LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-2007, 01:06 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
doody
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي السعودية: «الإيدز» يكشف «النقاب» عن «وجهه»

السعودية: «الإيدز» يكشف «النقاب» عن «وجهه» في حفل رسمي غدا

بافتتاح أول مركز «طوعي» و«سري» للفحص والمشورة
رغم أن رائحة الطلاء في جدران مركز المشورة والفحص الطوعي عن مرض نقص المناعة المكتسب «الإيدز»، لا تزال نفاثة في المبنى الذي تم تجهيزه خلال فترة قياسية، إلا أن المركز الذي يفتتح أبوابه غدا لجمهور المتطوعين بالفحص من الجنسين كأول مركز من نوعه على مستوى البلاد، بدأ فعليا في استقبال أشخاص بادروا بالحضور إلى المركز لطلب الفحص والمشورة.
وقال عاملون في مركز الفحص والمشورة التابع للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في منطقة مكة المكرمة: إن الحملات الصيفية في الأسواق والمرافق العامة أعطت نتائج جيدة فيما يخص إقبال الأفراد على التأكد من خلوهم من المرض كإجراء وقائي تعوّل عليه الجهات الصحية في حربها مع المرض.

ويشارك غداً رياضيون من فريق (نجوم الدراجات النارية في جدة)، صبيحة تدشين المركز في حفل رسمي بإجراء الفحص الطبي في خطوة منهم لتشجيع فئات المجتمع على المبادرة بالتقدم للمركز الذي يضمن سرية ومجانية وطوعية الفحص في جميع مراحله.

وأكد عبد الرحمن موسى،عضو فريق الدراجات النارية ومنسق الفعاليات، لـ«الشرق الأوسط»، أن «نحو 12 رياضيا من الفريق سيشاركون في الفحص أمام الحضور»، مشيرا إلى أنهم كرياضيين يتوجهون لخدمة المجتمع« نؤمن بدورنا الاجتماعي ونقطع المسافات الحساسة بين القضايا الحساسة والمجتمع بروح رياضية، إنه واجبنا«.

وأشار موسى، إلى أن المشاركين هم من الشريحة العمرية بين 30 إلى 40 عاما، مؤكدا أنهم يطمحون لبث رسالة اجتماعية داخل النادي وخارجه، خاصة وأن أفرادا ينضمون بشكل دوري ويمثلون شرائح عمرية لا تتعدى 18 عاما، مؤكدا أن الرياضي لا بد له أن يكون مؤثرا بالدرجة الأولى. وتقوم آلية الفحص بحسب العاملين في المركز على أكثر من محور، إذ يمكن للشخص طلب المشورة فقط ويمكنه طلب الفحص والمشورة معا، وكذلك المشورة قبل وبعد النتائج، خاصة أن هناك تبعات احترازية لا بد من معرفتها للأشخاص الذين يثبت ايجابية إصابتهم بالمرض ومنها علاقتهم الزوجية وكيفية ضمان استمرارها دون انتقال العدوى، وأساليب الدعم النفسي للشخص المصاب لمساعدته على تقبل فكرة الخضوع للاشراف الطبي، وكذلك تقديم المشورة للأشخاص الذين تثبت عدم إصابتهم بأهمية أخذ الاحترازات الصحية في الحالات التي يمكن للعدوى الانتقال منها.

وبين اللونين «الأسود و«الأحمر» في المطبوعات الورقية التي جهزتها إدارة المركز لمرتاديه من الجنسين، بدا واضحا طريقة الإشارة باللون «الأحمر» عن المعلومات التي تتحدث أن الشخص يمكنه الفحص دون تقديم أي إثبات شخصي، وإمكانية امتناعه عن إجراء الفحص في أي لحظة يريد والعودة مرة أخرى، لكسر حالة الخوف الاجتماعي والتأكيد على «سرية» و«طوعية» إجراءات الفحص. وأظهرت الإحصاءات الرسمية في السعودية أن العدد التراكمي لحالات الإصابة بالفيروس بلغ 11510 منذ اكتشاف المرض أوائل الثمانينات الميلادية وحتى عام 2006، منهم 2658 سعودياً و8852 غير سعودي، وأن نسبة الرجال للنساء في الحالات التراكمية تعادل الثلثين الى الثلث، وأن المصابين البالغين من الفئة العمرية 15 إلى 49 عاماً بلغوا 79.5 في المائة، فيما بلغ عدد الأطفال المصابين 6.4 في المائة من الحالات المكتشفة.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:23 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8