخلاقه ولا نرضى بما يخالفه ونرفض ذلك ونأباه.

إننا يا خادم الحرمين رعية قد ولاكم الله أمرنا وأمانة عظيمة في أعناقكم وستسألون عنها يوم القيامة وعليه فإننا نطالب بما يلي:

أولاً : الانطلاق في كل قرارات الدولة ._ ونخص منها ما يتعلق بالمرأة المسلمة _ من منهج الإسلام ومنع أي قرار يفضي ولو على المدى البعيد إلى اختلاط المرأة بالرجال ، ولا يراعي خصوصيتها الشرعية والطبيعية والتخطيط لقضايا المرأة المسلمة وفق هذا الأساس مع توفير الفرص الوظيفية لها وهي قارة في بيتها ( العمل عن بعد ) .

ثانياً : إيقاف القنوات الفضائية المفسدة لأخلاق المرأة المسلمة .

والتي تعرضها سلعة للشهوة و الإغراء الجنسي لا سيما وأن أكثرها ممولة من رأس مال سعودي مثل قناة ( إل بي سي ) وقناة ( الإم بي سي ) ، وروتانا ، وأوربت ، ومجموعة الشوتايم ، وباقة الأوائل وغيرها ، وعدم السماح لها بالإعلان في الصحف المحلية ، وهذه من أعظم حقوق المرأة الأخلاقية.

ثالثاً : تمكين أصحاب الآراء المنطلقة من ثوابت الشريعة والغيورين على مصلحة الوطن والمواطن من الرد على أو محاورة من يطالب بالتغييرات التي تؤدي إلى الإخلال بثوابت المجتمع وأمنه من منطلق هادئ ورصين وعلمي وإلزام الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بعدم احتكار الآراء أو مصادرتها وفق نمطية تخدم توجهات فئة معينة فقط من المجتمع .

رابعاً : إيقاف الكتابات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تخالف منهج الإسلام في شئون المرأة كالدعوة لمساواتها بالرجل، واختلاطها بالرجال ودعوتها للعمل في كل مكان مثل الفنادق والمحلات التجارية أو مندوبات تسويق وغيرها.

خامساً : إنشاء وزارة مستقلة للمرأة تجمع التعليم والعمل وشؤون المرأة عموما، ويشرف عليها علماء شرعيون مع الاستفادة من الأخيار في كافة التخصصات.

سادساً : الوقوف بحزم ضد الممارسات المحرمة شرعا في الأسواق والكبائن والشاليهات والقرى السياحية كدرة العروس وغيرها ، والتي يحصل فيها من الفساد الأخلاقي ما لا يرضي الله تعالى مثل: قيادة النساء للدبابات البحرية بملابس عارية ، والتبرج والسفور والرقص المختلط وغيرها من المحرمات، والعمل على تمكين رجال الهيئة من دخول هذه الأماكن لأن هذا ضمان للسياحة المحتشمة المهذبة والمحافظة.

سابعاً : تنمية المرأة من خلال برامج عملية وتوعوية، وتثقيفها دينيا ، وصحيا ، وتربويا ، وأخلاقيا من خلال مراكز نسائية خاصة في الأحياء منضبطة بضوابط الشرع.

ثامناً : إعادة صياغة مناهج الدراسة لتوافق طبيعة المرأة، واحتياجاتها الأسرية، والتوسع في مناهج العلوم الشرعية، واللغة العربية، والتدبير المنزلي والآداب والسلوك والرعاية والأمومة.

تاسعاً : إنشاء مراكز مستقلة تُعنى بحماية المرأة من تأثيرات وسائل التغريب المعاصرة ، وتعالج مشكلاتها الحقيقية ، وتدافع عن مظالمها ، ورفع الجور عنها بواسطة القضاء الشرعي النزيه ، وتعمل على تقديم الاستشارات العائلية والخاصة بكل أنواعها: الشرعية والنفسية ، والاجتماعية ، وتسند إلى علماء شرعيين ، ومتخصصين في الشؤون الأسرية والنفسية.

عاشراً : إنشاء وسائل إعلامية - مقروءة ومسموعة - متعلقة بشؤون المرأة ، منضبطة بضوابط الشرع المطهر ، وتعالج قضايا المرأة بمنهجية شرعية ، وأسلوب معاصر يتناسب مع الواقع ومتطلباته.

خادم الحرمين :

نحن واثقات تمام الثقة بأن هذه المطالب لا يعجز سموكم الكريم عن تحقيقها والأمر على من يلزم بتنفيذها والوقوف بحزم ضد التجاوزات الشرعية لأدعياء حقوق المرأة .

وإننا نسأل الله تعالى أن يوفقكم لكل خير ، وأن يبعدكم عن كل شر ، وأن يعينكم على مسؤولياتكم ، وأن يرزقنا وإياكم العلم النافع والعمل الصالح .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 05:46 PM   #27
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Paris Hilton مشاهدة المشاركة
ماشاء الله يالردود المثالية ..
شوفوا بالبداية بترفضون بعدين كل وحده بتصير معها سيارة ..
زي الدش والانترنت ووغيروو اول ماطلعواا ..اوكي ياأهل الرس ..

عموما ..أنا أكيد مع قيادة المرأه ..وهذا رأي كثير بنات من الرس من زميلات ووو برضووا ..
واسفة اذا رأيي ماأعجب كثيرين ..




بست ويشز
ماااااااااااااااااااااااااا أقول إلا ياحض شباب الرس بكم مدااااااااااااااام هذه أفكارك .....وبتلقين شباب يؤيدون نفس أفكارك
صدق المثل ( كا ساقط له لاقط
.................................................. .................................................. ......................
ثانيا / ماقلت وجهة نظري في القيادة
لو طبقوا النظام راح يتغير الوضع
حنا عنينا من فضائح القنوات ومشاكلها على بناتنا وأولادنا وتبين تزدين الطينة بلة
ثالثا أنا مع قيادة المرأة لسيارة بس لناس مخصصين فقط
الله يعين بكرة إذ قالت البنت أبروح أجيب زميلي من الجااااااااااامعة مامعه سيارة
لا إذا طبقوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا القيادة خلونا خليطي مع البنات في المدارس والجامعاااااااااااااات أزين
الله يخلف على مجتمع على هذا النهج
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 06:22 PM   #28
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
sager-014 is on a distinguished road
أنا لا أرضى بهذا الشئ وبعدين كم عندنا من المشاكل مالقوا إلا ها الموضوع يريدون أن يخربو نساء المسلمين
sager-014 غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 06:35 PM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: ...
المشاركات: 536
قوة التقييم: 0
Paris Hilton is on a distinguished road
8
8
8
8
يالي فوق صقر
الله لايبيحك ولايحللك ..والله ماأسامحك الى يوم الدين ..وربي يبلاك بأحد بناتك والا قريباتك بأنهن يصيرن ساااقطات ..
وماأرضى أحد يتكلم عني وأصلا رايك مايهمني باختصار لانك =nothing


بقول للي انتقدوني ..
صاحب الموضوع سأل عن رأينا في قيادة المرأة للسيارة ..وأنا قلت رأيي ..
والي مااعجبكم ..
تبوننا نسكت ومانتكلم "لا "
فعلا مشكلة كبيرة ..تبوننا نقول مستحيل ولا أرضى بها الشي ولاحتى مجرد التفكير في ذلك ..
عشان ترضون علينا ..برضوااا "لا "
ماأعجبك رأيي مافي أي مشكلة أنت "حر" لك رأيك وأحترمه ..
اذا جيت بتنقد ..انقد "الفكرة " او "الرأي " نفسه لا"صاحبه " ..
والي يتكلم عني والله لاأخش بعينوو ..




بست ويشز
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل Paris Hilton; بتاريخ 08-08-2007 الساعة 06:42 PM.
Paris Hilton غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2007, 10:48 PM   #30
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
حكم قيادة المرأة للسيارة


الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :

فقد كثر حديث الناس في بعض الصحف عن قيادة المرأة للسيارة ، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها :

الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها : السفور ، ومنها : الاختلاط بالرجال بدون حذر ، ومنها : ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور ، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة ، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت ، والحجاب ، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع قال تعالى : وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ الآية .

وقال تعالى يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وقال تعالى : وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تفلحون .

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة وجعل عقوبته من أشد العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة .

وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك ، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات - مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات ، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار وقال الله تعالى : قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ وقال سبحانه : وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ .


وقال صلى الله عليه وسلم : ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء .
وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر فجاء الله بهذا الخير فهل بعده من شر؟ قل : " نعم " قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : " نعم ، وفيه دخن " قلت : وما دخنه؟ قال : " قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر " قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : " نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " قلت يا رسول الله صفهم لنا؟ قال : " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال : " تلزم جماعة المسلمين وإمامهم " . قلت : فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟ قال : " فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك متفق عليه .

وإنني أدعو كل مسلم أن يتق الله في قوله وفي عمله ، وأن يحذر الفتن والداعين إليها ، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله جل وعلا أو يفضي إلى ذلك ، وأن يحذر كل الحذر أن يكون من هؤلاء الدعاة الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف . وقانا الله شر الفتن وأهلها ، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء ، ووفق كتاب صحفنا وسائر المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .


..........

قاله العلامة ابن باز رحمه الله تعالى
الواثق بالله غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اجمل ماقيل عن المرأه 00000000 saud منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 12 06-06-2007 08:42 PM


الساعة الآن +3: 12:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19