عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-09-2007, 12:35 AM   #51
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 253
قوة التقييم: 0
شمس is an unknown quantity at this point
يا غبي انت و اياه .. يوم قلت لست اسلامية أقصد بأني لا أنتمي إلى تيار معين لا إسلامي و لا جامي و لا صحوي

و يعجبني الرجل ذو المبدأ الذي يموت في الذود عنه ... والشيخ أسامة رجل يدافع عن قضية و صاحب مبدأ

أما أنتم ومشايخكم ... ما همكم إلا بطونكم و فروجكم ...قبحكم الله

**********************
سئل الشيخ بن جبرين :


هل أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض كما قال الشيخ ابن باز رحمه الله في فتواه ؟!

الشيخ ابن باز لم يقل ذلك وإنما قيلت عليه ، والشيخ ابن باز لايقول هذه المقالة ولايقولها مسلم ، فأسامة رجل جاهد في سبيل الله قديماً وكان له جهود في بلاد الأفغان وفقه الله ونصره ونصر به ولايزال قائما بالجهاد ، وكونه يكفّر فهذا من اجتهاده ، حيث انه يكفر بعض الدول التي يلاحظ عليها بعض الأشياء ، فلا يقال انه بهذا يصير من المفسدين في الأرض أو نحو ذلك .

- من هم الجامية ؟

الجامية قوم يغلب عليهم أنهم من المتشددين على من خالفهم ، والذين يحسدون كل من ظهر وكان له شهرة فيدخلوا عليهم ، ويصدق عليهم الحسد فلأجل ذلك صاروا يتنقصون كل من برز من العلماء ويعيبونهم ويتتبعون عثراتهم ويسكتون عن عثرات بعض فيما بينهم ، ونسبتهم إلى أول من اظهر ذلك وهو محمد أمان الجامي وقد توفي وأمره إلى الله تعالى ، هذا سبب تسميتهم .

هذا الملف الصوتي لكلمة الشيخ حفظه الله وأمد الله في عمره

http://www.zshare.net/download/3677620a2e1f3e/

------------------------------------------

كلامي ماخوذ من الموقع الرسمي للإف بي أي وهذا هو الرابط

http://www.fbi.gov/wanted/topten/fugitives/laden.htm

عند سؤال الإف بي أي واحداث 11\9 ليه ما تضيفونها ضد بن لادن قالوا وبالحرف الواحد لا يوجد ادلة قوية ضد بن لادن في هذه الاحداث

وهذا هو الرابط

http://www.teamliberty.net/id267.html

ذلحين وش نقول لكم يا ......حتى الإف بي أي لا تعترف بان بن لادن وراء 11\9

وانتم تساقون لذبح وانتم تنظرون

----------------------------------------------

احد الردود التي اعجبتني على سلمان العودة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث بالسيف بين يدي الساعة رحمة للعالمين:
الرد الهمامي على رسالة سلمان العودة للشيخ أسامة بن لادن

لقد وجه الدكتور سلمان العودة رسالة للشيخ أسامة بن لادن عبر أثير قناة mbc
وهذا رد مبدئي على رسالة الدكتور سلمان العودة
أقول والله المستعان :

ماذا تغير يا شيخ سلمان العودة ؟؟!!
هل تغير سلمان العودة ؟؟!!!
أم تغيرت عقيدة الولاء والبراء عند سلمان العودة ؟؟!!
ماذا تغير يا شيخ سلمان ؟؟!!
هل تستطيع أن تكون واقعيا ولو لمرة واحدة في حياتك وتترك تقلباتك العقدية وتقول لنا ما الذي تغير في سلمان العودة بين الامس واليوم ؟؟
أم ان ثوابت العقيدة يا شيخ سلمان أيضا تخضع لقانون التطور والتحديث؟!
كنت بالأمس القريب يا شيخ سلمان من أشد السيوف المسلطة على رقاب العلمانيين والمبتدعة والصوفيين وغيرهم ممن يعيثون في الارض فسادا ، وبقدرة قادر أصبحت من أشد المقربين لهم يا شيخ سلمان ، حتى قالوا فيك أنهم يحبونك ومعجبون بك يا شيخ سلمان ، والذي يحبه الطرف المناقض له ويعجب به يا شيخ سلمان لا بد وأن الطرف الآخر قدم تنازل جوهريا حتى يكون لامس شغاف قلب حبيبه الذي كان من أشد المبغضين له في الأمس ؟ أليس كذلك يا شيخ سلمان ؟!
يقول الدكتور التويجري في مقال له بعنوان : (سلمان العودة بين ذم الدولة الإسلامية وامتداح الدولة العلمانية) ما نصه : ((يا شيخ سلمان عد بذاكرتك للوراء لترى أنك كنت تعمل بآية من آيات القرآن وحكم منأحكام الإسلام وهو الغلظة على المنافقين عاملاً بقوله تعالى )يا أيها النبي جاهدالكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ( .
فكنت مغيظاً لهممتتبعاً لعوراتهم كاشفاً خباياهم فاضحاً مخططاتهم مفاصلاً لهم تعلن براءتك منهموتفاخر ببعدك عنهم .
ولكن الأمر انعكس الآن فلقد أصدرت بيانك الذي عرف ببيانالتعايش ورحب العلمانيون والرافضة والحداثيون واللبراليون و المنافقون والقوميونوالمثقفون ببيانك ذلك وأثنوا عليه وبالغوا في إطراءه، ولكنهم أجمعوا على نقدك فينقطة معينة وهي كيف تتعايش مع الآخر البعيد ولم تتعايش مع الآخر القريب؟؟!! ويعنونأنفسهم، فعندها وحتى لا تتناقض بدأت بالتعايش مع الآخر الداخلي فجالست الصفارالرافضي وفدعق الصوفي والغذامي الحداثي والقصيبي العلماني وغيرهم من حثالات المجتمعوأثنى هؤلاء جميعاً على مواقفك الأخيرة حتى قال مدير قناة العربية عبد الرحمنالراشد إن سلمان العودة أشد ليبرالية مني (كما ذكرنا سالفاً) ، وحتى أبدى وليد آلابراهيم "صاحب قنوات الإفساد ام بي سي" إعجابه بك وبتقديمك للإسلام بصورة غيرمتطرفة!!
كلمة أخيرة ياشيخ سلمان كان فيما مضى لا يحبك على وجه العموم إلا منيحب الله ورسوله ونصرة دين الإسلام. ولا يبغضك على وجه العموم إلا يهوديا أونصرانيا أو منافقا أو علمانيا أو مبتدعا أو حاسدا .
وأما اليوم فعامة من يعاديكبالأمس أصبحوا من أحبابك أو من المعجبين بك .((
هل حقا يا شيخ سلمان هم معجبون بك ؟؟!!
لماذا لم يعجبوا بالشيخ ابن عثيمين مثلا ؟؟!!
هل لأنك فقته علما واطلاعا؟ ، أم لأنك أكثر منه مخالطة لطلابه؟ ، أم لأنك مثلا أكثر منه واقعية ؟؟
ولماذا لم يعجبوا بالشيخ ابن جبرين ؟؟!!
هل لأنك أكثر منه بشاشة ؟ أم لأنك أكثر منه جرأة في قول الحق ؟ أم لأنك أكثر منه دعوة ؟ أم لأنك أكثر منه واقعية ؟!
ولماذا لم يعجبوا بالشيخ العلوان؟! ، هل لأنك اكثر منه صلابة في قول الحق؟!
أم لأنك أكثر منه تسامحا مع الطرف الآخر ؟! أم أن القواعد الثابتة عندك قابلة للتكيف مع مختلف الظروف والاحوال وعنده جامدة لا يفقه في فقه الواقع كما تقولون عن الذين يعارضونكم ؟!
هل تستطيع الإجابة يا شيخ ؟ أجب ، بربك أن تجيب ، لماذا أعجبوا بك لاحقا ولم يعجبوا سابقا ؟!
لماذا أحبوا سلمان العودة اليوم ؟ ولم يحبوه بالأمس؟! هل لأنهم مثلا تغيروا تجاه الطرف الآخر ؟ أم أن الطرف الآخر تنازل عن مواقفه فأحبوه لتقربه منهم ؟!


سلمان العودة ( الثابت والمتغير):

ما هي الثوابت عند سلمان العودة حتى يتم تحديد المتغيرات عند سلمان ؟
فالثابت عكسه المتغير ، مضاد له في الاتجاه مساوي له في المقدار ، فمثلا وجود الله تعالى الفرد الصمد المعبود بحق ثابت عند المسلم ، متغير عند اللا ديني .
فما هو الثابت عند سلمان العودة وماذا تغيَّر عنده ؟!
الثابت الأول الذي لا نراه ثابتا عندك يا دكتور سلمان:
في شريط للشيخ سلمان العودة بعنوان ( يا لجراحات المسلمين ) يقول :
((الرايات المرفوعة اليوم في طول العالم الاسلامي وعرضه انّما هي

رايات علمانية)).
والعلماني لا يختلف عليه اثنان انه مرتد خارج من الملة ،والدول العلمانية دول مرتدة خارجة من الملة ، نظاما لا شعوبا ، يقول الشيخ ابن عثيمين في فتواه في المجلد الثاني برقم (227) حيث يقول
(فنقول : من لم يحكم بما انزل الله استخفافا به ، اواحتقارا له ، او اعتقادا ان غيره اصلح منه ، وانفع للخلق فهو كافر كفرامخرجا عن الملة ، ومن هؤلاء من يضعون للناس تشريعات تخالف التشريعاتالاسلامية لتكون منهاجا يسير الناس عليه ،فانهم لم يضعوا تلك التشريعاتالمخالفة للشريعة الاسلامية الا وهم يعتقدون انها اصلح وانفع للخلق ، اذمن المعلوم بالضرورة العقلية ، والجبلة الفطرية ان الانسان لايعدل عنمنهاج الى منهاج يخالفه الا وهو يعتقد فضل ما عدل اليه ونقص ما عدل عنه).
ويقول الشيخ ابن باز :
(وكل دولة لا تحكم بشرع الله ولا تنصاع لحكم الله فهي دولة جاهلية كافرة ظالمة فاسقة ) - نقد القومية العربية ص 50-
هذا كان ثابتا عند سلمان العودة ،يقول الشيخ سلمان العودة في شريطه المعنون بـ (لماذا يخافون من الإسلام) بعد سؤاله عن النظام الليبي – حيث سئل حيث سُئل: لايخفى عليكم نظام الحكم في ليبيا، وما فيها من محاربة للإسلام والمسلمين،

فما هو واجب المسلمين هناك؟ أو يفرون بدينهم؟.- ما نصه : (هذا في كلبلد ...) ،
وهذا الثابت عند سلمان العودة هو ما اكد عليه
الشيخ ( يوسف العييري) في رسائله الموجهة للشيخ سلمان بقوله : (فنحن نعلم يقيناً أن صحوتنا المباركة بصوتكم سمع
نداءها، وبمجهودكم غيرت الواقع، وبفكركم وتوجيهكم اتزن نهجها، فلكمالفضل بعد الله فوق فضل غيركم من العلماء والدعاة فيما حققته هذه الصحوة،علماً أنا ما تعلمنا المنهج إلا من فضيلتكم ...)
ولكن نجد الشيخ سلمان في المقابل وبشكل مفاجيء ومختلف يمدح دولة تركيا العلمانية ويذم دولة العراق الاسلامية ، فيقول في مدح دولة تركيا العلمانية في برنامجه ( الحياة كلمة ) على قناة ام بي سي يوم الجمعة العاشر من شهر ربيع الثاني من العــام 1428هـما نصه : ((وفي المقابل ربما تجد إلى جوار العراق بلداً مثل تركيا ، ولما تقرأ ما عمله الحزبالحاكم الآن في تركيا من إنجازات تجد أن هذه الإنجازات تعتبر إنجازات في تقديريجيدة وجميلة سواءً على الصعيد الاقتصادي أو على الصعيد السياسي أو على صعيد إبعادأشباح الأزمات عن تركيا أو حتى على الصعيد الأخلاقي وإن لم تكن هي الصورة المثاليةالتي هي في ذهن كثير من الناس ولكن إذا قستها بما كان عليه الأمر وجدت أنها صورةطيبة وأنها حققت قدراً من الإنجاز وقدراً من تطبيع جوانب من الخير عند الناس)).

هل عُمي عليك يا دكتور سلمان ما حققه الحزب الحاكم في تركيا ؟
هل غير العلمانية كمنهاج حكم فيها يا دكتور ؟؟
هل أعاد حاكمية الشريعة لها يا دكتور ؟؟
ماذا حقق الحزب الحاكم فيها ؟
تسلم نجم الدين أربكان الحكومة في تركيا العلمانية ، ماذا صنع للشريعة الاسلامية ؟!
هل على أقل تقدير فرض الحجاب الذي هو ممنوع رسميا في الدوائر الرسمية التركية مثلا؟!
حسنا لنرى ماذا صنع الحزب الحاكم في تركيا يا دكتور حتى يستحق كل هذا الثناء منك وما دوره فيها وان تسمى اسلاميا كما أشار لها الشيخ التويجري في مقاله:
أولاً : يقول رئيس وزراء تركيا السابق ( نجم الدين أربكان) وهو زعيم حزب الرفاهالإسلامي والذي فاز بالانتخابات في العقد الماضي ،ومع الملاحظات العديدة والأخطاءالشرعية والعقدية على حزب الرفاه وعلى نجم الدين أربكان إبان حكمه لتركيا إلا أنهيرى حكومة تركيا الحالية بقيادة رجب أردغان قد أوغلت في حرب مظاهر الإسلاموالارتماء في أحضان اليهود والصليبيين . حيث يقول في برنامج ( بلا حدود ) على قناةالجزيرة الفضائية ما يلي : ( إن قيادات الحزب مجموعة من العملاء صعدوا إلى الحكم منخلال مساعدة أجهزة أجنبية نافذة في الدولة ،وأنهم يعملون لتطويع الإسلام للمصالحالأمريكية في المنطقة وأنهم يقومون بتقديم تنازلات للعلمانية القائمة في الدولةتفقدهم الصفة الإسلامية( .
ثانياً : دعا نائب وزير الدفاع الأمريكي السابق) بول وولفويتز) عبر صحيفة [ واشنطن تايمز ] في عددها الصادر في 25 / 3 / 1423 قائلاً
(إن من أكثر الدول التي يمكن أن تكون أمثلة للدول الإسلامية الحرة الديمقراطية هيتركيا ،و اندونيسيا ،والمغرب ( وأضاف قائلاً )إننا نروج لهذا النوع من النجاح( ومن يعلم حقيقة بول وولفويتز وشخصيته وفكره الإجرامي الحربي ومن يعرف عقيدةالمحافظين الجدد ثم من يعرف غلاة المحافظين الجدد يدرك أن بول وولفويتز مع جونبولتون يصنفون من غلاة الغلاة في طبقة المحافظين الجدد وهاتين الشخصيتين هما منيرفضهما الحزب الجمهوري قبل الديمقراطي ولفرط إجرامه واستبداده عزل عن نيابة وزارةالدفاع ثم عين في البنك الدولي مع المعارضة الشديدة ولكن بوش فرضه بقوة منصبه [ ثملم يلبث إلا مليا حتى رفضه بنى جلدته من الصليبيين بسبب الفجور والفساد العلنيوطالبت الدول الأعضاء في البنك الدولي بعزله حتى عزل ] ومَنْ هو مطلع على العقيدةالتي يسير عليها هذا المجرم ليس فقط ضد المسلمين بل حتى ضد الدول الصليبية يعلم أنهما أثنى على تركيا إلا بعد أن أصبحت مطية لأمريكا ولدول الصليب .
ثالثاً : عندمازار وزير الخارجية السابق كولن باول تركيا في 2/ 4/ 2003 قال من قلب عاصمتها ( إنلتركيا دور مهم في إقامة نموذج ديمقراطية إسلامية تعيش في سلام مع دول الجوار ،وإني لأرجو أن يكون النموذج التركي نموذجاً لجميع الدول في منطقة الشرق الأوسط)
رابعاً : عندما زار رئيس الوزراء التركي رجب اردغان واشنطن في 28 / 1/ 2004عرض عليه الرئيس الأمريكي بوش خطته في حرب الإسلام وتفريغ الدين الإسلامي من محتواهحيث ذكرت صحيفة [ يني شفق ] التركية وعلى لسان رئيس تحريرها والذي كان في صحبةاردغان إلى واشنطن حيث قال في مقاله في تلك الصحيفة الصادرة في 30 / 1/ 2004 :
( لقدعرض الرئيس الأمريكي بوش على رئيس الوزراء رجب اردغان معالم من المشروع الجديد،والذي يمتد من المغرب حتى اندونيسيا مروراً بجنوب آسيا وآسيا الوسطى والقوقاز . وطلب بوش من اردغان أن تتولى دولته الترويج لنموذجها الديمقراطي واعتدالها الديني ،واقترح بوش أن تبادر تركيا إلى إرسال وعَّاظ وأئمة إلى مختلف أنحاء العالم الإسلاميليتولوا التبشير بنموذج الاعتدال التركي)
خامساً : تقول مجلة الشاهد في عددهارقم 343 ( إن الصفقة التي تطبخ الآن تسعى إلى جعل الإسلام التركي مفرغاً من ثوابتالدين) .
سادساً : إن تركيا في الحكومة العلمانية التي سبقت حكومة رجب اردغانمباشرة رفضت مطالب أمريكا في استخدام قواعدها في حربها ضد العراق وأفغانستان ولكنهذه الحكومة التي تدعي أنها إسلامية والتي أثنى عليها الشيخ سلمان العودة عادتلتفتح قواعدها للقوات الأمريكية الصليبية لقتل المسلمين هنا وهناك ولقد نقلت صحيفةالجزيرة السعودية في منتصف شهر ربيع الأول لعام 1426 هـ مباحثات الجانبين حولاستخدام قاعدة ( انجيرليك الجوية) .
ونقلت صحيفة السفير أن البرلمان التركي صدقعلى طلب الولايات المتحدة توسيع عملية استخدام قاعدة انجرليك .
وقالت وكالةأنباء الأناضول أن البرلمان سمح للطائرات الأمريكية العسكرية استخدام القاعدة فيشحن عسكرية متجهه للعراق وأفغانستان .
سابعاً : سارعت حكومة رجب اردغان إلىالتطبيع شبه الكامل مع الدولة الإسرائيلية سواءً على المستوى السياسي أو الاقتصاديأو الزراعي أو الصناعي أو العسكري والصفقات العسكرية التي أبرمت خلال زيارة اردغانلإسرائيل في يوم الأحد 22 / 3 / 1426هـ ومن ذلك تدريب الضباط الإسرائيليين للضباطالتركيين والمناورات العسكرية المشتركة ومنها ما حدث في 14 / 1 / 2005م ، وأبرمتعقود متوالية منذ تولي حزب العدالة والتنمية مقاليد الحكم . وعلى الصعيد الأوربيسارعت حكومة اردغان في تنفيذ مطالب الإتحاد الأوربي بل وعدلت من قوانين الدولةالتركية مقابل انضمامها على المدى البعيد للإتحاد الأوربي بعد أن تصل لدرجة التشابهوالتطابق مع الدول الأوربية في قوانينها ومبادئها بل أصبحت مسألة انضمامها للإتحادالأوربي أداة جديدة للإيغال في التبرؤ من الإسلام وأحكامه . ومن ذلك الانتقاد الذيوجهته الدول الأوربية لقانون تجريم الزنا في تركيا فهم لا يرضون أن يكون الزناجريمة بل هو داخل تحت بند الحرية الشخصية التي لا يحق لدولة تريد أن تنظم إلىالإتحاد الأوربي أن تعمل به .
ولقد قال وزير الخارجية البلجيكي ( إن القانونالمقترح من جانب أنقرة لا يتفق مع تطلعاتها للانضمام إلى الإتحاد الأوربي) .
وبعد موجة الانتقاد الصليبي للقانون التركي اجتمع وزير العدل التركي [ جميلشيشق
مع زعيم الحزب الجمهوري ووزير الخارجية عبد الله غول وصرح عقب الاجتماعقائلاً للصحفيين ( توصلنا إلى اتفاق لتقديم قانون يضمن الحريات والحقوق ) وهكذاتراجعت تركيا الإسلامية عن قانون تجريم الزنا.
ويصل الدكتور التويجري من استغرابه من تفلت الدكتور سلمان العودة من ثوابته إلى قوله :
(والعجيب في الأمر أن الشيخ سلمانالعودة يقول إن الحزب الحاكم الآن ـ يقصد حزب العدالة والتنمية ـ حقق انجازات علىالمستوى الأخلاقي . ويضيف قائلاً ( أنها حققت قدراً من الإنجاز وقدراً من تطبيعجوانب الخير عند الناس) .
وهذه والله مكابرة أن تكون الصحوة التركية بسبب حزبالعدالة والتنمية وأن الحزب سبب الأخلاق التي تطبّع بها الناس ، بل الشعب التركيمقبل على الأحكام الإسلامية منذ أكثر من عشرين سنة وما سبب فوز حزب الرفاه وحزبالعدالة والتنمية إلا لحب الشعب لمظاهر الإسلام وأخلاقه لا أن حزب العدالة والتنميةالذي خدع الشعب التركي بشعاراته الإسلامية هو الذي طبع فيهم الأخلاق .)
فهل تغير هذا الثابت عندك يا دكتور؟؟!!
اسمع ما أكده علماء الامة تجاه هذا الثابت يا دكتور وتجاه هذه الحكومات التي تسميها أنت اسلامية :
يقول الشيخ ابن عثيمين عند اجابته على سؤال في الفتوى رقم (228)في المجلد الثاني :
(هل هناك فرق في المسالة المعينة التى يحكم فيها القاضي بغير ما انزل الله وبين المسائل التي تعتبر تشريعا عاما ؟
فاجاب بقوله : نعم هناك فرق فان المسائل التي تعتبر تشريعاعاما لا ياتي فيها التقسيم السابق وانما هي من القسم الاول فقط ( ايلاينطبق عليه تقسيم بحث فتنة التكفير الذي قسمه فضيلة الشيخ محمد بن صالحالعثيمين ) لان هذا المشرع تشريعا يخالف الاسلام انما شرعه لاعتقاده انهاصلح من الاسلام وانفع للعباد كما سبقت الاشارة اليه( .

وسئلت اللجنة الدائمة للافتاء في السعوديه كما في السؤال الثالث رقم ( 5236):
السؤال الثالث :
نحن نعيش تحت حكومة غير مسلمة وهي تحكم القانون الوضعي فهل لنا ان نرفع اليها قضايانا ؟
ج/ لا يجوز للمسلم ان يتحاكم الى حكومة غيرمسلمة قال تعالى ( ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون ) وهذاواضح ولله الحمد . رئيس اللجنة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى

وفي الفتوى رقم (7796)
(س/ لعلكم على علم بان حكومتنا علمانية لاتهتم بالدين وهيتحكم البلاد على دستور اشترك في ترتيبة المسلمون والمسيحيون هناك يردالسؤال : هل يجوز لنا ان نسمي الحكومة حكومة اسلامية او نقول : انها كافرة؟
ج/ اذا كانت تحكم بغير ما انزل الله فالحكومة غير اسلامية .)

قال الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي في تفسيره - تفسير السعدي - ( 1/363(
(كل من حكم بغير شرع الله فهو طاغوت)

فهل تغير هذا الثابت عندك يا دكتور ؟ أم أنه خضع لنظرية التطور والتحديث على ضؤ ( فقه الواقع ) ؟!
يقر ببطلان نظرية التحديث على ضؤ فقه الواقع يا دكتور الشيخ محمد بن ابراهيم ، فهل انت شذذت عن علماء الأمة في هذا الثابت ؟! .
يقولالشيخ محمد بن ابراهيم كما في فتاوى الشيخ (6/188ـ189 (عند جوابه على سؤال وجه له :
(هل تجب الهجرة من بلاد المسلمين التي يحكم فيها بالقانون ؟
ج/ البلد التي يحكم فيها بالقانون ليست بلد الاسلام تجبالهجرة منها وكذلك اذا ظهر الوثنينة من غير نكير فتجب الهجرة فالكفر بفشوهوبضهوره هذا البلد كفر واما واما اذا كان يحكم فيها بعض الافراد او وجودكفريات قليلة لاتظهر فهذا بلد اسلام ...... ولعلك ان تقول: لو قال من حكمبالقانون انا اعتقد انه باطل ؛ فهذا لااثر له بل هو عزل للشرع كما لو قالانا اعبد الاوثان واعتقد انها باطل واذا قدر على الهجرة من بلاد تقام فيهاالقوانين وجب ذلك.)
فأين أنت من هذا الثابت يا دكتور ؟!


الشيخ سلمان العودة ورسالته للشيخ أسامة بن لادن نصره الله تعالى :
عنونت رسالتك يا دكتور من قناة mbcللشيخ أسامة بن لادن بعوان : ( رسالة نصح وإشفاق ).

الحقيقة لا ننكر المناصحات بين العلماء من جانب وبين المجاهدين من جانب آخر ، بل لا بد لها أن تكون ، وإن وضعت في مسارها الصحيح نتج عنها عزة ومنعة للأمة برمتها ، والفرق بين النصيحة والفضيحة فرق دقيق يا دكتور ، وفرق لا يخفى على أمثالكم ، فالأصل في المناصحات «الإسرار» ، كما قال الشافعي رحمه الله:
تعمدني بنُصحك في انفراد *** وجنبنيالنصيحة في الجماعة
وهذا في حال الُمنَاصَحِ إذا كان فَرْدًاوَحْدَهُ ، فكيف إذا كانت النصيحة لقطاع كبير عريض ؟!
فنصيحتك التي كانت اقرب لفضيحة خالفت فيها اهم شروط النصيحة الحقيقية يا دكتور من حيث مكان انطلاقها ، ومن حيث أسلوبها ، ومن حيث النتيجة المرجوة منها . سأبينها كالتالي :
من حيث مكان انطلاقها :
اطلقت يا دكتور نصيحتك أو لنقل فضيحتك للمجاهدين عبر أثير قناة ماجنة بكل المقاييس ، والغريب العجيب انني قرأت في موقعك ( الاسلام اليوم ) بتاريخ 01/03/2004 في زاوية الملتقى الفكري عنوانا يحمل :
حملة ( الاسلام اليوم ) للتصدي للقنوات الماجنة والفوضى الفكرية والاخلاقية في القنوات الفضائية ، وفيه السؤال التالي :
سؤالنا إلى الدعاة والعلماء والمصلحين والتربويين:
أين هم من النصح والتوجيه المستمر والإرشاد والتحذير من تلك البرامج؟
ومختوم المقال الذي فيه بداية الحملة بالسؤال التالي :
سؤالنا إلى كل ذي ضميرٍ حي:
ما هي رسالتك للأمة؟ وما هو مشروعك في الحياة ؟
الآن اتوجه لك يا دكتور بهذه الاسئلة التي طرحها موقعكم ، وأقول لك يا دكتور :
بحكم ( فقه الواقع ) الذي جعلتموه عنوانا لكل تحركاتك ولكل ما تقوله وتفتي به ، هل تعتقد أن مثل هذه القناة الماجنة مناسبة لظهورك عليها ببرنامج ( الحياة كلمة ) ؟!
كم شخص يا دكتور استدرجته أنت بظهورك على هذه القناة لمشاهدتك في برنامجك (وهو ما يكون دعاية مجانية لهذه القناة ) ، ومنه انطلق لمتابعة الأفلام الخليعة التي تعرض على هذه القناة ؟!
بحكم ( فقه الواقع ) أنت معين لهذه القتاة على اغواء شباب الأمة ببرامجها ، والتي اتخذتك أنت سواء أكنت تشعر بذلك أم أنك لم تشعر بذلك ، دعاية اضافية لتصيد شباب الامة للوقوع ببراثن هذه القناة الفاجرة والماجنة ؟!
فكيف توجه سؤال لعلماء الامة ودعاتها بأين دورهم تجاه هذه القنوات وأنت تمثل أحدها بل أشدها مجونا بظهورك عليها واعطاء حلقتك عليها بشكل دائم وثابت؟!
هل أدركت الآن أن مكان انطلاق النصيحة كان مخالفا لأبسط شروطها وهو طهارة ونقاء المكان التي انطلقت منه تلك النصيحة ، فهل تتوقع أن تنطلق نصيحة لك مثلا من خمارة أو مرقص وعلى الملأ وترضخ لهذه النصيحة ؟!
بل أول ما ستنطق به هو أن منطلق هذه النصيحة ومكانها هو بيت الشيطان ، فستبتعد عنها ابتعاد السماء عن الأرض ولو كانت في مضمونها حق ، فكيف تتوقع للمجاهدين أن يستمعوا لك وأنت تطلق نصائحك من هذه القناة الفاجرة الماجنة ؟!
ولا استغرب حقيقة إن خرج أحد الشبان يسأل عن برنامجك ويقول :
هل برنامج الدكتور سلمان العودة يعرض قبل فيلم ( فيفي عبدة ) أم بعد فيلمها؟
حقيقة هذا المكان لا يليق بك يا دكتور فاتركه ، فهو للساقطين والساقطات لا للعلماء والدعاة .فضلا عن مناصحة المجاهدين من خلال هذه القناة الساقطة الماجنة .
وسأكمل ان شاء الله تعالى لاحقا ما بقي في هذا الرد لرسالة الشيخ سلمان العودة
وأسأل الله تعالى أن يوفق علماء الامة ودعاة الأمة ليكونوا الحصن الأول للدفاع عن الاسلام والمسلمين .

الله أكبر......الله أكبر...والعزة لله ولرسوله وللذين آمنوا
( أبو الهمام الأردني)


منقول من شبكة شموخ الإسلام


ملاحظة :

هذا المقال وصل ليد سلمان العودة وأخينا الآن ينتظر رده عليه ...لينزل على ضوء رد سلمان العودة الجزء الثاني من القال .

آخر من قام بالتعديل شمس; بتاريخ 23-09-2007 الساعة 12:44 AM. السبب: دمج تلقائي لمشاركة متكررة
شمس غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-09-2007, 01:14 AM   #52
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,168
قوة التقييم: 0
نازف is on a distinguished road
8
8

انتي مسلمـه ولا لآآ كلامك الأول ماله دخل الإنتماء او البراء للجماعات الإسلاميـه
لأن كل شخص الآن ينتمي لـ جماعه إسلاميـه وهو لا يدري أو أنه يدري


واللحين يوم قلتي لا إسلاميـه يآ " ذكيـه " لـ نحن الذين قلتي علينا "أغبياء"
هل أنت مسلمـــه أو كافـــره ترا مبطي مآ شفنا قصاص على مرتده خخ
خلينا نستاس أن حكم الله ينفذ إلى اللحين
ونبي بعد عبره وعظـه للفسقه الي كل يوم دين و تيار


وبعدين شيوخنا ابن جبرين و الفوزان وابن عثمين و ابن باز هل كل ذولا همهم فروجهم .!!

ولا أنتي سفيـهه جاهله تقولين آي شي ..؟؟؟

وبعدين مثل مآ قلت في السابق أنتم مثل الجاميــه مهوب بعدين عنكم اللحين

وأوجهه الشببه بينكم بشيئن

1 - ان "سب العلماء" عندهم وعندكم زي شرب الماء
واي عالم يخالفهم ويخالفكم فهو كافر مخلد بعد خخخ ..

2 - إذا واجهم وواجهكم أحد و حجر لهم زي تحجيره البس للفار
راح يجيب كلام طوووووووووووويل عرررررررررريض ونسخ و قص و لزق
و تحصلـه يهمه العنوان او اول سطرين
وإذا قلت لـه تعال الكلام في الوسط يقول كذا و كذا أسكت و راح يجيب موضوع ثاني و مقال ثاني

3 - لا يؤيدون مسأله الدعوه إلى الله ولا الأمر و النهي
لأنها مسأله تعيق مخططاتهم وكذلك أنتم لا تؤيدونها وتقولون لها ناس أخروون


الفرق او الأختلاف بينكم وبينهم

1 - * انتم تدعون للخروج على " الحكام و الولآة " وتبيحونـه بل تعبرونه
عروه من عراء الجهاد ومن باب
(ان الله لا يغير بقوم حتى يغيروا مآ بأنفسهم ) الحديث

*وهم " الجاميه " يقولون نطيع الوالي والحاكم بما لا يعصي لله و لا نبيه ولكـن في الحقيقه و الملاحظ أنهم يؤيدونهم في العصيان و الغير عصيان يعني يبدون مآ لآ يخفون !!

2 - * انتم تبيحون قتل الآمنين و المسلمين و المستضعفين وأهل الذمه
الي بينا وبينهم عهود و مواثيق
[مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال
(من قتل معاهَداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً ) الحديث ]
مستدلين انتم بسبب أعمالكم بالآيــة
(وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ) الآيـه
وإن الحكام و الشعب فسقوا فنحن آدة الله و هلاكه عليهم

* هم" الجاميه " كما أسلفنا يقولون أن
" الدعوه / الجهاد / الأمر والنهي / التعليم والتفقيه "
أمر يعيق مخططاتهم الخفيـه التي أشبـه بأتفاقات بنو صهيون في بال و سآيكسبيكو و و وو


وتشكرآآآآآتــــي
لأهــل الإسلام


/:
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل نازف; بتاريخ 23-09-2007 الساعة 01:29 AM. السبب: اضافه للتوضيح بشكل أسهل غفر الله لي زللي
نازف غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 01:27 AM   #53
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
اقتباس:
شو هاااااااااظ يازلمة

شو رجعك ثاني يازلمة

خليك في الكظية الفلسطينية

وحنا ادرى بامورنا يازلمة

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
أحلى وش عندك يا جحر.....ف أقصد يا جحر....ضب طافن بهالكلمه فرح إنك رايح للشام
وبعدين تراي مخلي القضايا كله لك حتى قضية فلسطين أبيك أنت تحله أبيك تتفاهم أنت وأولمرت لأنه مايسمع إلا كلامك
وأخيراً لشمس وأبو البتار واصلوا إبداعاتكم ولا تدعوا هذا العميل يبقى في جحره بل أسكبوا الماء علية كلما فتح فاه ليخرج من الجحر ويعرف أن الله حق
غليص ولد رماح غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 01:28 AM   #54
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها asd8846 مشاهدة المشاركة


أخي الكريم جحرف00إلى الآن لم تجب على سؤالي

الرجل لن يجهاد إلا بإذن ولي الأمر00ولكن ماهي الجهه التي ترفع فيها رايات الجهاد

فقط يريدك أن تدله 00هل الأمر صعب؟؟

حياك الله ياأسد

ويعجبني فيك نقاشك الهاديء

مما يدل على انك تبحث عن الحق وليس سواه

ممكن فضلا لاأمر تجيبني على سؤال بسيط

صاحبك من هو ولي أمره ؟

**********************
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شمس مشاهدة المشاركة
يا غبي انت و اياه .. يوم قلت لست اسلامية أقصد بأني لا أنتمي إلى تيار معين لا إسلامي و لا جامي و لا صحوي

و يعجبني الرجل ذو المبدأ الذي يموت في الذود عنه ... والشيخ أسامة رجل يدافع عن قضية و صاحب مبدأ

أما أنتم ومشايخكم ... ما همكم إلا بطونكم و فروجكم ...قبحكم الله

**********************

.
حنا ومشايخنا ماهمنا الابطوننا وفروجنا

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

صحيح

كل اناء بما فيه ينضح

وكل يشوف الناس بعين طبعه

وبعدين كل هالدفاع المستميت عن ابن لادن ولاتنتمين الى تيار

ليش ماتكونين شجاعة وتعترفين بانتمائك لتنظيم القاعدة

تصدقين عاد مدري ليش اشك انك حرمة

على كل حال يقول صلى الله عليه وسلم

لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء ولعن الله المتشبهات من النساء بالرجال

على فكرة عساك غسلتي المويعينات زين

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


**********************
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غليص ولد رماح مشاهدة المشاركة
أحلى وش عندك يا جحر.....ف أقصد يا جحر....ضب طافن بهالكلمه فرح إنك رايح للشام
وبعدين تراي مخلي القضايا كله لك حتى قضية فلسطين أبيك أنت تحله أبيك تتفاهم أنت وأولمرت لأنه مايسمع إلا كلامك
وأخيراً لشمس وأبو البتار واصلوا إبداعاتكم ولا تدعوا هذا العميل يبقى في جحره بل أسكبوا الماء علية كلما فتح فاه ليخرج من الجحر ويعرف أن الله حق
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

أهلين خيي ابو الزلم

ليش معصب يازلمة

ليش كل هالحئد بألبك عالسعودية يازلمة

شو هااااااااااااااااااظ شو هاااااااااااااااااااااااااااظ يازلمة

اقول يالمفلس طيني

ترى الذيب مايهمه ظراط النعجة
__________________
شكرا يابو متعب

آخر من قام بالتعديل حجرف; بتاريخ 23-09-2007 الساعة 01:54 AM. السبب: دمج تلقائي لمشاركة متكررة
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 02:03 AM   #55
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
asd8846 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حجرف مشاهدة المشاركة
حياك الله ياأسد

ويعجبني فيك نقاشك الهاديء

مما يدل على انك تبحث عن الحق وليس سواه

ممكن فضلا لاأمر تجيبني على سؤال بسيط

صاحبك من هو ولي أمره ؟

[/SIZE]


ولي أمره خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لما يحبه الله ويرضاه

جاوبتك على سؤالك البسيط 00طيب ممكن تجاوبني أنت على سؤالي البسيط

الرجل يرغب بالجهاد في سبيل الله والجهاد قائم إلى يوم القيامة 00

فهل بالأمكان أن تدل الرجل على وجهه ترفع فيها رايات الجهاد؟

أنتظر جوابك 00

asd8846 غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 02:12 AM   #56
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
اقتباس:
الزلم
اقتباس:
معصب يازلمة
اقتباس:
شو هاااااااااااااااااااااااااااظ يازلمة
اقتباس:
عالسعودية يازلمة
واضح إنه ماطين على راسك ... مالك إلا هالكلمتين ترددهم هههههه ماجبت شي جديد جيبوا الماء باقي شوي ويطلع أمشششش

اقتباس:
ترى الذيب مايهمه ظراط النعجة
وترى بن لادن مايهمه ظراطك يالرخمه
**********************
اقتباس:
ولي أمره خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لما يحبه الله ويرضاه

جاوبتك على سؤالك البسيط 00طيب ممكن تجاوبني أنت على سؤالي البسيط

الرجل يرغب بالجهاد في سبيل الله والجهاد قائم إلى يوم القيامة 00

فهل بالأمكان أن تدل الرجل على وجهه ترفع فيها رايات الجهاد؟

أنتظر جوابك 00
مالقيت إلا جحر هالضب تسأله نصيحه لايوهقك إسأل ناس لهم خبرتهم بالله جاوبك بشي الظاهر هذا السؤال العاشر وما جاوبك صدقني قاعد يظارط

آخر من قام بالتعديل غليص ولد رماح; بتاريخ 23-09-2007 الساعة 02:18 AM. السبب: دمج تلقائي لمشاركة متكررة
غليص ولد رماح غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 02:40 AM   #57
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 253
قوة التقييم: 0
شمس is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حجرف مشاهدة المشاركة
[SIZE="5"]
**********************


طيب مادامك لست بملتزمة

ولست اسلامية مع اني مدري وش تقصدين بقولك لست اسلامية

والشيخ سلمان حفظه الله عندك متقلب ومتلون

وغاسلة يديك منه

وش جايبك هنا ورا ماتغسلين الصون بمطبخكم ابرك لك

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

**********************


اسمع يافرخ ابن لادن

اذا ماتعرفني انا باذن الله ابجيبك واعرفك

وانا اللي ابجرك مع حنجورك

بس اصبر علي شوي
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حجرف مشاهدة المشاركة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ياحليلها تعرف تعصب

صحيح حتى الميت يفسي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

من يوم قلتي انك مانتي اسلامية

وانا عارف انا ماحولك احد

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

**********************


شو هاااااااااظ يازلمة

شو رجعك ثاني يازلمة

خليك في الكظية الفلسطينية

وحنا ادرى بامورنا يازلمة

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

**********************

ان كنت طالبا للحق ياأسد

فقد اجابك الشيخ ابن باز رحمه الله

تقول والديه متوفين ولكن ولي امره لم يتوفى

في جهاد الطلب لابد من اذن ولي الامر

ام ان صاحبك ليس له ولي امر

يقول صلى الله عليه وسلم

من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية

**********************


عابد طواغيت مرة وحدة

وتحداني انا وعشرة من امثالي

طيب خل ابن لادن ينفعك

وتعال

انتظرك عند تفاحتي الليلة

الساعة الواحدة بعد منتصف الليل

معي ددسن غمارتين

تعال خل نتفاهم ونقرب وجهات النظر

هذا اذا كنت رجال ومجاهد حقيقي

وتحب ابن لادن مثل ماتقول


والله يكتب اللي فيه الخير
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حجرف مشاهدة المشاركة
حياك الله ياأسد

ويعجبني فيك نقاشك الهاديء

مما يدل على انك تبحث عن الحق وليس سواه

ممكن فضلا لاأمر تجيبني على سؤال بسيط

صاحبك من هو ولي أمره ؟

**********************


حنا ومشايخنا ماهمنا الابطوننا وفروجنا

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

صحيح

كل اناء بما فيه ينضح

وكل يشوف الناس بعين طبعه

وبعدين كل هالدفاع المستميت عن ابن لادن ولاتنتمين الى تيار

ليش ماتكونين شجاعة وتعترفين بانتمائك لتنظيم القاعدة

تصدقين عاد مدري ليش اشك انك حرمة

على كل حال يقول صلى الله عليه وسلم

لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء ولعن الله المتشبهات من النساء بالرجال

على فكرة عساك غسلتي المويعينات زين

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


**********************


خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

أهلين خيي ابو الزلم

ليش معصب يازلمة

ليش كل هالحئد بألبك عالسعودية يازلمة

شو هااااااااااااااااااظ شو هاااااااااااااااااااااااااااظ يازلمة

اقول يالمفلس طيني

ترى الذيب مايهمه ظراط النعجة

خروجك عن الموضوع و تركيزك على الأمور الجانبية دليل قاطع أنك خاوي الفكر خالي المنطق

مرة تهدد و تبي تواعد ... و مرة تنكر اني امرأة ... و مرة تتهزأ بلهجة أردنية ... هروب

نحن نناقش فكرة ... فدع عنك الأشخاص ... و بدون ما تواعد و تهدد أنت و ددسنك ... تعال حاور و ناقش

او ما عندك الا تفاحتي ؟! شكل المباحث مكتبهم هناك؟

الشيخ أسامة شهد له أعدائه بأنه صاحب قضية و رجل مناضل لأنهم أكثر إنصافا من المتزلفين أمثالكم

ومهما فعلتم و قلتم أنتم و مشايخكم .... لن تتعدى همتكم موطىء أقدامكم و لن يصل تفكيركم لأبعد من أمعائكم

سأظل أقف احتراما لك يا أسامة ::
شمس غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 02:43 AM   #58
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها asd8846 مشاهدة المشاركة


ولي أمره خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لما يحبه الله ويرضاه

جاوبتك على سؤالك البسيط 00طيب ممكن تجاوبني أنت على سؤالي البسيط

الرجل يرغب بالجهاد في سبيل الله والجهاد قائم إلى يوم القيامة 00

فهل بالأمكان أن تدل الرجل على وجهه ترفع فيها رايات الجهاد؟

أنتظر جوابك 00

جميل

قل لصاحبك يذهب لولي الامر

الملك عبدالله حفظه الله وسدد على دروب الحق خطاه

ويستأذنه في الجهاد

وولي الامر بعد ان يأذن له

سيحدد له الاماكن التي ترفع فيها رايات الجهاد

لست انا ولاأنت من يحدد
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 02:49 AM   #59
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
اقتباس:
قل لصاحبك يذهب لولي الامر

الملك عبدالله حفظه الله وسدد على دروب الحق خطاه

ويستأذنه في الجهاد
هههههههههههههههههههههههههههه والله اللي وهقه قايلك ماعنده إلا الدجه
غليص ولد رماح غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2007, 02:50 AM   #60
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
ابو البتار فرخ ابن لادن

انتظرتك في المكان المتفق عليه الى الساعة الثانية

ولم تأتي

سأنتظرك غذا

اثبت شجاعتك وحبك لابن لادن وتعال

في نفس المكان والساعة

**********************
غليص الفلسطيني الحاقد

وشمس التي تقول عن نفسها

انا لست اسلامية

والعياذ بالله

قلت لكم الذيب مايهمه ظراط النعجة

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
__________________
شكرا يابو متعب

آخر من قام بالتعديل حجرف; بتاريخ 23-09-2007 الساعة 02:52 AM. السبب: دمج تلقائي لمشاركة متكررة
حجرف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
هواتف وايميلات المشــايخ ((ارجوو التثبيت للفائده RaulBlanco7 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 27-08-2007 10:10 AM
اتحاف البشر بكلام العلماء في سلمان وسفر....!!! الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 23 16-06-2007 12:56 PM
أسماء المعلمات الحاصلات على الحوافز للعام 27/28 الفصل الثاني العنود منتدى التربية والتعليم 16 15-06-2007 05:06 PM
رسالة الى الواثق بالله !!!! فوفو حبوبو المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 25 11-06-2007 01:04 PM
أجـــــمـــــل دمـــــــعــــــة!!! ابو سلطان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 6 09-06-2007 12:07 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.