عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-10-2007, 10:41 PM   #1
ابو سلطان
Guest
 
المشاركات: n/a
هل هذه درجة عبوديتك ... لـ المظاهر ؟ شباب طفران ومع ذلك فسقان

ما هي درجة عبوديتك ... لـ المظاهر ؟


" يعلمون ظاهراً من الحياة الدنيا و هم عن الآخرة هم غافلون " ( الروم : 7 )

* السيّارة *

معبود هذا الزمان الأكبر

حيث يستعجل الشاب في الاقتراض من البنك

من أجل شراء سيارة فخمة و آخر موديل

غاض النظر عن حجم راتبه المتواضع

لكي يعيش رهق الديون فترة ليست بالقصيرة

و لا تقف الأمور عند هذا الحد

فـ برز في الآونة الأخيرة "هوس" استإجار السيارات الفخمة أو الراهية

من أجل التجوال في نهاية الأسبوع في المدن




هل السيارة الفخمة ترفع من قدر الأنسان ؟

ألا يعتبر هذا نوع من التبختر في الأرض !!

" و لا تمش في الأرض مرحاً " ( الإسراء : 37 )


* الموبايل *

يقول أحدهم : أغير موبايلي كل 6 أشهر !!

أكاد أجزم أنّ معظم من يقتني آخر صرعات الموبايل

لا يجيدون استخدامه إلا في الاتصال و التصوير

و لا يستفيدون من التقنيات الحديثة المحتواة فيه

فقط !! لـ يراه الناس محمول في يده


هل يعبر نوع الموبايل عن ذكاء الشخص أو يدل على مدى تحضره ؟


* البخشيش *

في جلسة مع الأصدقاء في مقهى

يطلب شراب "بيبسي" قيمته ريال

و قبل أن ينفض الجميع يترك ورقة 5 ريال!!

تنوعت محاولات التباهي

و هذا "البخشيش" يندرج تحت هذه الظاهرة و في أعلى القائمة

****

وكذلك ظاهرة الحلاقين المنتشرة قيمة الحلاقة 5 ريالات وابو الشباب

يشحذ من أمه ويقوم باعطاء الحلاق 25 او 30 ريال يتباهى عند الموجودين

الحلاق يضحك عليه بالكلام والسفر لتركيا وهو يدفع وبعدين يقول ( والله انه خبل او ضعيف )

لا ومن كثر النظافه يشتري شنطه كامله يعني الحلاق ماخسر شي حرك يده فقط بــ 30 ريال

حفلات الأعراس

و غيرها ...

****

المظاهر ترهق سواعد المجتمع

فـ لنقل :

لا ... للمظاهر !

*******

ما هي وجهة نظرك بخصوص هذه القضية ؟

و كيف تجد انتشارها بين مختلف طبقات المجتمع ؟

*******

" أرأيت من اتخذ إلهه هواه ... " ( الفرقان : 43 )
 

 
قديم(ـة) 17-10-2007, 11:16 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,390
قوة التقييم: 0
أبوصالح الدعيجي is on a distinguished road
شباب مغرر به ويحب التباهي بما ليس عنده

ولا أقول إلا كما قال المثل العامي

(لاترفع رقبتكـ تنكسر)

مشكلتنا التعلق بالكماليات اللتي في الآونه الأخيره أصبحت من الضروريات

وياليتها وقفت على ذلكـ بل بالتباهي بها

اللهم أصلح شبابنا وشباب المسلمين يا أرحم الراحمين

تقبل مروري

ودمت بود
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبوصالح الدعيجي غير متصل  
قديم(ـة) 17-10-2007, 11:31 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة عاشقة القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: 07+06+02
المشاركات: 2,414
قوة التقييم: 0
عاشقة القصيم is on a distinguished road
الله يهديهم ويصلحهم شبابنا محتاااج الدعاء لهم بظهر الغيب


جزاك الله الفردووووس على هذا الموضوع
__________________

أبتسم .. ترى الكون جميلا

أشتقت لكم بحجم الأرض
عاشقة القصيم غير متصل  
قديم(ـة) 17-10-2007, 11:39 PM   #4
ابو سلطان
Guest
 
المشاركات: n/a
ما أجمل الدعاء لشبابنا وشابتنا خاصة في ظهر الغيب

وأفضل الدعاء هي طلب الهدايه لهم

اللهم اهدي شباب وشابات المسلمين
 
قديم(ـة) 18-10-2007, 01:50 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 803
قوة التقييم: 0
هدير الموج is on a distinguished road
يعطيكـ العافيه ,,

عوأآأآأآفي ,,

..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هدير الموج غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رجيم يخسس 27كيلو في 14 يوم MمشااعلM المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 15 19-12-2007 09:41 AM
خطأ طبي بمستشفى الرس يؤدي لوفاة طفله !!بحر الكتمان!! المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 28 26-09-2007 12:31 PM
الاحتبـــاس الحراري ....وارتفــــاع درجة حرارة الارض .. امير الذوق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 04-08-2007 09:53 PM
درجة الحرارة على القصيم 53 درجة مئوية خالد الزعاق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 01-08-2007 01:18 AM
بــــــــــــــــــَــــــلقـِـــــــــــيــــــــ سُ التـــــي أبــكــتني ....!! Big_Brother المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 24 07-06-2007 06:41 PM


الساعة الآن +3: 04:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19