LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2007, 05:20 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي ليلة القدر في الأرطاوية

العبيكان لا يستبعد ورئيس قسم الفلك لا يجد تفسيراً
ليلة القدر في الأرطاوية

الرياض: منصور الحاتم

أكد شهود عيان في إحدى القرى السعودية مشاهدتهم لظاهرة كونية نادرة تمثلت في ضوء سماوي قوى كاشف غطى كامل منطقتهم منتصف ليلة الجمعة - السبت الموافق 23 - 24 من شهر رمضان المبارك مرجحين أن تكون علامة ليلة القدر.
ووقعت الحادثة في هجرة مشلح القريبة من بلدة الأرطاوية (330 كلم شمال العاصمة الرياض).
وبسؤال رئيس قسم الفلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور
زكي المصطفي، قال إنه لا يستطيع إبداء رأي إلا بزيارة القرية، وبعد تزويده بتليفونات سكان القرية قال إنه استمع إلى شهادات من القرية حول الظاهرة التي شاهدوها, ولكنه لا يجد لها تفسيراً علمياً وبالتالي فإنه لا يستطيع أن يحدد أي معلومات عنها.
ويقول ملفي شليه المطيري معرف القرية (الذي يمثل السلطة المحلية) إنه عند الساعة 12 من ليل الجمعة - السبت الماضي رأى وهو خارج منزله ضوء خفيفاً يصدر من السماء ما لبث أن أضاء الأرض بضوء كاشف جعل كل ما حوله يتبين له وكأنه في وضح النهار, مشيرا إلى أنه اخبر أهالي القرية بما شاهد وأن هناك من أعيان القرية من أكد له أن هذا النور يؤكد أنها ليلة القدر حيث قام الناس بالصلاة وإحياء الليلة في قريتهم.
وأكد بندر بن ضيف الله "من أهالي القرية" أنه شاهد نوراً ساطعاً غطى المنطقة حوالي الساعة 12 ليلا عند ما كان متواجدا داخل سيارته في أحد جوانب القرية، حيث شاهد نوراً قوياً سطع على الأرض مكنه من مشاهدة أطفاله وهم خارج السيارة وكأنهم في النهار فاعتقد للوهلة الأولى أن سيارة أخرى قدمت إليهم من الخلف إلا أن أبناءه أكدوا له أن النور صادر من السماء, فاعتقد أن هناك أمطاراً إلا أنه عند ما نظر إلى السماء وجدها صافية وفيها نجوم مما أكد له أن هذا الضوء ليس برقا.
وأكد عبدالله الحنايا "من أبناء القرية" أن هناك عدداً من رجال القرية ونسائها شاهدوا الظاهرة وأنها كانت واضحة وجلية, مشيرا إلى أن العديد من أعيان القرية يعتقدون أنها من ظواهر ليلة القدر التي تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
من جانبه أكد عضو مجلس الشورى والمستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان أن الضوء السماوي الذي لا يصدر عن برق أو نيزك يعتبر من علامات ليلة القدر التي ذكر القرآن الكريم أنها "خير من ألف شهر" في الفضل. وقال العبيكان "إن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بتحري ليلة القدر في جميع ليال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وفي روايات أخرى أمر بتحريها في الأفراد من هذه العشر, واختلفت الروايات في اعتبار الأفراد هل حسابها من بداية العشر أو من نهاية العشر فإذا قلنا إنها من بداية العشر فتكون في ليلة 21 أو 23 وهكذا, وإن قلنا إن حساب الأفراد من نهاية العشر فتكون في ليلة 28 أو 26 أو 24 وهكذا وهذا الحساب هو ما تؤكده رواية الحديث الذي فيه "التمسوها في ثالثة تبقى أو خامسة تبقى أو سابعة تبقى" فبهذا تكون هذه الرؤية من قبل أهالي هذه القرية هي رؤية صحيحة لليلة القدر.
والمعروف أن هجرة الأرطاوية كانت كأول هجر الإخوان مع نهاية عام 1910 وبداية عام 1911حيث بُدء في تشييد المنازل وحفر الأبار في نهاية عام 1910 الموافق 1328 وأسسها أفراد من عشرين بيتاً نصفهم من قبيلة مطير والنصف الآخر من قبيلة حرب كانوا قد قدموا من بلدة حرمة جنوب من الأرطاوية، واليوم أصبحت مدينة تضم عدداً من المراكز والهجر.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 07-10-2007, 05:33 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

سبحان الله
طيب ما أحد سجل هاللحظات بجواله ؟
والله أعلم



















التوقيع

قديم 07-10-2007, 05:38 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يبلغنا ليلة القدر

شكراً سالم


















التوقيع

-
-
قديم 07-10-2007, 05:41 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يجزاك ألفـــــ خير ......... يا سالم ...



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 07-10-2007, 06:07 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

ياقهر ...............................
اه ليلة السبت ما صليت لا ترويح ولا قياااااااااااااااااااااااااام
الله يشغلك ياهالدنيا ............التراويح انشغلت والقيام نمت وبالعادة دائم أسهر لكن تلك الليلة جاني نوم ما هوبطبيعي ثم نمت والشره على أخوي الي ما صحانيييييييييييييييييييييييييي يقولي قلتلك بس أنت في سابع نومك وخليتك
يارب لا تجعلنا من المحرومين والنت الي ضيع علينا دينااااااااااااا
وحسفاااااااااااااااااااااااااااة
وحسفاااااااااااااااااااااه
وما انسانيه إلا الشيطااااااااااااااااااااان
يارب أنك ترحمني وتغفرلي ذنوبي
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وأنت تعلم أنا فرطنا ومقصرين في طاعتك
والله إني لأشعر بالغبن فرحماااااك ربي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:52 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8