عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-09-2007, 10:51 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
الممدوح is on a distinguished road
هـيئة الأمر بالمعروف تقبض وافـدة عربية

أسفرت الجهود التي قام بها أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة خلال الأيام الماضية عن إلقاء القبض على وافدة عربية شهيرة في الثلاثين من عمرها تقوم بتصوير النساء في الأفراح والمناسبات بشكل غير رسمي ، وقد كشفت التحريات التي قام بها أعضاء الهيئة أن هذه الوافدة تعمل في الخفاء مع مجموعة من الرجال الذين لا يمتون لها بصلة شرعية في أحد المنازل الواقعة غربي المدينة ..
والذي أعد ليكون وكراً لإعداد الصور و تحميضها ، مما يجعلهم يطلعون على الصور والأفلام التي تقوم هذه المرأة بالتقاطها للعروسين وأهاليهم في حفلات الزواج .

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة قد استقبلت في وقت سابق عدداً من الشكاوى من مواطنين ومواطنات عن قيام هذه المرأة بتصوير النساء في الأفراح بدون تصريح رسمي ، وبمساعدة مجموعة من الرجال الأجانب خلافاً لما تدعيه من أنها تتعامل مع طاقم نسائي ، مما يترتب عليه إطلاع الرجال على صور محارمهم ، وإمكانية تسريب الصور إلى بعض ضعاف النفوس .

وبمتابعة هذه المرأة والتحري عنها وجمع المعلومات اللازمة حولها من قبل إحدى الفرق الميدانية في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة تم تحديد المنزل المعد لإعداد الصور وتحميضها ، ولوحظ مدى الحذر الشديد لدى هذه المرأة والرجال الذين معها عند دخول المنزل والخروج منه ، وقد تمكن أعضاء الهيئة من القبض على المرأة وأحد مساعديها أثناء خروجهما سوياً من نفس المنزل ، وبالقبض عليهما اتضح أنهما يمارسان هذا العمل سوياً منذ فترة طويلة بشكل شخصي وبدون تصريح رسمي .

ويتم التواصل مع هذه المرأة عن طريق كرت دعائي قامت بطباعته باسم مستعار ، ويحتوي على رقم جوالها ، وتقوم بتوزيعه في المناسبات النسائية موهمة النساء بأنها تعمل بشكل رسمي ، وكانت المفاجأة عندما وجد أعضاء الهيئة في سيارة الشخص المساعد لهذه المرأة أعداد كبيرة من الصور والأفلام والملتقطة لنساء في حفلات الزواج ، بعضها في البومات كبيرة ، والبعض الأخر على أقراص الكترونية ، وصور أخرى فوتوغرافية مبعثرة .

إلى ذلك أوضح فضيلة المدير العام المساعد لفرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي الزهراني أنه تمت إحالة المرأة والرجل إلى الجهات المختصة لاستكمال إجراءات التحقيق معهما ، وإحالتهما للمحكمة الشرعية وذلك لاختلائهما المحرم و تصوير النساء بشـــكل غير رسمي ، وتســبب المرأة في إطلاع الرجال من غير المحارم على هذه الصور ، مما قد يعرضها للتسريب بطريقة أو أخرى .

ودعا الزهراني النساء إلى الحيطة والحذر ، وعدم التعامل مع من يمارس هذه الأعمال بشكل عشوائي وغير رسمي ، أو التستر عليهم ، مع ضرورة الإبلاغ عنهم لجهات الاختصاص ، مشيراً إلى إن التقاط الصور للنساء من قبل أشخاص أو جهات غير مأمونين وغير متقيدين بالضوابط الشرعية والنظامية يؤدي أحياناً إلى نشرها عبر بعض وسائل الاتصال الحديث من قبل بعض ضعاف النفوس .



اللهم وفق رجال الحسبة واجزهم عنا خير الجزاء .


منقوووووووووول
الممدوح غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-09-2007, 01:50 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: من هذا الاتجاه ؟
المشاركات: 422
قوة التقييم: 0
حمامة حدر is on a distinguished road
Thumbs up

اللهم وفق رجال الحسبة واجزهم عنا خير الجزاء .


ويعطيك العافيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حمامة حدر غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2007, 01:54 AM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 4,656
قوة التقييم: 0
!..~^"حلا الروح"^~..! is on a distinguished road
اللهم وفق رجــــــــال الهيئه ....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!..~^"حلا الروح"^~..! غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
شـــــــرح قــــــوائـــــــم الـــــــفــــــــتــــــــوتـــــــــوشـــــــوب xb-2007 منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 4 26-07-2007 07:54 PM
الأمير نايف: كل مَن يقف على المنبر يمثل الدولة.. وعليه أن يتكلم بلسانها سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 21-06-2007 10:08 PM
هيئة الامر بالمعروف ..... أبو متعب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 16-06-2007 01:56 PM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. أوقفوا هذا النزيف!! (2/1) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 15-06-2007 09:54 AM
هيئة الأمر بالمعروف .. والأعرابي !! مهدور المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 11-06-2007 02:22 AM


الساعة الآن +3: 12:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19