عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-09-2007, 10:10 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 15
قوة التقييم: 0
المتأمل جدا is on a distinguished road
ادارة تعليم البنات بين النظريه والتطبيق , مقارنه بالارقام ..

اليوم أعلنت وزارة الخدمه المدنية عن اسماء( الدفعه الاولى ) من المرشحات للوظائف التعليمية النسوية الرسميه , في محافظات الرياض / شقراء / الزلفي / الغاط / الرويضه , هذا الخبر الذي ينتظره الكثير من الخريجات على أحر من الجمر , وبحسب ماجاء في الخبر فإن بقيةالمرشحات سيعلن عن اسمائهن خلال الايام القادمه , بينما أكدت جريدة عكاظ اليوم أن ( الدفعة الثانية ) ستعلن خلال شهر شوال القادم .
الى هنا والخبر عادي ولكن الغير عادي أن يقوم موقع اخباري اليكتروني صغير بنشر اسماء المرشحات في محافظة (عفيف ), وعلمنا بالخبر وكنت أستبعد أن يستطيع موقع اخباري بسيط في (عفيف) أن يسبق موقع وزارة الخدمه المدنية , وكم كانت المفاجأة عندما اطلعت شخصيا على هذا الخبر وبالتفصيل حيث تم ترشيح ( 248 ) معلمه على وظائف تعليمية رسميه , بينما ظلت منتديات الرس نائمه عن متابعة مثل هذه الاخبار المهمه , وهنا نشد على أيدي القائمين على هذا الموقع الجيد , وهنا نقف على مفارقة أخرى عجيبه إذ كان نصيب ادارة البنات بالرس من الوظائف التعليمية الرسمية في حدود ( 90 ) وظيفه فقط اي ثلث الوظائف المخصصه لمحافظة عفيف , وقبلها تم تخصيص حوالي ( 400) وظيفه مؤقته لعفيف بينما كان نصيب الرس حوالي ( 150 ) وظيفه فقط ..هنا الا يحق لنا أن نتساءل وبشده عن تدني عدد الوظائف المخصصة لتعليم البنات بالرس ؟ مع انه لامقارنه بين الادارتين من حيث النطاق ولا عدد المدارس ولا الطالبات . أين يكمن الخلل بالتحديد ؟ واين دور المسؤلين في ادارة تعليم البنات ؟ لقد طفح الكيل ونحن ننتظر توظيف بناتنا بين مطرقة الادارة النائمه المليئة بالمحسوبية وبين غياب أولي الامر والنهي في هذه المحافظة . يحق لنا أن نتساءل جديا عن الادوار الخفيه التي يلعبها موظفوا الادارة بالتناوب مع مكاتب الاشراف النسويه في كل من الرس والنبهانية وضريه , وبما أن الشيء بالشيء يذكر فان مكتب الاشراف بضريه - على سبيل المثال - قام خلال العام الماضي بتوظيف مجموعه من خريجات الثانويه العامه مراقبات في مدارس القطاع بلا مفاضله ولا اعلان , وتم استبعاد وتجاهل الخريجات الجامعيات بطريقة عجيبه , ومن المفارقات أيضا في هذا المكتب وجود مشرفات من خريجات معاهد المعلمات ومديرة المكتب من حملة دبلوم الكلية المتوسطه , وليس غريبا أن تجد في هذا المكتب مساعدة المديرة وبجانبها ابنتها من خريجات الثانويه , وابنة عمها مراقبة في مدرسة متوسطه وهكذا , بينما بقيت احدى خريجات معهد المعلمات تعمل بوظيفة ( مستخدمه ) منذ سنوات في احدى المدارس الابتدائية , وهي التي بكت أمام مدير تعليم البنات أثناء زيارته لضريه مع نهاية العام الماضي ووعدها بحل مشكلتها , ومن التخبطات التي لاتفسير لها هو توجيه ثلاث معلمات من خريجات معاهد المعلمات للعمل كمعلمات في ثانوية ضريه ومتوسطة مسكه , وتم اكتشاف الطامه قبل فوات الاوان وتم تحويلهن الى مسميات أخرى , لقد طفح الكيل في هذا المكتب العجيب ولا زالت التخبطات قائمه . وما كان هذا ليكون لولا أن ادارة تعليم البنات تعيش هي الاخرى حالة من الارتباك والفوضى فلا حول ولا قوة الا بالله ..
المتأمل جدا غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
القبض على ثلاثة بتهم الرشوة والتزوير في تعليم الرياض ابو صالح الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 06-09-2007 09:44 AM
افضل شي عند البنات .... وافضل شي عند الشباب آسر الدمعy المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 30 10-08-2007 04:09 AM
رساله الئ مدير تعليم البناة بلرس الزعييم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 12-07-2007 02:02 PM
تعميم جديد يحدد إجازات منسوبات تعليم البنات سالم الصقيه منتدى التربية والتعليم 1 21-06-2007 05:17 PM
مدير تعليم البنات بالرس يسعى لإغلاق المدارس الأهليه الجسور منتدى التربية والتعليم 10 05-06-2007 05:52 AM


الساعة الآن +3: 09:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19