عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-08-2007, 01:20 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
doody is on a distinguished road
شاب سعودي يسبق طرح شركة «آبل» العالمية بـ 10 أشهر

يعمل على مشروع تعريب «الآيفون» لحث صناع التقنية على الاهتمام بالمستخدم العربي

ابتكر شاب سعودي طريقة جديدة لكسر الخطة الزمنية لشركة «آبل» العالمية المختصة بتصنيع الإلكترونيات، في العمل على تشغيل أول جهاز «آيفون» في السعودية، متجاوزاً المدة التي حددتها الشركة المنتجة، التي تقتضي طرحه في منطقة الشرق الأوسط منتصف عام 2008، فيما بدأ بمشروع التعريب الكامل للجهاز الذي قال خبراء التقنية بأنه يعد نقلة كبيرة في عالم الاتصالات.
وكشف ريان التركي، البالغ من العمر 24 سنة، لـ«الشرق الأوسط»، أنه استطاع التوصل بطريقة معينة إلى حل يؤدي إلى خداع عملية التوثيق في جهاز الآيفون، بحيث يبدو وكأن الشريحة التي يعمل عليها الجهاز هي شريحة من شركة الاتصالات الأمريكية AT&T، في حين أنه في حقيقة الأمر يعمل من شريحة مزود خدمة محلي داخل السعودية، مما يمكن من عمل الجهاز في المملكة.

وحول مشروع تعريب الآيفون أردف التركي في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، قائلاً إنه يسعى من خلال مشروعه هذا إلى إيصال رسالة إلى شركات التقنية العملاقة، مفادها أن العالم العربي يزخر بالشباب الواعي والسباق في تبني آخر التقنيات. ولذلك يرى أنه يجب على هذه الشركات أن توصل للمستخدم العربي منتجاتها التقنية بدعم اللغة العربية، وأن يكون تدشين نسخة اللغة العربية لكافة الأجهزة في نفس موعد تدشين نسخ اللغات الأخرى. وأضاف التركي بأن الهدف الأساسي من قيامه بهذه الخطوة يعود إلى رغبته في مساعدة المستخدم العربي في الوصول إلى الجهاز المتقدم بكل سهولة ويسر، دون أن تكون اللغة عائقاً عن تبني جديد التقنية، إلى جانب شغفه بمنتجات شركة آبل العالمية، مما يجعله في أشد الحرص على المشاركة في تطوير منتجاتها.

وفيما يخص المراحل التي وصل إليها في مشروعه، قال التركي إنه بدأ الآن في تطوير برنامج للرسائل القصيرة (SMS client)، بحيث يخول البرنامج للمستخدم العربي قراءة رسائله القصيرة باللغة العربية، ومن ثم التوجه إلى تمكين اللغة العربية كجزء من نظام التشغيل، لتكون بذلك جميع تطبيقات الآيفون متوافقة مع اللغة العربية، وآخر المراحل هي تطوير لوحة مفاتيح عربية للجهاز حتى يتمكن المستخدم العربي من الاستمتاع الكامل بكل خصائص الآيفون.

ولفت التركي، الذي تخرج في كلية علوم الحاسب الآلي بجامعة الملك سعود قبل سنتين، إلى أن تعريب جهاز الآيفون لن يكون الخطوة الأخيرة، بل هي مرحلة لمشروع ضخم أساسه دعم التقنيات الجديدة باللغة العربية، مؤكداً أنه يقوم بهذا العمل بدافع شخصي من دون وجود أي جهات داعمة للمشروع، في حين يأتي ذلك كامتداد لمشروع تخرجه في الجامعة، والذي كان عبارة عن كسر حماية AES بطريقة تحليل الخطأ المقارن DFA على بطاقات SIM (الشرائح المستخدمة في الهواتف المتنقلة).

تجدر الإشارة أن شركة آبل العالمية قامت بطرح أجهزة الآيفون مطلع شهر يوليو (تموز) الماضي، في حين أفادت عبر حملتها الترويجية بأن الجهاز الذي تصل تكلفته إلى 600 دولار من المنتظر أن يطرح في أسواق منطقة الشرق الأوسط منتصف عام 2008، ويتوقع له أن يكون فاتحة لجيل آخر من الأجهزة التي ستتوالى تباعاً، بحيث يصبح الهاتف الجوال جهازاً محمولاً للاتصال وتحميل البيانات وتخزين الملفات والاستماع للموسيقى والتقاط الصور.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
doody غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من أصل 84 شركة محلية وعالمية تقدمت للمنافسة على المشروع doody المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 20-08-2007 11:14 PM
اعلان وظائف شاغرة بالقطاعات الحكومية والخاصة شكسبير المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 03-08-2007 12:46 AM
اكتتابات جديدة باكثر من 48 مليارا في شوال القادم سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 31-07-2007 09:14 PM
"تمويل الإماراتية" و"الأولى للتطوير العقاري السعودية" توقعان عقد تأسيس شركة تموي نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 14-07-2007 01:44 PM
تقييم موجودات شركة المملكة هل يتفق مع واقع السوق الآن وهل هي رابحة أم خاسرة؟ نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 14-07-2007 01:43 PM


الساعة الآن +3: 02:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19