عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-08-2007, 11:33 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: رساوي شرقاوي
المشاركات: 425
قوة التقييم: 0
&ميلانيلو& is on a distinguished road
مواد سامة في ملابس ولعب أطفال مستوردة من الصين

2.6 مليار ريال خسائر تهدد السوق و«التجارة» لا ترد


الدمام - عوضة الزهراني



سادت مخاوف من احتمالات وجود ألعاب أطفال وملابس لها تأثيرها على الصحة العامة، بأسواق المملكة، بعد تقارير إخبارية أمس، عن اكتشاف باحثين نيوزيلنديين لمستويات خطيرة من السموم في ملابس للأطفال مستوردة من الصين تجاوز المعدلات الآمنة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية بـ500 مرة.جاء ذلك عبر 96 ساعة فقط من إعلان شركة ماتيل ـ أكبر منتج للعب الأطفال في الولايات المتحدة ـ سحب 18 مليوناً من لعب الأطفال (صينية الصنع) عبارة عن سيارة وعدة ألعاب أخرى خشية من كمية الرصاص المطلية به التي ربما تؤذي الأطفال.. وأعلنت الشركة أن هذه الألعاب تحتوي على مواد ممغنطة يمكن أن تنفصل ويبتلعها الأطفال.وفيما ينتظر الإعلان عن تفاصيل البحث النيوزيلندي غداً الثلاثاء، أوضحت مصادر بوزارة التجارة أن مراجعات جارية حالياً للتأكد من هذه المعلومات، مشيراً الى أن الوزارة لن تتوانى عن إعلان وقف استيراد مثل هذه الأصناف من بلد المنشأ، وسحب الكميات الموجودة بالأسواق المحلية.. في وقت أكد فيه عديد من أصحاب محلات لعب الأطفال سلامة اللعب الموجودة لديهم، وأنه لا شكاوى من ضررها على الصحة.. وتحفظ مسؤول آخر على التعقيب بانتظار المستجدات حسب قوله.
وقدرت مصادر اقتصادية حجم سوق لعب الأطفال بالمملكة بأنه يقترب من 2.6 مليار ريال، أكثر من 80 بالمائة منها مستورد من الصين وهونج كونج وبعض دول جنوب شرق آسيا.
يذكر أن صحيفة «صنداي ستار تايمز» أكدت أمس إنه قد عثر على مادة الفورمالدهيد، وهي مادة كيماوية تستخدم في الحفاظ على القماش من التجعد، في ملابس قطنية وصوفية بمعدلات عالية، وحسب المركز الوطني النيوزيلندي للسموم، فإن التعرض للفورمالدهيد بتركيز 20 جزءا في المليون قد يسبب تهيج العين والجلد والأنف ومشاكل تنفسية كما قد يسبب الربو والسرطان.. وكانت وسائل إعلام صينية ذكرت قبل أسبوع أن صاحب شركة (ليدا) للعب الأطفال يصدر إنتاجه للأسواق العالمية انتحر شنقاً بعد عملية سحب ضخمة لمنتجاته، اتضح أن بها مستويات ضارة من الرصاص في الطلاء الذي استخدمه الشركة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
&ميلانيلو& غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تجهيز العروس من الالف الى الياء ...... (( للبناااااااات فقط )) ابوتمسااااح لاااا hmooode المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 12 23-07-2007 01:55 AM


الساعة الآن +3: 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19