LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-2007, 07:00 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البرج
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو








افتراضي دراسة : قطع المسلم نومه لأداء صلاة الفجر يقيه من أمراض القلب

أكد خبراء، في جمعية أطباء القلب في الأردن، أن أداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا، خير وسيلة للوقاية والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية.

جاء ذلك التأكيد، ضمن نتائج أحدث دراسة علمية حول أمراض القلب وتصلب الشرايين التي أجرتها جمعية أطباء القلب في الأردن. وأكدت الأبحاث العلمية والطبية أن مرض إحتشاء القلب، وهو من أخطر الأمراض، ومرض تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار أو الليل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الإنسان إذا نام طويلا قلت نبضات قلبه إلى درجة قليلة جدا لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة. وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد، الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح والدهنيات على جدران الأوردة والشرايين، وبخاصة الشريان التاجي وانسداده. ونتيجة لذلك يصاب الإنسان بتصلب الشرايين أو انسدادها، حيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم، من القلب وإليه، حيث تحدث الجلطة القلبية أو انسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ وإليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في أغلب الأحيان.

وشددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد فترة النوم على أربع ساعات، حيث يجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل، وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم، والأفضل أن تكون الصلاة في المسجد وفي جماعة.

وجاء في الدراسة أن المسلم الذي يقطع نومه ويصلى صلاة الفجر في جماعة يحقق صيانة متقدمة وراقية لقلبه وشرايينه، ولاسيما أن معدل النوم لدى غالبية الناس يزيد على ثماني ساعات يوميا.


.
منقول

قديم 15-10-2007, 07:10 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
متاح
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

مشكووووووووور



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 15-10-2007, 07:52 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سيف تميم
عضو متألق
 
الصورة الرمزية سيف تميم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


يا سبحـان الله ..

الف شكر لك
قديم 15-10-2007, 08:04 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
البحر الراكد
عضو مميز
 
الصورة الرمزية البحر الراكد
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

سبحان الخالق..ألف شكر على هذه المعلومة القيمة..



















التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر
لاحول ولا قوة إلا بالله
قديم 15-10-2007, 08:40 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
تقبل مروري القنــاص 20

قديم 15-10-2007, 10:00 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

أي الأوقات أفضل ؟



فهد عامر الأحمدي
قبل عقدين من الزمان اعترفت جمعية القلب الأمريكية بأن معظم الجلطات الخطيرة تحدث بين الثانية والثامنة صباحا.. وقبلها بفترة طويلة لوحظ ان آلام المفاصل تصبح على اشدها في الصباح الباكر.. اما أزمات الربو فاتضح أن 80% منها يحدث في "آخر الليل" حيث يكون افراز الهستامين - المسبب لتشنج القصبات الهوائية - في قمته.
... وهذه (مجرد نماذج) لتقلبنا في أطوار زمنية ووقتية تؤثر في أجسادنا وأمزجتنا وتفاعلنا مع المتغيرات حولنا.. فخلال الاربع والعشرين ساعة نمر بدورات منتظمة من الاحباط والرومانسية والإحساس بالالم وقوة المناعة والتفاعل مع العقاقير.. وفهمنا لهذه الحقيقة قد يساعدنا على تحديد انسب الاوقات للعمل والاسترخاء والقيام بالأمور الذهنية البحتة - بل ومتى نأخذ موعدا مع الطبيب! !

ولأن الأمر لا يقتصر على المشاكل الصحية (حيث يتجاوزه إلى العقلية والنفسية والمزاجية) أصبح من الضروري فهم ساعتنا البيولوجية ومحاولة ضبطها - أو بالأحرى التأقلم معها - خلال فترات اليوم المختلفة..

ولتحقيق هذا الهدف دعونا أولا نراجع إيقاع هذه الساعة منذ ساعات الصباح الأولى:

@ فحين تستيقظ بين الساعة الخامسة والثامنة صباحاً تتسارع نبضات قلبك ويرتفع ضغط دمك وقد لا تكون بكامل وعيك.. وفي هذا الوقت تتداعى الأفكار الجريئة أكثر من أي وقت آخر وتسيطر عليك فكرة قديمة تستغرب ماالذي ذكّرك بها الآن..

@ وبين الساعة الثامنة والعاشرة تكون في حالة اجترار ذهني وتخطيط لبقية اليوم.. في هذا الوقت يبدأ التفكير بالفطور ويشد على البعض الصداع النصفي!

@ وحتى "تدق" الساعة الثانية عشرة تكون في حالة ذهنية ممتازة ومعنوياتك مرتفعة.. وهذا افضل وقت للمذاكرة والتفكير وانجاز المهام الصعبة!

@ وبين الثانية عشرة والواحدة ظهرا تبدأ بالتعب والخمول ويصبح جسمك في اعلى درجات حرارته ...

@ وبين الواحدة والثالثة تشعر بالتعب والنعاس ويصبح الشعور بالألم في أدنى مستواه.. في هذه الفترة من المستحسن ان تنام قليلا ؛ او تقرر موعداً لقلع الضرس.

@ وبين الثالثة والخامسة - قد تكون متعبا - ولكنك تتمتع بمزاج رائق وحس عائلي مرتفع.. وهو وقت جيد للحديث العائلي واللعب مع الأطفال!

@ وبين الخامسة والثامنة تنخفض افرازات المعدة ويقل سريان الدم الى الكبد.. وهذا الوقت هو الافضل لتناول دواء الروماتيزم ؛ ولكنه الاخطر على المدخنين ومعاقري المسكرات (!!)

@ وبين الثامنة والعاشرة مساءً تتمتع بأحاسيس مرهفة واستعداد رومانسي.. وهذا افضل وقت لسماع أم كلثوم او اخذ "لفة" بالسيارة مع المدام!

@ وبين العاشرة والواحدة ليلا يتوقف افراز الادرينالين (الذي يبقينا يقظين) ويفترض ان تخلد للنوم - لأن تجاوزك الساعة الواحدة قد يبقيك مستيقظا حتى الفجر! !

@ وبين الواحدة والرابعة صباحا تأتي مرحلة الاحلام الطويلة (التي لا نتذكر 90% منها) وهي فترة يرى فيها البعض فرصة للتأمل والتعبد ؛ والبعض الآخر بداية للسهر و"الفرفشة"!

@ وبين الرابعة والخامسة يخف عمق النوم ونكون على استعداد للاستيقاظ.. وفي هذه الساعة بالذات تبدأ 80% من ازمات الربو!!

... وبطبيعة الحال هذا الترتيب ليس "جديدا" أو "غريبا" كون معظمنا لاحظه في نفسه.. ورغم اشتراك معظم البشر فيه إلا أن مراقبة نفسك - وكيف يتقلب مزاجك ونشاطك خلال اليوم - قد يثبت تميزك ويمنحك فهماً أفضل لساعتك البيولوجية.. وفي حال تمكنت فعلا من فهمها (والتأقلم معها) سيسهل عليك التخلص من عادات كثيرة سيئة كالأرق، والتعب، والمزاج العكر، ونهم الطعام الذي يصيبنا "آخر الليل"!



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 15-10-2007, 05:03 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مسلم غيرمتعصب
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

بل يقية من دخول النار لمدة مليارات السنيين احقابا

قديم 15-10-2007, 05:11 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
البرج
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو








افتراضي

أشكركم على مروركم جميعاً
قديم 15-10-2007, 05:20 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

ياسبحان الله ...



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:17 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8