عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-09-2007, 04:42 AM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوعبدالرحمن مشاهدة المشاركة
مشكوووووووووور
ابو عبدالرحمن شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-09-2007, 05:49 AM   #12
 
صورة أبو متعب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 4,098
قوة التقييم: 0
أبو متعب is on a distinguished road
صور رائعة

وأبيات جملية

مشكور على الموضوع
__________________

عضو لجنة شباب الاعمال بالغرفة التجارية بالرس
أبو متعب غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 05:53 AM   #13
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
رامة مغيبة عن المراقبة
بسبب وقوعها بين محافظتين
الرس والبدائع
حالها محزن وخطير
عندما ياتي الربيع وياتي وقت المكاشيت
سيفقد ارضها الاهالي
ومحبي البر


يافتيةً في الحزمِ مامن حازم
صحت الحميةُ عنده فحماها

إن تتركوها للزمان وجورهِ
لن يبقى من اثرٍ سوى ذكراها



ليته تسلم منهم!! والا الزمن لم يجور عليها
وليس له يد بما يجري بها



شكرا لك موضوع
يلامس الجرح
ويعرض الواقع
الحزين
لرامه


يثبت لاهميته


شكرا لك
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 08-09-2007 الساعة 05:57 AM.
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 05:55 AM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,130
قوة التقييم: 0
رسلان is on a distinguished road
حق لصاحبكم الأديب أن يطلق في الأصداء آهاته ...
و حق علينا أن نبكي بدموع الحزن والأسى ...
ولكن ليس هذا هو المأمول فالنياحة والثكالى لاوجود لهم على قائمة الفاعلية ...
والألف ميل تبدأ بخطوة ...
رامات ورامة جمال تغنى به الشعراء قديماً ...
فهل سيكون تاريخ يروى في المجالس وعلى ألسنة الرواة ؟! ...
رامة الواقعةعلى خط الحاج البصري كم مر بها من حاج وتمتع بسفوحها مسلم مشتاق ...
هل ستكون أرضاً للخراب والطمع البشري ؟!
إن من المحزن رؤية واقعها ... ولكن يجب الأخذ بالزمام والمشاركة بالمستطاع ...
أما أنتم أخي أبا عبد الله فقد أجدتم وأفدتم وهذا الموضوع الأدبي الجميل هو مشاركة فاعلة في حل المشكلة ...
ونرجوا أن تكون بداية وخطوة إيجابية للبلد ليهتم بمعالمه ومكنونانه المعالمية والأثرية التي كاد أو اندثر بعضها !! ...
أعجبني مقال مطول لأحد الأخوة يعدد الأماكن الأثرية في الرس والذي لا نعرف غير أسمائها وقد يكون الكثير لم يسمع بها ...
ولكن المشكلة لأن أغلبها زال من الوجود وبقي ذكره كعجائب الدنيا القديمة ...
ولم ينفع بعد ذكرها إلا من وجه الحكايا والذكريات ...
أخي تميم ...
نفع الله بكم وبقلمكم ...
وبورك فيكم وفي جهودكم ...
ولكم منا الدعاء الخالص بالتوفيق والعون والسداد ...
أخوك المحب ...
رسلان ،،
رسلان غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 12:08 PM   #15
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 95
قوة التقييم: 0
النابغه is on a distinguished road
آآآآآآآآآآآآآآآآه ه ثم آآآآآآآآآآآآآآآه ياتميم لقد حركت فينا وجدانا لهذا المكان الذي يمثل جانبا وجدانيا لكل عربي ولكن وبكل أسف تغافلنا عن امور كثيره جدا في زمن المادة والتحضرعلى حساب اي شئ .....
وأنا أقرأ موضوعك الراااااااااااااائع والمهم ......عرض على ذهني قصة مثل عربي قرأته في أحد الكتب (وما اكثرها تلك التي تحدثت عن رامة..وتاريخ رامة..وجمال رامة..و.أهميةرا مة ..من كتاب قدماء ومعاصرين..)
المثل يقول(افي الرامتين سلجم)والسلجم هونبات اللفت المعروف ..وقصة المثل أن أحدحجاج البصرةقدم حاجا مصطحبا معه زوجته الحامل (مير مثل حريم هالوقت)وعندرامة اشتهت هذا السلجم (الوحام طبعا شهواته غريبه وبغير وقتها)فطلبت من زوجها أن يحضرلهاسلجما....فقال لها:أفي الرامتين سلجم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يزعم أنه لايمكن ان يكون في الرامتين سلجم!!!!
أطلق هذا المثل وسارت به الركبان بسرعة النار بالهشيم وانطلق حاجا وعندما عاد الى البصرة وجد المثل تتناقله الناس وقدسبقه اليها.
يقول الاصمعي:أغضب هذا المثل قاطني رامة....حتى انني عندما حججت في العام القادم وجدت رامة وقد زرعت جميعها سلجم نكاية به....
نعم هذا هوحال أهل رامة قديما يغضبون لها بسبب مثل وأهلها الآن يرونها تتلاشى امام اعينهم وكأن الامر لايعنيهم!!!!!!!!!
حفرة الجريف سيجت من قبل الاثار(وذلك حسن جدا)مع أنها تمثل فترة دموية محدودة ويحق لنا ان نفخر بها ولكن لايجب أن ننسى رامة والتي يعنى بها كل الادباء العرب وربما تكون هدفاسياحيا يوما ما اذا جعلت محمية وحفظت من التآكل والاستيلاء الحاصل الان.......
اتمنى ممن له القدرة ان يحذوحذو أخينا تميم ولكن على نطاق اعلامي أوسع كالصحف والمجلات ومخاطبة هيئة الآثار...والسياحة...وتكرار ذلك ما أمكن...لان من أكثر الطرق... ولج
مرة اخرى أشكر الجميع ...وأخص المتألق دائما تميم
النابغه غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 01:25 PM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
صريح للغاية is on a distinguished road
موضوع رائع وقصيدة أروع
صريح للغاية غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 04:33 PM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو متعب مشاهدة المشاركة
صور رائعة

وأبيات جملية

مشكور على الموضوع
ابو متعب شكرا لمرورك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 04:35 PM   #18
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيف الرعد مشاهدة المشاركة
رامة مغيبة عن المراقبة
بسبب وقوعها بين محافظتين
الرس والبدائع
حالها محزن وخطير
عندما ياتي الربيع وياتي وقت المكاشيت
سيفقد ارضها الاهالي
ومحبي البر


يافتيةً في الحزمِ مامن حازم
صحت الحميةُ عنده فحماها

إن تتركوها للزمان وجورهِ
لن يبقى من اثرٍ سوى ذكراها



ليته تسلم منهم!! والا الزمن لم يجور عليها
وليس له يد بما يجري بها



شكرا لك موضوع
يلامس الجرح
ويعرض الواقع
الحزين
لرامه


يثبت لاهميته


شكرا لك
ابو محمد شكرا لتثبيتك الموضوع والله ان الموضوع زاد شرفا بزيارتك لة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 04:37 PM   #19
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رسلان مشاهدة المشاركة
حق لصاحبكم الأديب أن يطلق في الأصداء آهاته ...
و حق علينا أن نبكي بدموع الحزن والأسى ...
ولكن ليس هذا هو المأمول فالنياحة والثكالى لاوجود لهم على قائمة الفاعلية ...
والألف ميل تبدأ بخطوة ...
رامات ورامة جمال تغنى به الشعراء قديماً ...
فهل سيكون تاريخ يروى في المجالس وعلى ألسنة الرواة ؟! ...
رامة الواقعةعلى خط الحاج البصري كم مر بها من حاج وتمتع بسفوحها مسلم مشتاق ...
هل ستكون أرضاً للخراب والطمع البشري ؟!
إن من المحزن رؤية واقعها ... ولكن يجب الأخذ بالزمام والمشاركة بالمستطاع ...
أما أنتم أخي أبا عبد الله فقد أجدتم وأفدتم وهذا الموضوع الأدبي الجميل هو مشاركة فاعلة في حل المشكلة ...
ونرجوا أن تكون بداية وخطوة إيجابية للبلد ليهتم بمعالمه ومكنونانه المعالمية والأثرية التي كاد أو اندثر بعضها !! ...
أعجبني مقال مطول لأحد الأخوة يعدد الأماكن الأثرية في الرس والذي لا نعرف غير أسمائها وقد يكون الكثير لم يسمع بها ...
ولكن المشكلة لأن أغلبها زال من الوجود وبقي ذكره كعجائب الدنيا القديمة ...
ولم ينفع بعد ذكرها إلا من وجه الحكايا والذكريات ...
أخي تميم ...
نفع الله بكم وبقلمكم ...
وبورك فيكم وفي جهودكم ...
ولكم منا الدعاء الخالص بالتوفيق والعون والسداد ...
أخوك المحب ...
رسلان ،،
ابو عبدالرحمن والله ان كلامك وسام افتخر به
الف شكر لمرورك يالغالي وتعليقك اللطيف والحمد لله ان الموضوع اعجبكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2007, 04:37 PM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها النابغه مشاهدة المشاركة
آآآآآآآآآآآآآآآآه ه ثم آآآآآآآآآآآآآآآه ياتميم لقد حركت فينا وجدانا لهذا المكان الذي يمثل جانبا وجدانيا لكل عربي ولكن وبكل أسف تغافلنا عن امور كثيره جدا في زمن المادة والتحضرعلى حساب اي شئ .....
وأنا أقرأ موضوعك الراااااااااااااائع والمهم ......عرض على ذهني قصة مثل عربي قرأته في أحد الكتب (وما اكثرها تلك التي تحدثت عن رامة..وتاريخ رامة..وجمال رامة..و.أهميةرا مة ..من كتاب قدماء ومعاصرين..)
المثل يقول(افي الرامتين سلجم)والسلجم هونبات اللفت المعروف ..وقصة المثل أن أحدحجاج البصرةقدم حاجا مصطحبا معه زوجته الحامل (مير مثل حريم هالوقت)وعندرامة اشتهت هذا السلجم (الوحام طبعا شهواته غريبه وبغير وقتها)فطلبت من زوجها أن يحضرلهاسلجما....فقال لها:أفي الرامتين سلجم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يزعم أنه لايمكن ان يكون في الرامتين سلجم!!!!
أطلق هذا المثل وسارت به الركبان بسرعة النار بالهشيم وانطلق حاجا وعندما عاد الى البصرة وجد المثل تتناقله الناس وقدسبقه اليها.
يقول الاصمعي:أغضب هذا المثل قاطني رامة....حتى انني عندما حججت في العام القادم وجدت رامة وقد زرعت جميعها سلجم نكاية به....
نعم هذا هوحال أهل رامة قديما يغضبون لها بسبب مثل وأهلها الآن يرونها تتلاشى امام اعينهم وكأن الامر لايعنيهم!!!!!!!!!
حفرة الجريف سيجت من قبل الاثار(وذلك حسن جدا)مع أنها تمثل فترة دموية محدودة ويحق لنا ان نفخر بها ولكن لايجب أن ننسى رامة والتي يعنى بها كل الادباء العرب وربما تكون هدفاسياحيا يوما ما اذا جعلت محمية وحفظت من التآكل والاستيلاء الحاصل الان.......
اتمنى ممن له القدرة ان يحذوحذو أخينا تميم ولكن على نطاق اعلامي أوسع كالصحف والمجلات ومخاطبة هيئة الآثار...والسياحة...وتكرار ذلك ما أمكن...لان من أكثر الطرق... ولج
مرة اخرى أشكر الجميع ...وأخص المتألق دائما تميم
النابغة شكرا لمرورك ويجب ان نتكاتف جميعا كل على حسب قدرتة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
.•.°.• فكر بصوت مسموع.. وبعثر حروفك بهدوووء.•.°.• ( دعوة عامة) جنى المحبة المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 369 01-11-2007 07:20 AM
قصة انتشار ظاهرة الإماء والجواري في المجتمع الحجازي سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 18-08-2007 11:54 AM
تهافت الخراشية هنبعل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 10-07-2007 10:11 PM
المراهقة: خصائص المرحلة ومشكلاتها هيكل عظمي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 06-06-2007 02:45 PM


الساعة الآن +3: 07:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19