عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-08-2007, 01:07 AM   #81
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: حيث توجد الوناسة والفلة
المشاركات: 125
قوة التقييم: 0
البقطة is on a distinguished road
Post

فكيف يكون موقفك بين يدي الله سبحانه وتعالى وأنت تسأل : لما ظلمت أصحاب أسمى رسالة

وأصحاب أسمى مظهر .

أتراك ستقول :لأنني أعرف المعلم الفلاني و المعلم فلان (اللي مركب لحية) يعملون كذا وكذا.

ليت شعري أهذا يبرر لك أن تصمهم بهذا الفعل الشائن !!! أهذا يبرر لك أن ترسم صورتهم بأقذر المشاهد!!!

أهذا يبرر لك أن تجعل من تلك القذارة التي حملتها في جوفك عنوانا تقذف به هؤلاء .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولاً : الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية .

يامعود الفتيان " ردك على موضوع جواد الحق الرائع كان جميل .


المقطع الاول : فكيف يكون موقفك بين يدي الله سبحانه وتعالى وأنت تسأل : لما ظلمت أصحاب أسمى رسالة

وأصحاب أسمى مظهر .

المقطع الثاني : أتراك ستقول :لأنني أعرف المعلم الفلاني و المعلم فلان (اللي مركب لحية) يعملون كذا وكذا.

ليت شعري أهذا يبرر لك أن تصمهم بهذا الفعل الشائن !!! أهذا يبرر لك أن ترسم صورتهم بأقذر المشاهد!!!


في المقطع الاول : تصف " المعلم ـ وما نسميه نحن الملتزم " بأنهم اشخاص مميزون " .
في المقطع الثاني : توايد "جواد الحق "بانه يوجد بعض المعلميين وبعض الملتزمون " يعملون هذا العمل المشين


تعليقي :

هناك تناقض في كلامك ، يأخي " يا معود الفتيان " هذة الظاهرة موجوده شئنا ام ابينا ، لذلك ليس من الائق ان نتستر على مثل هولاء الناس ونقول هذا غير صحيح" ومن الكلام المصفوف الذي والله لا ينفعنا بل يضرنا جميعاً ...... "

يأخي : فيه معلمون وهم كثر ولله الحمد يخشون الله حقاً ويحترمون هذه المهنة الشريفة والتي هي من اساسيات هذا الدين ، وفيه معلمون وهم كثر والعياذ بالله يعتبرون هذة المهنة فرصه لاختبار " فحولتهم " ولكن على من "على أطفال لا يفقهون شيء من ما يُفعل بهم " الاطفال ..... أحباء الله في ارضه " .

وانت عايش في المجتمع وكل يوم تسمع "ألقي القبض على معلم ووووووو "

ويوجد كثير من الذين نسميهم "الملتزمون " فيه منهم من يشوه الدين " لا تقول لي ،،،، لا ،،، بل نعم يوجد ويوجد "

وبعضهم " فاهم ان الاتزام فقط "إعفاء الليحة " والتظاهر امام الناس .
ياخي الالتزام اكثر واعمق من مجرد " إعفاء الليحة " وسوف اكتب عنه إنشاء الله .

وقمت مشكوراً بسرد بعضً من الايات الكريية والاحاديث الشريفة ومنها حديث معاذ عن حفظ اللسان وعدم سب الناس


فأنت نعت "جواد الحق " بأن يوجد قذارة في جوفه . فسبحان الله العظيهم حيث قال في كتابه الكريم

" أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب " صدق الله العظيم

تحياتي

البقطة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البقطة غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-08-2007, 01:17 AM   #82
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البقطة مشاهدة المشاركة
فكيف يكون موقفك بين يدي الله سبحانه وتعالى وأنت تسأل : لما ظلمت أصحاب أسمى رسالة

وأصحاب أسمى مظهر .

أتراك ستقول :لأنني أعرف المعلم الفلاني و المعلم فلان (اللي مركب لحية) يعملون كذا وكذا.

ليت شعري أهذا يبرر لك أن تصمهم بهذا الفعل الشائن !!! أهذا يبرر لك أن ترسم صورتهم بأقذر المشاهد!!!

أهذا يبرر لك أن تجعل من تلك القذارة التي حملتها في جوفك عنوانا تقذف به هؤلاء .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولاً : الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية .

يامعود الفتيان " ردك على موضوع جواد الحق الرائع كان جميل .


المقطع الاول : فكيف يكون موقفك بين يدي الله سبحانه وتعالى وأنت تسأل : لما ظلمت أصحاب أسمى رسالة

وأصحاب أسمى مظهر .

المقطع الثاني : أتراك ستقول :لأنني أعرف المعلم الفلاني و المعلم فلان (اللي مركب لحية) يعملون كذا وكذا.

ليت شعري أهذا يبرر لك أن تصمهم بهذا الفعل الشائن !!! أهذا يبرر لك أن ترسم صورتهم بأقذر المشاهد!!!


في المقطع الاول : تصف " المعلم ـ وما نسميه نحن الملتزم " بأنهم اشخاص مميزون " .
في المقطع الثاني : توايد "جواد الحق "بانه يوجد بعض المعلميين وبعض الملتزمون " يعملون هذا العمل المشين


تعليقي :

هناك تناقض في كلامك ، يأخي " يا معود الفتيان " هذة الظاهرة موجوده شئنا ام ابينا ، لذلك ليس من الائق ان نتستر على مثل هولاء الناس ونقول هذا غير صحيح" ومن الكلام المصفوف الذي والله لا ينفعنا بل يضرنا جميعاً ...... "

يأخي : فيه معلمون وهم كثر ولله الحمد يخشون الله حقاً ويحترمون هذه المهنة الشريفة والتي هي من اساسيات هذا الدين ، وفيه معلمون وهم كثر والعياذ بالله يعتبرون هذة المهنة فرصه لاختبار " فحولتهم " ولكن على من "على أطفال لا يفقهون شيء من ما يُفعل بهم " الاطفال ..... أحباء الله في ارضه " .

وانت عايش في المجتمع وكل يوم تسمع "ألقي القبض على معلم ووووووو "

ويوجد كثير من الذين نسميهم "الملتزمون " فيه منهم من يشوه الدين " لا تقول لي ،،،، لا ،،، بل نعم يوجد ويوجد "

وبعضهم " فاهم ان الاتزام فقط "إعفاء الليحة " والتظاهر امام الناس .
ياخي الالتزام اكثر واعمق من مجرد " إعفاء الليحة " وسوف اكتب عنه إنشاء الله .

وقمت مشكوراً بسرد بعضً من الايات الكريية والاحاديث الشريفة ومنها حديث معاذ عن حفظ اللسان وعدم سب الناس


فأنت نعت "جواد الحق " بأن يوجد قذارة في جوفه . فسبحان الله العظيهم حيث قال في كتابه الكريم

" أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب " صدق الله العظيم

تحياتي

البقطة


بارك الله فيك أخي كفيت وفيت
ورد جميل
وننتظر موضوعك
لك تحياتي
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2007, 03:08 AM   #83
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 32
قوة التقييم: 0
معود الفتيان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البقطة مشاهدة المشاركة
فكيف يكون موقفك بين يدي الله سبحانه وتعالى وأنت تسأل : لما ظلمت أصحاب أسمى رسالة

وأصحاب أسمى مظهر .

أتراك ستقول :لأنني أعرف المعلم الفلاني و المعلم فلان (اللي مركب لحية) يعملون كذا وكذا.

ليت شعري أهذا يبرر لك أن تصمهم بهذا الفعل الشائن !!! أهذا يبرر لك أن ترسم صورتهم بأقذر المشاهد!!!

أهذا يبرر لك أن تجعل من تلك القذارة التي حملتها في جوفك عنوانا تقذف به هؤلاء .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولاً : الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية .

يامعود الفتيان " ردك على موضوع جواد الحق الرائع كان جميل .


المقطع الاول : فكيف يكون موقفك بين يدي الله سبحانه وتعالى وأنت تسأل : لما ظلمت أصحاب أسمى رسالة

وأصحاب أسمى مظهر .

المقطع الثاني : أتراك ستقول :لأنني أعرف المعلم الفلاني و المعلم فلان (اللي مركب لحية) يعملون كذا وكذا.

ليت شعري أهذا يبرر لك أن تصمهم بهذا الفعل الشائن !!! أهذا يبرر لك أن ترسم صورتهم بأقذر المشاهد!!!


في المقطع الاول : تصف " المعلم ـ وما نسميه نحن الملتزم " بأنهم اشخاص مميزون " .
في المقطع الثاني : توايد "جواد الحق "بانه يوجد بعض المعلميين وبعض الملتزمون " يعملون هذا العمل المشين


تعليقي :

هناك تناقض في كلامك ، يأخي " يا معود الفتيان " هذة الظاهرة موجوده شئنا ام ابينا ، لذلك ليس من الائق ان نتستر على مثل هولاء الناس ونقول هذا غير صحيح" ومن الكلام المصفوف الذي والله لا ينفعنا بل يضرنا جميعاً ...... "

يأخي : فيه معلمون وهم كثر ولله الحمد يخشون الله حقاً ويحترمون هذه المهنة الشريفة والتي هي من اساسيات هذا الدين ، وفيه معلمون وهم كثر والعياذ بالله يعتبرون هذة المهنة فرصه لاختبار " فحولتهم " ولكن على من "على أطفال لا يفقهون شيء من ما يُفعل بهم " الاطفال ..... أحباء الله في ارضه " .

وانت عايش في المجتمع وكل يوم تسمع "ألقي القبض على معلم ووووووو "

ويوجد كثير من الذين نسميهم "الملتزمون " فيه منهم من يشوه الدين " لا تقول لي ،،،، لا ،،، بل نعم يوجد ويوجد "

وبعضهم " فاهم ان الاتزام فقط "إعفاء الليحة " والتظاهر امام الناس .
ياخي الالتزام اكثر واعمق من مجرد " إعفاء الليحة " وسوف اكتب عنه إنشاء الله .

وقمت مشكوراً بسرد بعضً من الايات الكريية والاحاديث الشريفة ومنها حديث معاذ عن حفظ اللسان وعدم سب الناس


فأنت نعت "جواد الحق " بأن يوجد قذارة في جوفه . فسبحان الله العظيهم حيث قال في كتابه الكريم

" أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب " صدق الله العظيم

تحياتي

البقطة
..................
أهلا وسهلا وشكرا لمداخلتك وإن كنت أتمنى أن تكون قد ألممت بردي بشكل كامل ولكن لا بأس في النقاش
.......................................
قلت أن هناك تناقض بين كلامي وهذا غير صحيح لأنه أخي العزيز لا توجد لافتة على (المعلم البزرنجي) تبين أنه بزرنجي
وهذا يجعل من كلمة (بعض) تدخل الجميع في دائرة الشك ..وذلك لعدم وجود إشارة أو علامة تخصص كلمة (بعض)
وقد تجاهلت هذا الإيضاح لأني في مواضع عدة قد بينت أني لا أنكر وجود هذه الفئة ولو عدت للمشاركة لوجدت أني بينت ذلك.
لذا فالمقصود بالفئة (أسمى رسالة ) واضح ووجود فئة تفعل هذا الفعل الشائن من معلم سواء ملتزم أو غير ملتزم هو أمر مفروغ منه
ولكن أكرر حتى تصل الفكرة المشكلة هي في كلمة(بعض)التي لا تحدد الفئة المقصودة بعلامة بل هي تتلبس في الجميع سواء المعلم الكفء أو الشاذ وهذا فيه من الظلم الشيء الكثير.
.........................
بالنسبة لقولك (
وانت عايش في المجتمع وكل يوم تسمع "ألقي القبض على معلم ووووووو "

ويوجد كثير من الذين نسميهم "الملتزمون " فيه منهم من يشوه الدين " لا تقول لي ،،،، لا ،،، بل نعم يوجد ويوجد "

وبعضهم " فاهم ان الاتزام فقط "إعفاء الليحة " والتظاهر امام الناس . )
أتمنى أن تقرأ ردي بشكل متأني لتعلم أني لم أنكر وجود هذه الفئة.
.......................
بالنسبة للقذارة التي ذكرتها في مشاركتي وقد فهمتها على أنها وصف لأخي جواد الحق
فهذا فهم جانبه الصواب.
ومعنى القذارة التي وردت هو موجه للصورة التي نقدتها وبينتها بشكل أوسع وهي صورة متعلقة بعنوان الموضوع(عندما يصبح البزرنجي معلما والقصص التي سيقت في الموضوع) ولا حاجة لإعادتها هنا ..وأنت تعلم أخي العزيز أن أي صورة أو فكرة مجازا وأكرر مجازا تعتبر كأنها خارجة من صدر الإنسان لهذا رمزت للصدر بالجوف فيصبح المعنى (أن العنوان الذي ذكرته والقصص التي سردتها أوحى بصورة قذرة)
وليس لشخص أخي جواد الحق أي علاقة ..فأخي جواد الحق قد يكون أفضل مني ومنك وإنما كلامي موجه نحو كلامه وليس شخصه.
في الختام مداخلتك أخي العزيز رائعة وكان أساسها الاحترام وهذا منرجوه ونسعى إليه لو لم تشوها بإطلاق الأحكام التي لم تملك أدواتها وتصف ردي بأنه (كلام مصفوف لا نفع من ورائه) وهذا دليل جهل لأنه أن يأتي شخص ويحدد أن كلام فلان مصفوف و أنه هو من يقول الكلام النافع فهذا بحاجة إلى حكم فما بالك أن يصدر الأحكام على معود الفتيان أو غيره
فلله الحمد من أين تأتى له ذلك ..هو نفسه لا يعلم ..وكيف حدد النافع من الضار هو يعلم قبل غيره أنه لا يدري لهذا لا أقول إلا رحم الله امرأ عرف قدر نفسه.وكنت آمل منك أخي أن تهتم بفهم ما كتب لا أن تهتم بأمر أنت فاقد لأدواته و تبين الكلام الضار من النافع ..وتذكر أخي العزيز أن ففاقد الشيء لا يعطيه.

أجمل ما قلته أخي البقطة

فسبحان الله العظيم حيث قال في كتابه الكريم [/COLOR]

[COLOR="Green"]" أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب " صدق الله العظيم

جزى الله كل من ذكرنا بأخطائنا وجزى الله كل من نبهنا على عيوبنا وجزى الله كل من ذكرنا بما نسينا جزاه الله كل خير
فجزاك الله كل خير أخي البقطة وتقبل فائق تقديري واحترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
معود الفتيان غير متصل  
قديم(ـة) 25-08-2007, 07:57 AM   #84
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
القشع is on a distinguished road
هذا شغلنا كلام في كلام اذا كان عند الاخ الكاتب ادله على اشخاص معينين فهذه الشرطه وهذه المحكمه وهذه الوزاره يشد حيله والا السكوت افضل من هذا الكلام الغير مبني على ادله رجاء بدون زعل
القشع غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2007, 10:51 PM   #85
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
قمرية is on a distinguished road
لا حول ولا قوه إلا بالله
الله يستر على عيالنا
قمرية غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2007, 01:03 AM   #86
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
أشكرك أخي جواد الحق على هالموضوع الحساس

أقول لكل من أبدى وجهة نظره في هذا الموظوع جواد الحق طرح الموظوع لحساسيته والتي نسمع عنها كثيراً فلماذا تنهشون

جسده بهذا الكلام الطويل و العريض أخي جواد يقصد بعض من إبتلاهم الله بهذا المرض لأن مركزه حساس وبين الطلاب

وهو يعلم بأن الكثير من القطاعات يوجد بها مثل هذه الظاهره والعياذ بالله فهو يريد جزاه الله خيراً تنبيهكم والحرص على

أبنائكم لا أكثر ولا أقل

فهذه وجهة نظري .... والله المستعان
غليص ولد رماح غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2007, 02:43 AM   #87
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
صورة تـــــرَفْ ! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: أرجوحة بين العقل والعـاطفة
المشاركات: 1,674
قوة التقييم: 0
تـــــرَفْ ! is on a distinguished road
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Ξ҈Ξخيال الظلΞ҈Ξ مشاهدة المشاركة
جواد الحق
لماذا خصصت المعلمين فقط ؟
المعلمين هم الرجال فقط ؟


قم للمعلم ووفه التبجيلا &&&&& كاد المعلم أن يكون رسولا

شوقـــــــــــي يقول ومادرى بمصيبتي

قم للمعـــــــــلم وفه التبجيـــــــــلا

قل لي فديتــــــــك كيف يكون مبجــــــــــلا

من كان للنشيء الصغــــــــــارخليــــــــــــــلا
__________________
يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
تـــــرَفْ ! غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2007, 02:44 AM   #88
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 146
قوة التقييم: 0
الغريبه is on a distinguished road
السلام عليكم..........
هذا الكلام يعبر عن رأي ويؤكد أن هذا الموضوع يستحق النقاش.....................
الشذوذ الجنسي هو سرطان العصر الجديد، اخترق مجتمعاتنا العربية المحافظة وأصبح وجوده أمرا واقعا يستلزم تضافر الجهود من أجل مواجهته واقتلاعه من جذوره، وألا ندفن رؤوسنا في الرمال مثل النعام ونلجأ إلى المسكنات والحلول الوقتية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

الشذوذ يطرق أبواب المجتمع السعودي بعنف.. هذا ما رصدته التقارير والدراسات الاجتماعية، والأسباب عديدة، أبرزها التعرض للتحرش الجنسي في الصغر، والدخول على المواقع الإباحية ومشاهدة الفضائيات المخلة، مع ضعف رقابة الآباء والأمهات وهو بمثابة ناقوس خطر يدق بعنف ويطالبنا بالتصدي له قبل فوات الأوان.

جهود مستمرة

الجهود الدءوبة للتصدي لظاهرة الشذوذ في المجتمع السعودي جادة ومستمرة، وأبرزها ما قام به مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية بإجراء أول دراسة ميدانية حول الشذوذ الجنسي في السعودية نهاية عام 2003، بهدف الكشف عن الأسباب الرئيسية والعوامل المساعدة المؤدية للشذوذ الجنسي في المجتمع لتلافيها، وقد واكب هذه الجهود دعوات من قبل الكتاب والمختصين لمناقشة هذا الموضوع للوصول إلى علاج له، حيث دعا الكاتب السعودي "ثامر صيخان" في إحدى مقالاته بجريدة الحياة لمناقشة الشذوذ الجنسي.

وفي السياق نفسه حذر الدكتور عبد الله يوسف أستاذ علم الاجتماع في ورقة عمل شارك بها في ندوة نظمتها جمعية النهضة النسائية الخيرية السعودية يوم 3-4-2006 من التحرش الجنسي المثلي في أوساط المراهقين والمراهقات مستشهدا بإحصاء لوزارة التربية والتعليم يفيد بأن القضايا الأخلاقية تأتي في المركز الثاني بعد السرقة بنسبة 19 في المائة بين الذكور، وذكر أن الإحصاء نفسه أشار إلى أن العلاقات السحاقية في مدارس البنات تمثل 46% من الممارسات التي تصنف على أنها قضايا أدينت فيها الفتاة.

ثورة جنسية

وتقول الدكتورة نورة الشريم أستاذة علم النفس بكلية التربية بجامعة الملك سعود في تصريحات لشبكة إسلام أون لاين.نت: العالم اليوم يعيش ثورة جنسية طاغية تجاوزت كل الحدود؛ وهو ما جعل طرحنا لهذا الموضوع وفي هذا الوقت يستدعي الوقفة والتأمل والحيطة لنكفل لأبنائنا تربية جنسية تربوية إسلامية صحيحة، فحري بنا أن نجعل الدافع الجنسي يسير وفق الطرق الصحيحة دون انحراف.

وأشارت نورة الشريم في هذا الصدد إلى دراسة للدكتور علي الزهراني في نفس الجامعة عن "سوء معاملة الأطفال والمراهقين في المجتمع السعودي"، وتوصلت إلى أن حوالي 22.7% من الأطفال تعرض للتحرش الجنسي، و62.1% رفضوا الإفصاح عن الأشخاص الذين أساءوا إليهم، كما بينت أنها قامت بدراسة استطلاعية تم إجراؤها على عينة من 100 فتاة فوق سن الـ23 فوجدت أن 75% منهن تعرضن للتحرش الجنسي من العمال، و15% من المعارف، و10% من المحارم.

وتشير الدكتورة الشريم أن من بين الآثار النفسية السيئة للتحرش الجنسي هو أنه يدفع للشذوذ الجنسي، فجريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال ربما يدفع بشواذ جدد للمجتمع مما يساهم في تفاقم الظاهرة بمعنى أن ضحايا اليوم سيكونون هم شواذ المستقبل.

أسباب الانتشار

وعن أسباب انتشار الشذوذ يقول الأستاذ ثامر الصيخان الكاتب الصحفي بجريدة الحياة في تصريحات لشبكة إسلام أون.نت: بشكل عام هناك من يقول إن الشذوذ سببه وراثي، وثانٍ يقول إنه تربوي وثالث يقول إنه متعلق باقتناع الشاذ بالمنطق الذي يقول إنه لا يستطيع تفهم مشاعرك ورغباتك إلا بني جنسك، ورابع يقول إن المشكلة في رغبة الشاذ بلفت الانتباه وخوض الصعب وما إلى ذلك، وهناك قول خامس أختلف معه قليلا وهو أن الشخص المحروم جنسيا يلجأ إلى الشذوذ، فبرأيي أن المحروم يجب أن يحمل أحد العوامل الأربعة السابقة الذكر حتى يتحول إلى شاذ، أما صفة الحرمان فلا نستطيع اعتبارها سببا رئيسيا للمشكلة، ويشير "الصيخان" إلى أن أكثر حالات الشذوذ في المملكة تندرج تحت الأسباب الأربعة السالفة الذكر.

ويعرب الصيخان عن رفضه للرأي القائل بأن الشذوذ يكثر في المجتمعات الخليجية بسبب انعدام الاختلاط بالجنس الآخر، مشيرا إلى أن أكثر نسبة شذوذ في العالم تقع في دول يتعدى الأمر عندها من الاختلاط إلى "افعل ما يحلو لك" مع الجنس الآخر ومع ذلك فالشذوذ لديهم أكثر.

ويحذر الصيخان من أن وسائل التعبير الجديدة عن الشذوذ باتت تصنف تحت بند "الموضة"، مشيرا إلى أن الشاذ في الماضي يخشى أن يبدي شذوذه خشية سطوة المجتمع، وحيث إن المجتمع في تلك الأيام يرفض اللباس الناعم للرجل والخشن للمرأة فتجد أن الشاذين أعدادهم قليلة وتجمعاتهم أقل.. الآن وبفضل الموضة أصبحنا لا نفرق بين الشاذ والأنيق.

التحول الاجتماعي

وفي المقابل يرى الدكتور صالح بن رميح الرميح أستاذ علم الاجتماع المشارك بجامعة الملك سعود في تصريحات لشبكة إسلام أون لاين أن مجتمعنا الإسلامي -ولله الحمد- يرفض مثل هذه الظواهر ويحاربها، والإسلام يشكل السد المنيع -وكذلك المجتمع- لمحاربة مثل هذه الظواهر.

ويضيف الرميح: لو تتبعنا التاريخ التطوري لمجتمعنا لوجدنا أنه في القديم أي في مرحلة ما قبل الطفرة في المملكة العربية السعودية لم يكن المجتمع السعودي يعرف قضايا الشذوذ الجنسي بكافة أشكاله، سواء ممارسات الرجال مع بعضهم (اللواط)، أو النساء مع بعضهن (السحاق)، أو الاعتداء الجنسي على الأطفال؛ وذلك لأن الحياة كانت تتسم بالبساطة والحب والتماسك الأسري، وكان المجتمع بكافة فئاته وطوائفه مجتمعا منتجا.

ويتابع: وفي مرحلة ما بعد الطفرة حدثت العديد من التحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية التي أثرت على المجتمع بشكل عام وعلى الأسرة السعودية بشكل خاص، وعلى الرغم من الإيجابيات الكثيرة التي أتت بها الطفرة فإن هناك العديد من المشكلات والسلبيات التي ظهرت تطفو على سطح المجتمع نتيجة لهذه الطفرة والتحضر والتغير الشديد، ومن بين أخطر المشكلات التي ظهرت في المجتمع السعودي مشكلة الشذوذ الجنسي، وجريمة الاعتداء والتحرش الجنسي على الأطفال.

أين الأسرة؟

وعن العوامل والأسباب التي أدت إلى وجود هذه المشكلة يقول الرميح إنها متعددة ومن أهمها:

* ضعف الرقابة الأسرية، فلم تعد الأسرة هي المراقب والمتابع للأطفال ومشكلاتهم كما كان الحال في مرحلة ما قبل الطفرة، بل بدأت الأسرة في التخلي عن دورها الرقابي للأطفال بدعوى السعي على الرزق وزيادة الاهتمامات الحياتية.

* العمالة المنزلية والتي ساهمت بشكل كبير في تغيير شكل وبناء الأسرة السعودية، فاعتماد الأسرة السعودية على العمالة المنزلية جعلها تتخلى عن العديد من الأدوار والمهام والمسئوليات التي كانت تقوم بها من قبل، وبدأت الأسرة في إهمال الأبناء وعدم السماع لهم والاتكالية على العمالة المنزلية الغريبة عن الأسرة تماما في تلبية احتياجات الطفل والإشراف على أشد خصوصياته كالاستحمام والنوم وتغيير الملابس وهذا بالطبع يؤثر كثيرا على الطفل.

* كما أن احتكاك الطفل المستمر بالعمالة المنزلية يجعل الطفل يكتسب عادات وسلوك وقيم اجتماعية وثقافية تختلف عن قيم وعادات وتقاليد المجتمع السعودي، وبدون شك فإن التفاعل والاحتكاك بالعمالة المنزلية لعب دورا هاما وخطيرا في تفشي ظاهرة الاعتداءات الجنسية والشذوذ الجنسي.

* من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى الشذوذ الجنسي أيضا احتكاك الأطفال بأطفال الجيران والذين ربما لهم عادات وثقافة تختلف عن ثقافة الأسرة، إضافة إلى غياب المتابعة الأبوية للأبناء وعدم السماع لهم وعدم إعطائهم الوقت الكافي وفقدان حرية التعبير بين الآباء والأبناء.. كل هذه العوامل تؤدي إلى نمو هذه الظاهرة وتزايدها.

* مرافقة الأطفال لمن هم أكبر منهم في السن والتي ربما قد تؤدي إلى اغتصابهم في ظل غياب الدور الرقابي للأسرة.

ثقافة الرذيلة

ولعل أيضا من أهم أسباب الشذوذ الجنسي انتشار القنوات الفضائية والانفتاح على العالم الآخر الذي يحمل قيما وعادات وتقاليد مختلفة عن قيمنا المجتمعية الأصيلة، ويفتح أذهان الأطفال والكبار على أشياء غريبة لم يكونوا يعرفونها من قبل (أي نشر ثقافة الرذيلة)، والجوال (البلوتوث) يعد أحد أهم الأجهزة الاتصالية المتطورة التي ساهمت بشكل كبير في تبادل الثقافات الجنسية بين الشباب وبعضهم البعض عن طريق إرسال الصور الجنسية والمواقف الجنسية المختلفة لبعضهم البعض سواء بين الذكور وبعضهم أو الإناث وبعضهم (أي نشر ثقافة قلة الحياء والعهر).

ويشير الرميح إلى أن أهم الآثار النفسية والاجتماعية لمشكلة الشذوذ هي حدوث خلل في القيم والتقاليد المجتمعية الأصيلة، وكذلك الخلل في المعايير، فضلاً عن أن شكل وطبيعة الأسرة ستختلف، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة نسبة العنوسة وانتشار الجرائم الشاذة، وانتشار الفاحشة والمنكر، وزيادة الجرائم الانحرافية وإدمان الخمور والمخدرات، وهذا بشكل عام سيعوق حركة التقدم والتنمية والإنتاج في المجتمع، وسيؤدي إلى التخلف لمجتمعنا الأصيل.

التوعية والوقاية

ويدعو الرميح إلى أن تتضافر كافة الجهات المسئولة في الدولة والمتمثلة في كافة الوزارات (الشئون الاجتماعية والصحة والتربية والتعليم وكذلك الجمعيات الأهلية في المجتمع) لمحاربة هذه الظاهرة والوقاية منها وتوعية الناس بأسبابها وأخطارها وكيفية حماية مجتمعنا المسلم من هذه الآفة، مشيرا إلى أن العبء يقع أيضا على الباحثين في دراسة هذه الظاهرة وغيرها من الظواهر اللاأخلاقية دراسة علمية متعمقة لفهم الظاهرة وأبعادها على الفرد والأسرة والمجتمع ككل، وكذلك أساليب العلاج.

ومن جهته يرى "الصيخان" أن أهم علاج لهذه المشكلة هو أن يكون المجتمع في هذه المرحلة صريحا مع نفسه ويعترف بوجود المشكلة، ثم يناقشها بصوت مسموع ويصل إلى هؤلاء الشواذ، ويبحث عن أسباب تحولهم هذا، فالتجربة أثبتت أن ما يصلح لغيرنا لا يصلح لنا بالضرورة، خصوصا في المجال النفسي.

منقول من موقع اسلام اون لاين
الغريبه غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2007, 02:55 AM   #89
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: من هذا الاتجاه ؟
المشاركات: 422
قوة التقييم: 0
حمامة حدر is on a distinguished road
Thumbs up

لا حول ولا قوه إلا بالله00

وهذا المرض موجود في فئة المعلمين وغيرهم00 لأن الخوف من الله ليس علاقه بمهنه معينه00


والله يعطيك العافيه00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حمامة حدر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اي من العبارات التاليه تؤلمك عبووود148 منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 7 10-08-2007 10:12 PM
ماذا يبقى عندما نبيع ضمائرنا ؟؟؟؟؟؟ كاتم العبرات المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 18-06-2007 06:03 PM
][إختنـإق المشَـإعر لحظـة إلغـروب ................ عذاري المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 26 11-06-2007 05:58 AM


الساعة الآن +3: 10:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19