LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-2007, 11:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
doody
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي من أصل 84 شركة محلية وعالمية تقدمت للمنافسة على المشروع

تأهيل 7 تحالفات لمشروع تخصيص المياه في جدة
أنهت وزارة المياه والكهرباء إجراءات تأهيل سبعة تحالفات من الشركات العالمية وسيتم إرسال طلبات عروض الأسعار لها للدخول في ثاني منافسة عالمية لإدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه والصرف الصحي في مدينة جدة بنظام عقود الشراكة مع القطاع الخاص. وسيتم توقيع العقود مع شركة المياه الوطنية وهي في المراحل الأخيرة لإنهاء إجراءات تأسيسها، ويعتبر هذا العقد الأكبر من نوعه والثاني على مستوى الشرق الأوسط.
وشملت قائمة التحالفات المؤهلة: شركة فيوليا للمياه الفرنسية، ائتلاف شركة سور الفرنسية مع شركة الزامل، ائتلاف شركة سويز الفرنسية مع شركة اكواباور، ائتلاف شركة أجبار الإسبانية مع شركة ويسكو بوشناق - زهير شاكر وشركاه، ائتلاف شركة برلين وسر الألمانية مع شركة سعودي أوجيه، شركة أكواليا الإسبانية، ائتلاف شركة سنغافور يوتلتيز إنتر ناشيونال وشركة سالكون وشركة يونايتد إنجنير السنغافورية.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

أنهت وزارة المياه والكهرباء إجراءات تأهيل تحالف الشركات العالمية التي سيتم إرسال طلبات عروض الأسعار لها للدخول في ثاني منافسة عالمية لإدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه والصرف الصحي في مدينة جدة بنظام عقود الشراكة مع القطاع الخاص. وسيتم توقيع تلك العقود مع شركة المياه الوطنية وهي في المراحل الأخيرة لإنهاء إجراءات تأسيسها، ويعتبر هذا العقد الأكبر من نوعه والثاني على مستوى الشرق الأوسط.
وسيقوم تحالف الشركات الفائزة بهذا العقد بالإشراف على تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي، إدارة وتطوير خدمات العملاء وتحصيل الإيرادات، تخفيض التسربات، تطوير وتدريب وتأهيل الموظفين الحاليين، والارتقاء بمستوى أداء القطاع في مدينة جدة.
وشملت قائمة أسماء التحالفات المؤهلة كلا من: شركة فيوليا للمياه الفرنسية، ائتلاف شركة سور الفرنسية مع شركة الزامل، ائتلاف شركة سويز الفرنسية مع شركة اكواباور، ائتلاف شركة أجبار الإسبانية مع شركة ويسكو بوشناق - زهير شاكر وشركاه، ائتلاف شركة برلين وسر الألمانية مع شركة سعودي أوجيه، شركة أكواليا الإسبانية، ائتلاف كل من شركة سنغافور يوتلتيز إنتر ناشيونال، شركة سالكون، وشركة يونايتد إنجنير السنغافورية.
وشهد عقد تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي في جدة إقبالا كبيرا من الشركات العالمية والمحلية، حيث تجاوز عدد الشركات التي قدمت طلب الحصول على مستندات التأهيل أكثر من 84 شركة محلية وعالمية تم تأهيل عدد سبعة تحالفات محلية وعالمية ممن تنطبق عليها شروط التأهيل، وهذا يعطي مؤشرا إيجابيا على مدى جاذبية الاستثمار في قطاع المياه والصرف الصحي في المملكة.
يذكر أن وزارة المياه والكهرباء تزمع إرسال طلبات عروض الأسعار لتحالف الشركات المؤهلة في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وذلك حسب الخطة الموضوعة، كما من المتوقع أن يتم تسلم عروض الأسعار في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2007، ليتم البدء في المفاوضات وإنهاء إجراءات التعاقد في الربع الأول من عام 2008. يذكر أن إجراءات هيكلة قطاع المياه والصرف الصحي وطرح عقود تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي في المملكة، إضافة إلى موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى على إنشاء شركة المياه الوطنية تمت في وقت قياسي لم يتجاوز الـ 18 شهرا. كما يتم حاليا استكمال إجراءات إنشاء شركة المياه الوطنية، إضافة إلى فروعها في كل من الرياض وجدة بحيث تكون جاهزة للعمل حال استكمال إجراءات التأسيس يليها لاحقا كل من مدينة الدمام والمدينة المنورة. كما يتم حاليا استكمال إجراءات عقد تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي في مدينة الرياض ومن المتوقع أن يتم إنهاء إجراءات التعاقد في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2007.



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:44 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8