عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-10-2007, 09:45 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
هذا هو ( صخر )

بسم الله ، والحمد الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :

من المعلوم لجميع أعضاء الرس أكس بي والزائرين للمنتدى

أن ( صخر ) هو أحد أعضاء المنتدى ، بل من أشهرهم وأبرزهم

وللعدل وللإنصاف فإن هذا العضو يتميز بالأدب و البعد عن السبائب والشتائم التي يقع بها البعض

لكن هذه الصفة لا تعني أن كل ما يطرحه ( صخر ) حق
وبسب كريم خلقه ، وحسن معاملته مع خصومه فقد أغتر به بعض ممن يقرأ له
وهذا بسب العاطفة وضعف الحصيلة العلمية

و من أجل ذالك كتبت هذه النقاط ليعرف بها القارئ ( صخر )
قبل أن يعجب بتلك الشبهات التي في معظمها مخالفات عقدية
وقبل ذلك لعل ( صخر ) أن يستفيد منها

أولاً / إن مما يعرفه كل عاقل أن الخياط لا يمكن أن يخيط بلا إبرة ، والرسام لا يمكن أن يرسم بلا ريشة وهكذا بقية الفنون
فكذالك الخوض والتبحر بالعلوم الشرعية لا يكون إلا بآلة
ومن أعظم آلات العلم الشرعي
علم ( اللغة العربية ) و ( أصول الفقة ) و ( القواعد الفقهية )
و الإلمام بقدر كبير من الأحاديث النبوية والآثار السلفية
فمن لم يكن لديه قدر وافر من هذه العلوم فسيتخبط في أمور الشرع لا محالة
ومن تابع مواضيع صخر سيجد أنه فاقد لقدر كبير من هذه العلوم

ولقد روي أن علي رضي الله تعالى عنه ، وجد شخص قد تحلق عيه الناس في المسجد يسألونه وهو يخلط الأمر بالنهي، والإباحة بالحظر، فقال له علي رضي الله: أتعرف الناسخ من المنسوخ؟ قال: لا، قال: هلكت وأهلكت، أبو من أنت؟ فقال: أبو فلان، فقال له علي رضي الله عنه: أنت أبو اعرفوني. وأخذ أذنه ففتلها، فقال: لا تقصن في مسجدنا بعد.

وقال حذيفة بن اليمان: لا يقصن على الناس إلا ثلاثة:
أمير، أو: مأمور، ورجل عرف الناسخ والمنسوخ. والرابع: متكلف أحمق.

ثانياً / ومن الأمور التي يدندن حولها صخر دائماً أن الله عز وجل أعطاه عقل يفكر به ، و أنه يدين الله تعالى بما وصل إليه فهمه ، وكذلك تهوينه المستمر من شأن العلماء ، بل وصل به الغرور إلى أن يجعل نفسه في مصاف ابن كثير والبخاري وابن تيمية
ولكن رحماك ربي على هذه التعالم
و سبحان الله يريد الناس أن يتركوا كلام أهل العلم الذين شابت لحاهم في الإسلام ، وأفنوا أعمارهم بطلب العلم الشرعي ، ويأخذوا بكلام شخص مجهول الاسم والمعتقد
وإذا كان يتدبر كلام الله عز وجل حقا ، فأين هو من تدبر النصوص التي فضلت العلماء على غيرهم
والله عز وجل أمر عباده بسؤال أهل العلم

ونصيحتي لمن يقرأ لصخر أو غيره ممن يتخبطون في هذه الشبهات ، أن يحفظ هذه المقولة العظيمة التي قالها بعض السلف

( إن هذا العلم دين ، فنظروا عمن تأخذون دينكم )


ثالثاً / ومما يجب أن يعلمه من يقرأ لصخر أن أكثر ما يطرحه صخر من شبهات ، قد سبق و أن طرحها أناس قبله ، بل وسبق أن فندت تلك الشبهات ولله الحمد ، فلا نغتر ونظن أن صخر جاء بشي جديد

رابعاً / البعض من أعضاء المنتدى يتهم صخر بأنه ( شيعي )
أو بالأصح ( رافضي )
وأقول عند هذه التهمة : العلم عند الله سبحانه الذي يعلم السرائر
لكن هذا الاتهام له ما يبرره لمن تابع مواضيع صخر

فمن ذالك أعراضه التام عن مناقشة ظلالات الشيعة التي تتعارض مع العقل السليم
وكذلك نفيه الدائم والمستمر أنه شيعي سواء كان بسب أو بلا سبب
وقد يكون ذلك من باب ( كاد المريب أن يقول خذوني )

ومن ذلك أيضاً أنه أفرد موضوع كامل عن حكم الترضي عن الصحابي معاوية رضي الله عنه
وكما قال الدكتور أبو أسامة في أحد ردوده :( إنها شنشنة نعرفها من أخزم)

ومن ذلك أن لصخر بعض المحولات لطعن في صحيح البخاري الذي هو أصح كتاب عند أهل السنة بعد كتاب الله تعالى ، وهذه كسابقتها

ومن يرجع لمواضيع صخر يتبادر إلى ظنه ـ والعلم عند الله ـ أن هذه المواضيع تنطلق من أرضية وقاعدة نشأت على غير مذهب أهل السنة والجماعة الذي هو الحنيفية السمحة

خامساً / ومما يفاخر به صخر أنه لا تهمه المسميات بقدر ما يهمه الحق سواء وجده عند السنة أو المعتزلة أو الشيعة أو غيرها من الفرق الضالة
لكن لا نعلم أي حق يريد ؟
ومما ينفي هذه الشبة ذلك الحديث العظيم الذي روي بأسانيد صحيحة
وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( ستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي وفي رواية: قيل فمن الناجية؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي )

سادساً / ومن الأمور التي يفتخر بها صخر أيضاً أنه يحب الحوار ويجيده

ومن تابع المناقشات التي حصلت مع صخر ، فسيعلم أنها مناقشات عقيمة وهي أقرب للجدل ، فهو لا يمكن أن يقتنع بالحق الذي مع غيره مهما كان ذلك الحق واضحا

ومواضيعه خير شاهد ، فقد وضحت له بعض الشبهات كوضوح الشمس لكنه لم يقتنع

سابعاً / أكثر مواضيع صخر يطرحها عبارة عن مواضيع قابلة للمناقشة ويريد أن يأخذ رأي أعضاء المنتدى في ذلك ، ثم تبدأ سلسلة الجدال حتى
تستمر أسابيع بل أشهر

ونقول : لو كان صخر جاد في تلك المواضيع التي يطرحها وصادق في معرفة الحق ، لذهب وبحث عن تلك المسألة وراجعها وسأل عنها العلماء
ثم إذا تبين له الحق يطرحها في المنتدى
أما طرح تلك الشبهات قبل التحقق منها في منتدى يقرأ فيه الصغير والكبير والمتعلم والجاهل ، لهو مدعاة لسوء الظن بكاتبها

والله عز وجل يقول في آية عظيمة : (هوَ الَّذي أَنزلَ عليكَ الكتابَ منهُ آياتٌ محكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الكتَابِ وأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فأمَّا الَّذين في قُلُوبِهِم زَيغٌ فَيَتَّبِعُونَ ما تَشَابَهَ منهُ ابتِغَاءَ الفِتنَةِ وابتِغَاءَ تأويلِهِ وما يَعلَمُ تأويلَهُ إلاَّ الله والرَّاسِخونَ في العِلمِ يَقولونَ آمَنَّا به كُلٌّ من عند ربِّنا وما يَذَّكَّرُ إلاَّ أُولُوا الأَلبَابِ )

وفي الختام لم أطرح هذه النقاط عن صخر لأجل الحوار معه
بل لينتبه كل من يقرأ لكتابته ، و أن لا يغتر بتلك الشبهات
وأذكر أخواني جميعاً بتلك المقولة السابقة
( إن هذا العلم دين ، فنظروا عمن تأخذون دينكم )

ونصيحتي لصخر إذا كان يعلم أن الله عز وجل هو علام الغيوب
أن يسأل الله عز وجل إن كان ما يعتقده هو الحق أن يثبته الله عليه

وإن كان غير ذلك فأن يهديه للحق الذي يرتضيه سبحانه وتعالى
ونحن جميعاً لا حول لنا ولا قوة إلا به سبحانه وتعالى

والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
والحمد الله رب العالمين

آخر من قام بالتعديل المحمد; بتاريخ 22-10-2007 الساعة 09:54 PM.
المحمد غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-10-2007, 09:59 PM   #2
ابو سلطان
Guest
 
المشاركات: n/a
نقول الله يهدي جميع ضالة المسلمين
 
قديم(ـة) 22-10-2007, 10:28 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
أخي العزيز المحمد :

لديّ حول موضوعك عدد من النقاط :

الأولى : كنت أعدّ موضوعاً مشابهاً ، لكنني تريّثت في طرحه لأنني لا زلت أدرس جميع مشاركاته .
وقد بدأت في ذكر شيء من تناقضاته هناك :
هل اللغة التي نستخدمها هي لغة القران ؟؟؟؟؟؟؟

الثانية : هل صدّقتم أن صخراً يفكّر أو يتدبّر ؟؟؟
إن صخراً يخدع الضعاف حينما يدير هو الحوار يميناً وشمالاً ، فكان إذا حشر في زاوية فتح مخرجاً يسير فيه بعيداً عن الأصول العلميّة للحوار ، فأرجو أن تعيدوا قراءة حوارته لتروا كيف بدأت وأين انتهت ؟
وقد بان عواره في الحوار الذي كان بينه وبين الدكتور أبي أسامة ، إذ عرف أبو أسامة كيف يلزمه بسلوك طريق واحد رغم استماتته في تشتيت الموضوع ، ولذلك انتهى الحوار بينهما حينما رفض الإجابة عن السؤال الذي جعله محاوره فخاً له .
وبعد أن أعلن محاوره أن الحوار انتهى ، حاول أن يستجرّني للحوار بعيداً عن أصل الموضوع .

الثالثة : هل صدّقتم أن صخراً يفكّر أو يتدبّر ؟؟؟
إن صخراً إمّعة ينقل من كتابات أحمد صبحي منصور ومحمد شحرور ، ولا يحيد عنهما قيد إنملة ، ولذلك رأينا صخراً في حواره مع أبي أسامة حينما أخرجه أبو أسامة عن موضوعات منصور وشحرور غدا أضحوكة في تدبره للآيات .
وأتمنى أن تعيدوا قراءة ذلك الحوار ففيه عجائب .

الرابعة : على من أراد الحوار مع المخالف أنى كان أن يحصر الموضوع ، وأن يمنع الاستطرادات ، لأن هذا هو الذي ينهي الحوار ويبين العوار .

الخامسة : صخر صاحب انحراف فكري أسأل الله أن يعيده إلى الحق قريباً ، ولذلك أرجو التركيز في الحوار معه أو مع أمثاله على استنطاقه عن مبادئه ومعتقداته حول المسألة ، لا أن نرضى منه بالنقل عن فلان وفلان .

السادسة : صخر يعيب على الآخرين نقلهم عن العلماء ، وهو لا يترك شيئاً مما قاله منصور وشحرور .

السابعة : صخر أضعف مما تتصوّرون . فلا تعطوه فوق ما يستحق .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قاصم المنحرفين غير متصل  
قديم(ـة) 22-10-2007, 11:19 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
البلد: الرس
المشاركات: 547
قوة التقييم: 0
جسران is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة
أخي العزيز المحمد :

لديّ حول موضوعك عدد من النقاط :

الأولى : كنت أعدّ موضوعاً مشابهاً ، لكنني تريّثت في طرحه لأنني لا زلت أدرس جميع مشاركاته .
وقد بدأت في ذكر شيء من تناقضاته هناك :
هل اللغة التي نستخدمها هي لغة القران ؟؟؟؟؟؟؟

الثانية : هل صدّقتم أن صخراً يفكّر أو يتدبّر ؟؟؟
إن صخراً يخدع الضعاف حينما يدير هو الحوار يميناً وشمالاً ، فكان إذا حشر في زاوية فتح مخرجاً يسير فيه بعيداً عن الأصول العلميّة للحوار ، فأرجو أن تعيدوا قراءة حوارته لتروا كيف بدأت وأين انتهت ؟
وقد بان عواره في الحوار الذي كان بينه وبين الدكتور أبي أسامة ، إذ عرف أبو أسامة كيف يلزمه بسلوك طريق واحد رغم استماتته في تشتيت الموضوع ، ولذلك انتهى الحوار بينهما حينما رفض الإجابة عن السؤال الذي جعله محاوره فخاً له .
وبعد أن أعلن محاوره أن الحوار انتهى ، حاول أن يستجرّني للحوار بعيداً عن أصل الموضوع .

الثالثة : هل صدّقتم أن صخراً يفكّر أو يتدبّر ؟؟؟
إن صخراً إمّعة ينقل من كتابات أحمد صبحي منصور ومحمد شحرور ، ولا يحيد عنهما قيد إنملة ، ولذلك رأينا صخراً في حواره مع أبي أسامة حينما أخرجه أبو أسامة عن موضوعات منصور وشحرور غدا أضحوكة في تدبره للآيات .
وأتمنى أن تعيدوا قراءة ذلك الحوار ففيه عجائب .

الرابعة : على من أراد الحوار مع المخالف أنى كان أن يحصر الموضوع ، وأن يمنع الاستطرادات ، لأن هذا هو الذي ينهي الحوار ويبين العوار .

الخامسة : صخر صاحب انحراف فكري أسأل الله أن يعيده إلى الحق قريباً ، ولذلك أرجو التركيز في الحوار معه أو مع أمثاله على استنطاقه عن مبادئه ومعتقداته حول المسألة ، لا أن نرضى منه بالنقل عن فلان وفلان .

السادسة : صخر يعيب على الآخرين نقلهم عن العلماء ، وهو لا يترك شيئاً مما قاله منصور وشحرور .

السابعة : صخر أضعف مما تتصوّرون . فلا تعطوه فوق ما يستحق .
جسران غير متصل  
قديم(ـة) 22-10-2007, 11:24 PM   #5
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,686
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


أخي الكـريم المحــمـدي ..

جـزاك الله خيرا علـى اسـداء النصيحــة لعــامـة المسـلميـن ..

نسـأل الله لـنـا و لصـخـــر الفقـه في الدين و الممات على مثل ماكان

عليه رسول الله صلى الله عليه وسـلم و أصـحــابـه رضوان الله عليهم أجمعين ...

محبــــك / ســـــــــــــاري ،،،،




::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 23-10-2007, 12:18 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
شكر الله لك أخي المحمد وبارك الله فيك
وأسأل الله أن يهدي ضال المسلمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل  
قديم(ـة) 23-10-2007, 12:57 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا أخي ... المحمد

اولا : أشكرك بما أنصفتني به ... ( وللإنصاف فإن هذا العضو يتميز بالأدب و البعد عن السبائب والشتائم ) وأن كنت كذلك فهو بفضل الله سبحانه وتعالى الذي يدعونا في كتابة الكريم إلى الاخلاق الحسنة ..وليس من العدل أن ادعوا إلى تدبر القران وأنا لا أعمل بما جاء فيه

وأتفق معك بأن من يمتلك الأدب وحسن الخلق ليس دليل بأن الحق معه .. فاخلاقه له والله سبحانه وتعالى يجازيه على حسن الخلاق .. ولكن علينا نحن أن نتبع الدليل الذي يوصلنا للحق


ولكنك أعطيتني أكبر من حجمي .. وياليتك لم تضع الموضوع بأسمي ... ولا أعتقد أني من أشهر الأعضاء .. أنا أتمنى أن أبلغ الحصيلة العلمية التي يتمتع بها الأخ العضو .. أبن تيمية والأخ الدكتور أبو أسامة .. والأخ الرائع .. أبو ناصر العضيب ... الأخ الفرزدق والأخ الاسكندر الأكبر والأخ الأخ الأكبر والأخ رجل المستحيل والأخ ساري والأخ سندباد المعرفة والأخ الغائب طارق .. والأخ ابو البركات والأخ الكاتب كدت أن أنسى عضو رائع سالم الصقية بالاضافة إلى روعة المشرفين .. فأنا كما قال الأخ قاصم المنحرفين




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة

السابعة : صخر أضعف مما تتصوّرون . فلا تعطوه فوق ما يستحق .
أطلب رحمت ربي .. وأساله أن يتغمدني برحمته وأن يهديني للحق ويثبتني عليه

ولكن أقول لقاصم المنحرفين ... قوة الإيمان هو أن تستطيع تغير منهجك إذا أتضح لك الحق سواء جاك من خارج بلادك او من خارج قبيلتك او من خارج اهلك ... فرضى الله مقدم على الكل

وربما يكون لي عودة

احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 23-10-2007, 01:37 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 106
قوة التقييم: 0
السنافي_2007 is on a distinguished road
المحمد وقاصم المنحرفين!
من وين تجيك العافية!؟
صخر اقترح انك تركب على عقلك كنترول برقم سري يصير مع الشيوخ المحمد وقاصم..اذا بغيت تفكر تاخذ منهم الاذن والاباحة..حتى تضمن انك على صراط الله.. وكذلك يوزع عدد من هذا الجهاز على الاخوة الزملاء الذين يشتبه انهم ربما قد يفكرون..احتياطا وابراء للذمة والحمد لله
السنافي_2007 غير متصل  
قديم(ـة) 23-10-2007, 03:13 AM   #9
عضو فذ
 
صورة دندوشه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: ا لـ ـر سـ
المشاركات: 5,625
قوة التقييم: 0
دندوشه will become famous soon enough
يالليل

اخذين المنتدى تصفية حسابات

ياخوي اذا اللكلام اللي تقوله صدق
تقدر ترسله رسالة بالخاص وانتهى
يعني لازم تنزل موضوع وتوري الناس ان فيه وفيه كان اختصرت الموضوع وارسلت له

ناس غريبه
__________________
دندوشه غير متصل  
قديم(ـة) 23-10-2007, 05:17 AM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,176
قوة التقييم: 0
غلا is on a distinguished road
اصحاب العقول الكبيره يناقشون الافكار


واصحاب العقول المتوسطه يناقشون الاحداث


[U]واصحاب العقول الصغيره يناقشون الاشخاص[/U
]


أح ــتــرامي

غ ــلا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19