عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-10-2007, 11:13 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
الثاقب is on a distinguished road
منتجات سعودية تباع في الأسواق المجاورة بأقل من أسعارها محليا بـ 70%

تفاجأ عدد من المستهلكين السعوديين ببيع المنتجات ذات المنشأ السعودي في أسواق الدول العربية ومنها مصر والأردن والبحرين وقطر والكويت بأسعار أقل من بيعها في منافذ البيع في السعودية، مؤكدين أن هناك تجاوزا ومغالاة في السوق المحلي.

وبحسب ما ذكره الصحفي عبد العزيز القراري في تقريره المنشور يوم الثلاثاء 16-10-2007 بصحيفة "الرياض" السعودية، تبين أن من يقف خلف البيع بأسعار متدنية مقارنة بسعرها في السوق السعودي هو وجود بدائل تنافس المنتجات السعودية في الجودة والسعر، إضافة لوجود جهات رقابية تضع تسعيرة محددة على المنتجات لا يمكن تجاوزها.

ومن أبزر المنتجات السعودية التي يتم بيعها في الأسواق المجاورة، هي العصائر الذي يباع في السعودية بسعر "8" ريالات (الدولار = 3.75 ريال) ويباع في مصر بنحو "4" جنيهات ( الدولار = 5.57 جنيه) مع فرق الصرف بين الريال والجنية المصري، كما تباع في البحرين عصائر سعودية بسعر "6" ريالات وسعرها في السعودية "8" ريالات (الدولار = 0.38 دينار بحريني)، إضافة لبيع الأسمنت السعودي بأقل مما يباع في السعودية بنسب متفاوتة.
وعادت المخاوف من ارتفاع جنوني لأسعار الخضار والفواكه لتعيد للأذهان ما حصل لأسعار المنتجات الزراعية في فصل الشتاء الماضي؛ حيث تم تصدير كميات كبيرة من المنتجات الزراعية بشتى أنواعها إلى دول الجوار على حساب الحاجة المحلية، لتقفز حينها الأسعار لمستويات عالية لم تهدأ بعدها أسعار الخضروات، التي أصبح الطلب عليها عاليا خصوصا بعد تأثر المزارع في تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين بموجة الصقيع التي اجتاحت منطقة الشرق الأوسط.

ويتوقع المراقبون أن المنتجات الزراعية السعودية سوف تكون من نصيب الأسواق المجاورة في فصل الشتاء المقبل، خصوصا أن هناك توقعات بأنها ستباع بأسعار مرتفعة تتجاوز الأسعار التي وصلت لها العام الماضي.
ويعزز التوقعات قرب دخول فصل الشتاء ويلاحظ ذلك بالارتفاع في أسعار الخضار مقارنة بأسعارها في فصل الصيف؛ حيث تجاوز سعر كرتون الطماطم مستوى الـ45ريالا، فيما كان يباع في منتصف الصيف الماضي بنحو 13ريالا، ويدفع الأسعار لتسجيل مستويات مرتفعة جدا، توقعات انخفاض درجات الحرارة لدرجة برودة متدنية تجعل من الزراعة في البيوت المحمية البلاستيكية غير ذات جدوى، كما أن موسم الحج الذي لم يتبقَّ عليه سوى شهرين سيكون عاملا آخر يرشح الأسعار للصعود؛ حيث يشهد زيادة في الطلب على المنتجات الغذائية ومنها الخضروات.
وأكد المراقبون أن أسعار المنتجات الزراعية مرشحة للصعود، خصوصا أنه لم يظهر في الأفق أي نية لتحرك رسمي أو خطة طوارئ لمواجهة موجة الغلاء التي سوف تستهدف المنتجات الزراعية التي تعتبر من أساسيات الغذاء، مشيرين إلى أن هناك حالت انفلات بالنسبة للأسعار التي يحددها العرض والطلب.
الثاقب غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-10-2007, 11:18 AM   #2
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الــرس
المشاركات: 6,195
قوة التقييم: 0
Na6eq is on a distinguished road
__________________
Na6eq
Na6eq غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 11:52 AM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,322
قوة التقييم: 0
صوت الريح is on a distinguished road
بصراحه زملائي من عدة دول عربيه يشتكون غلا فاحش بالأسعار ويقولون انتم ارحم منا يالسعوديين
__________________
صوت الريح غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 12:22 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
الثاقب is on a distinguished road
المشكلة ياجماعة ان شركاتنا لايرضيها الا ان تشفط ما في جيوبنا بينما هي رحيمة جدا عندما تصدر منتجاتها للخارج علما بأن المنتج في الخارج يضاف للسعره تكلفة النقل فهل ممكن تكون تبيع بالخارج بأقل من سعر التكلفة بالطبع لا لكنها تبيع علينا بأسعار قد تكون أكثر من دبل لسعر التكلفة
الثاقب غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 05:02 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: في مملكة المحب
المشاركات: 192
قوة التقييم: 0
The lover is on a distinguished road
حسبي الله على من كان السبب هذا اللي نقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
The lover غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 06:35 PM   #6
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
اكيد سمعتو المثل القائل

النخله العوجا التي تبطبط تمرها عندالجيران

والي ماسمع المثل هذا اكيد سمع عن المثل القائل
حمارك لو انه عرج مالك غيره اذا ما لقيت غيرة مالك الا هو
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 07:35 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 384
قوة التقييم: 0
عبود15 is on a distinguished road
ايييييييييييييه
الله يرحم الحال علينا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبود15 غير متصل  
قديم(ـة) 16-10-2007, 07:41 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 478
قوة التقييم: 0
لورانس الرس is on a distinguished road
صدقت اخي الكريم


الاموكسيل المضاد الحيوي المنتج بالقيصم



هنا 54 ريال وبالكويت التي تستوردة من السعودية 28 ريال ؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
لورانس الرس غير متصل  
قديم(ـة) 17-10-2007, 03:31 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 467
قوة التقييم: 0
arbarb is on a distinguished road
مقيوله عنز الفريج ما تحب إلا التيس الغريب
__________________
أنـــا لا أنـــــــدم علــــــى مــــــن ظننتـــــه صـــــــديقاً فخــــــــذلنى
و لا أنــــــدم علـــــــى مـــــــن ظننتـــــه حبيبـــــــاً فهجــــــرنى
بــــــــل انـــــــدم علـــــى مــــــن ظنـنـتــــه عــــــدواً فســـــاعـدنـى
arbarb غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19