عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-09-2007, 04:38 PM   #21
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صريح للغاية مشاهدة المشاركة
موضوع رائع وقصيدة أروع
صريح للغاية شكرا لمرورك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-09-2007, 09:11 PM   #22
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابوعيون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: الرس بس
المشاركات: 3,434
قوة التقييم: 15
ابوعيون will become famous soon enough

سلامي عليك ياتميم موضوعك جاء بالصميم
أولا تحية وتقدير لك أخي تميم على هذا الإختيار الرآئع والأسلوب الروائي الجميل
موضوع مهم جدا لنا جميعا ويستحق النقاش والمتابعة
طبعا أنت وفيت وكفيت وأدمعت أعيننا بهذا الأبيات المحزنة (مرثية رامة)
عموما لن أزيد على كلامك ولكن اسمح لي بمشاركة بسيطة على شكل نقاط
1- مشكلة رامة الأساسية يمثله هذا البيت الرائع
وتيقنوا أن لامدافعَ دونها
فاستقطعوا أطرافها وحِماها

فرامة رمالها مهدرة بين البدائع والرس
وفعلا لم تجد من يحميها
ولايوجد تفسير لإهمالها بهذا الشكل خاصة وأنها على مايبدو تابعة للبدائع إداريا

2- مثل ماقال اخوي سيف الرعد ليته تسلم منهم
يعني ينطبق عليهم المثل ( لاخير ولاكفاية شر)
وللأسف أخي تميم أن أبناء الرس هم السبب بما نشاهده من عبث ونهب وتدمير
وهم من ينهبون الرمل بالليل والنهار وعيني عينك
وإذا قلت لهم ليش تبيعون الرمل غالي على الناس ليش ماترخصونه
قالوا والله لو اننا سارقينه وهم فعلا سرقوه ونهبوه ولم يرثوه من أهلهم
ويتعاملون مع سائقيهم بعدد مايحضره من شحنات مما يجعل السائقين كالمجانين
وهو ماأدى إلى تضاعف حجم حفرة الموت عشر مرات في سنتين
ولكي أثبت لك أنهم السبب فقد قمت بنفسي سابقا بمراقبة الدركال الشرقي
يوميا لأعرف من الذي تسبب في هذا العبث والنهب
واكتشفت أن صاحب المزرعة المجاورة تماما يفتح حدود مزرعته (العقم)
ويخرج معداته وشاحناته وينهب مايستطيع ثم يغلق الطريق مرة أخرى
ولامن شاف ولامن دري يعلم الله أن هذا ماحصل أمام عيني
ولم يكلف نفسة حتى حفظ أرواح المسلمين بوضع لوحة أو شيء للتحذير في الأعلى
وللأسف هو من أبناء الرس
3- حفرة الموت
تصدق أخي تميم رغم الهالة اللتي صاحبت الحادث المؤلم اللي وقع قبل فترة
وتوقعنا أن الحفرة بعدها أزيلت نهائيا وأنهم سوف يفعلون ويغرمون (لاأعلم من هم)
تصور أنني زرتها الأسبوع الماضي فإذا هي بكامل عافيتها واتساعها وخطورتها
والأدهى والأمر من ذلك هو اتساع جديد في أحد جهاتها وأثار جديده للشاحنات
ولك هذه الصورة



4- الظاهر احد الأبيات من هذه القصيدة الرآئعة سيتغير مع الأيام ويصبح
فإذا سمعت دركتر رامة ناعقاً
فذاك للبينِ الطويلِ نعاها
مع الإعتذار للشاعر
لك جزيل الشكر والتقدير ياتميم
وللشاعر منا كل محبة وتهنئة على ماأتحفنا به من أبيات
وآسف للإطالة
بارك الله فيكم ونفع بكم
__________________
https://twitter.com/mawan06


ابوعيون غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2007, 11:26 AM   #23
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: بالملحق
المشاركات: 6,063
قوة التقييم: 17
ذيب الرس is on a distinguished road
شكر الك يتميم
ذيب الرس غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2007, 06:03 PM   #24
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوعيون مشاهدة المشاركة

سلامي عليك ياتميم موضوعك جاء بالصميم
أولا تحية وتقدير لك أخي تميم على هذا الإختيار الرآئع والأسلوب الروائي الجميل
موضوع مهم جدا لنا جميعا ويستحق النقاش والمتابعة
طبعا أنت وفيت وكفيت وأدمعت أعيننا بهذا الأبيات المحزنة (مرثية رامة)
عموما لن أزيد على كلامك ولكن اسمح لي بمشاركة بسيطة على شكل نقاط
1- مشكلة رامة الأساسية يمثله هذا البيت الرائع
وتيقنوا أن لامدافعَ دونها
فاستقطعوا أطرافها وحِماها

فرامة رمالها مهدرة بين البدائع والرس
وفعلا لم تجد من يحميها
ولايوجد تفسير لإهمالها بهذا الشكل خاصة وأنها على مايبدو تابعة للبدائع إداريا

2- مثل ماقال اخوي سيف الرعد ليته تسلم منهم
يعني ينطبق عليهم المثل ( لاخير ولاكفاية شر)
وللأسف أخي تميم أن أبناء الرس هم السبب بما نشاهده من عبث ونهب وتدمير
وهم من ينهبون الرمل بالليل والنهار وعيني عينك
وإذا قلت لهم ليش تبيعون الرمل غالي على الناس ليش ماترخصونه
قالوا والله لو اننا سارقينه وهم فعلا سرقوه ونهبوه ولم يرثوه من أهلهم
ويتعاملون مع سائقيهم بعدد مايحضره من شحنات مما يجعل السائقين كالمجانين
وهو ماأدى إلى تضاعف حجم حفرة الموت عشر مرات في سنتين
ولكي أثبت لك أنهم السبب فقد قمت بنفسي سابقا بمراقبة الدركال الشرقي
يوميا لأعرف من الذي تسبب في هذا العبث والنهب
واكتشفت أن صاحب المزرعة المجاورة تماما يفتح حدود مزرعته (العقم)
ويخرج معداته وشاحناته وينهب مايستطيع ثم يغلق الطريق مرة أخرى
ولامن شاف ولامن دري يعلم الله أن هذا ماحصل أمام عيني
ولم يكلف نفسة حتى حفظ أرواح المسلمين بوضع لوحة أو شيء للتحذير في الأعلى
وللأسف هو من أبناء الرس
3- حفرة الموت
تصدق أخي تميم رغم الهالة اللتي صاحبت الحادث المؤلم اللي وقع قبل فترة
وتوقعنا أن الحفرة بعدها أزيلت نهائيا وأنهم سوف يفعلون ويغرمون (لاأعلم من هم)
تصور أنني زرتها الأسبوع الماضي فإذا هي بكامل عافيتها واتساعها وخطورتها
والأدهى والأمر من ذلك هو اتساع جديد في أحد جهاتها وأثار جديده للشاحنات
ولك هذه الصورة



4- الظاهر احد الأبيات من هذه القصيدة الرآئعة سيتغير مع الأيام ويصبح
فإذا سمعت دركتر رامة ناعقاً
فذاك للبينِ الطويلِ نعاها
مع الإعتذار للشاعر
لك جزيل الشكر والتقدير ياتميم
وللشاعر منا كل محبة وتهنئة على ماأتحفنا به من أبيات
وآسف للإطالة
بارك الله فيكم ونفع بكم
ابو عيون كلامك هذا وتعليقك يستحق موضوع بمفردة
الف شكر لمرورك يالغالي والحمد لله ان الموضوع اعجبك لاني حسب ماسمعت انك من عشاق رامة
تقبل تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2007, 06:03 PM   #25
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ذيب الرس مشاهدة المشاركة
شكر الك يتميم
ذيب شكرا لمرورك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2007, 07:25 PM   #26
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 5
قوة التقييم: 0
شاهد رامه is on a distinguished road
سمعت عن موضوع رامه من الزملاء.. وزيارة الأديب فتوجهة فوراً الى الجهاز من أجل الاطلاع على
هذا الموضوع فبعد أن قرأة الموضوع عدة مرات و القصيدة التي تدل على أن هذا الكاتب الأديب الشاعر قد أحس بخطر قادم إذا لم يتدارك أهل الحزم والمسؤولين عن أثار منطقة القصيم عندما طلب الأخ تميم
زيارة رامه مرة أخرى كان الجواب عن طريق انزال مظلي....! هذا الأديب في قلبه أنين عندما تكرر
قرأة القصيدة .. تحس أن هناك خطر قادم لأهم ملتقى للعشاق ..
شكراً لكل من ساهم في هذا الموضوع ونتمنى أن نتعرف على هذا الأديب الذي فتح لنا باب لايستطيع
أحد من قبل أن يخوض فيه
وشكراً الف لكل من به غيرة على أرضه
شاهد رامه غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2007, 11:46 PM   #27
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
شاهد رامة شكرا لمرورك والحمد لله ان الموضوع نال اعجابك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2007, 06:33 AM   #28
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
لا حول ولا قوة إلا بالله
فعلا وضع رامة وإفسادها بهذه الطريقة
شيء مؤلم خاصة أنها معلم تاريخي
لكن لا حياة لمن تنادي والشكوى لله

شكرا لك أخي تميم
والشكر موصول للشاعر
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2007, 11:43 AM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 426
قوة التقييم: 0
دهس is on a distinguished road
أمرمحزن جدا مايحدث لرامة في ظل أهمال شديد من المسؤلين

تميم طرحت موضوع مهم جدا وبأ سلوب رائع جدا وختمته بقصديدة ولا أروع

شكرلك ولصديقك الشاعر فروعت كتابتك وروعت قصيدته خففت حزننا والمنا

لمايحدث لرامة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دهس غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2007, 12:39 PM   #30
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2
قوة التقييم: 0
المحلسي is on a distinguished road
Angry

الصراحه حال يرثى لها انا مو من سكان الرس ولااذكر اني جيتها الا مره(لحضور زواج) يوم شفت الصور الاولى قلت مايبيلها شغل الموتر وعلى رامه ويوم شفت الصور التاليه تراجعت عن الروحه وماقول غير( ليست رامه لوحدها تشكي)
المحلسي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
.•.°.• فكر بصوت مسموع.. وبعثر حروفك بهدوووء.•.°.• ( دعوة عامة) جنى المحبة المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 369 01-11-2007 07:20 AM
قصة انتشار ظاهرة الإماء والجواري في المجتمع الحجازي سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 18-08-2007 11:54 AM
تهافت الخراشية هنبعل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 10-07-2007 10:11 PM
المراهقة: خصائص المرحلة ومشكلاتها هيكل عظمي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 06-06-2007 02:45 PM


الساعة الآن +3: 06:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19