عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-08-2007, 07:29 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
منتدى وحد بين المواطن والمسئول

أعضاؤه أكثر من 4 آلاف منهم مسؤولو دوائر حكومية
مهندس سعودي يطلق موقعا للتواصل بين المواطن والمسؤول

الصفحة الرئيسية للموقع
ظهران الجنوب: عوض فرحان

عادة ما تكون هناك حواجز بين المواطن الراغب في الخدمة, والمسؤولين في كثير من الدوائر الحكومية خاصة الخدمية. وتتمثل هذه الحواجز في تأخر المعاملات أو عدم التمكن من مقابلة المسؤول لظروف معينة أو غيرها. ومن الجانب الآخر فإن بعض المراجعين يجهلون الأنظمة ويريدون الانتهاء من معاملاتهم بأية طريقة وفي أسرع وقت ممكن.
المهندس سعيد محمد الوادعي والحاصل على ماجستير في علم الإلكترونيات, استطاع الحد من هذه الظاهرة غير الصحية واستبدالها بجسر من الثقة المتبادلة بين المواطن والمسؤول من خلال إطلاقه لموقع على شبكة الإنترنت يتم من خلاله إيصال صوت المواطن مباشرة إلى المسؤول.
ويحمل الموقع اسم "شبكة منتديات محافظة ظهران الجنوب" ويضم في عضويته عدداً من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالإضافة إلى أعضاء من المجلسين البلدي والمحلي. ويشرف على الموقع أكاديميون من حاملي الشهادات العليا ومن المبدعين.
يقول المهندس الوادعي لـ"الوطن" إن تخصصه العلمي في مجال الكمبيوتر ساعده كثيرا على إنشاء موقع يختص بكل ما يتعلق بمدينته الأم ظهران الجنوب. وأضاف أن علاقته الجيدة بالأهالي ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية وبالمثقفين وأهل العلم شكل له قاعدة صلبة لتحقيق الهدف الرئيسي من إنشائه للموقع وهو خدمة مواطني المحافظة في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية.
وأضاف الوادعي أن عدد الأعضاء المسجلين بعد مرور عام من إنشاء الموقع تجاوز الأربعة آلاف عضو وعدد الزيارات تجاوزت 50 ألف زيارة. وأوضح أن من أهم المنجزات التي حققها الموقع هو اعتماد المجلس البلدي لورقة العمل الأولى التي قدمها المنتدى وتخصيصه ميزانية للمشروعات التي تضمنتها الورقة والتي ركزت على البنية التحتية للمحافظة.
وقال إن الأهم من ذلك هو الحوار والنقاش البناء والراقي بين أعضاء المنتدى في كثير من القضايا الهامة بكل شفافية حيث يستطيع السائل أو الباحث عن الحقيقة تلقي الجواب من المسؤول مباشرة سواء أكانت القضية تهم المجتمع أو قضية فردية. وأشار الوادعي إلى أنهم في طور مساعدة جميع الدوائر الحكومية على إنشاء مواقع لها على الإنترنت توضح من خلالها الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة إنجازها.
من جهته, قال نائب المشرف العام على الموقع علي ظافر آل زاهر إن من أسباب تحقيق الأهداف التي وضع من أجلها الموقع تجاوب شريحة كبيرة من أطياف المجتمع بمختلف مستوياتهم العلمية والثقافية مع ما يطرح وفاعليتهم في إثراء المنتديات المتنوعة التي يحويها الموقع كل في اختصاصه بالمعلومات المفيدة. وبين أن التواصل مع أصحاب القرار بالمحافظة مستمر من خلال طرح ورقة العمل الثانية على المجلس البلدي.
وقال آل زاهر إن المشاركات المختلفة تلقى الكثير من الاعتناء والتدقيق قبل جوازها وعرضها وأثنى المفكر على النضج في التطوير والإبداع والشفافية لدى الكثير من المسؤولين وسرعة تجاوبهم مع ما يطرح في الموقع.
أما مشرف المنتدى الإعلامي منصور حسن فأكد أنهم يعرضون من خلال المنتدى الإعلامي جميع ما تنشره الصحف من أخبار ومواضيع لها صلة بظهران الجنوب ونقل السلبيات التي تتعلق بأي دائرة حكومية إلى المسؤول المباشر ونشر رده إن أمكن بالإضافة إلى استقطاب المثقفين وإجراء لقاءات معهم للتعرف على جديدهم وهمومهم في ظل عدم وجود ناد ثقافي يعتني بإبداعاتهم وأيضا تقديم معلومات عن الأماكن السياحية والأثرية التي تشتهر بها ظهران الجنوب.
رئيس المجلس البلدي محمد مهاوش الوادعي أكد أنه عضو في الموقع, وأن المجلس البلدي استفاد كثيرا من ورقة العمل التي قدمها المنتدى لأنها على حد قوله تنقل رأي المواطن ومطالباته واحتياجاته وهذا ما جعل المجلس يعتمدها ضمن ميزانيته هذا العام وأثنى عضو المجلس البلدي رئيس اتصالات ظهران الجنوب حسن صالح أبو سبل على العمل الجبار الذي يقوم به مشرفو وأعضاء شبكة منتدى ظهران الجنوب في طرح كل ما تحتاجه المحافظة من خدمات جليلة للمواطنين وأضاف أن الموقع من خلال تلقي أراء وأطروحات الأعضاء يعمل على إصدار خطة متكاملة لتطوير الجانب السياحي بظهران الجنوب.


http://www.dhran.com/
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
`~'*¤!||!¤*'~(( فضلاً قبل المشاركة في منتدى سوالف متنوعة تفضل هنا))~'*¤!||!¤*'~` قآيد الريم منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 1 22-09-2008 02:54 AM
المواطن السعودي ومتعة القفز على قدم واحدة؟؟؟ ابو سلطان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 12-08-2007 06:32 PM
المواطن خابور ومصلحه التقاعد>مساكن< ابو زياد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 22-07-2007 06:43 PM
بيض ودجاج ترفضه دول الخليج ويباع على المواطن سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 03-06-2007 10:06 AM


الساعة الآن +3: 12:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19