عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-08-2007, 11:37 AM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: بلاد العجائب
المشاركات: 199
قوة التقييم: 0
ابوجزرة is on a distinguished road
Lightbulb

جزأك الله خير يا "كيف " على هذه الكلمات و التي أعلنت أستقللها من " فكرك وقلبك " فبورك بهذا الاستقلال

هذا حالونا وهذا وضعنا

تنتقدني أو تخالف كلامي أو تحاول أن تتعداني يحصل لك



أريدك دائماً تابع لي " بجسمك وعقلك وتصرفاتك وعلاقاتك الاجتماعية "وبصريح العبارة " أشتريك " وسوف أجعلك



وهذه ظاهرة خطيرة وهي على وشك الانفجار ، وفي القريب سوف تجد أن المجتمع قد أنقسم إلى فريقين :

الفريق الأول : المتعصبون وهم : الناس الذين يكيفون الدين على حسب رغباتهم وأهوائهم وما يناسب الظرف الذين هم فيه
صفاتهم : يقودون ولا يحبون أن ينقادوا .
2 هم الصح وباقي امة لا إله إلى الله مخطئون .
3 يسعون لأهدافهم ولا يردهم عنها شيء ولا الدين حتى
4 منافقون
5 يقولون ما لا يفعلون
6 صيادون بارعون يعرفون ما يناسب سهامهم من الطراد
7 فنانون في الكذب والإقناع "يدخلون مداخل الدين كي يقنعوا "
8 لا يحبون الشخص "الذكي صاحب اللسان الطويل " لأنه يجيب نهايتهم .
9 سريعو الغضب ولا يتواجدون في اللقاءات الكبيرة المفتوحة
10 طهاة رائعون "يجعلون الطبخة "الضحية " على نار هادئة كي لا تحترق "
الفريق الثاني المعتدلون وهم الناس العاديون الذين يعبدون الله كما أمر بدون نفاق ولا تزيف " إذا عصوا قالوا عصينا فغفر لنا يا رب " لا يكابرون " .
صفاتهم :كل الصفات الطيبة وهم يمثلون المجتمع الواعي والذي يقول " أنا أيضاً خلق لي الله عقلً مثلك لابد أن أفكر فيه .

أخيراً : الله يحفظنا من كل واحد فيه شر ، ومع إن المستقبل لا يبشر بخير ولكن الله أكرم وارحم الراحمين .. والسلام .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل ابوجزرة; بتاريخ 27-08-2007 الساعة 11:44 AM.
ابوجزرة غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-08-2007, 11:38 AM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: بلاد العجائب
المشاركات: 199
قوة التقييم: 0
ابوجزرة is on a distinguished road
Exclamation

بسم الله الرحمن الرحيم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوجزرة غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 11:50 AM   #23
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الحمد لله

أخي القارئ الكريم .. رددت على أخي الغالي : كيف . في الرد الأعلى بحيث أنني أمد يد المساعدة .
فرد عليَ كالتالي :

(( الرجل المسحيل :
بارك الله فيك ,,
ألا تشعر بسخافة نفسك وأنت تتنقل مابين دورية وأخرى وتقاد مثل النعـ.... ؟ وهل تبسط لنا كيفية انتقالك ؟ وتشرح لنا شروط الانتقال ؟ وماهي الضوابط التي تمكن الآخرين من دخول الدورية ؟
أنت داخل الدائرة !! أخرج منها قليلاً وانظر لها من الخارج فقد يظهر لك ماقد غاب عنك ..))

ومن الرد السابق يتضح التناقض العجيب الغريب مع ماكتب في سطوره الماضية وهي كالتالي :


(( شبابٌ متحمسٌ بلا انضباط ومُندَفِعٌ بلا رويةٍ ومُتسرعٌ بإطلاق الأحكام على الآخرين , كما أنها لم تكن قادرةً على إبراز عقول تجيد فن التعامل مع المخالف والمعارض ناهيك عن أنها تمارس حق الوصاية فتجعل الشباب كمقود الباب يديره من شاء )) .


لذلك أخي القارئ الكريم :

أتركك الحكم لك , وأترك لأخي كيف الحكم أيضا على نفسه , فكل كلمة في سطورة الماضية تناقض رده عليَ .

همسة :
تقول : أخرج منها قليلاً وانظر لها من الخارج فقد يظهر لك ماقد غاب عنك ..
وقلت سابقاً لك : ( أنا خريج ) لكي يبدوا أن العجلَه والإندفاع له دور في الأمر كما هو واضح .. فتريث حفظك الله ورعاك .. وبالنسبة لمرحلة الانتقال طبيعي أن يكون هناك انتقال على مستوى العمر والثقافة أما أنك لا تعلم ذلك وأنت ( مُنظر ) للدوريات ,

وشكراً أخي كيف لاختصارك لي ( الحوار ) بحكم أن سيفيد أم لا ؟! , وهداني الله وإياك .
أخوك : رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 12:12 PM   #24
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
رياح الغرب is on a distinguished road
ياصاحب الموضوع
المتزمتين يحسبون موضوعك هجوم عليهم بينما هو محاولة لعلاجهم
موضوع حساس ومهم لمجتمعنا شكرا
رياح الغرب غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 12:53 PM   #25
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ياكيف 000 انت على كيفك يوم تورد مثل هذه المواضيع

اقول ماهي الفائدة من اثارة مثل هذه المواضيع في هذا المنتدى ؟؟؟؟؟؟


اللهم بلغنا رمضان واجعلنا من صوامه وقوامه 00 امين 00 امين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل حصاة بعيران; بتاريخ 27-08-2007 الساعة 12:57 PM.
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 02:27 PM   #26
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
أخي الكريم كيف
بعد أن قرأت موضوعك مرة أخرى وبعد أن شطبت ثلاثة أرباعه لتشابه الكلام
خرجت بأسطر قرأتها مرة أخرى أيضا أحسست بأنك وضعت قاعدة لنا أو بالأصح نظرية لا فرق بتشخيص المتحزبين
قلت في نفسي لماذا لا أقول عنها فرضية ولكن تعوذت من الشيطان وكتبتها نظرية لعلمي مدى تقديس الأشخاص لما يكتبون وأن الصحيح ما كتبنا
أتعلم يا صاحبي أن المفكر إذا أراد الحكم على سلوك معين لا بد له من تطبيقه على عينات كثيرة
ولكن بعد النظر إلى ما كتبت علمت أن كل اعتمادك على عينات وهمية أتيت بها من خيالك
أخي الكريم
طلبت منك التمثيل لأحد هذه الأحزاب ولكن لم تأتي بها
أخي كيف
لو نظرنا إلى أحد الأمثلة التي أورت مثال الجامية أستطيع أن أقول أنهم تفوقوا على أسلوبك كثيرا مع سذاجته
كانوا يوردون الأدلة على كلامهم مع نقضهم الخاطئ لهذا الكلام
ولكن على الأقل كانوا يوردون الأدلة على كلامهم
بخلاف كلامك الذي هو مستمد من خيالك والذي لم نشاهد ما تقول أبدا إلا إذا كنت على سطح المريخ
------------
أنت قلت (إلا أنه أن يتم تعاطيها بهذه الأساليب وبهذه الأفكار وبأساليب سرية وخفية غير واضحة للناس فهذا سلوكٌ وطريقٌ مرفوضٌ جملة وتفصيلا )
ومن ثم قلت ((( فأرجو أن توضح لي وللقراء الكرام معنى هذا الكلام))
فهل مضمون هذا الحزب هو مقبول أمنياً ؟؟
وهل طرق وأساليب هذا الحزب هي واضحة ومصرح لها أمنياً ؟؟)

أولا أنت لم توضح ما المقصود من كلامك
ولكن إذا أرت أن أضرب مثالا لكي يتسنى تقبل كلامي وفهمه وعدم تلغيمه كالطريقة المتبعة لديكم فلك ما أرت
- قد يمل القارئ من أيراد هذا المثال كثيرا ولكنه واقع محتم علينا وعلينا الاعتراف به سواء أحببناه أو غير ذالك
وهو كغيره من الأمثلة (الأخوان – السروري – التبليغي ...وغيرها ) ولكنه لقربه منا وسرعت تصوره نورده
- الجامية : أنت قلت بأساليب سرية وهذا ما يقومون به كثيرا حيث الاجتماعات المغلقة ومنها المسجلة خلسة وهي متوفرة ولكن لن أعتمد على هذا المثال لأني لم أحضرها مرة أو قل التسجيل المعتمد عليه قليل لا يحق لي بالحكم على كثرتها
دعنا نقول تقسيم الناس وهي بمثابة هذه الأساليب حيث السلفي وغير السلفي وهذا مشاهد في منتدياتهم وحتى في مجالسهم حيث يقسمون الناس وبذالك يسهل عليهم مخاطبة بعضهم
وطرقهم غير واضحة للناس حيث أن العامة لا يستطيعون فهمها لذالك لا ينبغي عليهم الاطلاع عليها
وبإمكانك الكتابة في قوقل (المساجد السلفية ) وبالتحديد في الساحات حيث يحددون مساجد دون غيرها يكون القائم عليها سلفي على طريقتهم وكيف لا يجوز الكلام عن هذه أمام العامة كي لا تفسر تفسيرات أخرى وغيرها من العلل
وكل هذا الكلام تجده مشاهد وبوضح في مواقعهم لا نه يتسنى لي رؤية عدد أكبر من هذه العينات حتى لا يكون الحكم على الواحد هو حكم على الجماعة
ومن الجميل التأكد أن هذه العينات غير مدسوسة عليهم لان التسجيل مغلق وبالأصح تتم تصفيتهم بعد التأكد منهم وهذا أيضا ملاحظ للذي يخالفهم في المنتديات
- أما مقولتك الثانية فهذا أيضا نستطيع التمثيل لها بنفس المثال مع تأسفي على الإطالة في هذه الفرقة فهي كغيرها من المفرق كلها تجد بينها أشياء متقاربة
المهم أنك بإمكانك إذا أرت التأكد بشكل سريع هل هي مقبولة أمنيا على حد تعبيرك
أذهب إلى تسجيلاتهم في الرياض وقلب كل الأشرطة هناك هل هي مصرح بها من قبل الحكومة أم لا وهي بمثابة (مقبولة أمنيا )
أما إذا أرت التأكد هل هي مقبولة في المجتمع بإمكانك القيام بأخذ عينات عشوائية من المجتمع
وسؤال هؤلاء الأشخاص عن رأيهم في هذه الفرقة (مع أن رأي العامة ليس دليلا على صحة هذه الفرقة وموافقتها للحق فهم لديهم العاطفة والعاطفة تفسد الحكم)
- أما سؤالك الثاني ...
لا تعتمد على كلامي ولكن بإمكانك إما مشاهدة تاريخ هذه الفرقة أو سماع كلام العلماء عن هذه الفرقة وهو متوفر إذا أرت ذالك
وتلخيصي لسؤالك هو (أن هذه الفرقة كانت في البداية تدعو إلى التمسك بالعلماء واحترام كلامهم وهذا الفعل كثير من العلماء لم ينسى هذه الفضل لهم مع قليل من القدح في الدعاة وبعض العلماء الذين لا يروقون لهم ولكن سنة بعد سنة بدأت تتكشف فضائح رجالها وتزداد فكشف كثير من العلماء وخاصة هيئة كبار العلماء أن بعض رجالهم مرجئة لذالك بدأت الدولة بعد أن وثقت بهم بدأت في التخلص منهم وهذا ليس بغريب عمن يتتبع سير تلك الحركة ويشاهده واضح)

مع الاعتذار عن التطويل في الكلام عنهم والذي قد يلحقه بعض الخطأ في الحكم
ولكن...
بعد عرضي لهذه الفرقة هل أستطيع الحكم عليها بمثل ما قلته لأنه وقع فيها ما حددته لنا من قواعد مبينه...؟!!
فإن قلت نعم فكل الفرق سيتم تهميشها ونفيها لأنها تشكل تهديدا للدولة وهذا غير حضاري وليس حلا للمشكلة
وإن قلت لا فأظن أن لهذه الأحزاب المجهولة الأحقية أيضا في العيش كصاحبتها مهما كانت درجة التفاوت بينها فلست أنت وأنا من نحكم ببعدها أو قربها

--------
أما قولك (هلا وجهت السؤال لهم ؟؟)
هل عينتهم لنا حتى نسألهم ولكن مع رؤيتي للكثير من الفرق لم أجد ذالك حتى الفئة الضالة لم تقول بهذا الكلام ولكن بما أنه كلام من خيالك فلن أتعب نفسي في أشياء غير موجودة


شكرا لك وعذرا على الإطالة


__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Dapper Young غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 02:40 PM   #27
حرف لذيذ
 
صورة كيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: سورة في القرآن الكريم
المشاركات: 760
قوة التقييم: 0
كيف is on a distinguished road
Lightbulb

خالد الخالدي :
((عقل المتعصب يشبه حدقة العين , كلما زدت من إنارته ازداد انغلاقا))
والذي أقصده هو ذات الشيء الذي تقصده أنت عندما قمت برفع المواضيع القديمة والبالية قبل فترة ..


حامل رسالة :
أحسنت وأحسنت غير مرة , وحديثك عين الصواب ياغالي ..

فوشي الانجليزي :
شكراً لمرورك على حروفي
وستبدي لكِ الأيام ماكنتِ تجهلي..


ابن خلدون :
كلامك فيه بعض الصواب , بل أغلبه , فحينما أُبعد الشباب عن المصدر الأوحد لاستقاء الدين وتوابعه تغير فهم التدين والالتزام عندهم .
وجزيت خيراً على مرورك ياعزيزي ..


ذيب الرس :
((ماصرت ذيب إلا لأن الي حواليني ذيابه )) كفو والله وانا اخوك , وسلملي على حامد زيد ..
أسعدني مرورك وزادني شرفا

أشكرك جزيل الشكر , فقد أخجلت حروفي
دام حرفك ,,


ولي عودة بحول الله
أخوكم كيف ,,,
__________________
كيف غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 04:47 PM   #28
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
CONAN is on a distinguished road
لمعرفة تسرع الكاتب وحماقته كما اعترف بنفسه .... راجعوا هذا الرابط ///
(( لا لحلقات التحفيظ ... ومعاً لتغييرها ))
اخي كيف ... ليس من الجامية يا من صنفته كذلك هو شخص متسرع كما عرّف بذلك عن نفسه وعرف الناس عنه تحكمه العاطفة ولو كان عاقلا لما افتعل المشاكل مع جماعة مسجده وهم من عوام الناس ولو كان عاقلا لاحتواه الناس واجتمعوا عنده لكنه كما عرف وشهد على نفسه أنه أحمق ....
ولعل السبب في ابتعاد الناس عنه هو هذا السبب وإن شئتم أن تعرفوا المزيد عنه اسألوا جماعة مسجده واسألوا الأماكن التي عمل فيها واحتك بها مع المشرفين والطلاب .... هذا من زاوية تسرعه وحماقته وما قضية خنوعه عند احدهم واعتذاره عن مقاله في الرابط إلا دليل تسرعه وهيجانه وصفاء قلبه....
وهو القائل وقد كذب .. ليس الوقوف على الأبواب من خلقي ......ولا التمسح بالأعتـاب من عمـلي
اما عن رجولته فهو رجل لكنه لا يجيد التصرف في أحايين كثيره ....

تأملوا هذه الردود لتعرفوا صدقه في كلامه السابق : (( شبابٌ متحمسٌ بلا انضباط ومُندَفِعٌ بلا رويةٍ ومُتسرعٌ بإطلاق الأحكام على الآخرين , كما أنها لم تكن قادرةً على إبراز عقول تجيد فن التعامل مع المخالف والمعارض ناهيك عن أنها تمارس حق الوصاية فتجعل الشباب كمقود الباب يديره من شاء )) .


في رده على العضو اليوستفندي :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كيف مشاهدة المشاركة
الحقيقة أقدر لك هذه العقلية الفذة .
إخسأ يارقيع فليس كفوك غير مايجري من الأعفاج والأمعاء .
((أنت والله المسكين ياهذا تهزأ في معرض النصح ياغبي , أخرس الله لسانك , بل الدكتور سيبقى علماً ورمزاً ومفخرةً للأمة الإسلامية , وأنت ستبقى مع مواضيعك الساذجة هذه))
تقول : لا أعلم لماذا هل هو زُخرف الدنيا ؟ لا والله بل هو جهلك وحمقك وغرورك الأهوج .
تقول : أو أنهم ليس لديهم دراية فيما يقولون أو يكتبون ! لا والله أنت الذي لديك دراية بما تقول ((قبحك الله ))

.
في رد آخر له ///
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كيف مشاهدة المشاركة
العربجي يامسلم /
الله يحميك من الشر
خير ان شاء الله عسى ماشر ؟
ياخي ليش هذ الاسلوب الرجعي ؟
هل ترضى أن يقولك أحد مثل ردك ؟
الله يسامحك ياخوي ,,
ليس كذلك المعالجة ,,
وأنت محاسب أمام الله !!!1/ غيبة 2/ كذب 3/ سب
CONAN غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 06:08 PM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
كيف :

يناسبك هذا الموضوع على الرابط التالي :

http://alrassxp.com/forum/showthread.php?t=72792
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الحبـّـوب; بتاريخ 27-08-2007 الساعة 06:10 PM.
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2007, 06:35 PM   #30
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
الجسور is on a distinguished road
احيي فيك اخي كيف غيرتك على هذا الشباب الذي تم اختطافه مستغلين توجهم الديني والعمل على هذه العقول البريئة
لأهداف وغايات مشبوهه ولكن الذي يدعو إلى التفاؤل ان المجتمع اصبح اكثر وعياً وإدراكاً لما يجري من استقطاب
وتوظيف لهذه النبتة الغضة من شبابنا وحان الوقت لتخليصهم من ايدي الحزبيين مستغلين مناشطهم ذات المظهر الديني
ومايجري خلف الكواليس يتم فيه شحن للعقول وتفخيخ للإجساد اكرر واقول انه بحمدالله هناك توجه للخلاص من هذه
الحزبيه فنقلت لنا الصحف ان هناك مطالب من بعض الأسر لمقاضات من استغل ووظف ابنائهم بأعمال ارهابيه داخل
الوطن وخارجه 0
الجسور غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
هنـــا حركة النقل الداخلي لعام 1427هـ - 1428هـ العنود منتدى التربية والتعليم 11 02-08-2007 03:45 PM
حركة نقل المعلمات الداخليه صمهود منتدى التربية والتعليم 8 22-07-2007 05:04 PM
((دوريات الشباب .... رؤية من الداخل !!)) كيف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 16-06-2007 12:47 AM


الساعة الآن +3: 11:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19