عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-09-2007, 10:23 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 10
قوة التقييم: 0
عبيان is on a distinguished road
الرافضه والخطر القادم من الشرق

لاتزال الأخطار تحيط بهذه الأمة من كل حدب وصوب ، ولكن أخطرها واشدها فتكاً ما يأتي من الداخل ......

والطابور الخامس الإيراني المتمثل برافضة المنطقة الشرقية هو السم الزعاف الذي يتحين الفرصه للنيل من هذا البلد وحكامه




-كنت قد قرأت كتابا قبل فترة طويلة يتكلم فيه مؤلفه عن الأمجاد والبطولات التي قدمها أبناء جلدته شارحا وبالتفصيل ما حدث فيما يعرف ( بانتفاضة المنطقة الشرقية ) أو ( انتفاضة المحرم ) !!

ولما رأيت هذه الأيام وسمعت ملالي الرافضة وهم يتشدقون بالوطنية ويتفاخرون ( كذبا ) بإنهم أبناء لهذا الوطن ،، ويفدونه بالغالي والرخيص ..

رأيت أن أنقل لكم جزءاً يسيراً عما حدث في تلك الفترة ،، والسبب في ذلك :

1- ان تلك الأحداث وقعت في نفس السنة التي وقعت فيها فتنة الحرم المكي ،، ومع ما في الاثنتين من ضراوة وفتنة ،، إلا أنكم تلاحظون أن أحداث الحرم سلطت عليها الأضواء ويكتب عنها دوماً في الصحف ويعبر عنها بصراحة في جميع وسائل الإعلام ،، وتستغل أبشع استغلال لتشويه صورة المتدينين أما أحداث المنطقة الشرقية على ضراوتها وقساوتها فلا نكاد نسمع عنها أبداً ،، فلا بد من إثارتها بين الحين والآخر حتى نكشف تاريخهم ونبين عوارهم ونحذر من خطرهم .

2- الأمر الآخر ( في نقل هذه الأحداث ) حتى لا ينغر وينخدع بعضنا في الأقوال التي تقول بأن الشيعة مسالمون ،، وفيهم حس وولاء وطني ... وعندهم غيرة على مكتسبات هذا الوطن !! ،، فالأحداث لم يمض عليها سوى 24 سنة فقط وتلاها ما تلاها من أحداث مشهورة مثل تفجير أنابيب البترول في رأس تنورة والجبيل وما فعلوه بالحجاج في مكة عام 1407 و 1408 هـ

فهل لديكم أي فكرة عن ما حصل في المنطقة الشرقية عام 1400 هـ ؟؟؟؟

-------------------------------------------------

فإلى المغترين بشعارات الوحدة الوطنية التي يرفعها ملالي الرافضة !

وإلى المشككين في ولاء أبناء الرافضة لإيران !

وإلى السذج من أبناءنا المصدقين بتلك الشعارات الزائفة !

وإلى المدعين بأن الثورة الخمينية لم يكن هدفها( تصدير الثورة للبلدان العربية ) !

هذا مختصر لما وقع عام 1400 هـ فيما يعرف ( بانتفاضة المنطقة الشرقية ضد الحكم السعودي ) :

-- انتفاضة شعبية عارمة ( يتفاخر أهلها بها إلى الآن ) وقعت في مدن القطيف وسيهات وتاروت وسنابس والعوامية والجارودية وتاروت وصفوى وأم الحمام إلى منطقة الأحساء جنوبا في مدينة الهفوف والمبرز والقرى المجاورة لها .. خرج الشيب والشباب والنساء والرجال وحتى الأطفال من أوائل أيام شهر الله المحرم من عام 1400 هـ حتى تاريخ قمع الانتفاضة في يوم 14 / 10 !!

فماذا يريدون ؟؟؟

هل كانوا يتنادون بالوطنية ويرفعون شعارات حب الوطن ويتفاخرون أنهم من أبناءه ؟؟؟

أم أن ملاليهم كانوا بغيرة صادقة على وطنهم يدعون إلى الدفاع عن أوطانهم والذود عن مقدراته !!

لقد كانت مطالبهم واضحة وصريحة وهي :

زوال الحكم السعودي وسقوط ملكه ( الملك خالد رحمه الله ) والانضمام إلى حكم دولة الآيات في إيران مستغلين نجاح ثورة إمامهم الهالك محمد الموسوي الخميني !!

( إنهم يستغلون الفرص ولا يخدعنكم مراوغاتهم الحالية وشعاراتهم الزائفة ووطنيتهم الخادعة فأجسادهم هنا لكن أرواحهم تنتظر الفرج قادما من قم وطهران يتحينون الفرص للانفكاك من حكم الدولة السعودية !! )

في ذلك الوقت حين كانوا منتشين بفرحة نجاح ثورتهم ،، ظنوا أنهم قادرين على القيام بمثل ما قام به قائدهم الملهم سليل النبوة ( على حد زعمهم ) فقاموا بـ :

1- تدمير ( 40 ) سيارة عسكرية بقنابل المولوتوف وإتلاف ( 16 ) سيارة أخرى

2- قتل ما يقارب ( 20 ) جندي من الحرس الوطني وجرح أكثر من ( 400 ) آخر

3- استولوا على أكثر من ( 30 ) بندقية ورشاش من الجنود .

4- اقتحموا مبنى الإمارة في القطيف ودمروا أجزاء منه كما دمروا جزءا من مبنى الخطوط السعودية وهاجموا مبنى المحكمة بالقطيف !!

5- قام ما يسمى عندهم ( بالطلاع الرسالية ) بالتحريض والتشجيع عبر توزيع الآف الرسائل الورقية والمنشورات الثورية ( وسأذكر نماذج منها )

6- وعلى مدى ( 8 ) أيام حملوا صور مكبرة يقدر عددها بالمئات لإمامهم الخميني في كل مرة يطوفون بها على شوارع مدنهم وقراهم هاتفين بالمجد له .

7- قاموا بتغيير اسماء شوارع مدنهم وأبدلوا شارع الملك فيصل بشارع الإمام الخميني !! وطريق أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وحولوها إلى طريق منتظري وطالقاني والإمام المنتظر !!

8- كانت حناجرهم تهتف بسقوط الحكم السعودي وحياة إمامهم الخميني فمن شعاراتهم التي رددوها :

-- بالروح ، بالدم ،،،، نفديك يا إسلام

-- بالروح ، بالدم ،،،، نفديك يا إمام ( يقصدون الخميني )

-- يسقط فهد ـ يسقط خالد ـ يسقط سلطان ـ يسقط عبد الله ـ يسقط الحكم السعودي ـ يسقط كارتر

-- يا بن سعود شيل ايدك ،،،،،، كل الشعب مايريدك

-- عاشورنا حسيني ،،،،،،، قائدنا خميني. ( لأنه وُقِت لانتفاضتهم أن تكون في يوم عاشورا )

-- الموت لآل سعود

-- يسقط الحكم السعودي الجائر

-- لا شرقية، لا غربية جمهورية اسلامية !! ( جمهورية إيران )

-------------------------------------------------

وإليكم مقتطفات من هذا الكتاب ،، والمليء بالكره والعداوة والتجني الجائر على حكومتنا السعودية وما بين الأقواس فمن تعليقي :

-- يقول وهو يصور مقدار المشاركة الشعبية في هذه الانتفاضة :

((( فأوكلوا إلى الاطفال الصغار والشابات، صناعة المولوتوف الشعبية في بيوتهم.. ولقد اجادوا ذلك بشكل مدهش واشترك الجميع فيه، حتى ان شاهد عيان كان يقول: ان احد البيوت في العوامية ( أحدى قراهم والمشهورة بالتعصب الشديد للمذهب الشيعي ) ، اشترك في صناعة المولوتوف بكامل أفراده حتى الوالد والوالدة اللذان كانا كبيرين السن!!. ))

-- ويقول أيضاً وهو مبتهج ببطولات النساء اللاتي كن يصنعن قنابل المولوتوف :

(( كانت جميع الشوارع ولمدة ثلاثة أيام متتالية مليئة بقطع الزجاج لكثرة ما قذف عليها من زجاجات المولوتوف التي اشترك في اعدادها وصنعها الجميع واكثر المساهمين في ذلك كن الشابات الرساليات حيث حولن بيوتهن إلى معامل للمولوتوف.. ))

(( ـ في هذه الأثناء مرت سيارة من سيارات البيبسي التابعة للقصيبي ـ احد الرأسماليين .... فقامت الجماهير بمصادرة السيارة وتفريغ صناديق البيبسي الفارغة وتوزيعها على البيوت لتصنيعها قنابل شعبية ثم توزيعها على بقية القرى كأم الحمام، والبحاري، والقطيف، لأن العوامية اصبح لديها اكتفاء ذاتي !! من القنابل الشعبية.. ))

--------------------------------------------

-- ومما يميز هذا الكتاب أنه أورد بالتفصيل كل ما حدث ،، ولا يهمنا مقدار التجني على حكومتنا وبلادنا بقدر ما أريد أن نتصور فضاعة تلك الأحداث ودمويتها ،، فاسمعوا له وكأنه يتكلم عن معركة حربية :

(( فالمتاريس العسكرية، وقوات الجيش والحرس بشاحناتها تتمركز على بعد أمتار قليلة من بعضها، قناني المولوتوف المحترقة إلى جانب السيارات العسكرية المعطوبة، علب الرصاص الفارغ، قطرات الدماء المتخثرة في ساحة الشهداء، وقرب البنك البريطاني اللافتات الممزقة كلها كانت تشير إلى أن معركة قد حدثت، وليس مجرد قمع سلطوي ولم تكن الحالة في بقية المناطق تفترق عنها في القطيف. ))

ويتحدث عن ما حصل في مدينة آخرى :

((( مدينة صفوى يوم 9محرم ـ 28/ نوفمبر 1979م يبدو ان هذا اليوم، هو يوم مدينة صفوى حيث تحول التنقل الجماهيري من جميع القرى والمناطق اليها لتشييع احد شهدائنا الأبرار.. !! ( لا تعليق )

ففي ليلة التاسع، اثناء مظاهرات القطيف سقط الرسالي البطل (سعيد عيسى مدن) شهيداً أثر اصابته برصاصة السلطة، حيث كان قد قدم اليها من صفوى للمشاركة في مظاهراتها، وما أن وصل خبر استشهاده إلى صفوى حتى بادروا إلى الاتصال بكافة القرى الواقعة على الشريط الممتد من صفوى حتى سيهات، ليشترك الجميع في تشييع الشهيد، ويجعلوا منه مظاهرة تجسد نقمة الشعب ضد السلطة الطاغوتية. وبالرغم من اغلاق المنافذ في أكثر من مدينة وقرية إلا ان الثوريين كالهواء لا يقف امامهم حائل فقد اوصلوا الخبر إلى جماهيرنا في مختلف المناطق..

وفي الصباح اعلن الخبر في المآتم، فحدثت حالة الهياج الشديد بين صفوف المستمعين لايمكن وصفها حيث كان الجميع يتحدثون ألما وتحدياً، وامتنع احد الخطباء الثوريين في المنطقة عن القاء محاضرته، ووجه الجماهير بدلاً منها، لتشييع الشهيد، ثم فعل أكثر الخطباء كما فعل، وبدأ الناس يخرجون من الحسينيات بالمئات ومن البيوت.. رجالاً ونساءاً من كل الأعمار، والألم يخنق أصواتهم الباكية، كل هذه الجموع مضافاً إليها القادمين من القطيف وسيهات والعوامية وأم الحمام والبحاري وتاروت وسنابس والجارودية، وغيرها من القرى.. كل هذه الجموع بدأت تتجمع عند المقبرة، وقد بلغ عددهم ما يقارب (24) ألف مواطن في حالة من الألم والهياج. بينما بدأ الميكروفون من داخل المقبرة يبث خطابات حماسية عن القتل والشهادة في سبيل الله وان هذا هو طريق المؤمنين فالقتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة.. وازدادت حدة الحماس في الخطابات فتحولت إلى مهاجمة السلطة وكيف انها مازالت تستعبد الشعب المسلم، وانه آن الأوان لنا لنعلن رأي الاسلام ورأي الشعب دون تحفظ أو خوف حتى لو قتلوا نصف المواطنين، لايهم ذلك إذا كان النصف الآخر سيعيش حراً كريماً!! ))

-- إلى أن قال :

(( أربعة وعشرون ألفا تحركت كالسيل يقودها الشهيد إلى الشارع الرئيسي في البلد رأس تنور ـ الظهران واتجهت إلى مركز الشرطة.. آلاف القبضات ترتفع تتقدمها (50) صورة للإمام الخميني ( لماذا يرفعون صورة الخميني ويهتفون له وهم أبناء هذا الوطن ؟؟؟ )

-- ويقول أيضاً :

(( استمرت المظاهرات التي قدر عدد المشاركين فيها عدة آلاف واشتركت فيها كافة فئات الشعب ابتداء من الشيوخ الطاعنين في السن إلى الأطفال الصغار، الذين رضعوا التحدي والحقد المقدس ضد الطواغيت مع حليب الامهات، وجابت اغلب شوارع القطيف الرئيسية حيث ابتدأت بتجمع الجماهير في ساحة (الخزان) التي عرفت أثناء وبعد الأحداث بساحة الشهداء لكثرة من سقط من الشهداء فيها من جانب الجماهير ثم سارت في الشوارع الرئيسية داخل قلعة القطيف ( وقد هدمت هذه القلعة أثناء تلك الانتفاضة بعد أن نفذ حلم وصبر الحكومة عن تصرفاتهم الرعناء ولأنهم ،، في وقت لم ينفع فيه التحلم )

------------------------------------

-- ولا يزال يصور وبفخر تلك البطولات ((( الوطنية ))) !!! التي قام بها أبناء الوطن المخلصين !! :

(( غير ان الحدث الأبرز الذي ظهر مدى جبهة السلطة امام شجاعة ابطالنا كان الاستيلاء على مخفر شرطة هو مركز الكشلة على أطراف العوامية

فقد تجهز (20) شاباً أعمارهم بين (16 ـ 20) سنة بزجاجات المولوتوف والقضبان الحديدية. وتوجهوا إلى المركز وهجموا عليه فجأة وهنا خرج الجنود شاهرين بنادقهم وهددوا بإطلاق الرصاص وأطلقوا عدة عيارات قريباً من الشباب الهاجمين غير أن شبابنا لم يرهبوا الرصاص، بل دخل قسم منهم إلى المركز، وبدأ يقذف المولوتوف في الغرف فلم يكن في وسع الجنود إلا الهرب باكملهم، غير ان ثوارنا لم يتركوهم، فلاحقوهم مما اضطر إلى رمي الأسلحة، وعاد شبابنا إلى المركز الفارغ من الجنود الجبناء وصادروا (22) رشاشاً (جي3، G3) ومجموعة من السكاكين ثم صادروا ثمان سيارات كانت إلى جوار المركز وكم كان مشهداً يهز النفس عندما رجع أبطالنا رافعين أسلحتهم على الشاحنات التي استولوا عليها، حيث استقبلهم النساء والأهالي بالطعام والزغاريد والتشجيع، وهم يهتفون (الله أكبر والموت لآل سعود..). !!

-- ويضيف في موضع آخر :

اما في المبرز ( أحدى قرى منطقة الأحساء والتي تبعد عن مدينة القطيف بحوالي مئتان كيلو ) :ـ فقد تجمع ما يقارب من (15) ألف متظاهر وساروا في مظاهرة ضخمة رفعوا فيها شعارات منادية بتأييد امام الأمة آية الله الخميني ( تذكروا دوما عند ذكر الخميني مقدار الوطنية الزائدة التي طفحت عند قومنا !! ) ومساندة الثورة الاسلامية في إيران.. فاعترضهم الحرس مما أدى إلى اشتباك بين الطرفين.

----------------------------------------

-- وتكتمل أعلى درجات الوطنية في مثل هذه المواقف :

(( في أيام الاعتقالات كان الجنود يوزعون صور الامام الخميني، وصور الملك خالد ثم يعرضونها على الاطفال شاهرين هراواتهم: ويسألون الأطفال:

ـ ايهما تحب الخميني أو الملك؟!

فيجيب احب الامام الخميني، بينما ينهال عليه الجنود ضرباً، ولكما دون مراعاة لصغره، ولكن هكذا يولد اطفال الثورة، ويرضعون مع الحليب الانتماء إلى القيادات الدينية الثورية.. ( الانتماء إلى ماذا ؟؟؟؟ )

-----------------------------------------

-- والمرأة أيضاً :

(( بلغ عدد النساء اللاتي شاركن في المظاهرات في العوامية عدة مئات وكذلك في مدينة صفوى ووقفن مواقف ثورية ورسالية لا تنسى فبالاضافة إلى قذفهن الجنود بالاحجار والأخشاب كن يشجعن المتظاهرين، ويدفعنهن لمواجهة السلطة. وعبرت عنهن رسالية بالقول: فقط وفروا السلاح، وانني مستعدة للخروج والاستشهاد مع أولادي!!.))

------------------------------------------

-- وهذا نموذج من الرسائل والمنشورات التي كانت توزع بالالاف ،، على مدنهم وقراهم وتجمعاتهم :

(( بسم الله قاصم الجبارين

قال الامام الصادق عليه السلام :ـ

"رحم الله من أحيا أمرنا"

ايها المؤمنون الكرام: انتم مدعوون في هذه الأيام إلى احياء قضية الامام الحسين وتخليد ذكراه وتوفير أجواء الثورة في موسم الثورة العظيم

وان أفضل وسيلة لاحياء قضية الامام الحسين الثائر العظيم هو المواكب العزائية، التي تخترق الشوارع وتمثل افضل اعلام للشعب وافضل وسيلة لتحميسه.

فيجب عليكم ايها المؤمنون وخاصة من شبابنا المتحمس، ان تغتنموا فرصة هذا الموسم والاجواء الثورية التي تتوفر في خروج العزاء والمسيرات العزائية.

ومواكب العزاء يجب اقامتها للأسباب التالية:

1) انها نوع من تخليد ذكرى الامام والثورة الحسينية، وابقائها حية في النفوس.

2) انها ممارسة لحريتنا الدينية والتي يريد الآخرون سلبها منا.

3) ان الامام القائد الخميني دام بقائه قد أمر جميع الشعوب الاسلامية بالتظاهر في هذا الموسم ضد الامبريالية الأمريكية فلتكن هذه المواكب العزائية هي تظاهراتنا.

ايها المؤمنون الابطال...

لا تخافوا من الأمن والشرطة فانهم سينهزمون حتما أمام صمودكم واصراركم على العزاء.. وان من يصاب بسوء كالضرب أو السجن فإن أجره على الله وله الثواب العظيم وهو محسوب من المجاهدين في طريق الامام الحسين عليه السلام..

أما آباؤكم الذين يحذرونكم من الخروج خوفاً عليكم فضعوهم أمام الأمر الواقع حتى يتعلموا على الشجاعة والتضحية.. اخرجوا ولا تأبهوا لمنعهم.. أما الشخصيات والعمد فهؤلاء ليسوا إلا مجموعة من الجبناء والعملاء الهلعين على مصالحهم الشخصية فإن من الواجب ان لا تنصاعوا لأوامرهم ولتدعوهم ينفخون كلامهم في الهواء..

أما أنتم ايها الشباب الأبطال فتوكلوا على الله واخرجوا في مواكب العزاء فإنكم تلبون نداء الامام الحسين عليه السلام يوم نادى أما من ناصر أما من معين..

في الختام نرجو منك ايها الأخ الكريم تكثير هذا المنشور بعد قراءته، بخط اليد أو التصوير أو الطبع ثم توزيعه على الناس، وفقكم الله وإلى الامام على خط الامام القائد، الحسين عليه السلام. ))

--------------------------------

الأحداث كثيرة جدا ولولا خشية الإطالة لعرضت منها أكثر ،، ولا أريد أن أحيل على الكتاب نظراً لأنه مملوء بالمغالطات والكذب والتجني على حكومتنا وأبناء وطننا ،، لكننا استفدنا منه أن ننبش تاريخهم الأسود ومقدار الولاء الذي يكنونه لابناء طائفتهم ،، ومدى حبهم وولعهم الشديد بحكومة الآيات في إيران !!

- أو بعد هذا كله هل نصدقهم إذا ما تحدثوا عن اللحمة الوطنية !!

- أو نتعاطف معهم إذا ما طالبوا بتوظيفهم في القطاعات العسكرية أو المدنية الحساسة !! لكم أن تتخيلوا إذا ما وقعت أحداث كهذه ومنهم من هو متقلد مناصب كبيرة في الحرس ،، فكيف سيكون الوضع ؟؟؟

لا ندعوا إلى ظلمهم أو إلى سحقهم بل إلى نكون حذرين أشد الحذر وأن لا ننخدع عند مقولاتهم وشعارتهم

كفانا الله شر الأشرار ،، وكيد الفجار ،، وحمى الله بلادنا من كل مكروه وشر ،، --------------

وبعد كل هذا هل يؤمن جانبهم ؟؟؟ ______________ منقول القلم إن المعتقد الشيعي بما يحويه من مفاهيم: الإمامة،ولاية الفقيه،التقية،العصمة،الخُمس... أمر معروف وموجود في مظانه من الكتب التي تُعنى بالمذاهب، ولن يكون فحوى هذا البحث المختصر هو عن المذهب بحد ذاته. كما أن الموضوع لن يكون عن التطور المذهبي وتفاصيله، ولا كذلك عن التطور التاريخي والذي بلا شك تحول من التوجه السياسي (الصِرف) إلى التوجه الديني الطائفي الموظف لصالح (الشعوبية والعرقية). سيكون محور هذا البحث يرتكز على القاعدة السياسية للمذهب من خلال ما قالته الوقائع و الأحداث، لا ما قالته الكتب والمراجع العلمية للقوم، مما يجعل من الطبيعي الكلام عن الولاء السياسي الوطني لهذه الطائفة.

حينما نمر على شريط الأحداث التاريخية السريع سيكشف لنا عن: خيانات ابن العلقمي والطوسي وتحالفهما مع المغول لإسقاط الخلافة العباسية ببغداد، وتحالفات العبيديين مع الصليبيين ضد الأيوبيين المسلمين، وخيانات جمهورية إيران التي سبق وأن أشارت إليها الكثير من التقارير والمقالات، وغير ذلك مما تجاوزناه على سبيل الإيجاز . . لقد ثبت بالواقع المعاش أن كثير من شيعة العراق كان ولائهم لإيران وخضوعهم دائماً لها، وكذلك شيعة لبنان ممثلين بحزب الله والذي يرى نفسه وكيل لعلي خامنئي في لبنان. ولذا فقد جاء الحديث العفوي للرئيس المصري (حسني مبارك) مع قناة العربية حينما قال: بأن ولاء الشيعة في أي بلد إنما هو ولاء لإيران... مما أحدث ضجة حينها، ولكن نقول أنه أصاب كبد الحقيقة!.

سنتناول بمشيئة الله موضوع شيعة السعودية بحكم غموض الموضوع لدى البعض بخلاف شيعة الدول الأخرى، وربما ينطبق على شيعة الخليج (البحرين والكويت) ما ينطبق على شيعة السعودية، على اعتبار تطابق الأجواء والظروف بشكل عام. كما أن مجال الحديث لن يكون فيه الحديث عن الزيدية أو الإسماعيلية والذين يتواجدون في نجران ولا كذلك عن (النخاولة) والذين يتواجدون في المدينة وربما أقلية قليلة في ينبع، فلهذا تقارير أخرى صدرت وبالذات للكاتب أبو رغد عن النخاولة، وإنما مجال الحديث عن الشيعة الإمامية الإثنى عشرية أو ما يسمون بالجعفرية.

دعونا نأخذ العهد السعودي في دولته الثالثة:

1ـ فعند فتح (القطيف) عارض -سياسياً وهو الأغلب- كثير من الشيعة الفتح السعودي، وكان من أبرزهم (حسين علي البدر) وأخف منه ربما (علي الخنيزي) وكان هذا بعد عام 1330هـ..

2ـ ثم فيما بعد عام 1400هـ وتزامناً مع ثورة (الخميني) ودعوته لتصدير الثورة، قامت بعض أعمال الشغب في القطيف وقراها، لكن الحرس الوطني السعودي وقوات المجاهدين قضت على الثورة.

3ـ لكن المشاكل تجددت في أعوام 6 - 1407 هـ حينما هاجموا مصانع الجبيل، وتورط فيها عدد منهم وكان من بينهم واحد يقال له (الخويتم) وكان لضابط قدير من عائلة (الموسى) دور في تتبعهم والقبض عليهم والقضاء على بعضهم، لكنهم لم يتركوه ودبروا محاولة لاغتياله وهذا ما حدث بالفعل، لكن يد العدالة طالت المنفذين وتم القصاص منهم، وقد حلف أخوه حين دفنه ألا تجف جثته حتى يقتص من الفاعل فبَر الله يمينه.

4ـ من يمشي في القطيف يشاهد صور (حسن نصر الله) زعيم حزب الله ألصقت على اللوحات بل وتقام المظاهرات من أجل دعمه في حربه الأخيرة، ولا أحد ينسى تضامنهم الشديد مع قتلى زلزال (بام) في إيران، مما يدل على أن كل هذا موجه سياسياً، وإلا فأين استنكار الرسوم المسيئة لنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-؟ وأين التضامن مع المسلمين المتضررين من الحروب والتسونامي؟ والمطلع على مواقعهم ومنتدياتهم يلحظ هذا.

5ـ نشاطات (حسن الصفار) الإعلامية والصحفية ومثله (محمد الصفار) وكذلك الكاتب في صحيفة الرياض (محمد رضا نصر الله). ولعلنا نذكر عرضاً الكاتب النخولي في جريدة الجزيرة (حسين علي حسين) وقبلهم الموجه الثقافي والديني للشيعة (منير الخباز) فهو صاحب جهود حثيثة لتقوية الفكر الشيعي من الداخل، ولا ننسى المخرج (عبد الخالق الغانم) والذي أخرج عدد من حلقات مسلسل الفساد والإفساد (طاش ما طاش) ومعظم هؤلاء كانوا معارضين للنظام ويتواجدون في إيران وسوريا ولبنان، وهم الآن يحاولون أن يلمعوا صورتهم في الداخل مع أنهم في الخفاء يحيكون المؤامرات والدسائس وهذا فن يجيده القوم.

6ـ لم يعد خافياً على الجميع ظهور تنظيمات ولو في الإنترنت تسمي نفسها: الجزيرة، حزب الله، الحجاز، دولة الأحساء والقطيف. وهذه لا أشك في وجودها وإنما هي سرية.

وعلاج الوضع كما يبدو لي على المستويين الرسمي والشعبي يتم عبر النقاط التالية:

أولاً/ زيادة الكثافة الأمنية، وحراسة المواقع البترولية الحساسة، وتقوية الدفاعات العسكرية. ولقد قامت أكثر من مرة القوات الخاصة بمداهمات لم ترق لكثير من الثوريين من أبناء هاتيك الطائفة، ولقد تواتر لدى الكثيرين ما يقوم به القوم من تخزين السلاح والذخيرة في مزارعهم العشوائية المشبوهة، وبالنسبة للاستعدادات العسكرية بين طرفي ضفة الخليج فإيران تعلن امتلاك التقنية النووية والسعودية تعلن وجوب خلو المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، ثم تقوم إيران باستعراض عضلاتها وقواتها فوق وتحت مياه الخليج، ثم تعلن المملكة شــراء طائــــرات (تايفون) السريعة، وترد إيران بأنها صَنعت طائرة إف 15، ثم السعودية تدين التدخل الإيراني في العراق... وهكذا فأعتقد أن الحكومة السعودية مدركة لحجم الخطر، ولذا فالوجود الأمني كبير لكن نريد أن يكون أكبر، فالوضع لا يتطلب هذا التراخي.

ثانياً/ الحرص على بقاء التركيبة الديموغرافية السكانية لصالح أهل السنة. فالمنطقة قديماً يوجد فيها قبائل: الخوالد والعجمان والهواجر والدواسر السنية وغيرهم، وشهدت نزوح من مختلف المناطق إليها مع الثروة النفطية، ولكن مع هذا فالوجود الشيعي قديم وربما متواكب مع الوجود السني، وهو بصورة واضحة كان في القرن الرابع الهجري وما بعده ثم بدأ يزداد بشكل مطرد. والمشكلة أن المنطقة تشهد نوع من الهجرة العكسية لأهل السنة، فمن يتقاعد منم من عمله سرعان ما يرجع إلى مسقط رأسه، وفي المقابل نشهد تكاثراً للشيعة لا كثرهم الله كالجراد المنتشر، ومع ذلك فالحكومة قد وضعت فرص استثمارية للجذب، وكذلك قام بهذا بعض القطاعات الخاصة، فلعل هذا يساعد على بقاء أكبر عدد من السنة. وإليك أخي القارئ الكريم تلخيص لبيان أماكن تواجد السنة والشيعة في المنطقة:

أ-الدمام - الخبر - الظهران: أكبر تجمع سكاني في الشرقية الأغلبية الساحقة سنة. ولا أدل على ذلك من فوزهم بالانتخابات البلدية ولا يوجد فيها إلا أقلية شيعية.

ب-القطيف - تاروت - سيهات - صفوى وقراها: الأغلبية الساحقة من الشيعة مع وجود للسنة في قرى: عنك ودارين وأبو معن وأم الساهك وغيرها مع وجود أقلية سنية في صفوى والقطيف ذاتها.

ج-رأس تنورة - الجبيل - الخفجي: الأغلبية الساحقة سنة والوجود الشيعي فيها غير مستقر.

د- النعيرية - حفر الباطن: سنة بالكامل.

هـ- أما منطقة الأحساء فقد كانت ذات أغلبية سنية ثم بدأ الشيعة يتكاثرون حتى كان العدد بالمناصفة تقريباً وأصبح كالتالي:

1-الهفوف - المبرز: الأغلبية سنة مع وجود شيعي يقدر بالثلث.

2-القرى الشرقية مثل: المركز - العمران - القارة - الحليلة.. شيعية تماماً.

3-بعض القرى السنية مثل: الكلابية - البطالية وغيرها .. أغلبيتها سنية.

4-العيون وقراها: لا يكاد يوجد فيها شيعي واحد، إضافة إلى قرى وهجر آل مرة.

ولذا فنسبتهم في المنطقة الشرقية هي 20-25 % . أما في المملكة فهي 5%.

ثالثاً/ عدم الاغترار بالتصريحات السياسية المسالمة لعدد من رموزهم. فتعاظم دور إيران في المنطقة وكذلك شيعة العراق وبهلوانيات حزب الله تشجع الشيعة على التحرك الجاد على الأرض، وكلنا يذكر تصريح حسن الصفار حينما قال بُعيد سقوط بغداد: "على الدول العربية المجاورة أخذ الدرس من هذا السقوط". وكلامه واضح المغزى، فهم يظهرون على حقيقتهم بحجم الفرصة المتاحة لهم.

رابعاً/ العلاج الوقائي: وذلك من خلال تحذير أهل السنة من عدم الاغترار بهم. وقد تناما للأسماع أن عدد من أهل السنة تشيعوا فهذه الطائفة توظف (نكاح المتعة) و(الأخلاق الحسنة المصطنعة) لصالح دعوتهم، ويوظفون انتصارات حزب الله الوهمية في سبيل كسب أنصار لطائفتهم ومتعاطفين معها. فنُهيب بأهل السنة التحصن بالعقيدة الصحيحة والعلم الشرعي.

خامساً/ العلاج المضاد: بنشر مذهب أهل السنة والجماعة فيما بين القوم. فيوجد من بينهم من هو غير مقتنع بكثير من ركائز المذهب، بل فيهم من دخل في مذهب الحق، لكن ينبغي تلمس الحكمة في دعوتهم واستشارة أهل الخبرة ممن يعملون بهذا الحقل الدعوي الخِصب.

هذا ما تيسر تقييده من هذه المادة وأتصور أن الموضوع ذو شجون فلو أردنا استيفائه لطال الأمر ولعله يأتي من يكمل لنا بعض الجوانب.
عبيان غير متصل  

 
قديم(ـة) 02-09-2007, 04:39 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
شكرا لك أخي عبيان

كفى الله المسلمين شر الرافضة الخبثاء
د.واقع غير متصل  
قديم(ـة) 02-09-2007, 04:50 PM   #3
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 6,375
قوة التقييم: 17
شُـوفِـے شُمـوخِـے is on a distinguished road
يعطيكـ العافيهـ
شُـوفِـے شُمـوخِـے غير متصل  
قديم(ـة) 02-09-2007, 06:07 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
nxnx33 is on a distinguished road
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع
وكم من منا يعدهم اخوان لنا
وانهم يحبون السعودية ويخافون على وطنيتهم
قال احد الأئمة ... لأن تصاحب شيوعيا احب لك من ان تصاحب شيعيا ...
لأن الشيوعي تعرف دينه وملته فتحذر منه ........ اما الشيعي فهو العدو الخفي الذي يتربص بك كل وقت
اكرر لك جزيل الشكر على موضوك الرائع
nxnx33 غير متصل  
قديم(ـة) 02-09-2007, 07:23 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: عــنــيــزة
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
فاقد وطن is on a distinguished road

ان المصيبة الحقيقة والتي سنراها بعد مدة من الزمن ليست بالطويلة هي عندما تحصل إيران الرافضية على السلاح النووي , فؤلاء أخطر على الإسلام من بني صهيون .

ولا أعتقد أنهم بعيدين عن التربص بنا قبل الأعداء ولا نستبعد سيطرة رافضة السعودية على المنطقة الشرقية فيما لو حصلت إيران على سلاحها النووي وإقصائنا نحن السنة عن أرضنا , فدعونا لا نتفائل كثيراً بحماية أمريكا التي تتبع مصلحتها وبترولها على حساب شعوب العالم أجمع .

في الوقت الذي تنأي دولتنا الرشيده عن حماية بلدها من خطرهم وفقط تهتم بحماية كرسي الحكم من أبناء الوطن خوفاً منهم وليس عليهم !

فمن يرى جيشنا المغوار الذي لا يتعدى 70 ألف جندي اغلبهم من أهل الكروش يضحك على الحال الذي وصلنا له وفي نفس الوقت التعقيد الشديد لكل من يرغب في الدخول للجيش والطيران وكل مايهتم بحماية البلد خارجياً.

ونجد التركيز على الأمن العام الداخلي الذي يفوق عدد جنوده على مليوني جندي !! وفي هذا دليل ظاهر لا يخفى على العاقل أن الدولة تخاف من ابن البلد أكثر مما تخاف من أعدائها المتربصين من كل حدب وصوب والأحقاد تحُيط بنا من جميع الجهات الأربع .

70 ألف جندي لمساحة حدودية تتعدى المليوني متر مربع !! والله لو نُحارب بها بلد النيبال لمُنينا بهزيمة تاريخيه لم يرُى له مثيل .

أن الرافضة قادمون ولن يوقف طوفانهم الهادر شي لأننا شعب ضائع ودولة عابثة .. ركنا للمتعه وملذات الحياة والتسلية وشبابنا ضائعون في بلاد الواق واق لطلب الفسوق ,, وبناتنا هائمات في الأسواق للغزل مع الأجنبي وغيره .

ويقولون نحُن بأمان !

الحال لن يدوم فليحذر العاقل من مصائب الزمن ,, وشكراً لصاحب الموضوع .. وعذراً لشتات قلمي .
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
فاقد وطن غير متصل  
قديم(ـة) 02-09-2007, 11:46 PM   #6
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها nxnx33 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع
وكم من منا يعدهم اخوان لنا
وانهم يحبون السعودية ويخافون على وطنيتهم
قال احد الأئمة ... لأن تصاحب شيوعيا احب لك من ان تصاحب شيعيا ...
لأن الشيوعي تعرف دينه وملته فتحذر منه ........ اما الشيعي فهو العدو الخفي الذي يتربص بك كل وقت
اكرر لك جزيل الشكر على موضوك الرائع
::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 02-09-2007, 11:59 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 301
قوة التقييم: 0
نسرين is on a distinguished road
مافي شي اسمه (رافضة)السعوديةكلهم سعوديين مسلمين وبس عجزوكم اليهودطلعتوحرتكم بالشيعة!!
نسرين غير متصل  
قديم(ـة) 03-09-2007, 04:19 AM   #8
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 29
قوة التقييم: 0
الراصد الذهبي is on a distinguished road
نسرين (( شكلك نفسية )) مرة ودس تسوقين السيارة مع القيادة ومرة تدافعين عن الرافضة بموضوع ثاني غير هذا ومرة الرجال بنظرس مالهم آمان .

تصدقين عااااااااااااااد بديت أشك إنس (( بنت )) مدرررررررري ليش .

المهم يا وخيتي :
عساك ما تصيرين سبية عند الشيعة إن تعرفين معنى كلامس
ههههههههههههههههههههههههه لكن ضحكتيني بجد في مسألة يوم عجزتوا عن اليهود (( ليه هو فيه فرق بينهم أصلا )) عشان يا نسرين أصل التشيع من اليهودي عبدالله بن سبأ .
واللي ضحكني زيادة إنت تلووووووووووومين الشعب السعودي بكلامس ولا حكام السعودية الله يخليهم لنا ؟! عشاااااااااان الأمر بيدهم بعد الله يا عيوووووووني

إيه بس عسانا نشوفس تقدمين شي لدينس لكن ما ظنتي وهذي علومس ( إلا على الفطنة ) وش قدمتي للإسلام ضد اليهود ؟1
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الراصد الذهبي غير متصل  
قديم(ـة) 03-09-2007, 04:33 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 301
قوة التقييم: 0
نسرين is on a distinguished road
الراصد التبن الله يشفيك
نسرين غير متصل  
قديم(ـة) 03-09-2007, 12:55 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: لبنان
المشاركات: 736
قوة التقييم: 0
أمة اللّه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها د.واقع مشاهدة المشاركة
شكرا لك أخي عبيان

كفى الله المسلمين شر الرافضة الخبثاء


بلا تعليق!!
أمة اللّه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اكتتابات جديدة باكثر من 48 مليارا في شوال القادم سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 31-07-2007 09:14 PM
موبايلي: باقة مفتوحة لمشاهدة القنوات التلفزيونية بخمسين ريالا الأسبوع القادم سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 2 24-07-2007 03:56 AM
تقرير يفضح الدور الخبيث لقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط وقنوات Mbc جديد جواد الحق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 13-07-2007 02:10 AM


الساعة الآن +3: 05:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19