عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-10-2007, 04:22 PM   #81
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
المهم أن الحفل أقيم والعرضة أقيمت وألوان السامري أقيمت رغم أنوف الطالبانيين وأذناب القاعدة ؟؟؟؟؟
أبو نواف غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-10-2007, 04:24 PM   #82
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
نواف 79 is on a distinguished road

حجرف ،،
أنت وأبو نواف تعزون البنات بالحيل خصوصا هذه الأيام ،،
فعندما تستبدل قصيدة كانت كل معاني الروعة متجلية فيها بقصيدة مطلعها

أقول يا بنت ..

والآخر يستبدل صورة الأمير نايف بتوقيعه بصورة بنت بعمر بناته !!


أخي الكريم حجرف ،، اتفقت معي أن الحفل كان فاشل بكل المقاييس
لكن ألا تتفق معي أن من أهم أسباب الفشل هو تجاهل اللجنة المنظمة لشعراء بحجمك !!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نواف 79 غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 05:24 PM   #83
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
نواف 79 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البحر الراكد مشاهدة المشاركة
الأخ صاحب المعرف / سلام عليكم ... مع إحترامي الشديد لك أنت وبكل وقاحة حاقد على أي شخص مستقيم ينافح عن الدين ورجالاته ..أما بالنسبة للموضوع الرئيسي فأقول..
1)أتمنى أن يكون الاستعداد لإحتفال العيد في السنوات القادمة مبكراً وبوقت كافٍ قبل رمضان أي على الأقل قبل العيد بثلاثة 0
0
0
0

شكرا لك أخي الكريم وجميع اقتراحاتك رائعة

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نواف 79 غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 05:24 PM   #84
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 346
قوة التقييم: 0
مفتاح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نواف 79 مشاهدة المشاركة
[]

والله كبيرة يا أبو نواف ،، تشيل صورة الأمير نايف عشان هذي !!
قووووووووووووووووووووووووووووووووووووووية

لله درك يا شيخ أجل يقال حكم شرعى فيه قال الله وقال رسوله وابن باز واللجنة الدائمة ، كل هذا وأذناب القاعدة.

أنا مادري وش وجه الشبه بين الحكم الشرعة المخالف لرغباتهم والقاعدة؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

ما نقول فئة ضالة إلا فئة ميتة إن شاء الله ، ياخي عجبي كل ما يصدر حكم شرعي ويأتي به أحد الأعضاء على أنه حكم شرعي يأتي من يخالف هواه شرع الله ويتهمه أنه من القاعدة والمشكلة يتكلم عن شيء يمكن ما شافه حزام ناسف وقنابل تحس وهو يرددها بكل موضوع إنك قدام ببغاء لا يعرف يردد إلا هذه الكلمات وإذا ناقشتهم هذه الدولة وهذا الملك ياخي ونعم بالدولة وأبو متعب بمقام الوالد ونحب له ما نحب لأنفسنا والله شهيد على ما نقول ولكن هذا شرع الله ودينه أذكر فيما سبق من زمن أيام الملك فهد وابن باز رحمهما الله تحدث الملك فقال لولا كذا ( بصراحة ناسي اللي قال ) رد ابن باز عليه وقال لولا الله لولا الله فيه تقارب ومودة بين المليك وبين اهل الدين وبزماننا هذا أرى من يريد فصل الدين عن الدولة وكأنه يريدك أن تردد ما يجول في خاطره أردد وأقول الرس محافظة غالية على الجميع ولكن لن ينجح أي احتفال لأهلها مالم يكن هناك تعاون لنبعد عن الأحقاد لنكن يداً واحدة وأنا باعتقادي أن كل ما يدور من خلاف حول نجاح هذا الحفل أسباب خاصة بين رموز النشاط في هذه المحافظة وإلا فالرس فيها رجالها شعلة من الحماس والعمل في وقت الحاجة ما عمله الإخوة وأي عمل لابد له من النقد فلتكن صدورهم رحبة هذا فيما يختلف فيه أما عن الأحكام الشرعية فليس لأحد حق حجبها أو نسبتها إلى أهل الفكر المنحرف والظلال قال تعالى (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون) . [سورة النور: الآية 24].
قال تعالى (ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد، وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد....الآية )
قال صلى الله عليه وسلم (( أمسك عليك لسانك ، وليسعك بيتك ، وأبك على خطيئتك )) ( رواه الترمذي وحسنه )
إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب" جملة عظيمة قالها لقمان عليه السلام لابنه وهو يعظه، ولا شك أنها وصية عظيمة جليلة لو عمل بها الناس لاستراحوا وأراحوا، ألا ترى أن اللسان على صغره عظيم الخطر، فلا ينجو من شرِّ اللسان إلا من قيده بلجام الشرع، فيكفه عن كل ما يخشى عاقبته في الدنيا والآخرة. أما من أطلق عذبة اللسان، وأهمله مرخيَ العنان، سلك به الشيطان في كل ميدان، وساقه إلى شفا جرف هارٍ، أن يضطره إلى دار البوار، ولا يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم
فعن معاذ رضي الله عنه قال: "كنت مع النبي صلى اللّه عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول اللّه أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار، قال: لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره اللّه عليه: تعبد اللّه ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت، ثم قال: ألا أدلك على أبواب الخير: الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل من جوف الليل، قال: ثم تلا: {تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ} السجدة:16 ، حتى بلغ (يعملون) ثم قال: ألا أخبركم برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه: قلت: بلى يا رسول اللّه قال: رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد. ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله، قلت بلى يا رسول اللّه، قال: فأخذ بلسانه، قال: كف عليك هذا. فقلت: يا نبي اللّه وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: (ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حصائد ألسنتهم)

أحـفظ لســانك أيهـا الإنســان لا يلــــدغنك إنـــه ثعبـــان
كـم فـي المقابر مـن قتيل لسـانه كـانت تخــاف لقـاءه الشــجعان

أطايبُ الكلام تُورث سكنى أعالي الجنان: عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن في الجنة غُرفًا يُرى ظاهرها من باطنها وباطُنها من ظاهرها، أعدَّها الله تعالى لمن أطعم الطعام، وألان الكلام، وتابع الصيام، صلَّى بالليل والناسُ نيام)

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أطِب الكلام، وأفشِ السلام، وصِل الأرحام، وصلِّ بالليل والناس نيام، ثم ادخل الجنة بسلام". ومما يدل على عظم خطورة اللسان قوله صلى الله عليه وسلم: (إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى، ما كان يظنُّ أن تبلغ ما بلغت، يكتُبُ الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن الرجل ليتكلَّم بالكلمة من سخط الله، ما كان يظنُّ أن تبلغ ما بلغت، يكتب الله له بها سخطه إلى يوم يلقاه)

وعن سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله! حدِّثني بأمرٍ أعتصم به؛ قال: "قل: ربي الله ثم استقم". قلت: يا رسول الله! ما أخوفُ ما تخاف عليَّ؟ فأخذ بلسان نفسه ثم قال: (هذا)

ومن حفظ اللسان طول الصمت إلا عن خير: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عليك بُحسن الخلُق، وطول الصمت، فوالذي نفسي بيده، ما تجمَّل الخلائق بمثلهما)

وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله! أي المسلمين أفضل؟ قال: (من سلم المسلمون من لسانه ويده)

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)

وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله! أيُّ الأعمال أفضل؟ قال: (الصلاة على ميقاتها) قلت: ثم ماذا يا رسول الله؟ قال: (أن يسلم المسلمون من لسانك)

بعض ما مضى اقتبس من الشبكة الإسلامية

والله من وراء القصد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل مفتاح; بتاريخ 16-10-2007 الساعة 05:26 PM.
مفتاح غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 05:34 PM   #85
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جبل الجليد مشاهدة المشاركة



أما أخي الغالي (نواف79) أو(أبونواف) = معرفان لشخص واحد


اوووووة ... والله اللي جاب العيد

وش جاب الصين .. للطين

مع وجوب الترتيب ... لإنزال الوصف على الموصوف المراد


اما عن الحفل فلأني ماحضرتة لن ادلي بدلوي مهما قيل لي ...

فالتلميع الساطع لة وبورنيش .. في هذا المنتدى وغيرة >> لة مآرب أخرى والله اعلم

ولكن عندي تساؤل على بعض الاعضاء وانصاص الاعضاء .. بل وارباعهم

وش المطلوب... عدم الكلام ... والانطمام

أم تريدون >> كل شيء تمام ياباشا ... !!

.. ماتبون الناس تنتقد اعمال طازة وحارة ..

وبالمقابل أنتم تنتقدون وتسفهون وتحاولون افشال .. اعمال سنين مضت ..

ترك عملها .. ويجوز استخدام لفظة >> ( هرب منها ) ..

من تمدحونهم الآن وتحاولون جاهدين انجاحهم ولو بالقوة ..

وهنا ينطبق عليكم المثل ( ليس حباً بعلي ... ولكن كرهاً بمعاوية )


السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 05:54 PM   #86
مشرف المنتدى الأدبي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 13,373
قوة التقييم: 28
الطموح will become famous soon enough
نأمل عدم الخروج عن الموضوع
__________________
هنا ذكريات جميلة .. وأحلام قلب.. وأغنيات الصداقة
هنا الحاضر المؤلم
هنا المسقبل المجهول
وهناك أحلام تولد al6amooh@
الطموح غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 06:24 PM   #87
عضو مبدع
 
صورة تقوى الهجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
البلد: !..between my dreams
المشاركات: 1,669
قوة التقييم: 0
تقوى الهجر is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في مقوولة تقال .. بعد السلام يحلى الكلام ..

:)

عزيزي صاحب الصور انت لاقط الصورة هذي من المدرجات البيضاء خلف السياج ..

ومع العلم يا جماعة الخير نعم الجهة هذي شبة فارغة لأن رجال الامن الي كانوا متواجدين حاولوا يزحزحون الاطفال من خلف محافظ الرس والشخصيات الكبيرة في السن .. تجنب الشووشرة والمضايقه !!

لكن انا وبكل صراحة تمنيت انهم ما يخلون المجال مفتوح للاطفال بدون اهاليهم !! .. لاني لاحظت سباب وكلمات وقحة لا تقال في مثل هذه المناسبات .. كنت جالس بجانب خال الشاعر محمد بن صالح وسمعت احد الاطفال وهو والله اعلم لم يتجاوز الـ 9 سنوات يقول : يا حليله هذا يهددني يقول بطعنك بالسكين !! ؟؟ وييين يا جماعة الخير ؟؟ قلبنا مقاتلات شوارع والله ؟؟

حبيت انوه على هالنقطة ..


بالنسبة للفراغ الحقيقة هو فقط من هذا الجانب لكن الجانب الايمن للمسرح مليء تماما تماما .. وانا كنت احد المتواجدين في المنطقة الوسطى خلف محافظ الرس ..


الحقيقة كان الاحتفال شبه متواضع لكنه جيد .. والي امتعنا الحقيقة وبكل صراحة السحوبات و العرضة السعودية ولا سيما الامسية الي اتحف فيها شاعرنا محمد .. ..


وما نقول الا الله يعطيكم العافيه والقادم أفضل بإذن الله


تحيتي لكم ودمتم سالمين ..


اخووكم / محمد
تقوى الهجر غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 07:02 PM   #88
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
عبود15 is on a distinguished road
صراحه مافي شي جديد .
فاشل فاشل فاشل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبود15 غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 07:45 PM   #89
عضو مبدع
 
صورة شموع تحت المطـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,818
قوة التقييم: 0
شموع تحت المطـر is on a distinguished road
يووه انتم الى الان بالهمووضووع ماخلصتوووا
خلالاص خلص الاحتفال له يوومين خلاص جا العيد الثاني وانتم تناقشووون

نبي موووضووع ثاني نلعب فيه ملاهي
شموع تحت المطـر غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 08:19 PM   #90
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 25
قوة التقييم: 0
ساب is on a distinguished road
الحمد لله على كل حال والمسؤولين عن الحفل ما قصرو بذلو جهد مميز .. وعدم الحضور ليس ذنبهم ويش يسون بالناس يروحون لهم بالبيت
والاحتفالات تحتاج الى مشاركة فعاله من المجتمع وهذا ما نفتقدة في مدين الرس ...
لكن ان شاء الله بالمستقبل يتحسن الوضع وتنصلح الاحوال ..
الله يوفق الجميع .. ويازين المشاركة لو بالكلمة الطيبة ودمتم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ساب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.