عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-10-2007, 02:11 PM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
مشـ الرس ـاكس is on a distinguished road
Post من كل بحر حكمه

من كل بحر ((حكمة ))

أستفد من حكمة الاخرين ...
-------------
][®][^][®][فلسفة المصائب][®][^][®][

يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

][®][^][®][نصف الكأس][®][^][®][

* يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
* يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي .
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً ..

][®][^][®][إحباط المصادفات][®][^][®][

* قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

][®][^][®][فلسفة المال][®][^][®][

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

][®][^][®][مراعاة النفوس][®][^][®][

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ..
*يقول شكسبير : شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك ..
*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

][®][^][®][مفهومات مصححة][®][^][®][

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الاستمتاع به وهو يرتكبه

][®][^][®][النفوس العظيمة][®][^][®][

* يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الاعتدال , لا في قدرتها على التجاوز !!!
*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع !!!
* يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
* من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

][®][^][®][مقاييس حادة][®][^][®][

* يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
* مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
الهدف :
*أصعب الصعاب اتخاذ القرار ...
* إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
* يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!

][®][^][®][إجابات مسكتة][®][^][®][

* قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
( اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).
* قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما :
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه ..)
محال



من كل بحر ((حكمة ))

أستفد من حكمة الاخرين ...
-------------
][®][^][®][فلسفة المصائب][®][^][®][

يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

][®][^][®][نصف الكأس][®][^][®][

* يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
* يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي .
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً ..

][®][^][®][إحباط المصادفات][®][^][®][

* قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

][®][^][®][فلسفة المال][®][^][®][

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

][®][^][®][مراعاة النفوس][®][^][®][

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ..
*يقول شكسبير : شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك ..
*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

][®][^][®][مفهومات مصححة][®][^][®][

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الاستمتاع به وهو يرتكبه

][®][^][®][النفوس العظيمة][®][^][®][

* يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الاعتدال , لا في قدرتها على التجاوز !!!
*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع !!!
* يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
* من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

][®][^][®][مقاييس حادة][®][^][®][

* يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
* مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
الهدف :
*أصعب الصعاب اتخاذ القرار ...
* إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
* يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!

][®][^][®][إجابات مسكتة][®][^][®][

* قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
( اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).
* قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما :
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه ..)
مشـ الرس ـاكس غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حكمه ثمينه جدا ضوء المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 15 07-09-2007 12:06 AM
الصمت حكمه والحكي مصدر إفلاس ....( قصيده روعه) ღاتعبني غروريღ المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 8 21-07-2007 08:37 PM
&&**88سجل حضورك اليومي بقصيده أو خاطره او حكمه &&** !..~^"حلا الروح"^~..! المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 78 17-07-2007 01:02 AM
في الحياة دروس وحكم /// وش أفضل حكمه سمعت فيها وتبي تقوله لغيرك.. ولــد الـسـعــد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 22-06-2007 10:38 AM


الساعة الآن +3: 09:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19