عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-08-2003, 10:49 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أب يعرض ثلاثة من اطفاله للبيع

اعرف ان الكثيرين يستاؤون وقد يتهمونني بالجنون لكن كما يقال اذا عرف السبب بطل العجب اريد ان ابيع ثلاثة من اطفالي لأطعم الاخرين اريد ان اردع فلذات كبدي حتى اجد عشاً صغيراً لاشقائهم.
اريد ان افارق حضن صغاري لآوي اخوانهم ولا اظن انني بهذا سأرتكب جرماً.. فان كان ذنبي ان اترك ابنائي يحتضنهم الآخرون افلا يكون اقل ذنباً من عرضهم للتسول في الشارع.
فأنا لدي ستة اطفال اكبرهم فتاة تجاوزت 16 عاماً وهي في المرحلة الثانوية واصغرهم طفلاً عمره العامين والدتهم اعلنت المها ففضلت ان انفصل عنها حتى لا اعذبها فرجعت الى منزل والدها اما صغاري فاحتضنتهم امي وهي الاخرى لا تقوى على احتياجاتهم فهي تتقاضى راتباً تقاعدياً (800) ريال.
اما راتبي فلا يتجاوز الـ 1400 ريال اذ اني اعمل (حارس امن) وعملي يتواصل لـ 12 ساعة ولا ارى اطفالي الا في الاسبوع يوماً واحدا فعملي يبعد عنهم عشرات الكيلو مترات ولا امتلك سيارة ولا اظن انني قادر على تأجير ليموزين يومياً فما ان ينتهي عملي حتى اركن كتفي الى اي جدار وانام بعيداً عنهم.
الان اريد ان ابيع ثلاثة من اطفالي فمن يشتريهم لعلّي انقذ والدتي واطفالي الاخرين من براثن الجوع والالم والمعاناة.
عماد. ع.م- جدة

(عكاظ): مؤلم ان نكتب مثل هذه الحالة لكننا مضطرون الى ابرازها احساساً بما يعانيه هذا الأب ونحن نقدر ان رغبته في بيعه لاطفاله هي (الحاجة) وندعو الله ان يستر (عماد) واسرته بعيداً عن بيع فلذات الاكباد.. فهناك المئات يدفعون الألوف أملاً في بسمة طفل واحد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-08-2003, 11:05 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عذابات محمود ذي الدخل المحدود

المصدر : هاشم الجحدلي


غير الاغنياء والفقراء والمساكين وابناء السبيل, وسوى الطبقة الغنية, والطبقة المتوسطة والطبقة الفقيرة, غير كل هؤلاء, تناسلت مع قدوم الطفرة وتداعياتها طبقة جديدة, طبقة لا وجود لها الا عندنا, هذه الطبقة هي طبقة ذوي الدخل المحدود, مهما كان هذا الدخل شحيحا او معقولا, او ضخما, لانهم في النهاية محاصرون بشروط استهلاك وفواتير كثيرة بدءاً من العلاج.. وانتهاءً بالماء والكهرباء.
هؤلاء ياسادة منذ ولادتهم حتى مماتهم تحاصرهم الاقساط, وتطاردهم الفواتير وتقف امام دروبهم الرسوم, رسوم الكهرباء ورسوم الماء ورسوم الاستقدام ورسوم الرخص واقساط السيارة والاثاث, والديون المؤجلة, والعلاج المتأخر.. وفواتير المستشفى والشغالة.. وعدد على كيفك حتى تتعب.
هؤلاء في كل حياتهم يعانون.. وكل احلامهم مؤجلة.. وكل طموحاتهم تنتهي عند توظيف ابنائهم بأي وظيفة كانت, من اجل تخفيف الاعباء وتحمل اعباء جديدة.
ولهذا تجدهم دائما يسيرون في الحياة بطمأنينة عجيبة, لا تعنيهم مشاريع المستقبل ولا بشائر القادم, لانهم اسرى حاضرهم.. فهل بالله ونحن نعيش في عالم يقوم على التكافل وينتعش بالتكاتف ونؤمن بدين ارسى قيم هذه الحياة عبر منظومة هائلة من الامور والأوامر التعاونية.. نقف نحدق بهم. هل نتركهم لهذا المصير الذي لن يؤدي الا للجنون.. او اليأس.. ونحن نرى الحياة تقوم على اكتافهم.. فهم في وظائفهم البسيطة وغير البسيطة يحملون عبء البناء.. واستمرارية الحياة. وهل ندعهم لغدهم المظلم ام نعيد صياغة علاقاتنا الهرمية.. لتكون للرعاية الاجتماعية علاقة اكبر بهم.. لا عبر الهبات والضمان الاجتماعي.. فقط ولكن عبر فعل اجتماعي عام يفرض فرضا.. على كل القادرين.. لتكون الحياة للجميع متاحة.. بأقل قدر من المعاناة. الحياة لا تستحق ان نتعذب بها اكثر من اللازم.. بل نعيشها كما يجب هكذا قالوا.. وهكذا يجب ان يعيش ذوو الدخل المحدود.. و اولهم محمود.
moc.liamtoh@91jbbh
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 13-08-2003, 07:56 PM   #3
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 3,266
قوة التقييم: 0
بدون زعل is on a distinguished road
لا حول ولا قوه الا بالله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.