عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-10-2007, 03:47 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 594
قوة التقييم: 0
مخاوي السحاب is on a distinguished road
أحبتي المؤسس - المشرفين - الأعضاء - الزوار **هذا ماجنيناه على أنفسنا ؟؟ **

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

أحبتي من مؤسس ومشرفين وأعضاء وزوار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

سوف أستعرض لكم بعض النقاط اللتي قد تكون غائبة حاضرة لدى الكثير واللتي هي في غاية الأهمية والخطورة عندما ننظر إليها بعقلانية وحسبة صحيحة وهذه النقاط تمسنا نحن السعوديين فقط فعلى بركة الله نبدأ:-

قال تعالى : ( أَفَمَنْ يَمْشِي مُكِبّاً عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّنْ يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (22) ) سورة الملك

من المؤكد أن ممارساتنا اليومية في الحياة قائمة على أهداف نسعى إلى تحقيقها , وهناك أهداف يمكن تحقيقها بصورة سريعة وفوريه , وهناك أهداف تتطلب وقتاً قصيراً من الزمن , وهناك أهداف يتطلب تحقيقها عمراً بأكمله .


فالتربية والتعليم عملية هادفة ومقصودة لإحداث تغييرات مرغوب فيها ووسيلتها في تلك الأهداف التربوية , لذا أُنشئت المؤسسات التربوية لتحقيق الأهداف التربوية .

فلاشك أن تقدم الأمم والشعوب ورقيها بالعلم فمتى ما وجد العلم وجدت التوعية الصحية ومتى ما وجدت التوعية الصحية أصبح المجتمع خالياً من الأمراض ومحارباً لها , فالعلم والصحة أمران ضروريان لكل مجتمع يطمح بالتقدم والازدهار.



• نرجع قليلاً للوراء إبَّان تولي الوزير الخويطر لوزارة التربية والتعليم كيف كان حال التعليم في ذلك الوقت , كيف كان المعلم ملتزم بالحضور ومخلصاً به , كيف كان مقدار احترام الطالب لمعلمه وهيبة المعلم تزداد في كل يوم للطالب والمنزل والمجتمع , فماهي النتيجه ؟

الكل يعرف النتيجة أكثر من 75% تخرج طلاب يتصفون بالتحصيل العلمي والتربيه والأدب والإحترام والأخلاق وهذا بفضل سياسة الوزير الخويطر.

• تولي الوزارة الوزير الرشيد فأحدث بها ما أحدث من تغييرات لكل طريق يهم سلك التعليم من مناهج وطلاب ومعلمين وتعليم فماهي النتيجه ؟

كانت خطة فاشله وغير ناجحة عن طريقها قلت هيبة المعلم وقل المعدل التحصيلي للطالب وقل معدل التربية المحصله للطالب .

• بعد تولي الوزير العبيد تم الخطة على خطط سابقه للوزير السابق الرشيد مع التقليل في التعيينات للمعلمين وتكدس الآلاف في منازلهم دون وظائف بمباركة من الخدمة المدنية فماهي النتيجه ؟

انعدمت هيبة المعلم من الطالب وأصبح العكس المعلم يهاب الطالب ويتخفى عنه على عكس ماكنا نعمل كذلك انعدم التحصيل الدراسي للطالب وأكبر دليل اختبارات القياس للثانوية النتائج مخزية بالفعل , كذلك وهو أهم شيء انعدمت التربية المرجوه من المدرسة بل وساهمت المدرسة بتجميع زمر فاسده للقاء هؤلاء مع بعضهم البعض وتعدي الكثير من الطلاب على المعلمين وبالتأكيد شاهدتم وسمعت الكثير عن مثل هذا , إضافة للبطاله لعدم التعيين لبقية النتخرجين من المعلمين.

هذه الوزارة مسؤوله عن التربية قبل التعليم ماذا فعلت بأبنائنا لقد جنت على فلذات أكبادنا بقراراتها اللتي لاحظنا نتائجها بعد كل وزير من سيء لأسوأ فقد أحدثت لنا:-

-البطاله لعدم التخطيط لمدى الإحتياج لأي تخصص والإستمرار بالقبول لتخصصات معروف مسبقاً مصير طالبها بعد التخرج وللأسف .
-ضعف التحصيل الدراسي للطلاب ومنهم الطلبة المتخرجين .
-ضعف التحصيل التربوي للطلاب ومانسمع من ضرب ولد لوالده أو قتل أحد والديه.
-إضاعة هيبة ومكانة من يحملون هم هذه الرساله والتضييق عليهم بكل شيء.



•وزارة الصحة :-
لعلكم سمعتم قبل سنوات أن بعض المأكولات تسبب أمراض كأمراض السكري والسرطان حمانا الله وإياكم منه ولكن تخرج لنا وزارة الصحة بنفي مثل هذا بل ويخرج من أحد منسوبيها ليكون هنالك مصداقية بعد تفشي الأمراض ويقول صحيح أن بها نسبة مسببه للسرطان ولكنها لاتؤثر ( أقسم بالله أنني سمعته قبل فترة لاتتجاوز الشهرين ) ويقولون أنها على المدى البعيد فهل هذا يعقل ؟؟؟

كذلك تولي الوزير السابق شبكشي لوزارة الصحة ومافعل بهذه الوزارة من تدني لصحة السعوديين ولعل من أبرز الادله على فساده كشف الوزارة بعد تولي المانع لها أطباء بالآلاف منهم بشهادات ثانوية ومنهم بشهادات مزورة والضحية من ؟؟؟؟ ولكن الإكتشاف بعد ماذا ؟؟


كذلك دخول الأحزمه الملوثه باليورانيوم قبل فترة بخميس مشيط وإصابة الكثير منها بمرض السرطان ماذنبهم ومن المسؤول عن هذا ؟؟؟

كذلك الأشمغه اللتي سحبت بعد انتشارها بالأسواق واللتي كانت ملوثه فكم واحد قد لبسها وأصيب ؟؟

حمى الضنك وانتشارها في جده بشكل خاص ,

والأخطاء الطبية اللتي راح ضحيتها الآلاف بسبب طبيب لايعرف عن المهنة سوى اسمها

و.......و........و.......


هذا الذي كنا نسمعه قبل عدة سنوات وهذا نتاج العمل الفاسد ونتيجته من انتشار الأمراض والوفيات وبنسبة تصل إلى أكثر من 60% من مجمل السكان .

•وزارة الزراعة :-

أثبت الدكتور السويدان أستاذ الكيمياء بجامعة الملك سعود وجود مواد مشعه من اليورانيوم في الصخور الجوفية في منطقة القصيم ونعرف أن اليورانيوم من المواد المشعه والمسببه وبسرعه لمرض السرطان ونعلم مدى تأثير الماء على الصخور وتفتيتها وذوبانها بالماء وانتقال المواد المشعه لنا عن طريق الماء أو عن طريق الزراعه.
إذن منطقة القصيم في خطر ولكن متى علمنا عن هذا اخطر اليوم أمس قبل يومين ثلاثة أربعة ...؟؟؟؟؟

أين دراسة مدى صلاحية الماء ياوزارة الزراعه في مناطق تتوفر بها الماء؟؟؟؟

حمى الوادي المتصدع بالنسبة لي لا أعلم مالمسبب له إلى الآن ولاعدد الوفيات المحصوره فهل أعلن عن ذلك ؟؟

وغيرها الكثير ...!!!

•وزارة الإعلام :-

ماذا ترك لنا الوزير السابق الفارسي ليكمله الحالي فالسماح للفضائيات لدخولها للمملكة وانتشارها وعدم المراقبة لها أخل بأبنائنا الشباب والفتيات وحسب الإحصائية الأخيرة لمتوسط أعمار سكان المملكة من 17-30 سنه فهم هدف حقيقي لغزو غربي ولعلهم نجحوا في غزوهم لنا وعن طريق مَن ؟ عن طريق دعمنا لهم وامتلاكنا هذه القنوات الفاسده ؟

حتى قناتينا الأولى والثانيه لم تسلم من الفضائح والعروض الفاسده ولاحول ولاقوة إلابالله ولعلكم لاحظتم ذلك ولعل منها فيلم أجنبي يأتي في الساعة الواحده من كل يوم خميس وبه فضائح وفساد علني ..!!

فمن يتحمل المسؤولية لذلك ؟؟؟


•وزارة التجاره :-

دخول البضاعات المقلده والمغشوشه واللتي تأتي بأبخس ثمن ويتلقفها التجار برفعها علينا بأضعاف أسعارها الاصليه أين حماية المستهلك ؟؟

وهنالك الكثير من الاشياء اللتي تحتاج لدراسات طويله وطويله ووضع أمامها مئات علامات الإستفهام؟؟؟؟؟


الملخص مما سبق والذي أقصده من هذا الموضوع :

لونظرنا لحال شبابنا اليوم وبكل أمانه ماذا نجد :-

-اهتمامات سطحيه ( كالشعر وتطويله ولاأعرف كم يحتاج لِلتر من ماء وكم قارورة شامبو لغسيله ومالفائدة المرجوة منه )
-الزياده في الإهتمام بالرياضه وبكل عنصرية ليس لنوادينا فقط بل للأوروبية كذلك مالفائدة منه.
-ضعف اللياقه لدى الشباب فتجده لايستطيع حمل أي شيء ويعتمد على ذلك على عامل .
-الكسل والعجز من قِبل الشباب حتى استحدثت خدمة التوصيل للمطاعم والبقالات التي ضررها أكثر من نفعها .




-التخصصات اللتي يحتاجها البلد وتكون نادره لم نجدها في مملكتنا الغاليه وإن وجد فهم يعدون على الاصابع ويتحمل ذلك كل من الشاب بقصد البحث عن تخصص بسيط ووزارتي التربية والتعليم العالي من كبت لطموح من أراد الإكمال في الخارج بتخصصات نادره .
-كثرة العماله ومايمثلونه من نسبة مخيفه فهم يمثلون النصف من عدد سكاننا فلو لاسمح الله حدث لبلدنا أي عارض فماذا تتوقعون منهم ؟؟ وأبرز دليل وناقوس الخطر يدق منهم حادثة البطحاء وكلكم سمعتم وقرأتم وشاهدتم ماذا عملوا وهم في حي بل وفي منطقة صغيره وقريبة من قصر الحكم فمابالكم بقارة كامله ؟؟؟
-كثرة الأمراض بنسب هائله بين السعوديين فمنها السكري والجلطات والسرطان و ...و.....فأين الدراسات لهذه الأمراض والدكتور السويدان يقول 1500 حاله سنوياً تصاب بمرض السرطان فهذا معدل خطير جداً فبعد عشر سنوات 15000 حاله والعياذ بالله فمتى ننتبه ونصلح مامضى .
-العنوسه لدى الفتيات فقد سمعت الدراسة الاخيره وعدد العانسات اللاتي تخطن سن الزواج بعد 30 سنه وعددهن أكثر من 1500000 عانس هذا عدد كبييييير وخطير جداً فأين الآباء والأمهات وبعض البلدان القريبة منا ما إن تتعدى الفتاة سن 20 تعتبر بنظرهم عانس ؟؟
-غلاء الأسعار وطمع التجار وجشعهم.
-البطاله وانتشاره في المجتمع السعودي فالحقيقه لن توجد البطاله ولن يجلس أبنائنا إن هم أرادوا أن لا يكونوا من عداد البطالين فلله الحمد الأرزاق متوفره في كل مكان وأبرز دليل هؤلاء العمال وعددهم 7000000عامل يأخذون خيرات بلدنا وشبابنا يتفرجون ولكن يريدون مكتباً ومكيفاً مركزياً فقبل رمضان ذهبت لمحافظة البدائع بقصد شراء أو استئجار مزرعه فكل مادخلت مزرعه وجدت بها عمال أفغان فهم يقومون بأخذ التمر السكري وبيعه على سعوديين وعن سؤالي من المسؤول عنكم يقولون شخص اسمه غلام فوالله إنها أكثر من ثلاث مزارع ويقولون أنه آخذ أغلب المزارع وعن الإيجار فالمزرعه الصغيره جداً بـ40000أربعين ألف ريال وكاش لعدة مزارع ويعطي العمال أجرهم إذن كم تحصيله في النهاية وعلى مدى 4أو5 شهور ؟؟ وتقولون يوجد لدينا بطاله ؟؟؟
- سيارات اليموزين وانتشارها وماتسببت فيه من فساد كبير في كثير من العوائل من قِبل هؤلاء الأجانب فلماذا لاتقنن لكل شركة عدد عمال كذا ولماذا لاتقنن عدد الشركات في كل محافظه ؟
-السائقين في المنازل ومايصاحبه من خلوات غير شرعيه بين السائق وأهل الرجل أو بناته , وأبنائه وهو خطر على المجتمع والحوادث كثيره ولولا الإطاله لأشهدت مع كل نقطة شواهد مثبته ؟


- الحوادث المرورية فهي حرب إبادة في المملكة وكل يوم يتوفى في المملكة 5 أشخاص من هذه الحوادث حسب إحصائية عام 27هـ.

سؤالــــــــــــــــــ / من المسؤول عن كل هذه الأمور الهامة لكل مواطن سعودي ؟؟؟


أجيب إنه نحن نعم نحن فكل ماحصل بإرادتنا لابإجبارنا عليه وارجع وأقرأ وانظر


** لو لاسمح الله حدث لبلدنا أي مكروه وحرب إيران على الأبواب ولعل تهديد بوش قبل قليل أكبر دليل ماذا سيفعل أبناؤنا هل لديهم القوة والشجاعه هل لديهم البنيه القوية في أجسامهم كالأخوان العراقيين والسوريين - وكالإيرانيين هل لديهم الخلفية عن كل مايتعلق بالأمر هل وهل وهل أسئله كثير تحتاج لإجابات ؟

ننتظر منكم أحبتي ذكر مالم يذكر

كتبت ذلك من حرصي ومحبتي لإخواني ووطني

من مقولي لا من منقولي
__________________


آخر من قام بالتعديل مخاوي السحاب; بتاريخ 18-10-2007 الساعة 04:00 AM.
مخاوي السحاب غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-10-2007, 04:17 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: الرس
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
كاناُ من كان is on a distinguished road
مشكور على الموضوع

وجهة نظر سديده
__________________
كاناُ من كان غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 04:59 AM   #3
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
اقتباس:
لونظرنا لحال شبابنا اليوم وبكل أمانه ماذا نجد :-

-اهتمامات سطحيه ( كالشعر وتطويله ولاأعرف كم يحتاج لِلتر من ماء وكم قارورة شامبو لغسيله ومالفائدة المرجوة منه )
-الزياده في الإهتمام بالرياضه وبكل عنصرية ليس لنوادينا فقط بل للأوروبية كذلك مالفائدة منه.
-ضعف اللياقه لدى الشباب فتجده لايستطيع حمل أي شيء ويعتمد على ذلك على عامل .
-الكسل والعجز من قِبل الشباب حتى استحدثت خدمة التوصيل للمطاعم والبقالات التي ضررها أكثر من نفعها .

نعم أخي البدراني هذا ما يهتمون به

والحرب الإرانية باتت وشيكة
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 05:24 AM   #4
عضو مبدع
 
صورة ألماااسة حسااسة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كنت آمنة في حضــن عـــــنيزة
المشاركات: 1,147
قوة التقييم: 0
ألماااسة حسااسة is on a distinguished road
نسأل الله السلامة الكل منا سيدفع ضريبة مواكبة الركب وكل ماذكر ماهو الا تحديات العصر العاصرة لنا دونما رحمة
__________________
ألماااسة حسااسة غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 05:36 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: أديليـد الأسترالية
المشاركات: 1,381
قوة التقييم: 0
ابو مها is on a distinguished road
تسلم يمينك يالبدراني

قلم رائع وموضوع ثري وقيم

اقتباس:
** لو لاسمح الله حدث لبلدنا أي مكروه وحرب إيران على الأبواب ولعل تهديد بوش قبل قليل أكبر دليل ماذا سيفعل أبناؤنا هل لديهم القوة والشجاعه هل لديهم البنيه القوية في أجسامهم كالأخوان العراقيين والسوريين - وكالإيرانيين هل لديهم الخلفية عن كل مايتعلق بالأمر هل وهل وهل أسئله كثير تحتاج لإجابات ؟
وقتها تبي تعرف معادن الرجال .. والرجال قليل
__________________
زمانك لو صفالك يوم فلا تحسبه صفالك دوم ** وعينك لاهتنت بالنوم ترى الايام غداره
ابو مها غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 05:45 AM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: في الرس
المشاركات: 2,421
قوة التقييم: 0
البرج is on a distinguished road
يعطيك العافية أخي البدراني00 فقد وضعت النقط على الحروف
البرج غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 05:57 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
نديم الصمت is on a distinguished road
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

للجميع

هل نقرأ فنفهم ثم نتعظ ...؟

أخي البدراني

لله درك
على ما خطت أناملُك

أخوك نديم الصمت
فيصل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نديم الصمت غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 06:21 AM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 756
قوة التقييم: 0
فتى الكهول is on a distinguished road
ليهنك القلم إن فاتتك الحكمة !

أخي الفاضل صدقت فلم تثلب طابة إلا أشرفت من خلالها على طوام !

ولكن القدر ... فما من حيلة لمتغير منتظر ... ولا متوقف لمتحرك منحدر !

ولكننا لازلنا نتنفس ...

أفلا يكفينا أننا كذلك

فمن قرأ ديباجتك الثرية بكل مقوس لمعتدل ، والسابحة في بحر الظلائم المتلاطم

ليكاد يجزم بمحق الأعناق والأرزاق

فرويدا أيها الكريم بالرثاء

فرب رثاء أعقب ضحكات

ودمت بخير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى الكهول غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 08:53 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 594
قوة التقييم: 0
مخاوي السحاب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاناُ من كان مشاهدة المشاركة
مشكور على الموضوع

وجهة نظر سديده
سررت بمرورك الكريم بورك فيك
__________________

مخاوي السحاب غير متصل  
قديم(ـة) 18-10-2007, 09:26 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
شكرا أخي.

اقتباس:
كذلك تولي الوزير السابق شبكشي لوزارة الصحة ومافعل بهذه الوزارة من تدني لصحة السعوديين
والله أخوي,مادمر ولعب في وزارة الصحة الا المانع,وخذ الكلام هذا من شخص مطلع على بلاوي وزارة الصحه ومن مبناها الرئيسي برضو.

الله يذكر أسامه شبكشي بالخير,

اقتباس:
فالسماح للفضائيات لدخولها للمملكة وانتشارها وعدم المراقبة لها
الى الان تعتقد بنجاح نظرية المنع والحجب أخي البدراني .؟؟؟


اقتباس:
التخصصات اللتي يحتاجها البلد وتكون نادره لم نجدها في مملكتنا الغاليه وإن وجد فهم يعدون على الاصابع ويتحمل ذلك كل من الشاب بقصد البحث عن تخصص بسيط ووزارتي التربية والتعليم العالي من كبت لطموح من أراد الإكمال في الخارج بتخصصات نادره
أعرف شخص معه شهادة هندسة نووية....هذا بالله وين راح يشتغل.؟؟؟

.

اقتباس:
لو لاسمح الله حدث لبلدنا أي مكروه وحرب إيران على الأبواب ولعل تهديد بوش قبل قليل أكبر دليل ماذا سيفعل أبناؤنا هل لديهم القوة والشجاعه
ياعزيزي....خذ مليون مليونين اربعه مليون من سكان السعودية,وعطني رأس نووي واحد بسسسسسسسسسس.

الان الجيوش وقوة الدول ماتقاس بالعدد...لا بالعتاد..!!! ااااااااخ لو عندنا نووي بس...!! كان اذا كح السعودي يجيك كل جيران السعودية يقولون (سلاماااااااااااات).

.

شكرا لك أخي البدراني.
THE JOKER غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19