عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-10-2007, 03:56 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 21
قوة التقييم: 0
ساكن الربوة is on a distinguished road
Talking الـــــــــــــــــــــــوليد بن طلال ........ الوعد جـــــــدة ؟؟؟

«المملكة القابضة» ترصد 13.3 مليار دولار لإنشاء أطول برج بالشرق الأوسط في جدة

الأمير الوليد بن طلال لـ «الشرق الأوسط»: ريال واحد راتبي السنوي من الشركة


الرياض: مساعد الزياني
كشف لـ«الشرق الأوسط» الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عن عزم شركته إنشاء مشروعين عقاريين في السعودية بتكلفة تصل إلى 75 مليار ريال (20 مليار دولار) في كل من العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة، على أن يعلن عن تفاصيلهما الكاملة في الربع الأخير من العام الجاري.
وبين الأمير الوليد ، أن المشروعين العقاريين سيكون أولهما مشروع جدة العقاري والذي يبلغ حجم الاستثمار فيه نحو 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) يقع في شمال المدينة، وبالتحديد شمال شرم أبحر، حيث سيكون متعدد الاستخدامات، بحيث يتوسطه برج تجاري سيكون الأطول في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أبراج سكنية متعددة التصاميم ، ومبان مخصصة ومجهزة بالكامل للمكاتب، وكورنيش بحري يضفي على المشروع المزيد من الحيوية، مشيراً إلى إن المشروع سيغير من خارطة مدينة جدة ومعالمها على حد تعبيره.

في حين أوضح الأمير الوليد ، والذي كان يتحدث على هامش تكريمه بجائزة «شخصية العام في عالم الأعمال» من قبل مجلة اربيان بيزنيس وحصول شركة المملكة القابضة على جائزة «الشركة الأكثر تميزاً»، أن تكاليف المشروع العقاري الآخر في الرياض تصل إلى 25 مليار ريال (6.6 مليار دولار)، وسيكون عبارة عن مشروع ضخم يتكون من متنزه وفندق، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية مصممة وفق أحدث التصاميم والمتطلبات العصرية.

وحول استثمارات شركة المملكة القابضة أشار الأمير الوليد الى أن الشركة تقدمت بطلب إدراجها في سوق الأسهم السعودي ويقومون حالياً بمفاوضات مستمرة مع هيئة سوق المال، بما تتضمن من استثمارات محلية، حيث لديها الكثير من المشاريع التجارية في البلاد، عبر الاستثمار في القطاع البنكي من خلال شركة سامبا، والاستثمار في القطاع الغذائي بشركة صافولا، والاستثمار الصناعي في شركة التصنيع الوطنية، بالإضافة إلى القطاع العقاري عبر مركز المملكة ومدينة المملكة، واستثمارات أخرى في القطاع الصحي، والقطاع الأكاديمي، إضافة إلى ما تمتلكه الشركة من رصيد في شركات عالمية تعد الأولى في مجالاتها، حيث أن شركة المملكة القابضة أكبر مساهم في مجموعة سيتي بنك، والذي صنف مؤخراً كأكبر بنك وشركة في العالم، بالإضافة إلى سيطرة الشركة المطلقة على فندق جورج الخامس George V في باريس وهو أفضل فندق في العالم منذ 6 سنوات، والتعاون مع أهم شخصية اقتصادية في العالم بيل جيتس، حيث تمت السيطرة معه على أفضل شركة إدارة فنادق في العالم وهي شركة فنادق الفورسيزنز، مشيراً إلى أن شركة المملكة القابضة تمتلك أهم فندق في شمال أمريكا حسب استطلاعات الرأي خلال 14 سنة متتالية وهو فندق البلازا في نيويورك، كما أن الشركة هي ثاني اكبر مالك لأهم شركة إعلامية في العالم وهي بعد مجموعة مردوخ الإعلامية شركة نيوز كورب المنتشرة في قارات العالم الست.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أن شركته تعتبر ثاني اكبر مستثمر في مشروع يورو ديزني بعد شركة والت ديزني الذي يستقطب 14 مليون سائح في قلب أوروبا، بالإضافة إلى كونها اكبر مساهم في مشروع كناري وارف، أكبر مشروع سياحي وعقاري في وسط انجلترا، مما يضع شركة المملكة القابضة في موقع فريد يسمح لها بالتأثير الإيجابي في معظم الشركات المستثمرة فيها، الأمر الذي قل ما يكون متاحاً لأي شركة أخرى مما يجير لصالح السعودية.

وأكّد الأمير الوليد بن طلال حرصه الشديد على الالتزام بتطبيق كافة لوائح حوكمة الشركات وهو الأمر الذي لا يعتبر جديداً على شركة المملكة القابضة حيث أن الشركة تقوم منذ نشأتها بالإعلان عن كافة الصفقات التي تبرمها الشركة سواء كانت كبيرة أم صغيرة، فهي دائماً سباقة بما يتعلق بالحوكمة.

وضرب الأمير الوليد مثالاً عن الحوكمة بأعضاء مجلس الإدارة والذي ستكون الأغلبية فيه للمستقلين وليس من منسوبي الشركة، من خلال 5 أعضاء مستقلين من خارج كيان الشركة و4 أعضاء مجلس إدارة من الشركة، مما يعطي نوعا من المصداقية والشفافية لعمل المملكة القابضة، مشيراً الى انه سيتم تكوين لجنة لتحديد الرواتب، وأخرى لتدقيق الحسابات.

وأعلن عن تقاضيه ريالا واحدا فقط كراتب سنوي من الشركة، بالإضافة إلى تقاضي أعضاء مجلس الإدارة مكافاءة هي الأخرى ستبلغ ريالا واحدا فقط سنوياً، مشيراً إلى تأجيره طابقا كاملاً على شركة المملكة القابضة في أهم وأطول برج في السعودية والشرق الأوسط أيضا بريال واحد فقط. وتجيير اسم شركة المملكة القابضة وإعطائه للشركة بدون أي مقابل، الأمر الذي يجعل شركة المملكة القابضة دائماً سباقة في فرض الشفافية والمصداقية، سعياً منها في أن تكون نموذجاً للشركات السعودية الأخرى.

وصرح الأمير الوليد بأنه تم تجيير الاسم التجاري «شركة المملكة القابضة» للشركة المساهمة حيث يعتبر اسما تجاريا متميزا ومعروفا عالمياً. وأكد انه يفخر بأن يكون 90 في المائة من منسوبي الشركة من المواطنين السعوديين، مقسمين بالتساوي بين نساء ورجال، حيث أن حصول الشركة على جائزة «الشركة الأكثر تميزاً» في البلاد من قبل مجلة اربيان بيزنس كان نتاج عمل جميع منسوبي شركة المملكة القابضة، نساء ورجالاً، وهو يجيّر أيضا للوطن، مما يؤكد سعي الشركة إلى تطبيق شعارها «المملكة في خدمة المملكة العربية السعودية».


السؤال اطول برج في العالم موجود في دبي يعني اللي في جده سوف يكون الاطول بالتوفيق لبوخالد؟؟
ساكن الربوة غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-10-2007, 04:24 PM   #2
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
ما ندري وين يياصل التنافس بين الوليد بن طلال ومحمد بن راشد المكتوم بالبنيان برج دبي حتى الآن هو الأعلى في العالم في تصنيف الأبراج حسب علمي والوليد يبي يسوي أعى برج بالشرق الأوسط . يعني المفروض يكون الأعلى في العالم ...عموما الله يجعل عملهم فيه الخير للأمة ...
بالمناسبة .. برج المملكة كلف حسب ما أذكر 7 مليار ريال
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2007, 04:29 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: ...
المشاركات: 536
قوة التقييم: 0
Paris Hilton is on a distinguished road


تستاهل جده ..على الاقل خليه يسوي مشاريع هنا ..موفي كان وباريس ..

اقتباس:
وأعلن عن تقاضيه ريالا واحدا فقط كراتب سنوي من الشركة، بالإضافة إلى تقاضي أعضاء مجلس الإدارة مكافاءة هي الأخرى ستبلغ ريالا واحدا فقط سنوياً، مشيراً إلى تأجيره طابقا كاملاً على شركة المملكة القابضة في أهم وأطول برج في السعودية والشرق الأوسط أيضا بريال واحد فقط.
ارحمونا .. اجل بيأجر طابق بريال وراتبه ريال ..
حلوووة :))
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Paris Hilton غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2007, 04:46 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: في بيتنا
المشاركات: 607
قوة التقييم: 0
رساويvip is on a distinguished road
الله يخليه لنا لولاه كان ما ندري وش يصير فينا كان ما تطورنا وكنا في اخر القوافل في التكنلوجيا والتقدم كان حدنا برج الشنانه ويخب علينا هههههههههههههههه يعطيك العافيه ....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساويvip غير متصل  
قديم(ـة) 04-10-2007, 06:38 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
امي العزيزه is on a distinguished road
ايـــــــــــــــــه ياحـــري على دراهمك بس
امي العزيزه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
طلال بن عبدالعزيز 5/9/2007م رساوي مغترب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 6 11-09-2007 06:51 PM
الصداقه بمعناها الحقيقي .. الى كل صديقين .. (كلـagـي فداهم) المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 2 18-08-2007 08:01 PM
لمحة عن سيرة الأمير الوليد بن طلال تحيى العدالة المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 16-07-2007 12:31 AM


الساعة الآن +3: 07:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19