عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-08-2003, 04:20 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تنفيذ القصاص تعزيرا في مواطن قتل والده في بيشة

بيشة: واس
أصدرت وزارة الداخلية، أمس، بيانا يقضي بتنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان " قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم)، أقدم مشاري بن عمير بن مشاري آل عمير الشهراني على قتل والده داخل المسجد أثناء انتظاره لأداء صلاة الجمعة، وذلك بطعنه عدة طعنات بسكين في صدره وبطنه أدت إلى وفاته معللا إقدامه على ذلك بسبب خلاف بينهما أسفر التحقيق معه عن إدانته بجريمته وبإحالته إلى المحكمة الشرعية صدر صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا. وحيث إن قتل الجاني لوالده يعد جرما عظيما ولاسيما وأن عمله الجرمي داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة فقد تقرر الحكم بقتله تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/356/م وتاريخ 4/6/1424هـ بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني / مشاري بن عمير بن مشاري آل عمير الشهراني يوم الجمعة الموافق 24/6 /1424هـ بمحافظة بيشة بمنطقة عسير.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي الى سواء السبيل.


*******طفل في تربة يحول حفل زفاف إلى معركة تنتهي بالطعن

تربة: فيصل البقمي
حولت شقاوة طفل صغير في المرحلة الابتدائية حفل زفاف بقصر أفراح في تربة إلى مشاجرة كبيرة أدت إلى طعن شاب في صدره ونقله إلى المستشفى .
وكان طفلان يتشاجران أمام مدخل الرجال في قصر الأفراح فقام شقيق أحدهما بضربهما معا كي لا يتشاجرا مرة أخرى، وبعد أن ضربهما وأدبهما أخذ شقيقه بينما ذهب الطفل الآخر إلى أخيه باكيا وأخبره أن شابا ضربه دون سبب، فهاج الأخ الأكبر وأحضر سكينا وذهب يبحث عن الشاب الآخر وبمجرد أن رآه هجم عليه دون مقدمات وطعنه بالسكين في صدره وتركه ينزف بغزارة ثم يسقط على الأرض داخلا في غيبوبة وما إن رأى أقارب الشابين ذلك حتى نشبت معركة كبيرة بينهم لم يوقفها إلا تدخل بعض العقلاء الذين منعوا كارثة محققة من الوقوع.
وفي ذلك الوقت حضرت الجهات الأمنية إلى موقع حفل الزفاف ونقلت الشاب المصاب إلى مستشفى تربة العام حيث مازال يرقد في العناية المركزة كما قبضت على الشاب المعتدي وعلى من شاركوا في المشاجرة.


*********************
شاب يكسب مع صديقه رهان السفر إلى الخارج ... ويخسر زوجته
المجاردة: محمد آل عمر
غالبا ما تؤدي التحديات و الرهانات بين الأصدقاء إلى نتائج وخيمة، ولكن رهانا بين الشاب (ع.م) وصديقه أدى إلى هجران زوجته له وطلبها للطلاق.
وقال الشاب (ع.م) لـ"الوطن" إنه تراهن مع صديق له على أنه يستطيع السفر خارج السعودية بمفرده دون زوجته ودون الاهتمام بالعواقب على الرغم من علمه التام وعلم صديقه بموقف زوجته من سفره إلى الخارج وحده دونها هي وأولادها ورفضها التام لذلك أو حتى نقاش الأمر.
وقام صديق (ع.م) بحجز تذاكر السفر على حسابه حسب الاتفاق وسافرا معا دون علم زوجاتهما بذلك حيث قالا إنهما ذاهبان في رحلة داخلية.
وبعد عودة (ع.م) من سفره فوجئ عندما ذهب لاصطحاب زوجته من منزل أهلها برفضها التام للعودة معه وحاول الزوج بكل الوسائل إقناع زوجته بالعودة وقام بتوسيط والدها وإخوانها ولكنه وجد رفضا مطلقا من الزوجة التي اكتشفت سفره للخارج واعتبرت ذلك خيانة منه بل وطلبت الطلاق وأصرت على ذلك.
وبعد أن استنفد (ع.م) كل الوسائل مع زوجته من تقديم اعتذاره إلى تقديم الهدايا الجميلة والثمينة دون جدوى لم يجد أمامه حلا سوى الاستجابة لطلب زوجته بالطلاق.
ويقول (ع.م) "ربحت رهانا تافها وخسرت زوجتي، كان بإمكاني الاعتذار عن الرهان والانسحاب أو حتى الاعتراف بعدم قدرتي على السفر لعدة أسباب من أهمها ضمان الحياة الزوجية السعيدة التي كنت أنعم بها".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-08-2003, 06:22 PM   #2
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 3,266
قوة التقييم: 0
بدون زعل is on a distinguished road
مشكور ابو عبدالرحمن


اما القصه الاولا

فاسال الله العافيه في المسجد وفي صلاة الجمعه


لاحول ولا قوه الا بالله

اما القصه الثانيه


فيوجد ناس من هذه النوعيه وبكميات كبيره وياما سمعنا وحنسمع من هذي البلاوي



اما القصه الثالثه

فبعض الشباب عقولهم صغيره


ولا يقدر الامور جيدا

وهذا عقاب كل مستهتر


تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19