عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2007, 04:56 PM   #1
عضو بارز
 
صورة ابو زياد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: (في ربوع بلادي)
المشاركات: 457
قوة التقييم: 0
ابو زياد is on a distinguished road
Lightbulb الغامدى يكتشف اختلاسات بملايين الريالات بصوامع الغلال فكان مصيره الفصل التعسفي!!

يستنجد بخادم الحرمين الشريفين لانصافه : الغامدى يكتشف اختلاسات بملايين الريالات بصوامع الغلال بالخميس فكان مصيره الفصل التعسفى !!!




عسير (سبق) ناصر القحطانى :
هلال عوضة الغامدي شاب من شباب هذا الوطن وبسبب أنه أبلغ عن مخالفات مالية واختلاسات حينما كان على رأس عمله ما يقارب من عشر سنوات فى صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بخميس مشيط فكان مصيره أن تم فصله تعسفياً ومضايقته حينما كان على رأس العمل ، وحينما واجه إدارته بتلك المخالفات ترصدوا له حتى تم تطفيشه بعد أن قدم دليلاً إلى الجهة الأمنية المختصة يثبت بتورط فرع المؤسسة بخميس مشيط فى اختلاسات مالية وتطفيش الموظفين السعوديين والعمل لحسابهم الشخصى تحت جنح الظلام فماهى حكاية الغامدى مع صوامع الغلال ؟

يقول هلال التحقت بالعمل فى تاريخ 15صفر عام 1417 هـ وتدرجت بالعمل حتى أصبحت مدير مكتب مدير الفرع حينذاك الاستاذ سلمان المزينى الذى ظل فى منصبه مايقارب العشرون عاماً أو أكثر وفي أثناء عملى بالمؤسسة لم أجد روح العمل وإنما كان الشاب السعودى يعمل بمؤسسة خاصة وليست مؤسسة حكومية لاضطهاد مدراء الفرع للشباب وتطفيشهم واحساسهم بأن أى شخص يقول الحقيقة يكون مصيره كمصيري ، فقد قمت بابلاغ الجهة الأمنية المختصة (المباحث الإدارية) فى شهر جمادى الآخرة عام 1423هـ عن أمور مريبة وتقارير محاسبية تفيد بوجود اختلاسات مالية واهمال جسيم فى متابعة حركة البنوك بفرع المؤسسة بخميس مشيط من قبل الإدارة المالية يتمثل فى عدم اتباع الإجراءات النظامية اللازمة التى من شأنها المحافظة على أموال المؤسسة مما أضعف الرقابة على أوجه الرقابة على النقد بالفرع وفق تقرير محاسبي حصلت عليه (سبق) وقدمه الغامدى للجهة المختصة مع أدلة اخرى تتمثل فى خروج كميات كبيرة من الدقيق والنخالة وبعض التجاوزات بغير وجه حق .
وهنا أضاف الغامدى فى حديثه : أن مدير الفرع كون له بطانة من بعض المسئولين بالمنطقة يقومون بإخراج الدقيق والنخالة بغير وجه حق ويضيف بقوله فى عام 1420هـ قمت بابلاغ الإدارة العامة بالرياض عن طريق خطاب بالفاكس عن وجود اضطهاد للموظفين السعوديين من قبل مدير شئون الموظفين الذى لايزال على راس العمل وعن مدير المالية وأنه أبلغنا أننا كسعوديين درجة ثانية لا نستحق استلام رواتبنا أسوه بهم حيث أنهم يستلمون رواتبهم ما بين يوم 17 إلى يوم 20 من كل شهر هجري ونحن لا نستلم رواتبنا إلا بعد دخول الشهر الجديد وبعد أن علم المدير بذلك قام باستدعائى وتهديدى وقال لى على مشهد من أحد الموظفين (على الطلاق لو تعيدها لأفصلك) !!! مع العلم أنى حصلت على عدة دورات ومنها دورة من معهد الإدارة العامة ودورة لغة انجليزية إلا أنها لم تشفع لي بآداء عملي مع هذه الفئة التي تحارب الحق وتضطهد أي موظف حينما يقول الحقيقة علماً أن ولاة الأمر فى هذا البلد الكريم حفظهم الله لا يرضون هذا الظلم المبين .

ويكشف الغامدى أن هناك محسوبيات لموظفين وفى ظل هذا الوضع قمت بإبلاغ الجهات المختصة بما يحدث فى الصوامع وللأسف بعدها بيومين استدعانى مدير الفرع وكان مرتبكاً ومهدداً لى بعد أن علم من مصادر سرية أننى أبلغت الجهة المعنية وحينها قام المدير بنقلى من منصبي بمعاونة مدير شئون الموظفين وتركى بلا مكتب إلى مايقارب من ثمان أشهر وتطفيشى وحينذاك قمت بطلب مدير الإدارة المالية الاستاذ صالح باسنبل وبوجود مدير الفرع معه بإعطائى مكتب أسوة بزملائى كحق من حقوقى حيث تم ترشيحى فى عمل رئيس الحركة فكيف أقوم بمهامى دون وجود مكتب أدوات لآداء عملى ؟ وعندها قام مدير الإدارة المالية بالاعتداء على ومد يده على مرأى ومسمع من مدير الفرع وقمت بإرسال برقية الى سمو سيدى وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز حفظه الله لأعلمه بما عانيته من اضطهاد فى الفرع وكانت البرقية برقم 180\1فى 20محرم 1424هـ حيث أننى لم أكن من العصبة التي تهدم ولا تبني وبعدها قام المدير بإرسال مجموعة من الموظفين وطالبوا بانهاء الوضع والتنازل عن دعواى ووعدونى بأن أحصل على حقوقى كاملة وعدم تطفيشي من عملي ولكن للأسف لم يكن مصيري سوى تطفيشى وفصلى تعسفياً وتاديبياً بلا حقوق وبدون وجه حق !!

ويتسائل الغامدى هل هذا فى النهاية مصير كل من أخلص فى عمله رغم أنهم عرضوا عليه أن يكون من تجار الدقيق والنخالة بالمنطقة واستفسر الغامدى هل هذا فى النظام تعتبر رشوة أم لا ؟

بحصوله على شئ بغير وجه حق ولكنه رفض ذلك رغم أن الغامدى كان طيلة خدمته حسن السيرة والسلوك من قبل فرع المؤسسة وأوضح أنه لا يعمل الآن ويعول أسرة مكونة من زوجة وثلاث أطفال وأم وأربعة اخوات واثنين أشقاء بعد وفاة والده حيث أنه العائل الوحيد لهم بعد الله وطالب بتدخل ولاة الأمر وتشكيل لجنة من خارج المنطقة للتحقيق فى قضيته وإعادته إلى عمله وحسب التقرير الذى حصلت عليه (سبق) وهو بحوزة الغامدى يفيد بحدوث اختلاسات مالية وفروقات فى الإيداعات فى المؤسسة .



مبنى الصوامع المتهالك


تخزين النخالة سبب نفوق الإبل !!
وكشف الغامدى لـ(سبق) من واقع عمله السابق بالصوامع أنه كان يتم تخزين النخالة تحت أشعة الشمس فى الساحات الخارجية ومعرضة للأمطار والشمس والغبار وكانت تغطى بالأشرعة !!
وهنا يتضح لـ(سبق) من واقع شاهد العيان أنه من الممكن أن يكون هذا السبب من أسباب تلف النخالة ومن أسباب نفوق الإبل الأخير ، وفيما أكد شاهد عيان آخر من الصوامع أنه يتم تخزين النخالة فى الساحات الخارجية وتم وضع أشرعة عليها إلا أن وضعها تحت أشعة الشمس لفترات طويلة تسبب فى وصول الشحنات إلى أصحاب الإبل وهى غير صالحة للاستخدام !!

حصلت (سبق) من مصادر أمنية على معلومة تفيد بأن الجهات المعنية باشرت قبل فترة التحقيق فى قضية اختلاس تقارب من أربعة ملايين ريال من فرع أحد البنوك المتعاونة مع فرع الصوامع بالخميس وتم إدانة موظف البنك بذلك ، وفيما أشارت مصادر خاصة أن أحد موظفى الفرع تحتفظ (سبق) بإسمه قد انتحر قبل فترة بسبب ضغوط نفسية أثناء عملة بالصوامع .

منقول
__________________
(لاأله ألا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين)
ابو زياد غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الحجاج بن يوسف والغــلام الهــاشــمـي (من روائع القَصَص) ظلام الليل المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 6 03-10-2007 12:16 AM
تقويم العام الدراسي لعدة سنوات عبووود148 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 08-08-2007 10:59 PM
تعالوا لاتفوتكم.!!!..قصة ولكن مليئه بالحكمه ؟؟ الامبراطور؟ المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 8 07-07-2007 02:00 AM
إعتماد التقويم الدراسي لعشر سنوات قادمة بالتفصيل ... بانوراما منتدى التربية والتعليم 2 03-07-2007 04:13 PM
إعتماد التقويم الدراسي لعشر سنوات قادمة بالتفصيل ... بانوراما المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 6 03-07-2007 02:24 AM


الساعة الآن +3: 01:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19