عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-08-2007, 11:40 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
doody is on a distinguished road
نصف جمال العروس بحيائها!

مها العبدالرحمن
مع صوت الدفوف وزغارت الفرحة وكثير وقليل التفاصيل بالعرس يظل لطلة قمر الحفل نكهة خاصة ووهج فريد وتغدو الجميلات نجوم وذات الرداء الأبيض هي البدر ليلة تمامه، ويطغى ظهورها على كل الحضور.
وتأتي عصور وتمضي أخرى والفتاة تحلم بذلك الموقف والأهل بحب يتمنون رؤية فتاتهم تتبختر بين الجموع الغفيرة تجر أذيال العفة خيلاء، وتلبس تاج الاحصان مع ثوب عرسها.

وعلى مر الأزمان باتت تختلف المراسيم جلها ودقيقها ودخلت الألوان الأخرى وخالطت البياض، وتغيرت رفقة العروس فبعد ان كانوا أطفالاً بشموع ومباخر تتمنى لها النور والعطور مع أول ذلك الطريق تبدل الحال أعطيت العروس الثقة والجرأة لتسير وحدها أو ترافقها بالغات وراقصات أو ان يسبق زفتها عرض يحتفي بقرب بزوغ نورها ثم صار الظهور مرات وللعروس أكثر من زفة أو ان يستعار لها من عادات الدول الشقيقة وطقوسهم أو تظهر كجميلة ألف ليلة وليلة وأدخلوا شاشات عرض تمرحل للمشاهدين عمرها والعريس فيعرض عليها صوراً لأول الطفولة وأوسطها وآخرها ثم حلم الشباب الذي تحقق بصور الخطبة والقرآن وأخيراً تمام الفرحة بظهور العروس السيندرلا صورة ثم الأصل.

وأياً كانت التغيرات ومواكبتها لصرخات العصر وخضوعها للدخول في حلبة المنافسة لأفراح الآخرين سنتفق جميعاً ان أجمل صورة وأرق معنى وأبلغ توصيف هو لتلك الحسناء الخجلى المطرقة برأسها استحياء فهو رمز وعبير الاحساس بتميزها مشهد العروس غير القادرة على حمل هندامها وبحاجة للعون والمساعدة من شد استشعار هيبة موقف لقائها برجل غريب سيغدو الحبيب وأقرب قريب وكيف ان تركيز نظرات جميع من في المكان عليها أربك فيها موازين التماسك والشجاعة تسير في خطى مرسومة وتتبختر بهون واكليل ورودها وكأنما عصفت به أعاصير من رعشة قلبها ولزلزلة أعصابها حتى وكأنما تشعر الطريق الذي تمشيه سفراً طويلاً سيراً على الاقدام ووحدها من يستشعر سبب ارتفاع سعر كل خرز في الفستان لأنها أحست بثقل أوزانها!

تلك العروس ضحكتها تبسم وقد يستحثها عليه أقارب يخشون ان يظن الغير أنها أجبرت وزفت لرفيق دربها قصراً وأيضاً كي تجمل الصور وهي تكظم ابتسام فرحتها خوفاً من مشهد اصطكاك أسنانها ان يظهر للناس ففي تلك الأزمان كم من عروس فقدت وعيها من الخجل وأخرى رفضت الخروج أمام الناس وفيهن من تلغي فكرت ليلة العمر اختصاراً لذلك.

وجمال العروس على تلك الصورة وتميزها بتلك السبغة أما بعض عرائس اليوم كثيرات الكلام مع مبالغة في الضحكات ويرقصن ويستقبلن وينتزعن كل معاني وقار العروس فلم ولن يشعرن بلذة تلك اللحظة وخصوصيتها حتى في عيون الحاضرات!

يخدعنها بالقول: ان سكون الخجل منافي للتقدمية ومخالف للتحضر والمدنية.

"الحياء" للعروس أروع حلة وأغلى حلية ترتديها وتتنزين بها ليلة العمر لتكتمل الصورة الفريدة!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
doody غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نبذه عن الشعراء في جميع العصور سالم الصقيه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 46 06-08-2007 10:21 PM
صرف مستحقات المعلمين المتعاقدين على بند محو الأمية خلال العطلة الصيفية سالم الصقيه منتدى التربية والتعليم 1 06-06-2007 03:50 PM
السعودية: رفع ملف مصرف الإنماء إلى هيئة سوق المال خلال أسبوعين سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 03-06-2007 10:06 AM
حتى الفلسطنيين ما سلموا من الجامية !! aassaa المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 28-05-2007 01:49 PM


الساعة الآن +3: 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19