عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-10-2007, 05:36 AM   #1
عضو مبدع
 
صورة فارس555 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,690
قوة التقييم: 0
فارس555 is on a distinguished road
من فاته مقال السويد في جريدة الحياه عن الف مقال(أوقف بسببه )

مقال للكاتب عبدالعزيز السويد
تم على اثره منع صحيفة الحياة ليومين متتاليين ..
_________________

هل رأى أحدكم وطنا¨ تائها¨ ؟!..
أبحث عنه في كل مكان ، وتتناثر أخباره في الهواء .. ولا أجده ..
قيل ان لصوصا¨ اختطفوه ، ويريدون فدية من كل شخص يفكر في البحث عنه ..
وقيل أنهم يشربون دمه ، وقيل أنهم يسحقونه تحت عجلات سياراتهم الفارهة وحوافر خيولهم التي تفوز دائما¨ ..
وقيل أن لم يعد كما كان .. مع أني لا أعرفه أصلا¨ ، ولا أستطيع تخيل كيف تغير .. وتكثر الإشاعات .. عن كائن نسمع به ولا نعرفه .. سموه وطنا¨ فقلنا آمين !
ما علينا .. إن رايتم وطنا¨ يبحث عن رعايا تائهين فاخبروه أنهم لا يريدون أن يجدوه حتى لا تموت أحلامهم فالأحلام تموت حين تتحقق !
ثم أما مالا أعنيه :
هل أتاكم حديث معالي وزير التجارة وهو يطلب من الناس أن يتكيفوا مع الغلاء وأن يغيروا عاداتهم الغذائية ؟!
هل لبس " مشلحه " وترزز في وزارته حتى يأتي بهذه الحكمة البليغة ؟!
إن من البيان لسحرا .. يا شيخ !
لكنه رغم بلاغته ـ حماه الله من العين والحسد ـ لم يتفضل على هذا الشعب التافه ويخبرهم ماذا¨ يأكلون بالضبط ؟
ماهو الشيء الذي لم يرتفع سعره حتى " يطفحه " هذا الشعب التافه ؟!
التراب أصبح أغلى من أن يسد به أحد رمقه ..
والتبن أصبح مرتفع السعر لدرجة أنه لا يستطيع اقتناؤه إلا عليه القوم ..
ولعل مائدة معاليه تزدهر بأنواع التبن الفاخر بعد أن اصبح عزيزا¨ على بني البشر في هذا الوطن ! فماذا يأكلون ؟!
إن رأيتم إنسانا¨ " ياكل تراب " فهو لص يحاول أن يأكل من تراب الوطن قبل أن يحوله أحدهم إلى مخطط تصبح لقمة التراب فيه أغلى من الكافيار !
وإن رأيتم إنسانا¨ " ياكل تبن " فهو لص آخر يحاول أن يقلد علية المخلوقات في هذا الوطن .. فناقة واحدة تأكل التبن بكل أناقة و" إتيكيت " تساوي قيمتها دخل ألف مواطن من أولئك الذين لا يجدون تبنا¨ ليأكلوه !
تحركت الدولة بقضها وقضيضها حين تسممت بعض " مزايين " الإبل ودفعت تعويضات لكن من فقد مزيونا¨ أو مزيونه ..
بينما البشر يأكلون الأغذية الفاسدة ، وتنهش في ما بقى من أعمارهم مصانع " السرطان " ولا يحرك ذلك أحد ..
ثم يخرج وزير التجارة الظريف ليقول للناس أنتم تافهون ولابد ان تغيروا عاداتكم حتى تتناسب مع ارتفاع سعر اليورو ..! يورو أيه اللى انت جاي تؤول عليه يا معالي الوزير الوسيم ..؟!
هل ارتفاع إجارات المنازل المبنية منذ العصر الجليدي سببها ارتفاع اليورو ؟ وهل ارتفاع سعر بضائع تصنع أو تزرع في آسيا سببها ارتفاع اليورو ؟
قد أجد للدولة ـ حفظها الله ـ عذرا¨ في عدم الاهتمام بمشاكل البشر لأنهم " شيون " .. لو كانوا "مزايين" كتلك الإبل لوجدنا وزير التجارة يحمل أكياس الأرز على ظهره ليوزعها مجانا¨ على الناس !
وهذا يفسر ربما انتشار عيادات التجميل في كل مكان ..
كنت أعتقد أنها موضة تافهة لكني أكتشتف لاحقا¨ أنه لا تافه سواي !
أعتقد أنني أستوعب الأمر الآن .. ولكن لصوصا¨ آخرين سرقوا مني كل شيء فلم أعد قادرا¨ على " تجميل نفسي " ولا على التشبه بناقة حسناء تخر لها الجبابر ساجدينا !
ثم إني أرجو ألا يعتقد مواطن سفيه ـ مثلي ـ أني أساوي بين بهائم الحكومة والحاشية وبهائم الشعب .. فحتى البهائم لها مقامات ..
فأغنام الفقراء تتضور جوعا¨ كما يفعل رعاتها ، لأن مسؤولا¨ ما تسبب في رفع أسعار أعلافها لدرجة أن تلك الأغنام أصبحت ترى في العلف ترفا¨ لا يناله إلا بهيمة أوتيت حظا¨ عظيما¨ وعاشت في مزرعة مسؤول !
اللهم احفظ مسؤلينا وأغنامهم وكــلابـهــم ..
أما نحن فأمر حفظنا من عدمه أمر راجع لولاة أمرنا ولا يجوز لنا تخطي صلاحياتهم ! ..
بالمناسبة .. وعلى طاري الكـــلاب .. كان لأبي كـلـب ابيض جميل ، يثق فيه أكثر مما يثق في أي مخلوق آخر .. اغتالته يد الغدر والعدوان حين لم يجد احدهم صيدا¨ في ليلة مشؤومة فاصطاد كلبنا حاولت أن استظرف مع والدي في اليوم الأول بعد رحيل " شارون " ـ وهو اسم الكلب ـ فكاد أن يلحقني به ! قلت له مواسيا¨ : لا تحزن كثيرا¨ فلديك خمسة أبناء وكل منهم سيكون شارون آخر ..! نظر إلى بغضب وقال : "تخسون وتعقبون " !
لم يكن كلبا¨ عاديا¨ ..
كان حارسا¨ وراعيا¨ وصديقا¨ وفيا¨ وهي مهمات لم نستطع القيام بأي منها ..
‏ ‏sms :
كان لعامر بن عنترة كلاب صيد وكان يحسن صحبتها ، وحين مات ودفنوه ذهب أقاربه وأهله ولازمت الكلاب قبره حتى ماتت عنده ..
ذكره ابن المرزبان في كتابه : تفضيل الكلاب على كثير ممن لبس الثياب !
ورزقي ورزق الـكــلاب على الله ...
فارس555 غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-10-2007, 05:42 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 410
قوة التقييم: 0
مركز المصادر is on a distinguished road
كلام قوي اكبد نزل في الجريده
مركز المصادر غير متصل  
قديم(ـة) 06-10-2007, 06:28 AM   #3
عضو مبدع
 
صورة فارس555 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,690
قوة التقييم: 0
فارس555 is on a distinguished road
خبر اكيد نزل و صارت ضجة كبيرة للمقال ... بس صحفي يحمل هم المواطن فعلا برد الكبد من التجار والوزير
فارس555 غير متصل  
قديم(ـة) 06-10-2007, 06:58 AM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
GOLD MAN is on a distinguished road
سلمت اناملك السويد 0 والله اصبتها ثم اصبتها ثم اهلكتها هي وزارة التجاره ممثلة بوزيرها 0 نعم سلمت اناملك ايها الكاتب

وشكرا فارس 555 00000 هذه المواضيع التي تستحق القراءة لان الكاتب يتلمس حوائج المواطن ومشاكله 0 وتقبل مروري
GOLD MAN غير متصل  
قديم(ـة) 06-10-2007, 12:40 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 46
قوة التقييم: 0
rsaoy is on a distinguished road
الف شكر اخي فارس 555 على نقل الموضوع. هذه المواضيع التي تستاهل ان نقراها وايضا نشكر كاتب الموضوع لاهتمامه بهموم الوطن والمواطنين............البرميل تجاوز 80 دولار ولم يحرك ساكنا وسلامتكم

آخر من قام بالتعديل rsaoy; بتاريخ 06-10-2007 الساعة 12:42 PM.
rsaoy غير متصل  
قديم(ـة) 06-10-2007, 01:37 PM   #6
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
تصدق تمنيت ان اكون كلبا هههههههههههههههه والله زمن العجايب


يالله يا كريم

ولكن المشكلة المثل الي يقول الظرب في جلد الميت حرام
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 06-10-2007, 02:44 PM   #7
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب امي
المشاركات: 2,896
قوة التقييم: 0
الحاكم is on a distinguished road
قوووووووووي بالحيل بالحيل

ونحن لم نتعود على مثل تلك الاطروحات والنقد اللاذع

هل يستمر الخطاب بهذا الشكل .. اشك في ذلك
الحاكم غير متصل  
قديم(ـة) 06-10-2007, 03:04 PM   #8
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about

للأسف الحقيقه مره ..!

ومثل هذه المقالات ان سلمت من مقص الرقيب فلن يسلم كاتبها من الإيقاف والمسائله ..

لأن أصحاب البشوت لايرضون بذلك ..

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 07-10-2007, 05:28 AM   #9
عضو مبدع
 
صورة فارس555 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,690
قوة التقييم: 0
فارس555 is on a distinguished road
الشكر لكم على ردودكم وننمى ان تكون الجرأة عند الكثير من الناس ليعبر عن الغضب الذي بداخله بطريقة ترضي من يشاركه الهم
فارس555 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مقال سبب منع صحيفة الحياة يومين من النشر...لعبدالعزيز السويد ابو صالح الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 6 25-09-2007 12:52 PM
هذه مكتبة متنقلة متعوب عليها ؟ صدى الرعد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 06-09-2007 01:28 AM


الساعة الآن +3: 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19