عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-08-2007, 05:41 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 509
قوة التقييم: 0
آهات نت is on a distinguished road
مبيد القوارض يقتل طفلتين ويلزم ثالثة السرير الابيض

لقيت طفلتان من اسرة واحدة مصرعهما فيما لا زالت شقيقتهما الكبرى 10 سنوات على قيد الحياة اثر استنشاقهن مع والديهما لمبيد زراعي عالي السمّية. وكانت الطفلات الثلاث وهن دعاء 4 سنوات وآلاء 6 سنوات وشيماء 10 سنوات شكون لوالديهن من وجود حشرة البق في غرفتهن فقام والدهن طارق السيد مصري الجنسية بشراء مبيد من محل لبيع المبيدات الحشرية ونشر حبيباته في اركان الغرف داخل المنزل لابادة كافة الحشرات والقوارض ومن ثم اغلقت والدتهن “ام دعاء” اندونيسية الجنسية الغرف وغادروا جميعاً في نزهة ترفيهية خارج المنزل حيث تناولوا وجبة العشاء باستثناء والدهن الذي لا يحبذ الاكل في المطاعم. وبعد عودتهم بساعات بدأت اعراض الغثيان والاستفراغ والاسهال لدى الطفلات الثلاث ووالدتهن وحينها عزا والدهن هذه الاعراض لتسمم غذائي منحياً باللائمة عليهن في عدم الاستجابة لطلبه بان يتناولوا العشاء في المنزل لكن بعد لحظات داهمته الاعراض نفسهما فتحامل على نفسه وتوجه ببناته وزوجته الى المستشفى الذي اعلن حالة الطوارئ الا ان ابنته الصغرى دعاء كانت لدى وصولهم الى المستشفى جثة هامدة فيما دخلت آلاء في غيبوبة فارقت اثرها الحياة امس الاول بالمستشفى فيما لا زالت شيماء تتلقى العلاج بالمستشفى.
طارق اشار الى ان سبب التسمم يعود الى المبيد الحشري وقال ان جهله بالكتابة والقراءة هو السبب حيث تبين ان المبيد يتحلل ويصبح كالرماد ثم يفرز غازات “بدون رائحة” قاتلة للفئران والحشرات واستنشاقها يعرض البشر لكارثة صحية.
واضاف بنبرة حزينة قبل وفاة ابنتي دعاء 4 سنوات كنت اقول لها اتمنى ان اراك عروساً بثوب الزفاف الا ان القدر كان اسرع فقد فارقت الحياة في كفن ابيض.
من جانبه قال الدكتور هاني عبدالله الهاشمي مدير مستشفى الولادة والاطفال استشاري طب الاطفال وامراض المناعة والحساسية ان المبيد الحشري الذي تم استخدامه في المنزل يستخدم عادة في المزارع وهو يحتوي على مركب Alluminumphosphate بنسبة 65% وادى استنشاقه الى حدوث استفراغ شديد واسهال وتأثر جميع افراد الاسرة بدرجات متفاوتة مشيراً الى ان الطفلة دعاء توفيت في المنزل اما آلاء فقد وصلت في حالة سيئة وفي غيبوبة تامة مع انخفاض في ضغط الدم وعدم انتظام التنفس وتم ادخالها العناية المركزة مباشرة بعد عمل الاسعافات الاولية ووضعها على جهاز التنفس الصناعي وكانت تعاني ايضاً من نزيف حاد من الفم اضافة الى نزيف رئوي حاد وجرى نقل الدم لها وكذا مشتقات الدم من اجل ايقاف النزيف الى جانب ادوية بالوريد من اجل المحافظة على ضغط الدم وتوقف النزيف الا ان حالتها الحرجة جداً لم تمهلها طويلاً حيث توفيت امس الاول.
اما شيماء فحالتها مستقرة الان بعد ان كانت تعاني من استفراغ شديد واسهال لكن كانت في كامل وعيها وكانت استجابتها للعلاج جيدة.
ولفت الدكتور الهاشمي الى انه تم ارسال العينات الى مركز السموم ومعلومات الادوية ولكن للاسف لا يوجد دواء مضاد لسمية هذا المبيد الحشري داعياً الجميع للتحقق من طبيعة المواد المستخدمة لمكافحة الحشرات والقوارض وضرورة قراءة التعليمات المكتوبة على العبوة والتقيد بها بشكل كامل تجنباً لمخاطرها.

عكاظ
آهات نت غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19